تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

طرق للتخلص من روائح المنزل

الرئيسية تنظيف طرق للتخلص من روائح المنزل
rehab-khaled 396
طرق للتخلص من روائح المنزل

طرق للتخلص من روائح المنزل

الروائح الكريهة والمزعجة داخل المنزل تؤدى إلي عدم رغبة سكان المنزل البقاء بداخله لفترة طويلة بل ويتركونه الخروج إلي الهواء الطلق، ولكن تلك الروائح يمكن بسهولة القضاء عليها بعد أن تعرفوا مصدرها فالأشياء التي تكون الروائح الكريهة داخل المنزل كثيرة ومختلفة قد تكون بسبب مكونات داخل المنزل أو قد تكون بسبب الأشخاص الموجودين داخل المنزل والآن سنقدم لكم عدد من الطرق للتخلص من الروائح الكريهة.

صودا الخبز للتخلص من روائح الأحذية 

  • قد تكون الأحذية داخل المنزل تتسبب في تكوين بعض الروائح الكريهة والمزعجة والتي تتسلل إلي داخل المنزل لتكون به روائح مزعجة تجعل منه مكان لا يطاق ولا يريد السكان البقاء به بل هذا يحرجهم أمام ضيوفهم.
  • ومن هنا كان الحل هو استخدام صودا الخبز في هذا الأمر كوسيلة من وسائل التخلص من روائح الأحذية الكريهة فقط عليكم بوضع كمية من صودا الخبز داخل الأحذية بعد خلعها تمص الرائحة وتمتع دخولها داخل المنزل.

الخل الأبيض للتخلص من روائح الدهون

  • في المطبخ وبعد عملية طهي الطعام قد يتعرض المطبخ لروائح دهنيه خاصة بعد قلي الأسماك أو بعد طهي أي أطعمه تحتوي مواد دهنية مختلفة لأن ذلك يساعد على انتشار الروائح والتي قد تدخل إلي داخل المنزل أو إلي جميع الغرف الموجودة بالمنزل لجعل روائحها دهنيه ومزعجه.
  • ولحل هذه المشكلة أثناء طهي الطعام في المطبخ عليكم بوضع أناء يحتوي على كمية من الخل الأبيض الذي يمتص الدهون الخارجة من الأطعمة ويمكن وضعها أيضا عند مدخل كل غرفة من الغرف.

تهوية المنزل للقضاء على الروائح الكريهة

  • كطريقة وقائية للتخلص من الروائح الكريهة أو لمنعها في المنزل تلك الروائح الناتجة عن طهي الطعام أو عن الأحذية أو عن الملابس المتعفنة أو أي شيء آخر يمكن الحماية من صدور هذه الروائح من خلال التهوية المستمرة للمنزل من خلال فتح النوافذ باستمرار.
  • والاعتماد على الروائح العطرية الموجود في الأسواق ليتم رشها كما يمكنكم الاعتماد على أعواد البخور التي تصدر روائح ذكية في أرجاء المنزل لا تجعل رائحته عطرية

القهوة والشاي للتخلص من روائح الثلاجة

  • الثلاجة في المنزل نظرًا لأنها تحتوى على أصناف مختلفة من الأطعمة والتي قد يتم وضعها بها لمدة طويلة فإن تلك الأطعمة قد تصدر منها روائح كريهة بطول فترة بقائها داخل الثلاجة.
  • ولذلك يجب التصدي لتلك الروائح والاعتماد على أفضل المنظفات لتنظيف الثلاجة للوقاية من الروائح المختلفة في الثلاجة يمكن وضع كوب من القهوة داخل ثلاجتك باستمرار لمنع تكون الروائح وكذلك يمكنكم وضع أوراق الشاي داخل الثلاجة فهذا يعمل على امتصاص تلك الروائح.

تنظيف السجاد باستمرار وتهويته

  • كما أن السجاد نتيجة وضع بعض المواد عليه من العصائر أو بقايا الأطعمة فإن ذلك يؤدى إلي تكاثر البكتريا عليه وتعفنه وصدور روائح كريهة منه ولذلك فإن الحرص على غسل هذا السجاد بصوره مستمرة يقي من هذه الروائح ويجعل روائح السجاد معطرة.
  • كما يمكنكم إخراج السجاد والمفروشات الخاصة بكم إلي مصدر الشمس بصورة دورية تغطيها أشعة الشمس وتحتفظ بروائح عطرة وتمنع تكون أي روائح كريهة داخل المنزل.

استخدام أعواد البخور لتعطير المنزل

  • كما يمكنكم وضع البخور ذات الروائح العطرية المختلفة والمميزة في كل ركن من أركان المنزل.
  • بل واستخدام فواحات تصدر منها روائح عطرية مميزة تعمل على تطهير أجزاء المنزل ومنع صدور أي روائح كريهة به.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة