طريقة عمل تسريحة شعر بسيطة للفتيات

تحرص العديد من النساء، وخاصة الفتيات منهن على أن تبدو جذابة وأنيقة على الدوام، في كل شيء، وخاصة إذا تعلق الأمر بالشعر، فالشعر هو تاج المرأة ؛ لذلك فهي تبحث عن تسريحات شعر مختلفة تجعلها تبدو في كل مرة، بشكل جديد، وهناك العديد من تسريحات الشعر التي يمكن عملها في المناسبات المختلفة وذلك في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل وغيرها في هذه الطريقة يتم كي الشعر بالمكواة، ثم يقسم الشعر في مقدمة الرأس ويصفف على شكل ضفيرة، ثم نقوم بلف هذه الضفيرة حول الرأس كله مع ترك بقية الشعر منسدلا.

تسريحة الوردة

  • هذه التسريحة تناسب الفتيات ذات الشعر الطويل، وفيها يتم تقسيم الشعر من الخلف إلى جزئين جزء علوي وجزء سفلي، ونقوم بربط الجزء العلوي بتوكة مطاطية، ثم تقسيمه إلى قسمين آخرين وإدخاله عبر التوكة المطاطية على شكل فيونكة ويثبت عليها دبابيس لامعة صغيرة  مع ترك الجزء السفلي من الشعر منسدلًا.

الضفيرة الفرنسية

  • يتم تقسيم الشعر في مقدمة الرأس إلى أربع خصلات، ثم تمرر كل خصلة إلى التي تليها حتى ننتهى منها جميعًا وبذلك نحصل على ضفيرة فرنسية رائعة .

 نفخة الشعر

  • تعمل هذه الطريقة على إخفاء عيوب الشعر، كما تعطيه الحيوية والإشراق ويتم تنفيذ هذه الطريقة بوضع رغوة شامبو خفيفة على الشعر، ثم تمشيطه بالفرشاة، ثم قلب الشعر كله إلى الأمام و تجفيفه بالسشوار، مع استخدام فرشة شعر دائرية للحصول على لفات داخلية للشعر .
  • وتختلف نوعية الشعر من امرأة لأخرى، فهناك الشعر الجاف، والشعر الدهني، وهناك الشعر المجعد والشعر العادي، والشعر الطويل والقصير، وبالتالي تختلف معها التسريحة التي تناسب نوعية كل شعر، وسوف نعرض في السطور التالية أجمل التسريحات وفقا لنوع كل شعر.

تسريحات تناسب الشعر الجاف

  1. الكعكة

  • تعمل هذه التسريحة على فرد الشعر ويمكن عمل الكعكة  في أماكن مختلفة من الرأس، من الأمام أو الخلف أو على الجانب، كما يمكن إضافة، بعض الدبابيس اللامعة وتوزيعها على الكعكة لتعطي لمسة جذابة.
  1. الضفيرة

  • تعتبر الضفيرة أحد الطرق الجيدة لإخفاء خشونة الشعر، ويمكن وضع المزيد من الفيونكات لإعطاء لمسة فنية جميلة، وفي هذه الطريقة يتم تقسيم الشعر الى ثلاثة أقسام  ويلف بطريقة الضفيرة العادية، مع وضع فيونكة بين كل لفة وأخرى حتى تنتهي من الضفير، وتزين من الطرف بشريط طويل.

تسريحات تناسب الشعر الدهني

   1 . تسريحة ذيل الحصان

  • هذه التسريحة بسيطة ولا تحتاج مزيدًا من الوقت، فقط يتم وضع القليل من الشامبو الجاف على الشعر، ويتم تمشيطه يلقى كله إلى الأمام ويلف برابطة  شعر مناسب، مع وضع بنسات الشعر الملونة، هذه التسريحة تعطي إحساسا بطول الشعر، وكثافة حجمه.

    2 .الكعكة العلوية

  • تعمل هذه التسريحة على إخفاء الجذور الدهنية للشعر، وفيها يتم وضع القليل من الشامبو على الشعر، ثم يمشط الشعر ويقسم إلى قسمين علوي وسفلي، ويتم لف الجزء العلوي الى كعكة ويترك الجزء السفلي منسدلًا.

 3 . تسريحة نصف الكعكة

  • وفيها يتم رفع جزء من الشعر ويلف على شكل كعكة وتربط برباط لامع جذاب ويترك بقية الشعر مناسبا .

  4 . تسريحة فرنش تويست

  • وهذ التسريحة تناسب السهرات وفيها يتم إلقاء الشعر إلى الخلف، ويلف على شكل دوامة طويلة وتزين ببنسات الشعر الملونة .
  • وهكذا نلاحظ أن تسريحات الشعر تتنوع وتختلف من امرأة  لأخرى، وفقًا لذوقها وطبيعة شعرها، وعليها فقط أن تختار ما يناسبها من بين هذه  التسريحات.