خدمات شركة الاتصالات السعودية

قامت شركة الاتصالات السعودية بتقديم خدمة تحويل الرصيد من شريحة عميل سوا إلى مشترك آخر، وتعمل شركة الاتصالات السعودية stc من خلال خدمة تحويل رصيد سوا على توفير العديد من الخدمات والمنتجات الجديدة لعملائها وذلك حتى تمنحهم سهولة في التعامل وعدم إهدار الوقت الخاص بهم، كما تقوم الشركة بتقديم العديد من خدمات الاتصالات الجيدة للعملاء وذلك حتى تناسب رغباتهم وإمكانياتهم، من أهمها عروض المكالمات، وعروض سوا الشهرية، وعروض سوا للأنترنت المتواصل المفتوح.

كيفية تحويل رصيد سوا داخل المملكة

يمكن للعملاء تحويل الرصيد عن طريق سوا داخل حدود المملكة العربية السعودية وذلك من خلال اتباع إحدى الطرق الآتية:

تحويل الرصيد من خلال سوا دون التأكيد على رقم هوية المحمول

  • وذلك في حالة إن كان العميل الذي سيقوم بإرسال الرصيد على علم برقم هوية الذي سيرسل إليه، يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 محتوية على الكود التالي: *133* رقم هاتف المرسل إليه * المبلغ * رقم هوية المرسل إليه #.

  تحويل الرصيد من سوا ولكن عن طريق تأكيد رقم الهوية

  • في حالة عدم معرفة الذي سيرسل الرصيد رقم هوية المرسل إليه يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 تشمل الكود التالي: *133* رقم المرسل إليه * المبلغ #،
  • بعد ذلك يقوم الذي أُرسل إليه الرصيد بإرسال رسالة نصية على الرقم 1500، تشمل الكود التالي *133*رقم هوية مستلم الرصيد#

شروط تحويل الرصيد من سوا داخل حدود المملكة العربية السعودية

  • يمكن إجراء أكثر من عملية تحويل في نفس اليوم ولأكثر من خط سوا.
  • الرصيد الذي يسمح بتحويله من خط سوا قيمته هي خمسة ريال وعشرة ريال وخمسة عشر ريال وعشرون ريال.
  • يتم خصم حوالى نصف ريال عن كل عملية تحويل مهما بلغت قيمة المبلغ الذي يتم تحويله.

كيفية تحويل رصيد من سوا خارج حدود المملكة العربية السعودية

  • سعت شركة الاتصالات السعودية لإتاحة خدمة تحويل رصيد “سوا” إلى عملائها بالدول الأخرى من خلال خدمة تحويل الرصيد الدولي، وهذه الخدمة تسمح بتحويل مبالغ مالية من شرائح “سوا” من داخل المملكة العربية السعودية إلى هواتف الأقارب وهواتف الأصدقاء في دول أخرى خارج حدود المملكة وذلك بالريال السعودي.
  • حتى يتم بعد ذلك تحويله بعملة البلد التي يتواجد بها المرسل له المال، وهي متاحة بكل من البلاد التالية: تركيا والأردن وأيضا الهند ومصر، اليمن وبنجلاديش والسودان والمغرب وباكستان وإندونيسيا والفلبين ونيجيريا ونيبال، تونس وسريلانكا وأيضا فلسطين.
  • ويمكن للعميل الاطلاع على المبلغ المسموح بتحويله حسب كل دولة عن طريق إرسال رسالة نصية بها اسم البلد الذي سيحول له إلى الرقم 801500، بعدها يتم استقبال رسالة نصية قصيرة توضح رمز المبلغ الممكن تحويله وتوضح أيضا قدر الرسوم التي تطبق على عملية التحويل.
  • ويتم تحويل رصيد سوا من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 801500 تتضمن الكود الآتي: *133* رقم المرسل إليه *رمز المبلغ المحول#، ويتم تأكيد عملية التحويل بعد استلام المحول له رسالة قبل إرسال الرصيد المحول عن طريق أرسال رسالة قصيرة تحتوي على حرف “Y”.

طرق تحويل الرصيد داخل المملكة 

الطريقة الأولى

  • تتم عن طريق إرسال العميل الذي سيرسل رسالة نصية تتكون من الكود *133* ثم بعد ذلك رقم العميل المحول إليه الرصيد ثم كتابة المبلغ الذي يراد تحويله، وتكون الرسالة النصية بالشكل التالي: *133*رقم المرسل إليه*المبلغ المحول#.
  • وبعد أن يستلم العميل المحول له الرسالة النصية من المرسل، عليه أن يقوم بتأكيد عملية تحويل الرصيد عن طريق رقم الهوية الخاص به وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 تكون كالتالي: *133*رقم الهوية#.

 الطريقة الثانية

  • يتم من خلالها تحويل رصيد سوا بشكل مباشر إلى الشخص المرسل إليه، وتتم عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 من قبل العميل المرسل وتكون بهذا الشكل: *133*رقم المرسل إليه*مبلغ الرصيد الذي يراد تحويله*رقم هوية المستلم#