انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طرق طبيعية لتصبحين شديدة البياض

Rehab Khaled5 سنوات

البشرة أو الجلد يحتاج منا إلي إهتمام شديد نظراً لأنها أول عضو يتعرض لأي عوامل خارجية من تقلبات الجو ويتأثر بشدة وبسرعة بالغة وهذا شئ يؤثر بالسلب علي نفسية العديد من الفتيات والسيدات لأنه كل منهن يريد أن يظهر بمظهر جميل وجذاب وكثير من الفتيات أيضاً تبحث عن العديد من الطرق التي تجعلها بيضاء بشكل ملحوظ حتي تتمتع بشكل جميل يجعلها تحصل علي درجة من الرضا النفسي والراحة ومن هنا سوف نوضح للكثير منهن العديد من الطرق الطبيعية لتنفيذ ما تريد وتحصل علي بياض ناصع.

طريقة الموز واللوز

  • تلك الطريقة تساعد علي تبييض البشرة والتخلص من الحبوب البارزة علي الوجه والتي تعمل علي تشويه شكل الوجه ومن ثم يتسبب ذلك في إزعاج الفتاة وأيضاً تعمل علي تغذية البشرة.
  • حيث أنها تتكون تلك الطريقة من ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ثمرة كبيرة من الموز وربع فنجان حليب أو ملعقة كبيرة منه وبعدها يتم تحضير الخليط عن طريق هرس ثمرة الموز جيداً مع إضافة كمية الحليب مع زيت اللوز الحلو.
  • ولابد من إضافة المكونات أن نخلطها جيداً ونحصل علي القوام المناسب ثم يوضع الخليط علي البشرة بشكل كامل ماعدا منطقة تحت العينين ثم نتركه فترة دقائق من الوقت ثم يتم غسل الوجه بالماء العادي مع رشه بماء بارد وتجفيفه جيداً وبعدها سنلاحظ الفرق. .

ماسك عجينة الطحين

  • يتكون ذلك الماسك سهل التحضير من نصف فنجان عصير ليمون أو نصف فنجان من الحليب مع ربع كوب من الطحين حتي نحصل علي القوام المطلوب والعجينة المتماسكة.
  • ولابد أن يوضع الماسك 15 دقيقة علي الوجه وبعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ وتتكرر تلك الطريقة من مرتين إلي ثلاثة أسبوعياً .

ماسك دقيق الشوفان

  • يتم تحضير ذلك الماسك من فنجان من الشوفان مع فنجان من عصير الطماطم ثم يتم خلطهم جيداً حتي يصبح الخليط متجانس وقوامه جيد يتم وضعه علي الوجه لفترة 3-5 دقائق أو لتلك الفترة التي تشعر فيها الفتاة أنه جف علي وجهها وبدأ يتساقط.
  • ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تجفيفه بالمنشفه ويتم تكرار ذلك الماسك مرتين أسبوعياً لمدة عدة أشهر حتي تحصلين علي النتيجة المطلوبة .

خطوات للحفاظ علي نضارة البشرة وتبيضها

  • ممنوع أستخدام مستحضرات التجميل لفترات طويلة من الزمن أو النوم بها وعدم التأكد من إزالتها من الوجه بشكل كامل .
  • الأهتمام بتقشير البشرة من الوقت للأخر .
  • العمل علي ترطيب البشرة بشكل مستمر بإستخدام المرطبات مثل زيت جوز الهند الذي يعتبر من أفضل المرطبات التي تستخدم للبشرة .
  • إستخدام زيت الجوجوبا وزيت الزيتون حيث أنهم يعطوا أفضل النتائج في تفتيح وترطيب البشرة .
  • الأبتعاد عن المستحضرات الكيميائية لتفتيح البشرة دون الرجوع إلي الطبيب المختص لأن أستخدامها بشكل عشوائي يؤدي إلي نتائج جسيمة وأضرار بالغة .
  • إستخدام الغسول الجيد للبشرة والمناسب مع نوعها سواء حساسة أو جافة حتي نتجنب أضرار إستخدام شئ مختلف عن خصائص بشرة التي تستخدمه .
  • الأبتعاد عن التدخين لأنه يضر البشرة بشكل كبير جدا ويعمل علي شحوبها .
  • شرب الماء يومياً وهي من الطرق التي ينصح بها العديد من الأطباء في ترطيب ونضارة البشرة ومن ثم إلي تفتيحها .
  • إتباع نظام غذائي مفيد يحتوي علي العديد من الفتيامينات التي تعمل علي تغذية البشرة مثل فيتامين سي وفيتامين ج والحديد والماغنسيوم وغيرها من المواد والعناصر التي تحتاجها البشرة .
  • تناول الأسماء بأنواعها والفلفل الأحمر وبالنسبة للفواكه يستحسن تناول الجريب فروت والمانجو .
طريقة الموز واللوز
تلك الطريقة تساعد علي تبييض البشرة والتخلص من الحبوب البارزة علي الوجه والتي تعمل علي تشويه شكل الوجه ومن ثم يتسبب ذلك في إزعاج الفتاة وأيضا تعمل علي تغذية البشرة حيث أنها تتكون تلك الطريقة من ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ثمرة كبيرة من الموز وربع فنجان حليب أو ملعقة كبيرة منه وبعدها يتم تحضير الخليط عن طريق هرس ثمرة الموز جيدا مع إضافة كمية الحليب مع زيت اللوز الحلو ولابد من إضافة المكونات أن نخلطها جيدا ونحصل علي القوام المناسب ثم يوضع الخليط علي البشرة بشكل كامل ماعدا منطقة تحت العينين ثم نتركه فترة دقائق من الوقت ثم يتم غسل الوجه بالماء العادي مع رشه بماء بارد وتجفيفه جيدا وبعدها سنلاحظ الفرق
ماسك عجينة الطحين
يتكون ذلك الماسك سهل التحضير من نصف فنجان عصير ليمون أو نصف فنجان من الحليب مع ربع كوب من الطحين حتي نحصل علي القوام المطلوب والعجينة المتماسكة ولابد أن يوضع الماسك 15 دقيقة علي الوجه وبعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ وتتكرر تلك الطريقة من مرتين إلي ثلاثة أسبوعيا
ماسك دقيق الشوفان
يتم تحضير ذلك الماسك من فنجان من الشوفان مع فنجان من عصير الطماطم ثم يتم خلطهم جيدا حتي يصبح الخليط متجانس وقوامه جيد يتم وضعه علي الوجه لفترة 35 دقائق أو لتلك الفترة التي تشعر فيها الفتاة أنه جف علي وجهها وبدأ يتساقط ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تجفيفه بالمنشفه ويتم تكرار ذلك الماسك مرتين أسبوعيا لمدة عدة أشهر حتي تحصلين علي النتيجة المطلوبة
خطوات للحفاظ علي نضارة البشرة وتبيضها
ممنوع أستخدام مستحضرات التجميل لفترات طويلة من الزمن أو النوم بها وعدم التأكد من إزالتها من الوجه بشكل كامل الأهتمام بتقشير البشرة من الوقت للأخر العمل علي ترطيب البشرة بشكل مستمر بإستخدام المرطبات مثل زيت جوز الهند الذي يعتبر من أفضل المرطبات التي تستخدم للبشرة إستخدام زيت الجوجوبا وزيت الزيتون حيث أنهم يعطوا أفضل النتائج في تفتيح وترطيب البشرة الأبتعاد عن المستحضرات الكيميائية لتفتيح البشرة دون الرجوع إلي الطبيب المختص لأن أستخدامها بشكل عشوائي يؤدي إلي نتائج جسيمة وأضرار بالغة إستخدام الغسول الجيد للبشرة والمناسب مع نوعها سواء حساسة أو جافة حتي نتجنب أضرار إستخدام شئ مختلف عن خصائص بشرة التي تستخدمه الأبتعاد عن التدخين لأنه يضر البشرة بشكل كبير جدا ويعمل علي شحوبها شرب الماء يوميا وهي من الطرق التي ينصح بها العديد من الأطباء في ترطيب ونضارة البشرة ومن ثم إلي تفتيحها إتباع نظام غذائي مفيد يحتوي علي العديد من الفتيامينات التي تعمل علي تغذية البشرة مثل فيتامين سي وفيتامين ج والحديد والماغنسيوم وغيرها من المواد والعناصر التي تحتاجها البشرة تناول الأسماء بأنواعها والفلفل الأحمر وبالنسبة للفواكه يستحسن تناول الجريب فروت والمانجو

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد