تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طرق تنظيف السجاد من الدهون

الرئيسية دليل الخدمات الخليجية طرق تنظيف السجاد من الدهون
rehab-khaled 873
طرق تنظيف السجاد من الدهون

طرق تنظيف السجاد من الدهون

السجاد يبعث الدفء في المنزل وبه تكتمل لمسات جمال المنزل حيث يوضع بالداخل والخارج في كل مكان على الأرضيات ولأنه موضوع أمام الأطفال فهو من المتوقع أن يقع عليه العصائر أو المواد التي تسبب بقع دهنية يصعب عليه يعتقد البعض أنه أمر صعب ومستحيل للخلاص من تلك البقع، ولكن الحل بأيديكم ويمكنكم إزالة تلك البقع بسهولة بعدد من الطرق التي تجدها سهلة وبمكونات بسيطة أو بمنظفات تجارية، ونحن نحرص على جمال منزلك وزيادة نظافته وسنقدم لكم مجموعة من طرق إزالة البقع الدهنية من السجاد.

طريقة التنظيف بالصابون السائل

  • الصابون السائل الموجود في مطبخك لغسل الأطباق يمكنك استخدامه في تنظيف السجاد من الدهون أو أي بقع صعبه تقع عليه، وذلك لأن الصابون بمكوناته القوية يعمل على حدوث فوران في تلك البقع ويخلصنا منها بأمان، عليكم باستخدام قماشه خشنة وغمسها في الصابون وحك منطقة البقع الدهنية الموجودة في السجاد بها مع ترك الصابون عليها لفترة.
  • وبعد ذلك قوموا باستخدام قماشه أخرى مبللة بالماء لإزالة آثار الصابون، ويمنع حدوث أي تعفن في أجزاء السجاد نتيجة الرطوبة يمكنك استخدام قماشة جافة ووضعها على المنطقة التي تم تنظيفها لتتشرب الماء أو يمكنكم فتح النافذة للحصول على مصدر الشمس لتطهير هذه المنطقة.

طريقة التنظيف بمساحيق غسيل الملابس

  • كذلك يمكن استخدام مساحيق غسيل الملابس التي تعمل على إزالة البقع الصعبة من الملابس من أجل إزالة البقع الدهنية من السجاد بكل سهولة فهي لا تتوقف عن كونها تزيل بقع الملابس فقط ولكن السجاد أيضا، في وعاء قومي بإحضار كمية من الماء الدافئ.
  • وأضيفي إليه كمية من مسحوق الغسيل مثل اريال أو برسيل وبعد ذلك استعملوا قماش خشنة لحم قطع السجاد التي عليها البقعة الدهنية الصعبة.
  • وذلك لضمان القضاء على تلك البقع بسهولة بعد ذلك احرصوا على غسلها بالماء الخالص للقضاء على آثار المسحوق ومنع صدور روائح كريهة من هذه القطعة قوموا بتجفيفها سواء بالبخار أو من خلال تعريضها للشمس.

طريقة التنظيف بعصير الليمون والماء

  • كما يمكنك استخدام عصير الليمون الحامض القوي الذي يعمل على تآكل أجزاء الدهون أو أي بقع صعبه موجودة في السجاد من أجل تنظيف هذا السجاد الذي تعرض للبقع، وهذا بخطوات بسيطة حيث يمكنك تكوين عصير الليمون المركز ووضعه على منطقة البقع لمدة مع الحك والحرص على استخدام فرشاة خشنة أو قماش خشنة من أجل التخلص التام من هذه البقع.
  • ولأن الليمون قد يؤدى إلى عدم تكوين روائح عطرية لقطعة السجاد فيمكنك إذا كنتم تريدون أن تضيفوا إلى الليمون كمية من سائل تنظيف الملابس أو سائل تنظيف الأطباق لينبعث رائحة عطره من السجاد بعد تنظيفه واحرصوا على وضع السجاد في مصدر الشمس لتطهيره وذلك لأن تركه دون تطهيره يجعله ينبعث منه روائح مزعجه.

طريقة التنظيف بمحلول الملح 

  • الملح يعمل على تآكل أي بقع موجودة في الملابس أو موجودة في السجاد أو أي من المفروشات الأخرى وذلك لأنه ماده قويه تحدث تأثير شديد على هذه البقع.
  • وتؤدى إلى القضاء عليها يتم ذلك بطريقتين أما استخدام حبيبات الملح وتحريكها بشدة على منطقة البقع أو من خلال تكوين المحلول الملحي من الماء والملح الناعم الذائب به مع التنظيف قماش خشنة مبللة بهذا المحلول للتخلص من البقع الدهنية الموجودة.
  • وبعد ذلك نستخدم قماشه من أجل تجفيف السجاد، مع الحرص على رش مواد ذات روائح جميلة على تلك المنطقة التي تم تنظيفها لتحصلوا على سجاد نظيف وخالي تمامًا من أي بقع صعبة أو أوساخ.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة