تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

طرق العناية بالشعر الأسود

الرئيسية العناية بالبشرة طرق العناية بالشعر الأسود
rehab-khaled 389
طرق العناية بالشعر الأسود

طرق العناية بالشعر الأسود

لا تنتهي موضة الشعر الأسود فهي تتواجد كل عام وبشدة ويقبل عليها عدد لا بأس به من النساء لإكساب شعرهم اللون الأسود، وتصبح النساء التي تمتلك شعر أسود من البداية غاية في السعادة لأنها لا تحتاج وقتها إلى تلوين شعرها لتواكب الموضة؛ ولكن من الرغم من هذا فإن للشعر الأسود العديد من المشكلات التي يتعرض لها إذا لم تقوم المرأة العناية به باستمرار، ولأن شعر المرأة رمز لجمالها سنعرض فيما يلي أهم الطرق التي يجب أن تتبعها كل سيدة وفتاة للحفاظ على شعرها وتجنب المشكلات التي قد تحدث له.

حمايته من أشعة الشمس الضارة

  • إن أشعة الشمس تتفاعل مع الألوان القاتمة الغامقة، لهذا فالشعر الأسود يمتص أشعة الشمس الحارقة وبهذا يقوم بحبس الحرارة داخله مما يؤثر عليه.
  • حيث أن هذه الحرارة تتبخر على الشعر لتنتج مياه عند تفاعل هذه المياه مع الأتربة تعمل على زيادة التلوث بالشعر والذي يؤدي إهمالها إلى مشكلات خاصة ببصيلة الشعر، مما يؤدي بالنهاية إلى تلفها.
  • ولتجنب هذه المشكلات يمكن الاستعانة بارتداء قبعة أو حمل شمسية لحجب ضوء الشمس القوي ويفضل أن تكون الشمسية أو القبعة ذات لون فاتح وليكن اللون الأبيض الذي يعكس أشعة الشمس عن الشعر فلا يؤثر عليها.

حمايته من القشرة

  • من المشكلات التي تواجه أصحاب الشعر الأسود القشرة إذا تظهر بشعرها بشدة وتكون واضحة جدا به هذا نتيجة لون القشرة الأبيض ولون الشعر الأسود وهذا قد يعرض الفرد للحرج الشديد هذا غير المشكلات التي تسببها القشرة للشعر فإذا لم يتم علاجها فإنها تؤدي إلى زيادة تساقط الشعر وتقصفه.
  • ولعلاج هذه المشكلة خاصة مع هذه النوعية من الشعر يتم اختيار الشامبو البلسم المناسب لنوع الشعر إذا كان دهنيا أو جافا وإتباع طرق استخدامه بطريقة صحيحة للقضاء على القشرة تماما في الشامبو الجيد له دور فعال في القضاء على القشرة.

حمايته من التساقط والتقصف

  • ينصح الخبراء والأطباء بالتغذية السليمة والتي تحتوى على خضروات وفاكهة وبروتينات وتناول القدر الكافي من الماء والعصائر الطازجة والتي تساعد الجسم على التخلص من الأمراض والوقاية منها كما أن التغذية السليمة تعطي الشعر الغذاء الكامل اللازم له والذي يحميه من التساقط والتقصف.
  • هذا غير إتباع نظام عناية بالشعر الأسود عن طريق استخدام بعض الزيوت الطبيعية المستخرجة من البيئة، كما يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية والتي تساعد على تغذية بصيلة الشعر وحماية الشعر من التساقط والتقصف الذي من الممكن أن يصيبه نتاج إهماله.

حمايته عند الصبغ

  • يفضل صبغ الشعر الأسود بالألوان الغامقة مثل اللون البني واللون النبيتي كما يفضل استخدام حنة طبيعية في الصبغ حتى لا يتأذى الشعر، يجب على المرأة أن تعلم أنها إذا كانت ترغب في تلوين شعرها الأسود إلى ألوان فاتحة غير اللون الأسود.
  • فإنها تضطر وقتها إلى تغير لون الشعر إلى اللون الأشقر حتى تستطيع وقتها تلوينه باللون الفاتح، ولكن كل هذا قد يدمر الشعر ويعرضه للجفاف الشديد ومن ثم التقصف والتساقط.

التقليل من استخدام المكواة والاستشوار

  • ترغب كل امرأة دائمًا في الحصول على شعر جذاب وجميل وذلك من خلال عمل قصات للشعر مختلفة ومتجددة ويتم هذا عن طريق استخدام المكواة والاستشوار داخل المنزل وبالفعل تحصل على ما تريده.
  • ولكن مع كثرة الاستخدام يتعرض الشعر للتلف والضرر نتاج الهواء الساخن والبارد الخارج من هذه الأجهزة، لذا يجب على المرأة تقليل استخدام هذه الأجهزة للحفاظ على شعرها الأسود من الجفاف والتساقط.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة