تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طائرة داسو فالكون 10X المخصصة لرجال الأعمال

الرئيسية معلومات تهمك طائرة داسو فالكون 10X المخصصة لرجال الأعمال
yourcolor 125
طائرة داسو فالكون 10X المخصصة لرجال الأعمال

طائرة داسو فالكون 10X المخصصة لرجال الأعمال

كشفت شركة داسو المتخصصة في قطاع الملاحة الجوية عن طراز فالكون 10X أحدث ابتكاراتها في عالم طائرات رجال الأعمال. حيث تعد داسو فالكون 10X الأعلى تميزاً من حيث الحجم والعديد من مزايا الرفاهية في فئة الطائرات الخاصة ذات المدى الطويل كما صرح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي إريك ترابييه قائلا: “سيوفر طراز Falcon 10X تجربة سفر غير مسبوقة في الرحلات الجوية الطويلة أو حتى قصيرة المدى كما عملنا على تحسين كل ميزة في الطائرة إلى أقصى حد ممكن من خلال التركيز على المسافر كما حددنا مستوى جديدًا من قدرات الطائرات ذات المدى الطويل جدا.”

مواصفات طائرة داسو فالكون 10X

تتطلع شركة الطيران الفرنسية إلى مواجهة بومباردييه وغلف ستريم في سوق الطائرات بعيدة المدى كما المتوقع أن تدخل الخدمة في عام 2025 لتكون في سوق المنافسة مع “Bombardier’s Global 7500″ التي بدأت العمل في عام 2018 و”Gulfstream G700” التي ستنطلق في عام 2022 وسوف تصل تكلفة الطائرة الواحدة من هذا الطراز المذهل إلى 75 مليون دولار.

تصميم طائرة داسو فالكون 10X

تم تصميم مقاعد الطيارين بحيث يمكن طيها بشكل مسطح، ويمكن لأحد أفراد الطاقم النوم بينما يتولى الآخر التحكم وتعتبر أدوات التحكم رقمية مع الكثير من شاشات اللمس بدلا من أدوات التحكم التناظرية. ويشتق نظام التحكم الرقمي في الطيران من الجيل التالي من عمل داسو على الطائرات العسكرية ويشمل أيضا التحكم في أداء كلا المحركين بينما يراقب الكمبيوتر المحركات ويقوم تلقائيا بضبط خرج الطاقة لكل منها وبالإضافة أنه يمكنه الاستجابة بشكل مناسب لحالات الطوارئ من تلقاء نفسه.

طائرة داسو فالكون 10X المخصصة لرجال الأعمال

طائرة داسو فالكون 10X المخصصة لرجال الأعمال

المقصورة الداخلية لداسو فالكون 10X

مع هذه القدرات بعيدة المدى، صممت داسو فالكون 10X لتكون مريحة قدر الإمكان لكل من الركاب والطاقم كما يبلغ ارتفاع المقصورة 6.6 قدما أي 2.03 مترًا وعرضها 9.1 قدما أي 2.77 مترا، مما يجعلها أوسع وأطول طائرة لرجال الأعمال وهي مبنية لهذا الغرض كما تمتد على مساحة 3,300 قدم مربع وارتفاعها 6.8 قدم بالإضافة الي تصميم المقصورة قطاعية وتهيئتها لتلبية الاحتياجات المطلوبة، بما في ذلك تركيب جناح رئيسي مع دش داخلي كامل كما يمكن للمالكين إنشاء التصميم الداخلي المخصوص هي:

  • منطقة واسعة لتناول الطعام أو عقد الاجتماعات.
  • منطقة ترفيهية مخصصة مع شاشة كبيرة.
  • غرفة خاصة مع سرير بحجم كوين.
  • جناح رئيس كبير مع حمام متكامل.

تستقبل الطائرة على متنها ثمانية ركاب وأربعة أشخاص من أفراد الطاقم يحصلون جميعا على مستوى جديد من الراحة وعندما يتم ضغط المقصورة أثناء الطيران على ارتفاع 12500 متر يبدو شكلها أشبه بالتجول حول منتجع بالإضافة إلى انه يتم توفير نظام الترشيح من الجيل التالي لهواء نقياً بنسبة 100 في المائة، كما يتم الحفاظ على مستويات الضوضاء منخفضة لتكون أهدأ طائرة رجال أعمال في الخدمة وبحسب الشركة يتم توفير أجواء مريحة على متن الطائرة وهذا يعد أمرا غير قابل للمقايضة نظراً لأن الرحلات الجوية على داسو فالكون 10X يمكن أن تستغرق أكثر من 15 ساعة.

هيكل داسو فالكون 10X

اعتمدت شركة داسو في الطراز الجديد داسو فالكون 10X على جسم جديد كليا بطول 33.4 متر من المقدمة إلى الذيل كما يبرز الاختلاف الأكبر في تكوين الذيل على شكل حرف T والابتعاد عن المثبتات الأفقية التي تتميز بالشكل الفريد من نوعه التي كانت موجودة في الطرازات السابقة كما تستفيد شركة داسو من خبرتها في تصنيع الأجنحة المركبة لطائرة Rafale المقاتلة وبهدف السماح لطائرة داسو فالكون 10X بالعمل من المطارات الصغيرة. لذلك تم تزويدها بجناح مصنوع من ألياف الكربون ذي نسبة عرض إلى ارتفاع عالية جدا مع أجهزة رفع عالية متطورة وقابلة للسحب، كما توفر قدرة فائقة على المناورة بسرعات اقتراب منخفضة، مما يسمح لها بالوصول إلى مدارج قصيرة أو شديدة الانحدار بشكل طبيعي.

محرك داسو فالكون 10X

طائرة داسو فالكون 10X المخصصة لرجال الأعمال

طائرة داسو فالكون 10X المخصصة لرجال الأعمال

تعمل داسو فالكون 10X بمحركي رولز رويس بيرل 10X وهما من أحدث وأكبر إصدار من سلسلة بيرل Pearl بينما يولد المحركان قوة دفع تصل إلى 18، 000 رطل سيكونان قادرين على تغطية 7500 ميل بحري أي ما يعادل 13، 900 كم بحمولة وقود واحدة وسرعة 1. 104 كم/ الساعة بالإضافة إلىا ن شركة داسو استثمرت في تقنية “fly- by- wire” التي جعلت من الرحلات الجوية أكثر سلاسة وتتضمن تقنية التحكم بالطاقة لتحقيق لأقصى قدر من الكفاءة وخاصة أثناء الطيران في الطقس مليء بالعواصف.

تكنولوجيا الطيران المتطورة في داسو فالكون 10X طائرة

ستضع داسو فالكون 10X معياراً جديداً في التصميم لقمرة القيادة المليئة بشاشات تعمل باللمس كما توفر نظام تحكم رقمي من الجيل الثاني المستمد من أحدث التقنيات العسكرية لشركة داسو، مما يوفر مستوى غير مسبوق من دقة الطيران والأمان، كما يعمل نظام التحكم في الطيران الرقمي (DFCS) عبر الخانق الذكي الفردي كعنصر للتحكم الأساسي في الطاقة. بالإضافة إلى ارتباط كلا المحركين بنظام التحكم الرقمي في الطيران الذي سيدير تلقائيا طاقة كل محرك حسب الحاجة في سيناريوهات الطيران المختلفة، بالإضافة إلى وضع الاسترداد الثوري الجديد “Recovery Mode” ويتم تفعيله عبر زر على وحدة التحكم الرئيسة مما يعيد الطائرة إلى وضع الاستقرار ذاتيا في حال الطوارئ.

طراز داسو فالكون 10X طائرة رجال الأعمال

سيكون قادرا على العمل في ظروف انعدام الرؤية بفضل نظام FalconEye المدمج والمبتكر من شركة داسو والذي يستخدم (HUDs) HUDs Head Up Displays كقراءات أولية للرحلة، مما يوفر إمكانية رؤية محسنة وتركيبية لظروف الرؤية الصفرية.

كما أضافت داسو أيضا لمسة ذكية للطيارين من خلال مقاعد قمرة القيادة التي تنحني بالكامل . كما تتحول إلى أسرة مسطحة لكل من الطيارين للحصول على قسط كافي من الراحة أثناء مراحل عبء العمل المنخفض بينما يقود الطيار الآخر الطائرة ومن المتوقع أن تدخل داسو فالكون 10X طائرة رجال الأعمال حيز الخدمة بنهاية عام 2025 على ما أشار به إريك ترابييه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة