تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

طرق إزالة بقع الدم من الملابس

الرئيسية دليل الخدمات الخليجية طرق إزالة بقع الدم من الملابس
rehab-khaled 759
طرق إزالة بقع الدم من الملابس

بعض الأشخاص الذين يتعرضون في يومهم للتعامل مع المرضى في المستشفيات من ممرضين أو أطباء أو كذلك أي شخص اتصل بشخص ينزف أو وجود بقعه دم على الملابس لأي سبب من الأسباب يجدون أن هذا الأمر مزعج وفي بعض الأحيان يتركون تلك الملابس حيث يعتقدون بأنهم لا يستطيعون تنظيفها أو إزالة بقع الدم منها ولكن بالعكس هناك عددًا من الطرق والتي من خلالها يمكن التخلص من تلك البقع بسهولة، ومن مقالنا التالي سنتحدث عن أكثر من طريقة لإزالة بقع الدم من الملابس.

استخدام الشامبو الرغوي

  • يمكن استخدام أي نوع من أنواع الشامبو الموجود في منزلك من أجل التخلص من بقع الدم الموجودة في الملابس وبطريقه بسيطة ولا تحتاجين إلي غسيل جميع أجزاء الملابس ولكن المنطقة فقط الذي وقع عليها الدم وتكونت بها البقع.
  • فقط عليكم وضع نقطه أو نقطتين من أي نوع من أنواع الشامبو على البقعة من الدم وتركها لمدة ساعة بعد ذلك قوموا بحكها باليدين وتنظيفها ستتخلصون تمامًا من أي بقع موجودة بها.

استخدام معجون الأسنان 

  • يمكن استخدام ما لديكم من معجون أسنان لإزالة بقع الدم من ملابسكم وذلك يتم بسهولة من خلال وضع المعجون على منطقة بقعة الدم في الملابس.
  • ثم تركه لمدة زمنية معينة تصل لعشر دقائق وبعد ذلك يقومون بتنظيف الملابس بالماء والتخلص من هذه البقع بالكامل لتحصلوا على ملابس نظيفة.

استخدام بيروكسيد الهيدروجين 

  • كما يمكنك استخدام بيروكسيد الهيدروجين المخفف بدرجة خمسين بالمائة لإزالة بقع الدم من جميع أنواع الملابس، وتعد هذه الطريقة هي الأفضل إذا كانت البقعة حديثة التكوين وهو الأفضل حيث أنه يحب التخلص من بقع الدم إثر تكونها لتسهيل عملية التنظيف.
  • حيث يمكنكم وضع مادة بيروكسيد الهيدروجين المخففة بالماء على مكان البقع وتركها لفترة طويلة بعد ذلك قوموا بحك قطعة الملابس التي عليها الدم للتخلص من البقع بصورة تامة.

استخدام برسيل جيل 

  • يمكنكم استخدام منظف الملابس برسيل جيل من أجل التخلص من أي بقعة موجودة في الملابس بما في ذلك البقع الصعبة من البقع الدهنية أو بقع الدم حيث يمكنكم استخدام برسيل جيل.
  • ووضع كمية قليلة منه فقط على منطقة بقعة الدم وتركها لمدة ساعتين بعد ذلك ستكون مادة البرسيل تفاعلت مع البقعة الدموية الموجودة حيث يمكنك التنظيف بسهولة وتجفيف قطعة الملابس لتعود خاليه من أي دم كما كانت من قبل.

استخدام محلول الملح 

  • وبطريقة أخرى يمكنك القضاء على البقع الموجودة في ملابسكم بما فيها بقع الدم بكل سهولة وبمكونات تجدها عندك فعليك بتكوين محلول من مادة الملح وإضافته إلي الماء الدافئ مع تذويبه بها نقع الملابس التي تحتوي على هذه البقعة في ذلك المحلول.
  • ونتركه لمدة 12 ساعة متواصلة وبعدها يمكن تنظيف الملابس خاصة المنطقة التي عليها البقعة لتحصلوا على ملابس نظيفة وخالية من البقع بأنواعها المختلفة وذلك من خلال غسيلها في الغسالة أو فرك تلك القطعة جيداً لضمان تنظيفها.

استخدام عجينة النشا 

  • كما يمكنك استعمال عجينة النشا المكونة من خلال خلط كمية من النشا مع الماء من أجل التخلص من بقع الملابس المختلفة ولعل بقع الدم من أصعب البقع ولكن عجينة النشا قادرة على التخلص من تلك البقعة بكل سهولة.
  • فيمكنكم فقط تكوين هذه العجينة ووضعها على منطقة بقعة الدم وتركها لمدة ساعتين لتتفاعل مع البقع الموجودة بالملابس بعد ذلك يمكنك تنظيف الملابس للتأكد من الخلاص من هذه البقع تمامًا من الملابس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة