انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طريقة إزالة الصدأ عن البلاط

Rehab Khaled4 سنوات

البلاط والسيراميك الموجود في أرضيات المنزل أو في المطابخ والحمامات يجب تنظيفه باستمرار حيث أن هناك بعض الأشخاص يتركون الأرضيات السيراميك دون فرشها في منازلهم ولذلك فهم يحرصون على نظافة تلك الأرضيات باستمرار، ويتعرض البلاط إلي الصدأ أو الأوساخ نتيجة وقوع الملوثات عليه ولكن يمكن بوصفات معينة القضاء على هذا الصدأ بسهولة، تابعونا في هذا المقال سنعرض لكم طرق مختلفة لإزالة الصدأ من البلاط.

استخدام الديتول المنظف

  • يمكنك شراء الديتول والذي أثبت قدرته على القضاء على كافة البقع الموجودة على البلاط بكفاءة عالية وذلك من خلال استخدامه مع فرشه خشنة لحك البلاط بشده ليتم إزالة ذلك الصدأ بسهوله.
  • فقط عليكم أولا مسح البلاط بالماء ثم وضع الديتول على المنطقة التي بها الصدأ وتركه لفترة بعد ذلك قوموا باستخدام الفرشاة الخشنة التي لديكم في حك المنطقة التي بها الصدأ وستحصلين على نتيجة أكيدة في إزالة الصدأ موجود في بلاط منزلك.

استخدام الفلاش لإزالة الصدأ

  • الفلاش نظرًا فعاليته القوية من المكونات المختلفة التي تدخل في تركيبه والتي جميعها تحدث تآكل شديد في البقع الصعبة الموجودة في البلاط.
  • والتي يعد الصدى أحدها فإن وضع الفلاش على مناطق الصدأ يمكنه القضاء التام عليها إذا تبع هذا الأمر الحك باستخدام ما لديكم من فرشه خشنة بتنظيف هذا البلاط.
  • والفلاش صاحب تلك التركية الممتازة يمكنكم الحصول عليه في الأسواق من محلات بيع المنظفات ويمكن استخدام من خلال وضع نقط من الفلاش على مناطق الصدأ س البلاط.
  • وتركه لمدة طويلة عليه بعد ذلك قوموا بحكم المنطقة بالفرشاة مع الحرص على عدم لمس مادة الفلاش لجلدكم لمنع حدوث التآكل بها.

استخدام الملح والخل 

  • يمكنك الاستغناء عن المستحضرات المصنعة والاعتماد على مكونات موجودة في منازلكم من خلالها يمكن التخلص من أي بقع في لأرضيات منازلكم أو في مكان في المنزل ولعل الملح والخل من العناصر التي تجدها في أي مطبخ في المنزل.
  • يمكن وضع الخل في إناء وإضافة إليه الملح الناعم مع التذويب بين كل منها بعد ذلك يمكن حفظ هذا المحلول السائل في زجاجه قديمة برزاز
  • حيث يمكنكم بعد فترة وضع هذا المحلول على مناطق الصدأ في البلاط والانتظار لفترة حتى تتفاعل المكونات مع الصدأ والبدء في حكها بقوة للتخلص من تلك العلامات الواضحة في البلاط.

استخدام الأسمنت الأبيض

  • هي طريقه مجربه يمكنكم استخدامها على أرضيات البلاط أو على الدهانات في الحوائط حيث يمكن المعجون الأسمنت الأبيض أن يزيل الصدأ الموجود في هذه الأماكن بسهولة شديدة.
  • فقط يمكنك وضع كمية من الأسمنت الأبيض في وعاء مع إضافة الماء إليه لتكوين معجون من الأسمنت الأبيض والماء الدافئ بعد ذلك يمكنك وضع هذا المعجون على منطقة الصدأ.
  • مع الحك السريع لها باستخدام السلك أو باستخدام القماش الخشن أو فرشه خشنة مع الحرص على السرعة في هذه الطريقة لمنع التصاق الأسمنت الأبيض بالبلاط.

استخدام محلول الصودا الكاوية 

  • هي طريقة مجربة وذات كفاءة في إزالة صدى البلاط ولكن يجب الحرص عند القيام بها حيث تؤدى إلي كي الجلد ولذلك يجب الحرص عند استخدامها.
  • يمكنكم شراء الصودا الكاوية من أي مكان وأضافتها في إناء جامد لا يسيح مع إضافة بعض من الماء وإذابته ليتكون محلول ساخن تنبعث منه حرارة.
  • يمكن وضع كمية من هذا المحلول على منطقة الصدأ في البلاط مع الحرص على يديك والانتظار لفترة قصيرة وحك المنطقة وسوف تتخلصون تمامًا من هذا الصدأ.
استخدام الديتول المنظف
يمكنك شراء الديتول والذي أثبت قدرته على القضاء على كافة البقع الموجودة على البلاط بكفاءة عالية وذلك من خلال استخدامه مع فرشه خشنة لحك البلاط بشده ليتم إزالة ذلك الصدأ بسهوله فقط عليكم أولا مسح البلاط بالماء ثم وضع الديتول على المنطقة التي بها الصدأ وتركه لفترة بعد ذلك قوموا باستخدام الفرشاة الخشنة التي لديكم في حك المنطقة التي بها الصدأ وستحصلين على نتيجة أكيدة في إزالة الصدأ موجود في بلاط منزلك
استخدام الفلاش لإزالة الصدأ
الفلاش نظرا فعاليته القوية من المكونات المختلفة التي تدخل في تركيبه والتي جميعها تحدث تآكل شديد في البقع الصعبة الموجودة في البلاط والتي يعد الصدى أحدها فإن وضع الفلاش على مناطق الصدأ يمكنه القضاء التام عليها إذا تبع هذا الأمر الحك باستخدام ما لديكم من فرشه خشنة بتنظيف هذا البلاط والفلاش صاحب تلك التركية الممتازة يمكنكم الحصول عليه في الأسواق من محلات بيع المنظفات ويمكن استخدام من خلال وضع نقط من الفلاش على مناطق الصدأ س البلاط وتركه لمدة طويلة عليه بعد ذلك قوموا بحكم المنطقة بالفرشاة مع الحرص على عدم لمس مادة الفلاش لجلدكم لمنع حدوث التآكل بها
استخدام الملح والخل 
يمكنك الاستغناء عن المستحضرات المصنعة والاعتماد على مكونات موجودة في منازلكم من خلالها يمكن التخلص من أي بقع في لأرضيات منازلكم أو في مكان في المنزل ولعل الملح والخل من العناصر التي تجدها في أي مطبخ في المنزل يمكن وضع الخل في إناء وإضافة إليه الملح الناعم مع التذويب بين كل منها بعد ذلك يمكن حفظ هذا المحلول السائل في زجاجه قديمة برزاز حيث يمكنكم بعد فترة وضع هذا المحلول على مناطق الصدأ في البلاط والانتظار لفترة حتى تتفاعل المكونات مع الصدأ والبدء في حكها بقوة للتخلص من تلك العلامات الواضحة في البلاط
استخدام الأسمنت الأبيض
هي طريقه مجربه يمكنكم استخدامها على أرضيات البلاط أو على الدهانات في الحوائط حيث يمكن المعجون الأسمنت الأبيض أن يزيل الصدأ الموجود في هذه الأماكن بسهولة شديدة فقط يمكنك وضع كمية من الأسمنت الأبيض في وعاء مع إضافة الماء إليه لتكوين معجون من الأسمنت الأبيض والماء الدافئ بعد ذلك يمكنك وضع هذا المعجون على منطقة الصدأ مع الحك السريع لها باستخدام السلك أو باستخدام القماش الخشن أو فرشه خشنة مع الحرص على السرعة في هذه الطريقة لمنع التصاق الأسمنت الأبيض بالبلاط
استخدام محلول الصودا الكاوية 
هي طريقة مجربة وذات كفاءة في إزالة صدى البلاط ولكن يجب الحرص عند القيام بها حيث تؤدى إلي كي الجلد ولذلك يجب الحرص عند استخدامها يمكنكم شراء الصودا الكاوية من أي مكان وأضافتها في إناء جامد لا يسيح مع إضافة بعض من الماء وإذابته ليتكون محلول ساخن تنبعث منه حرارة يمكن وضع كمية من هذا المحلول على منطقة الصدأ في البلاط مع الحرص على يديك والانتظار لفترة قصيرة وحك المنطقة وسوف تتخلصون تماما من هذا الصدأ

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد