تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طائرة هليكوبتر ACH130

الرئيسية تكنولوجيا و تقنيات طائرة هليكوبتر ACH130
yourcolor 81
طائرة هليكوبتر ACH130

طائرة هليكوبتر ACH130

وضعت أستون مارتن بصماتها الرائعة على الطائرات أخيراً. فقامت بصنع طائرة ACH130 Aston Martin Edition لتصبح الطائرة الأكثر فخامة. وظهرت العديد من الألوان المميزة التي تتراوح ما بين الأخضر Stirling Green، والأسود Jet Black، والفضي Skyfall Silver. بالإضافة إلى ذلك يتميز مظهرها الخارج بخطوطه الانسيابية الرائعة الذي يظهر مزاياها الديناميكية الهوائية. كما يتميز تصميم المقصورة الداخلية للطائرة بأنه يشبه تصميم السيارات الرياضية.

وقد تم تصميم الطائرة بعد سنة من التعاون بين المصممين لدى أستون مارتن وفريق التجهيزات النهائية في المقر الرئيسي لوحدة إيرباص للطائرات المروحية. وتتمزي مقاعدها بكسوتها الجلدية من طراز Oxford Tan وطراز DB11. فضلاً عن ذلك، يمكن للطائرة المروحية أن تبلغ سرعتها حوالي 154 ميلاً/الساعة.

سنتناول في هذا المقال مواصفات طائرة هليكوبتر ACH130، معلومات عن شركة أستون مارتن لاجوندا، بالإضافة إلى اداءها وسعرها.

طائرة هليكوبتر ACH130

جاء في بيان إيرباص للطائرات المروحية: إن مروحية ACH130 تمتلك جميع القيم الجوهرية المتميزة بالجودة والخدمة مع التزام أستون مارتن باللمسات اليدوية المتقنة والجمال في التفاصيل لتقدم إلى سوق طائرات الهليكوبتر ذات المحرك الواحد مستوى جديداً من الرقي والفخامة. كما يأتي هذا الإصدار الخاص الأنيق من طائرة الهليكوبتر ACH130 مزوداً بمجموعة من أربعة تصميمات داخلية وخارجية تم صناعتها بواسطة أستون مارتن. ستسعد مالكي طائرات الهليكوبتر والطيارين الذين يقدرون متعة امتلاك وقيادة سيارات وطائرات فاخرة وعالية الأداء مصممة حسب الطلب.

لقد عمل مصممو الطيران في Airbus Corporate Helicopters (ACH) ومصممي السيارات في Aston Martin معاً عن كثب لأكثر من عام. بالإضافة إلى ذلك تم توفير القيم الرئيسية لـ ACH المتمثلة في التميز والجودة والخدمة. مع التزام أستون مارتن بالجمال والحرف اليدوية وفن السيارات لجلب مستوى جديد من الجمال والاهتمام الصارم بالتفاصيل لسوق طائرات الهليكوبتر،

مميزات الطائرة

طائرة هليكوبتر ACH130

طائرة هليكوبتر ACH130

  • تتوفر المروحية في أربع زخارف خارجية مع تصميمات داخلية تكميلية، وهي مزينة بعناصر مميزة من أستون مارتن.
  • تتوفر ألوان محددة للاختيار بينها في النماذج الأربعة إحداها بتصميم خارجي بلون “Stirling Green” مع تدرج يتلاشى في الظل إلى الأسود الغامق على الجانب السفلي من المروحية مع “Skyfall Silver” من أستون مارتن حول غطاء المحرك التوربيني، بالإضافة إلى تصاميم بألوان “Xenon Gray” و”Arizona” و “Ultramarine Black”.
  • تحتوي الطائرة على الإضافات الترفيهية لركاب الطائرة السبعة والتي تشمل السماعات العازلة للضجيج والإزعاج ومساحات التخزين الموزعة بعناية.

مواصفات الطائرة هليكوبتر ACH130

تصميم الطائرة هليكوبتر ACH130

مقصورة الطائرة

انبثق تصميم المقصورة الداخلية من عالم السيارات الرياضية كمشروع تعاون استمر لحوالي سنة كاملة بين المصممين لدى أستون مارتن وفريق التجهيزات النهائية في المقر الرئيسي لوحدة إيرباص للطائرات المروحية في أوكسفورد بإنجلترا. كما تحاكي المقاعد المندثرة بكسوة جلدية من طراز Oxford Tan ومقاعد مركبات الطراز DB11 لتزويد الركاب بنقاط اتصال مريحة أثناء رحلتهم. بالإضافة إلى ذلك تتميز المقصورة الداخلية بالجلد الفاخر باللون الأسود. كما تتميز بالنوافذ التي تمتد من الأرض إلى السقف،  والجزء الخلفي والأوسط من المقاعد الأمامية مستوحى من تصميم سيارة أستون مارتن دي بي 11، بينما الأبواب تمتاز بلمسات جلدية أنيقة وفاخرة تضمن للركاب مساند مريحة أثناء رحلاتهم، مما يعزز تناغم المروحية مع تصاميم السيارات الرياضية الخارقة للعلامة.

التصميم الداخلي للطائرة

يمكن للطائرة المروحية أن تحقق سرعة قصوى تبلغ 154 ميلا/الساعة. وقد تم استخدام المواد المعتمدة من بل أستون مارتن المتناسبة مع وزنها الحالي لطراز ACH130 من إيرباص ومع معايير السلامة الخاصة بالقابلية للاشتعال. وحوادث التحطم والتي تختلف عما هي عليه من السيارات الرياضية. كذلك الطائرة بديعة التصميم وحققت نجاحاً بارزاً، كما تتضمن اللمسة الأخيرة لتجهيز كل طائرة هليكوبتر بلوحة مدرجة على لوحة العدادات توضح شعارات الشركة وتسجيل الطائرة ورقم الإصدار واسم المالك ويذكر أنها تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب ويبلغ مداها 643 كيلومترا.

أداء طائرة هليكوبتر ACH130

طائرة هليكوبتر ACH130

طائرة هليكوبتر ACH130

تحمل الطائرة محرك نفاث عالي الأداء يطلق 952 حصان للمروحة الرئيسية عند إقلاعها. وبذلك يمكن للطائرة التحليق بسرعات تصل إلى 250 كم/س والطيران لمدة 4 ساعات متواصلة بخزان وقود ممتلئ.

سعر طائرة هليكوبتر ACH130

سعر طائرة هليكوبتر ACH130 يزيد عن 3.1 مليون دولار أمريكي.

معلومات عن شركة أستون مارتن لاجوندا

Aston Martin Lagonda هي شركة سيارات فاخرة تركز على إنشاء سيارات للدفع الرباعي وتدمج علامة أستون مارتن الأيقونة بين أحدث التقنيات والحرفية اليدوية الاستثنائية والفريدة والتصميم الخالد لإنتاج موديلات تشمل Vantage ،DB11 ،Rapide AMR ،DBS وSuperleggera. وسيتم إعادة إطلاق العلامة التجارية Lagonda في عام 2021 لكي تكون أول شركة سيارات كهربائية في العالم. كما يقع مقر أستون مارتن لاجوندا في جايدون بإنجلترا، وهو يصمم ويصنع ويصدر السيارات التي تباع في 53 دولة عالمياً.

تم تأسيس شركة Lagonda في عام 1899 وشركة أستون مارتن في عام 1913 واجتمعت العلامتان التجاريتان معاً في عام 1947 عندما تم شراؤهم من قبل الراحل السير ديفيد براون تحت قيادة الدكتور آندي بالمر وفريق إداري جديد. كما أطلقت المجموعة خطتها للقرن الثاني في عام 2015 لتحقيق نمو مستدام على المدى البعيد وطويل الأجل. وترتكز الخطة على تقديم سبعة طرازات جديدة بما في ذلك DB11، و Vantage الجديدة و DBS Superleggera وسيارة الدفع الرباعي، بالإضافة إلى تطوير مركز تصنيع جديد في St Athan.

معلومات عن شركة إيرباص

تعتبر إيرباص من الشركات العالمية الرائدة في مجال الطيران والفضاء فقد وصلت إيراداتها في عام 2018 إلى 64 مليار يورو .كما تمتلك قوة عاملة تضم نحو 134 ألف موظف بالإضافة إلى أنها تقدم أحدث طائرات ركاب وأكثرها تنوعا وشيوعاً. وفضلاَ عن كونها من شركات الفضاء الرائدة عالمياَ تمتاز أيضاَ شركة إيرباص بمكانتها المرموقة كشركة أوروبية مزودة بالوقود والطائرات الحربية وطائرات النقل في مجال طائرات الهليكوبتر المروحية. كما توفر شركة إيرباص أفضل الطائرات العمودية المدنية والعسكرية عالمياً.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة