انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طرق علاج المسامات الواسعة

Rehab Khaled4 سنوات

إن التعرض للشمس والهواء المحمل بالأتربة يرهق البشرية ويجعلها في حالة سيئة وتعاني الكثير من السيدات وخاصة المرأة العاملة التي تضطر إلى الخروج يوميا من المنزل الكثير من المشكلات التي تخص البشرة من التهابات وبهتان وبقع ومسام واسعة وغيرها من مشاكل لذا تسعى المرأة جاهدة لحل هذه المشكلات للحصول على بشرة صحية نضرة؛ فقد تلجأ إلى الكريمات المرتفعة الثمن وقد تلجأ إلى التركيبات الطبيعية المستخرجة من الزيوت الطبيعية وفيما يلي سوف نعرض طرق لعلاج أهم هذه المشكلات ألا وهي المسام الواسعة.

ما هي المسام الواسعة

  • هي فتحات صغيره دقيقه في الوجه تسبب الحرج لصاحبها، قد تظهر أسباب وراثية وأسباب من البيئة مثل التعرض الدائم للشمس والإفراط في تناول الأطعمة الجاهزة الغير صحية.
  • ولكن لا يجب عدم الخوف منها فان المسام الواسعة يمكن علاجها بأكثر من طريقة كل طريقة حسب تحدد طبقا لنوع البشرة وحدة الإصابة، وهناك طرق عديدة علاج المسام الواسعةوهي كالآتي.

الطريقة الأولى التنظيف اليومي للبشرة

  • يجب تنظيف البشرة من الأتربة العالقة بها والتخلص من البكتريا الموجودة داخل مسام البشرة، هذا يتم عن طريق تنظيفها بمواد طبيعية مستخرجة من البيئة.
  • فمن الممكن استخدام بياض البيض والليمون في تنظيفها وبعد التنظيف يتم وضع قطعه من الثلج عن الوجه لمدة خمس دقائق لغلق المسام، كما يمكن وضع ماسك الزبادي عليها ثم وضع قطعة من الخيار على البشرة وجعلها في حالة نضارة ومرونة.

الطريقة الثانية علاج البشرة بالتقشير الكيميائي

  • من الممكن أن تعرض السيدة إلى مشكلات كبيرة في المسامات الموجودة بالوجه هذه المشكلات تحتاج إلى تدخل طبي لعلاجها بحل مشكلة المسام الواسعة الصعبة عن طريق التقشير الكيميائي لأنه يناسب جميع أنواع البشرة لاختلاف أنواعه.
  • فمن أنواع التقشير السطحي التقشير العميق التقشير المتوسط كما يحتوي التقشير الكيميائي على عدة أحماض هذه الأحماض تتكون من أحماض مستخرجة من الفاكهة والتي تعمل على تفتيت خلايا البشرة الميتة بطريقه فعاله وآمنه حيث يتم أزاله الطبقة العليا من البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وإعطاء فرصه لها للنمو من جديد دون أي عيوب.
  • التقشير الكيميائي يعيد للبشرة حيويتها ونضارتها.
  • ومع ذلك لا يجب استخدام التقشير الكيميائي باستمرار خاصة وان كانت البشرة رقيقه لأنه ممكن يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في الجلد سرطان الجلد.

الطريقة الثالثة علاج المسامات الواسعة بالليزر

  • الليزر هو جهاز حديث يعمل بنظام الإضاءة التي تركز على خلايا الجلد لتحفيز الكولاجين بها وتجديد الخلايا كما يعمل على التخلص والقضاء على مسام الجلد الواسعة، ويفيد البشرة أيضا في أنه يعطي البشرة نضارة ومرونة ومظهر جذاب.
  • ولكن من عيوب علاج المسامات بالليزر ارتفاع ثمنه فلا تستطيع المرأة الغير قادرة التخلص من المسامات الواسعة المستعصية عن طريق الليزر لقلة إمكانياتها المادية.

الطريقة الرابعة علاج المسام الواسعة بالخلطات الطبيعية

  • يمكن علاج المسام الواسعة والتخلص منها نهائيا دون أي تكاليف باهظة عن طريق خلط بعض المواد الطبيعية وضعها على البشرة ومن هذه الماسكات.

  العسل والليمون:

  • بعد خلط العسل مع الليمون ووضعهما على الوجه مدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم يغسل الوجه نجد ان المسام تقلص حجمها.

ماء الورد:

  • لماء الورد دور فعال في تصغير حجم المسامات بل وإخفائها عن طريق مسح الوجه بعد غسله يوميا كل صباح بماء الورد.

الخيار والزبادي:

  • بعد وضع الزبادي على الوجه إعطاءه النضارة والترطيب بعدها نمسح الوجه بقطنة من ماء الخيار، هذا الخليط يساعد أيضا على التغلب على المسامات الواسعة.
ما هي المسام الواسعة
هي فتحات صغيره دقيقه في الوجه تسبب الحرج لصاحبها قد تظهر أسباب وراثية وأسباب من البيئة مثل التعرض الدائم للشمس والإفراط في تناول الأطعمة الجاهزة الغير صحية ولكن لا يجب عدم الخوف منها فان المسام الواسعة يمكن علاجها بأكثر من طريقة كل طريقة حسب تحدد طبقا لنوع البشرة وحدة الإصابة وهناك طرق عديدة علاج المسام الواسعةوهي كالآتي
الطريقة الأولى التنظيف اليومي للبشرة
يجب تنظيف البشرة من الأتربة العالقة بها والتخلص من البكتريا الموجودة داخل مسام البشرة هذا يتم عن طريق تنظيفها بمواد طبيعية مستخرجة من البيئة فمن الممكن استخدام بياض البيض والليمون في تنظيفها وبعد التنظيف يتم وضع قطعه من الثلج عن الوجه لمدة خمس دقائق لغلق المسام كما يمكن وضع ماسك الزبادي عليها ثم وضع قطعة من الخيار على البشرة وجعلها في حالة نضارة ومرونة
الطريقة الثانية علاج البشرة بالتقشير الكيميائي
من الممكن أن تعرض السيدة إلى مشكلات كبيرة في المسامات الموجودة بالوجه هذه المشكلات تحتاج إلى تدخل طبي لعلاجها بحل مشكلة المسام الواسعة الصعبة عن طريق التقشير الكيميائي لأنه يناسب جميع أنواع البشرة لاختلاف أنواعه فمن أنواع التقشير السطحي التقشير العميق التقشير المتوسط كما يحتوي التقشير الكيميائي على عدة أحماض هذه الأحماض تتكون من أحماض مستخرجة من الفاكهة والتي تعمل على تفتيت خلايا البشرة الميتة بطريقه فعاله وآمنه حيث يتم أزاله الطبقة العليا من البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وإعطاء فرصه لها للنمو من جديد دون أي عيوب التقشير الكيميائي يعيد للبشرة حيويتها ونضارتها ومع ذلك لا يجب استخدام التقشير الكيميائي باستمرار خاصة وان كانت البشرة رقيقه لأنه ممكن يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في الجلد سرطان الجلد
الطريقة الثالثة علاج المسامات الواسعة بالليزر
الليزر هو جهاز حديث يعمل بنظام الإضاءة التي تركز على خلايا الجلد لتحفيز الكولاجين بها وتجديد الخلايا كما يعمل على التخلص والقضاء على مسام الجلد الواسعة ويفيد البشرة أيضا في أنه يعطي البشرة نضارة ومرونة ومظهر جذاب ولكن من عيوب علاج المسامات بالليزر ارتفاع ثمنه فلا تستطيع المرأة الغير قادرة التخلص من المسامات الواسعة المستعصية عن طريق الليزر لقلة إمكانياتها المادية
الطريقة الرابعة علاج المسام الواسعة بالخلطات الطبيعية
يمكن علاج المسام الواسعة والتخلص منها نهائيا دون أي تكاليف باهظة عن طريق خلط بعض المواد الطبيعية وضعها على البشرة ومن هذه الماسكات  العسل والليمون بعد خلط العسل مع الليمون ووضعهما على الوجه مدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم يغسل الوجه نجد ان المسام تقلص حجمهاماء الورد لماء الورد دور فعال في تصغير حجم المسامات بل وإخفائها عن طريق مسح الوجه بعد غسله يوميا كل صباح بماء الوردالخيار والزبادي بعد وضع الزبادي على الوجه إعطاءه النضارة والترطيب بعدها نمسح الوجه بقطنة من ماء الخيار هذا الخليط يساعد أيضا على التغلب على المسامات الواسعة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد