تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

طرق تلميع الرخام

الرئيسية دليل الخدمات الخليجية طرق تلميع الرخام
rehab-khaled 939
طرق تلميع الرخام

نظرا لمظهره الجمالي الرائع وكذلك خواصه الفيزيائية الجديدة يستخدم الرخام على مدى واسع بدلا عن السيراميك للأرضيات والجدران بل في المباني الحديثة أيضا ونجده معدن من المعادن قديمة الأصول، ولكن يجب لكي نحافظ على جماله ولمعانه أن نداوم على تنظيفه بعناية شديدة، ذلك بعدد من الطرق باستخدام النشا أو باستخدام المساحيق وسوف نتحدث في المقال التالي عن عدد من الطرق يمكن من خلالها الحصول على مظهر لامع للرخام.

تنظيف الرخام باستخدام البودرة

  • هذه البودرة عبارة عن اتحاد مجموعة من الأحماض وعدد من الأكاسيد مثل حمض الأوكساليك وحمض الأسيتارك بالإضافة إلى أكسيد الألومنيوم .
  • وقد وجد أن لهذه البودرة فاعلية شديدة في القضاء على البقع الصعبة والبسيطة باختلاف أنواعها بخاصة البقع الدهنية التي تعتبر أصعب أنواع البقع.
  • كذلك فإن هذه البودرة تمثل عامل الحماية للرخام من أي تأثير نتيجة سقوط الماء الساخن عليه وكذلك أي مادة من المواد التي تضر بالرخام ومظهره اللامع.

ويمكن تنظيف الرخام باستخدام هذا النوع من البودرة كالتالي:

  • تتم هذه العملية عن طريق رش المياه على الجدران أو الأرضيات المغطاة بالرخام تماما وبعد ذلك نقوم برش هذا النوع من البودرة على الماء.
  • وحتى يتم التفاعل بصورة سليمة ونقضي على كافة البقع لابد من ترك الماء والبودرة على الرخام لفترة من الزمن قد تصل إلى ساعة كاملة وبعد ذلك نقوم باستخدام الفرشاة والماء حتى منظف الأرضيات والأسطح تماما.
  • والخطوة التالية هي خطوة التجفيف وتتم باستخدام قطع من القماش المصنوع من القطن، وبعد ذلك يمكن لنا الحصول على المنظر اللامع للرخام على الأسطح والأرضيات.

طريقة تلميع الرخام باستخدام الملح

  • وهي الطريقة الثانية لتلميع الرخام وتعتبر طريقه منخفضة التكلفة وسريعة جدا وتم تجريبها من قبل عدد من  الأفراد، وأظهرت قدرة فائقة في تلميع الأسطح المغطاة بالرخام والقضاء على البقع والدهون، وتتم هذه الطريقة من خلال تغطية قطعة من القماش بالملح بشرط أن تكون مبلله بالماء.
  • ومن ثم استخدامها في تلميع الرخام على الأسطح والأرضيات والنتيجة أفضل يجب استخدام الماء الدافئ، وبعد ذلك استخدام قماش التجفيف لنحصل على النتيجة المطلوبة.
  • ونجد أن ما يقوم به الملح ليس مقتصرا فقط على تلميع الرخام وإنما تستخدم في إزالة أي روائح كريهة من الأسطح، وأنها لا تسبب أي مخاطر أو أضرار على صحة الأشخاص أو على سلامة الرخام  كما أن الملح متوافر في إي مكان ويمكن لنا الحصول عليها بسهولة فهي طريقة من أفضل الطرق المستخدمة في تلميع الرخام.

طريقة تلميع الرخام باستخدام النشا

  • النشا من أفضل الطرق المستخدمة على مدى واسع في تلميع الرخام، ولها فاعلية في القضاء على الدهون والأوساخ، ويستخدم الأفراد النشا لأنها متوفرة بصورة كبيره.
  • كما أنها لا تتسبب في أحداث الأضرار والمخاطر الصحية، ويمكن استخدام هذه الطريقة في منزلك من خلال إضافة الماء إلى النشا ووضعهم في زجاجه ورجهم جيدا حتى يمتزجوا تماما.
  • وبعد فترة نقوم برش هذا المزيج على الأسطح والأرضيات الرخامية ونتركهم فترة من الوقت مثل الطريقة الأولى حتى يجف تماما بعد ذلك نستخدم الماء.
  • ويفضل أن يكون الماء دفيء في إزالة هذا المزيج من الأرضيات واستخدام قماشة في تجفيف المكان وبعد ذلك نحصل على المظهر المطلوب للرخام ونقضى على الروائح الكريهة.

طريقة تلميع الرخام بالبيكينج بودر

  • نقوم بمزج البيكينج بودر مع أحد مساحيق غسيل الأطفال المتوفرة في المنزل ونضعهم في زجاجه معا كالطريقة السابقة ونقوم برجهم جيدا وبعد فترة نضعهم على الأسطح الرخامية والأرضيات.
  • وتنتظر فترة حتى يجف ونستخدم الماء الدافئ ثم نقوم بالتجفيف للحصول على النتيجة المطلوبة والحصول على مظهر رائع للرخام في منزلك.

كيف نحافظ على لمعان الرخام

يعد الرخام من أفضل أنواع الأسطح حيث سهولة تنظيفه في وقت قصير ولكن هناك مجموعة من النصائح والتي بإتباعها يمكن حماية الأسطح الرخامية ومنها:

  1. نجد أن أرجل الكراسي أو الطاولة قد تحتك بالأرضيات الرخامية لتسبب تشققها وتصدعها لذلك يجب تغطيه أرجل الكراسي بمعظم معين مثل السليكون لمنع حدوث الخدش.
  2. نجد أن المساحيق المستخدمة في غسيل الأطباق تعطى نتائج فعالة في تلميع الرخام لذلك يجب استخدامهم دائما في تلميع الأسطح والأرضيات.
  3. منع استخدام بعض المواد التي قد تضر بالرخام وتسبب الخدوش فيه مثل الخل والليمون.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة