تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طريقة إزالة بقع الملابس

الرئيسية دليل الخدمات الخليجية طريقة إزالة بقع الملابس
rehab-khaled 858
طريقة إزالة بقع الملابس

طريقة إزالة بقع الملابس

من المعروف أن بقع الملابس هي مشكله من أكبر مشاكل التي تزعجنا في الملابس خصوصًا إذا كانت الملابس جديده، مميزه أو غالية الثمن حيث انه يوجد العديد من البقع التي إزالتها صعبة أو تترك إثر في الملابس، بما ان الملابس شيء ضروري في حياتنا وكذلك ليس من السهل التخلص من هذه الملابس فلابد من حل هذه المشكلة وهنا سوف نتعرف على طرق لحل هذه المشكلة.

سرعة وفصل الملابس

  • سرعه أزاله البقعة من أهم الطرق قبل ان تجف أو حتى ان تستغل وتصبح صعبة الإزالة وذلك عن طريق الإزالة بالمناديل ويفضل ان تكون مبللة، كذلك سرعة التوجه إلى أي مكان يتواجد فيه ماء.
  • الفصل بين الملابس شيء ضروري ولابد منه حتى لا تؤثر ملابس ذات ألوان أو طبيعة أخرى على ملابس اخر مثل فصل الملابس الملونة عن البيضاء، كذلك الملابس الملونة حسب خامتها من حيث انها تتحمل الحرارة أو لا أو حتى نوع المنظف المستخدم، الملابس ذات الألوان القاتمة من الممكن أن تفرز ألوانها في الماء وتؤثر على باقي الملابس.

استخدام معجون الأسنان

نعم تحرر الملابس الملونة عن البقع يعد من أهم شيء وذلك يتم بعدة طرق:

  • تعد من الطرق القوية والفاعلة لا زاله البقع وذلك عن طريق وضع المعجون على المنطقة المراد أزالتها مع القليل من الماء وتركها لمدة من عشر الى خمسة عشر دقيقة ثم مسحها بفرشاة الأسنان ثم غسلها بالماء.
  • استخدام شقيق معجون الأسنان، وهو كريم الحلاقة وهي أيضا طريقة فعالة في إزالة البقع من الملابس الملونة، ذلك عن طريق وضع بعض من كريم الحلاقة ثم فركها.

استخدام  مزيل المكياج

  • عند وضع المكياج فمن الممكن سقوط بعض منه على الملابس بالخطأ لذلك مزيل المكياج له دور في ذلك.
  • عن طريق وضع القليل من المزيل على منديل ورقي أو المناديل المعطرة ثم الفرك عدة مرات حتى أن تختفي.
  • يعد مثبت المكياج من أفضل الطرق الفعالة لإزالة بقع الحبر على الرغم من أنه يستخدم لتثبيت المكياج على الوجه.
  • وضع القليل من الماء على منطقة الحبر في الملابس ثم وضع المثبت المكياج أو مثبت الشعر ثم تركه ليجف الماء ثم يتبع باقي الخطوات.

استخدام الماء والملح أو الخل

  • أولا لا زاله بقع الدم من الملابس استخدم الماء والملح خشن أو ناعم وضع بعض من الملح مع القليل من الماء والفرك ولابد من القيام بذلك بحذر لأنه قد يؤدي إلى بعض من الأضرار في الملابس.
  • ثانيا الماء والخل لإزالة أي نوع من البقع في الملابس الملونة مهما كانت لذلك هو جيد جدا وفعال أيضا وتتم الطريقة كالآتي وضع بعض من الخل والماء على البقعة وفركها جيدا يمكن أيضا نقع الملابس في وعاء يحتوي على الماء والخل لعدة دقائق.

استخدام كربونات الصوديوم

  • عن طريق كربونات الصوديوم وهي غالبا موجود ومتوفر في كل منزل أو سهل الحصول عليها وهي طريقه مهمه جدا للبقع الصعبة وتتم الطريقة كالآتي وضع كمية من كربونات الصوديوم مع القليل من الماء على البقعة حتى تتكون عجينة ثم فركها وتركها لمدة، ثم تنظيفها بسهولة.
  • الغسيل لإزالة البقع من الملابس الملونة وذلك له عدة شروط منها درجه الحرارة المناسبة لطبيعة الملابس ومن الأفضل درجات المنخفضة، الاحتراس من نوع المنظف الذي يستخدم ذلك أيضا حسب طبيعة الملابس وفرز الملابس عن بعضها أثناء الغسيل على حسب خامتها، تعرضها لأشعة الشمس ذلك جزء مهم جدًا.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة