انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طرق تضيق المهبل

فريق مقال للكتابة10 أشهر

هناك العديد من العوامل التي تأثر علي جسم الأنثى البالغة وتسبب أضرارًا للأماكن الحساسة مثل المهبل. على سبيل المثال، الولادة، أو التغيرات الهرمونية أو ربما تقلبات الوزن. هذه الأشياء تؤثر سلبا على صحة المهبل وتسبب ارتخاء الأنسجة في منطقة الحوض. ولذلك سنوضح لك طرق شد وتضيق المهبل. بالإضافة إلى، العادات الشائعة التي تضر بالمهبل، ورسائل التحذير من المهبل التي قد لم تنتبهي لها.

أسباب اتساع المهبل

قد يكون اتساع المهبل عزيزتي مشكلة تحدث لعدة أسباب وتأثيرها على الزواج طويل الأمد. لذلك ،يجب أولاً معرفة التفسيرات المسببة لذلك، وغالبًا ما تتلخص الأسباب في تلك النقاط التالية:

  1. العلاقة الحميمة المستمرة.
  2. ارتخاء عضلات الحوض مما يجعل جدران المهبل رخوة.
  3. الولادة.
  4. سن اليأس.
  5. الشيخوخة.
  6. السمنة.
تضييق المهبل بالأعشاب

تضييق المهبل بالأعشاب

تأثير الولادة على العلاقة الحميمة

على الرغم من التأثير السلبي للولادة في البداية على العلاقة الحميمة بين الزوجين. وذلك، بفضل التعب الجسدي الناتج عن طريقة الولادة الطبيعية أو القيصرية وفي حالة وجود غرز في مكان الولادة. ولكن، في بعض الحالات يكون تأثير الولادة إيجابي على العلاقة الحميمة وتحسينها وتقليل الألم الناتج عنها. وهي حالات تعاني فيها المرأة من ضيق المهبل. لأن عملية الولادة تساعد على توسيعه، مما يسهل عملية الإيلاج التي كانت تسبب لها الألم قبل الولادة. بينما قد يحدث مع حالات أخرى ذات حجم مهبل تقليدي قبل الولادة، لأنه يتمدد بعد الولادة مما يؤدي إلى عدم تمتع كل من الزوج والزوجة بعلاقة حميمة. وبالتالي، يمكنك يا عزيزتي علاجها من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تقوي عضلات الحوض بشكل خاص تمارين مخروطية.

طرق تضيق المهبل

أصبحت اليوم عمليات تضيق المهبل شائعة. ولكن، يوجد اليوم حل أكثر إتقانًا وأسرع والذي سيعيد شد هذه المنطقة من جسمك باستخدام الليزر. يكتسب علاج تضيق المهبل باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون شعبية كبيرة. لذلك، حيث يساعد في علاج جفاف المهبل ويعزز الشهوة الجنسية.

ويبدأ هذا العلاج بفحص الحوض الذي يقوم به طبيب النساء، ثم تنتقل أشعة الليزر داخل المهبل حتى تصل إلى خلايا الجلد التي ينتج فيها الكولاجين. ومن خلال ذلك، يصبح الجلد مشدودًا في الأماكن الحساسة، مما يعزز اللذة ويزيد من تدفق الدم ويعالج مشاكل التبول أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، هذه الطريقة تلغي الحاجة لإجراء عملية جراحية فهي ليست مؤلمة ولا تتطلب سوى 10 دقائق من وقتك. لذلك، يوصى بالخضوع لثلاث جلسات بفاصل 4-6 أسابيع للوصول إلي النتائج المطلوبة.

طرق تضيق المهبل بشكل طبيعي وبسيط

ترغب العديد من النساء في تضيق المهبل بعد الولادة. لذلك ،أدرس طرق تضيق المهبل خلال هذه المقالة. ويعد تضيق المهبل من الأشياء التي ترغب بها السيدات، خاصة بعد الولادة أو الزواج لفترة طويلة. لذلك ،نقدم لك عزيزتي عددًا من الوصفات المنزلية التي ستساعدك على ذلك.

طرق تضييق المهبل بطرق طبيعية منزليًا

يمكنك تضيق المهبل بالمنزل باللجوء إلى عدة طرق ومنها:

1- طرق تضيق المهبل بالقيام بتمارين كيجل

تعتبر هذه التمارين من أهم التمارين التي يجب على كل امرأة القيام بها بفضل الفوائد المختلفة المرتبطة بها ،بما في ذلك تضيق المهبل.
نظرًا لأن تمارين كيجل تشمل العضلات داخل منطقة المهبل ،فإن القيام بها يَوْمِيًّا يساعد حَقًّا على شد المهبل وتقوية عضلات قاع الحوض.

2- طرق تضيق المهبل باستخدام المخاريط المهبلية

الأقماع المهبلية هي أجهزة تشبه السدادات القطنية وتستخدم أثناء الحيض. وعادة ما تستخدم هذه الأقماع لتقوية وشد عضلات المهبل. لكنك تريد استشارة الطبيب قبل استخدامه لتوضيح طريقة الاستخدام المقبولة لهذا الغرض.

3- طرق تضيق المهبل بعمل تمارين الأرجل المرفوعة

إنها تمارين بسيطة للغاية ولكن تأثيرها وفوائدها عظيمة ولأداء هذه التمارين عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أستلقي على ظهرك.
  • أرفعي الساقين واحدة تلو الأخرى.
  • حاولي ألا تثني الساقين.
  • أرفعي الرجل اليمنى ،وأنزل اليسار، وهكذا.
طرق تضييق المهبل منزليًا

طرق تضييق المهبل منزليًا

4-طرق تضيق المهبل باستخدام جل نبات الصبار

قد يكون جل الصبار الذي يشار إليه باسم نبات الألوفيرا نباتًا طَبِيعِيًّا ليشد عضلات المهبل. ويعمل الجل على شد عضلات المهبل. وذلك بوضع كمية منه على المنطقة الخارجية للمهبل يوميا وتدليكه برفق. وبالإضافة إلى ذلك، يوصى بتمارين قاع الحوض مثل تلك المذكورة سابقًا باستخدام جل نبات الصبار لتحقيق فائدة أكبر.

5- طرق تضيق المهبل بنبات البلوط

وهي من ثمار الفاكهة التي تنمو في عدة دول مثل العراق وتركيا، وتستخدم منذ الماضي لتضيق المهبل. وذلك لأن يحتوي هذا النبات على العديد من المواد التي تعمل على تكوين عضلات المهبل بشكل أكثر مرونة. حيث يتم استخلاص مادة من هذا النبات وتوضع على منطقة المهبل. بالإضافة إلى ذلك، يوصى باستخدام المستخلص يَوْمِيًّا قبل الاستحمام.

تشمل الفوائد الصحية الأخرى المتعلقة بهذا المستخلص ما يلي:

  • يساهم في علاج البشرة الجافة والدهنية.
  • تحسين طريقة الرؤية.
  • تقوية العظام والأسنان.
  • التقليل من خطر الإصابة بالتهابات المهبل.
  • تقليل الآلام المرتبطة بالحيض.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

6- طرق تضيق المهبل بالشبه

تساهم الشبه في تحقيق الغاية من تضيق المهبل، وغالبًا ما يتم استخدامه بطريقتين:

  • سحقها ومزجها بالماء والعسل والليمون ووضعها على منطقة المهبل.
  • قومي بوضع القليل من مسحوق الشبه على المهبل قبل الجماع.

وتذكري دائما يا عزيزتي أن المهبل لا يتوسع كثيرا، وهو ما يعود إلى حجمه الطبيعي بعد الولادة مع مرور الوقت.

طرق غير طبيعية لتضييق المهبل

يمكنك اللجوء إلي طرق غير طبيعية لتضييق المهبل بما في ذلك:

  • اللجوء إلى عمليات شد المهبل.
  • ممارسة تمارين كيجل المفيدة للصحة.
  • الخضوع إلى التحفيز الكهربائي العصبي العضلي.
  • تساهم ممارسة الجنس بأوضاع مختلفة في تضييق المهبل، بما في ذلك الوضع الفرنسي وكذلك الوضع الجانبي.

أسماء كريمات لتضيق المهبل

  • جل تضييق المهبل من دوك جونسون
  • جل تضييق المهبل فرجينيا
  • كريم تضييق المهبل ViaTight
  • وكذلك كريم شد المهبل IsoSensuals TIGHT
  • وكريم تضييق المهبل Joellyne Naturals
  • جل شد المهبل Inlife

آثار جانبية لكريمات تضييق المهبل

  • في كثير من الحالات، تستخدم النساء هذه الكريمات ولا يلاحظ أي آثار إيجابية أو سلبية، ولكن بالنسبة لبعض النساء، فإن استخدام كريمات شد المهبلي قد يسبب تهيج أو عدوى أو رد الفعل تحسسي تجاه المكونات.
  • تؤدى الكريمات والمواد الهلامية التي تعمل لانقباض عضلة المهبل إلى جفاف المهبل. وقد يزيد من خطر التآكل داخل أنسجة المهبل، مما يجعل هذه الجماع أكثر ألمًاًّ، ، ويزيد من خطر  الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا وزيادة خطر العدوى.
  • بعض أنواع جل الشد للمهبل تحتوي على جلسرين. ويعد أيضا الجلسرين مكون موجود في بعض مواد التشحيم. كذلك يشتق الجلسرين من السكر مما يؤدي إلى احتمالية تخمره في الجسم في حالة وضع هذه المنتجات على المهبل، مما يسبب الالتهابات البكتيرية.

وأخيراً: قد علمت بجميع طرق الكشف عن مسألة الاسترخاء المهبلي والمساهمة في تضيق المهبل. ونحن نوصيك كما كان شائعا في استشارة طبيبك

التعليق

أقرأ ايضا
مملكة حواء

منظف الانتريهات

لم يعجبني
0
مملكة حواء

حساب الولادة

لم يعجبني
0
مملكة حواء

ألم الفرج المزمن

لم يعجبني
0
مملكة حواء

الحكة الفرجية

لم يعجبني
0