تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين

الرئيسية معلومات تهمك طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين
yourcolor 199
طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين

طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين

يزداد فضول النساء في فترة الحمل لمعرفة نوع الجنين، لذلك تقوم الكثير من النساء بالبحث عن الطرق المضمونة على الانترنت لمعرفة نوع الجنين في المنزل. وتوجد العديد من الطرق الشائعة والتي كانت تستخدم قديماً لتحديد نوع الجنين دون اللجوء الي الأطباء.

لذا سوف نتناول هذا المقال، العوامل المؤثرة على تحديد نوع الجنين، والطرق المضمونة لمعرفة نوع الجنين في المنزل بالإضافة إلى الطرق الطبية. كما سنتناول أيضاً هل كره رائحة الزوج في الحمل له علاقة بتحديد نوع الجنين أم لا.

العوامل المؤثرة على تحديد نوع الجنين

تُعد هذه الفقرة من أهم الفقرات في هذا الموضوع، ذلك لأنها توضح أمراً في غاية الأهمية والذي يجهلوا العديد من الأشخاص. وقد يكون سبباً لكثير من الخلافات والمشاكل بين الأزواج، أيضاً يجب التذكير ان تحديد نوع الجنين أمراً غير إرادي حيث إنها إرادة الله عز وجل فقط.

ولكن دعنا نوضح لك ما هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين، فتوجد الكثير من الأقاويل عن أن المرأة هي المسئولة عن تحديد نوع الجنين. لكن اثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن الرجل هو المسئول عن تحديد نوع الجنين. وذلك لأن الحيوانات المنوية عند الرجال تحتوي علي كروموسومات ( XY) وهو مسئول عن الذكور والإناث معاً. ولكن بويضة المرأة تحتوي فقط علي كروموسومات ( XX ) المسئولة عن الإناث فقط.

طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين

توجد العديد من الطرق الطبية والتقليدية التي تستخدمها العديد من النساء الحوامل لمعرفة نوع الجنين. ويفضل استخدام التقنيات الحديثة والطبية في معرفة نوع الجنين، وذلك لعدم ضمان الطرق التقليدية الأخرى ومدى جودتها.

طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين في المنزل

توجد العديد من الأقاويل والشائعات حول معرفة نوع الجنين بالمنزل، ولكن لا توجد صحة لنتيجة هذه الطرق التاريخية. كما تمثل معظم هذه الطرق خطورة وضرر كبير علي الأم و الجنين. لذلك سوف نضع قائمة من الطرق التقليدية وسنتناول جميع التفاصيل عنها، ومن ضمن هذه الطرق الآتي:

طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين

طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين

جفاف البشرة

دائماً ما يتم القول إذا عانت المرأة من حدوث جفاف في بشرتها وتشققات فهذا يعني إنها حامل في ذكر. وإذا حافظت علي جمالها فهذا يعني إنها حامل في فتاة.

بيكربونات الصوديوم

تُعد هذه الطريقة من أقدم الطرق التي يتم اتباعها لمعرفة نوع الجنين في المنزل. وتتم هذه الطريقة عن طريق احضار وعاء فاضي تماماً ونظيف. ثم أخذ عينة من البول ويفضل ان تكون هذه العينة علي الريق، ويتم إضافة كمية من بيكربونات الصوديوم تناسب كمية البول. ولاحظي النتيجة، ففي حالة حدوث فوران في الإناء، هذا يعني أن الجنين ولد وفي حالة عدم حدوث أي شيء يعني أن الجنين فتاة.

الوحام

يقال ان المرأة التي تتوحم بشكل كبير هذا يعني إنها حامل في بنت، وذلك لما يتردد من أن الحمل في الفتيات يزيد من هرمونات الحمل. وعلى الجانب الآخر إذا كانت تتوحم بشكل طبيعي فهذا يعني انها حامل في ذكر.

الملح

تقوم بعض السيدات باستخدام الملح في تحديد نوع الجنين، وذلك من خلال وضع كمية صغيرة من الملح علي الثدي قبل النوم. ثم تحسس الملح في اليوم التالي، فإذا كان ملمس الملح رطباً تكون الأم حامل في فتاة، وإذا كان ملمس الملح خشناً فهذا يعني انها حامل في ذكر.

لون البول

توجد بعد الأقاويل التي تشير أن لون البول قد يحدد نوع الجنين، وذلك من خلال ملاحظة لون البول عند خروجه. حيث فإذا كان لون البول باهتاً فهذا يعني ان الجنين بنت، وإذا كان البول زاهي اللون فهذا يعني أن الجنين ذكراً.

شكل بطن الحامل ونوع الطعام

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة التي يلجئ إليها الأشخاص التي تؤمن بالمعتقدات القديمة. حيث يمكنهم تخمين نوع الجنين علي حسب شكل البطن للمرأة. فإذا كانت البطن منخفضة إلى الأسفل فهذا يعني أن الجنين ذكراً، وإذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى فهذا يعني أن الجنين ذكراً.

كما يتم مراقبة ميول الأم نحو الطعام، فإذا كانت تشتهي المرأة تناول الأكلات المالحة فتكون حامل في ولد، وإذا كانت تميل إلى الأكلات السكرية فهذا يعني إنها حامل في فتاة.

طريقة قبائل المايا

كانت تستخدم قبائل المايا قديماً بعض الحسابات الرياضية في تحديد نوع جنس الجنين، وذلك بمعرفة عمر المرأة عند حدوث الحمل والعام الذي حدث فيه الحمل. فإذا كان الرقمين فرديين أو زوجيين معاً فهذا يعني أن الجنين أنثي. وإذا كان أحداهما فردي والآخر زوجي كان الجنين ذكراً.

طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين

طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين

طرق طبية مضمونة لتحديد نوع الجنين

كما ذكرنا في الفقرات السابقة عن كيفية معرفة نوع الجنين بالطرق التقليدية والتي تُعد من الخرافات والطرق القديمة. لذلك يفضل الاستناد الي الأطباء المتخصصين لتحديد نوع الجنين لذلك يتم باستخدام التقنيات والأجهزة الحديثة التي تضمن لك معرفة نوع الجنين بشكل آمن ومضمون. ومن الطرق الطبية المستخدمة في تحديد نوع الجنين، الطرق الآتية:

أشعة السونار

يُعد جهاز السونار من أفضل وأحدث الأجهزة الطبية التي تُستخدم حديثاً في معرفة نوع الجنين، وذلك يتم من خلال إجراء بعض الإشاعات على رحم الأم. حيث يتم ظهور الجنين علي شاشة يراها الطبيب والتي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين. ولكن هذا يتم بعد الشهر الرابع من فترة الحمل.

التحاليل و الفحوصات

توجد العديد من التحاليل التي يتم القيام بها لمعرفة نوع الجنين، كأخذ عينة من السائل الأمينوسي الموجود في رحم الأم حول الجنين وفحصه، ومن خلال نتيجة التحليل سيتم معرفة نوع الجنين.

تحليل المشيمة

يتم هذا التحليل عن طريق أخذ عينة من المشيمة والتي تقوم بتغذية الجنين في رحم الأم، ولكن لا ينصح باستخدام هذه الطريقة. لأن هذه الطرق تمثل خطورة على كلاً من الأم والجنين. وقد تعرض الأم الي عملية الإجهاض.

اختبار نوع الجنين في الصيدلية

تقوم بعض النساء بالذهاب إلى الصيدلية لمعرفة نوع الجنين عن طريق عمل بعض الفحوصات. ويتم ذلك من خلال أخذ عينة من الدم وعينة أخري من البول. ثم يتم فحصهم والكشف عن الهرمونات الموجودة في البول والتي قد تحدد نوع الجنين. ولكن هذه الطريقة ليست دقيقة بالشكل الكافي.

هل كره رائحة الزوج في الحمل لها علاقة بتحديد نوع الجنين؟

يتساءل الكثير من الرجال عن أسباب كره زوجاتهم لرائحتهم أثناء فترة الحمل. وقد أثبتت العديد من البحوث العلمية التي تهتم بدراسة فترة الحمل عند المرأة عن حاسة الشم الكبيرة التي تتمتع بها المرأة الحامل اثناء فترة الحمل. وذلك يزيد من حساسيتها لجميع الروائح المحيطة بها، لذلك فالأمر لا يتعلق بالزوج بشكل محدد. فالمرأة تعاني من أي عطور او مزيلات عرق في خلال هذه الفترة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة