تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طرق لزيادة الوزن في شهر رمضان

الرئيسية الطب و صحة الانسان طرق لزيادة الوزن في شهر رمضان
yourcolor 90
طرق لزيادة الوزن في شهر رمضان

طرق لزيادة الوزن في شهر رمضان

طرق زيادة الوزن في رمضان من اكثر الأمور التي تشغل اذهان الكثيرين وخاصة الناس. حيث يكون زيادة الوزن بالنسبة لبعض الأشخاص نفس صعوبة انقاص الوزن في شهر رمضان كما توجد بعض الطرق التي تساعد علي زيادة الوزن في رمضان ومنها المشروبات والاطعمة ولذلك يجب ان نفهم ان زيادة الوزن تعتمد بشكل كبير علي عدة عوامل ومنها: العامل الوراثي لذلك عليك عمل ذلك بطرق صحية.

ونظرا لأهمية زيادة الوزن في رمضان سنقدم لكم في هذا المقال طرق زيادة الوزن والاطعمة التي تساعد علي زيادة الوزن والمشروبات التي تساعد أيضا في زيادة الوزن في شهر رمضان. وبعض النصائح حول النظام الغذائي

طرق لزيادة الوزن في شهر رمضان

أشرب مشروبات طبيعية

تناول الكثير من الوجبات والمشروبات من الطرق التي تساعدك على زيادة الوزن في شهر رمضان عندما تحصل على سعرات أكثر مما يعمل على زيادة الوزن ومن الضروري الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين. أيضا عليك تناول المشروبات التي تمنحك التغذية والسعرات الحرارية مثل الحليب كامل الدسم والعصائر المختلفة.

قلل من شرب الماء

قلل من شرب الماء لأن الماء يفسد الشهية. ولكن يجب الحفاظ على كمية معينة من الماء لأنها ضرورية للجسم.

تناول الطعام بعد التمرين

من الأفضل تناول الطعام بعد التمرين، حيث أن تناول الطعام بعد التمرين قد يعمل الجسم بمستوى عالٍ جدًا ويبدأ في ضخ الدم ويصل التمثيل الغذائي إلى ذروته.

الحافظ علي تناول وجبات كافة

تناول وجبات أكبر وانتبه إلى عدد الوجبات حيث يجب تناول الوجبات الكبيرة مع وجبات خفيفة لزيادة الوزن والتأكد من مضغ الطعام بشكل صحيح حتى يعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح ومن ذلك يحصل الشخص على سعرات حرارية كثيرة لذلك يجب تناول ثلاث وجبات بعد الوجبة الصباحية في اليوم، حيث يمكنك تناول وجبة الإفطار وبعد ثلاث ساعات تناول وجبة خفيفة أخرى ثم تناول الوجبة السحور.

تناول الأطعمة التي تزيد وزنك

تعد إضافة الزبادي إلى النظام الغذائي مصدرًا جيدًا للبكتيريا المسماة “البكتيريا الحيوية” وتساعد في زيادة الوزن بشكل صحي. بالإضافة إلى ذلك يجب تناول بعض الأطعمة التي تمد الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية التي يوصي بها أخصائي التغذية. ومنها: المكسرات والفواكه المجففة.

طرق لزيادة الوزن في شهر رمضان

طرق لزيادة الوزن في شهر رمضان

ممارسة الرياضية

من المهم ممارسة الرياضة 4 مرات على الأقل في الأسبوع خلال شهر رمضان، فهذه فرصة جيدة لبناء العضلات.

تنظيم وقت الأكل

يجب الحرص على تناول وجبات الطعام في رمضان في أوقات معينة كما يجب ترتيب الفترات الفاصلة بين كل وجبة بحيث يتم تناول الوجبة كل 3 ساعات.

تناول السحور بانتظام

يجب الحرص على تناول السحور يومياً حتى لا تترك وجبة السحور لأي سبب من الأسباب حتى لا تضيع أي سعرات حرارية يحتاجها الجسم في ذلك اليوم.

التنوع في الغذاء

يجب أن يتنوع الطعام خلال الوجبات الثلاث فمن الأفضل تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة وتحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية مثل الحبوب والمعجنات والسلطات.

الاسترخاء وخالية من التوتر وخالية من القلق

استرخي واستريحي قليلاً بعض وجبة الإفطار حتى لا يفقد الجسم كميات كبيرة من الطاقة التي لا يمكن استبدالها بسرعة. لذلك تعتبر استشارة الطبيب طريقة فعالة للغاية لأنها تساعدك في إيجاد الاستراتيجية الأنسب حسب للجسم. ولا ينبغي أن ننسى أن نمط الأكل نفسه يلعب دورًا أساسيًا في زيادة الوزن. بالإضافة إلى أشياء أخرى مثل تناول بعض الأدوية والأمراض.

مشروبات تساعد علي زيادة الوزن في شهر رمضان

قد تكون العصائر التجارية مليئة بالسكريات ولا تحتوي على مغذيات، لذلك يجب عليك صنع مشروبات لذيذة بنفسك في المنزل. ومن أمثلة المشروبات التي تساعد على زيادة الوزن في شهر رمضان:

عصير الموز بالشوكولاتة: اخلطي موزة واحدة مع ملعقة كبيرة الشوكولاتة ثم اضف معلقة من زبدة الفول السوداني أو المكسرات.

عصير الفانيليا والتوت: امزج كوبًا من خليط من التوت الطازج مع الثلج وأضف كوبًا واحدًا من الزبادي اليوناني الغني بالبروتين والدهون وأضف ملعقة كبيرة من بروتين الفانيليا.

شوكولاتة البندق: امزج 44 جرامًا من حليب الشوكولاتة مع ملعقة كبيرة من بروتين الشوكولاتة وملعقة كبيرة من زبدة الجوز وأفوكادو.

عصير التفاح والكراميل: اخلطي تفاحة واحدة مقطعة إلى شرائح مع كوب من الزبادي اليوناني المليء بالدهون مع ملعقة كبيرة من بروتين مصل اللبن أو نكهة الكراميل أو نكهة الفانيليا كما يمكنك إضافة 1 ملعقة كبيرة صلصة الكراميل أو المنكهات.

الفانيليا والتوت: امزج كوبًا واحدًا من التوت الأزرق الطازج مع ملعقة كبيرة من بروتين الفانيليا وكوبًا من الزبادي اليوناني بنكهة الفانيليا.

كوكتيل أخضر: امزج كوبًا واحدًا من السبانخ ثمرة أفوكادو وموزة وكوب من الأناناس مع ملعقة كبيرة من بروتين مصل اللبن مع نكهة الفانيليا أو بدونها كما يجب أن تحتوي هذه المشروبات على 400-600 سعرة حرارية وقد تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات والفيتامينات وبعض المعادن المهمة للجسم.

طرق لزيادة الوزن في شهر رمضان

طرق لزيادة الوزن في شهر رمضان

الأطعمة تساعد علي زيادة الوزن في شهر رمضان

عند الحديث عن الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن خلال شهر رمضان. وسوف ذكر اهم الأطعمة التي تساعد علي زيادة الوزن في شهر رمضان ومنها الاتي

الرز: يمكن أن يكون الأرز مصدرًا مهمًا للكربوهيدرات ويمكن لفنجان واحد من الأرز الأبيض المطبوخ أن يمنح الجسم حوالي 204 سعرة حرارية و 44 جرامًا من الكربوهيدرات وقليل من الدهون، حيث يعد الأرز من الأطعمة التي تساعد الشخص على تناول المزيد من الطعام.

اللحوم حمراء: قد تكون اللحوم الحمراء من أفضل الأطعمة التي تساعد في بناء العضلات. حيث تحتوي على أحماض أمينية مهمة لتحفيز الجسم على بناء البروتين العضلي ، كما أنها تساعد في إضافة أنسجة عضلية جديدة. وقد تعطينا اللحوم الحمراء حوالي 456 سعرة حرارية وتقريباً 49 جرام من البروتين واللحوم الدهنية المصنوعة تعطي سعرات حرارية أكثر من ذلك.

البطاطس والنشويات: تعد البطاطس والنشويات الأخرى من أفضل الطرق وأسهلها لزيادة الوزن فهي رخيصة وفعالة للغاية وتشمل الاتي: الكينوا والشوفان والذرة والحنطة السوداء والبطاطا الحلوة والقرع والخضروات الشتوية والفاصوليا والبقوليات.

سمك السلمون الزيتية: يعتبر كل من السلمون والأسماك الزيتية مصادر جيدة جدًا للبروتين ومصدر جيد للدهون الصحية، بالإضافة إلى انها توفر العناصر الغذائية الهامة وأوميجا 3 والتي بدورها تحارب العديد من الأمراض.

الفواكه المجففة: تعتبر الفواكه المجففة خفيفة وتحتوي على سعرات حرارية عالية بالإضافة الي احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة كما تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي.

نصائح حول النظام الغذائي لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان

  1. تجنب شرب الماء قبل الوجبات لأن معدتك ليست ممتلئة ولا يمكنك الحصول على سعرات حرارية كافية.
  2. قد يكون تناول وجبات خفيفة بكثرة وتناولها قبل النوم فكرة جيدة لزيادة الوزن.
  3. اشرب الحليب كامل الدسم مع المشروبات الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية والبروتينات.
  4. استخدم أطباق كبيرة لتناول المزيد والحصول على المزيد من السعرات الحرارية.
  5. يمكنك إضافة الكريمة إلى القهوة لإضافة المزيد من السعرات الحرارية إلى نظامك الغذائي.
  6. من الضروري النوم جيدًا لأنه يساعد في نمو العضلات بشكل جيد.
  7. ابتعد عن التدخين لأن المدخنين عادة لا يميلون إلى زيادة الوزن.
  8. من الأفضل تناول الكثير من البروتينات والدهون والكربوهيدرات في كل وجبة رئيسية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة