طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل

By Admin Hala

طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل   تقوم المرأة باستخدام حبوب جينيرا في حالة رغبتها في منع الحمل، حيث أن... "طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل" by Admin Hala, written on 09-02-2019
طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل   تقوم المرأة باستخدام حبوب جينيرا في حالة رغبتها في منع الحمل، حيث أن...

طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل

بقلم :

طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل

 

تقوم المرأة باستخدام حبوب جينيرا في حالة رغبتها في منع الحمل، حيث أن تلك الأقراص لها فاعلية كبيرة وقدرة علي منع الحمل لدي المرأة، فنسبة الحمل في حالة استخدام تلك الحبوب لا تتعدي 1%، وذلك في حالة أخذ المرأة العلاج في التوقيت المناسب والمتفق عليه مع الدكتور، ولا تقوم المرأة باتخاذ تلك الحبوب إلا عند استشارة الطبيب المختص، حتى لا يحدث للمرأة أي مشاكل أو مضاعفات، فهذه الحبوب تأخذها المرأة عن طريق الفم، وسوف نتحدث في هذه المقالة عن تلك الحبوب بشيء من التفصيل.

 

ما هي حبوب جينيرا

  • تقوم المرأة بأخذ تلك الحبوب عن طريق الفم، حيث أنها تستخدمها في حالة إرادتها بمنع الحمل، وتحتوي تلك الحبوب علي مادة الجيستودين ومادة سواغ اللاكتوز، والشائع عن تلك المادتين أنهم يقوموا بمنع الحمل، فينصح بها الكثير من الأطباء لمنع الحمل.
  • يقوم تلك المادتين المتواجدين بتلك الحبوب بمنع خروج البويضات من المبيض لدي المرأة، كما أنه يقوم بتثبيط الغدد التناسلية، ويزيد أيضا من السائل المهبلي الموجود بعنق الرحم، مما يؤدي إلي منع وصول الحيوانات المنوية للمبيض، فيمنع الحمل تماما.

 

دواعي استعمال حبوب جينيرا

  • تقوم المرأة باستخدام تلك الحبوب في حالة إرادتها في منع الحمل، سواء كان منع الحمل دائم أو مؤقت.
  • ويمكن أيضا أن يقوم الشخص باستخدامها لمنع حب الشباب، ولكن لا يتم أخذها إلي تحت إشراف الطبيب، وذلك حتى لا يحدث أي مضاعفات للمستخدم.

 

الجرعة المناسبة لاستخدام حبوب جينيرا

  • يقوم المريض بأخذ تلك الحبوب تحت أشراف الطبيب المعالج، وفي الطبيعي أن يقوم الطبيب بتحديد أخذ تلك الحبوب في يوم واحد من يوم الدورة الشهرية، وذلك يكون لمدة 21 يوم، وتقوم المرأة بأخذها مع قليل من الماء.
  • كما أنه يلزم علي المرأة عن تأخذ ذلك الدواء يوميا وفي نفس الوقت، لا يقوم تناول تلك الأقراص وبعد أسبوع يؤخذ علبة أخري، ويلزم أخذ تلك الحبوب في الميعاد المحدد يوميا حتى لا يحدث حمل، وفي حالة النسيان يتم أخذها إذا لم يمر 12 ساعة.

 

الآثار الجانبية لـ حبوب جينيرا

  • هناك بعض المضاعفات والأعراض الجانبية التي يمكن أن تتعرض لها المرأة في حالة أخذها تلك الحبوب، ولكن تختلف تلك الأعراض من امرأة لآخري، ويمكن إلا تحدث أي أعراض جانبية، فيمكن أن يحدث بعض الاضطرابات بالجهاز الهضمي للمرأة.
  • يمكن أن تقوم تلك الأقراص بالزيادة أو النقص في الوزن، يمكن أيضا أن تحدث نزيف للمرأة نتيجة عن التدفق الذي قد يحدث في الدن، ويمكن أيضا أن تسبب الصداع النصفي أحيانا لدي المرأة، ويمكن أن تحدث ألام في الثدي لدي المرأة.
  • كما أن تلك الحبوب يمكنها أن تسبب بعض الأمراض الجلدية، كالالتهابات أو حساسية أو حكة في الجلد، ويمكن أيضا أن تسبب الاكتئاب للمرأة التي تقوم بتناوله، ويمكن أيضا ألا يحدث أيا من تلك الأعراض لها.

 

 

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة لـ حبوب جينيرا

  • يلزم علي المرأة قبل تناول تلك الحبوب أن تقوم باستشارة الطبيب المختص، فتختلف وسيلة منع الحمل من امرأة لآخري.
  • ويلزم أيضا عليها أن تقوم بالتأكد من عدم وجود أي نوع من الحساسية لدي المرأة، ويحذر تماما تناولها علي مريضة ارتفاع الدم.

 

طريقة حفظ حبوب جينيرا

  • يقوم المريض بحفظ تلك الحبوب في درجة حرارة الغرفة العادية، كما أنها تحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، ويحظر تماما أخذ تلك الحبوب إلا عندما يقوم الطبيب بقول ذلك.

المواضيع الاكثر مشاهدة