تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

شعر بنتي جاف ومنفوش ماذا أفعل؟

الرئيسية معلومات تهمك شعر بنتي جاف ومنفوش ماذا أفعل؟
yourcolor 157
شعر بنتي جاف ومنفوش ماذا أفعل؟

شعر بنتي جاف ومنفوش ماذا أفعل؟

أغلب الأمهات يعطين شعر أطفالهن عناية فائقة وكبيرة، وخاصة إذا كان أطفالهن من الجنس اللطيف، فيبدأن باستخدام الشامبوهات المخصّصة لكلّ فئة عمرية للأطفال. وكذلك الزيوت والكريمات المرطبة وغيرها، ولكن هناك العديد من الأطفال الذين يعانون من الشعر الجاف والخشن، ومما لاشك فيه أن هذا النوع من الشعر تكون العناية به بشكل أكبر وبصورة مستمرّة، حتّى لا تتفاقم المشكلة، وبما أنّ الأطفال يمتلكون بشرة حساسة ولطيفة، فمن الخطأ تعريضهم لأي مادة كيماوية تسبب لهم الأذى، لذا على الأم اللجوء إلى الخلطات الطبيعية التي تعالج مشكلة جفاف شعر الأطفال، وفي المقابل لا تسّبب لهم أيّ أذى.

وهذا ما سوف نقوم بتناوله في هذه المقالة، فتابعوا معنا.

وصفات للعناية بشعر الأطفال

عادةً توجد العديد من طرق العناية بشعر الأطفال الجاف، سوف نعرفك على مجموعة من وصفات العناية بشعر الأطفال عن طريق استخدام عدد من المنتجات الطبيعية التي تكون متوفرة في أغلب المنازل:

وصفة المايونيز لترطيب الشعر الجاف

يعتبر المايونيز واحد من أفضل البدائل الطبيعية التي تساهم في المساعدة على ترطيب الشعر وأيضاً فرد تموجاته والحصول على نتيجة أشبه بالصالونات. فمزيج البيض والزيوت النباتية التي تكون موجودة في المايونيز يمكن أن تساهم في المساعدة على اختراق جذور الشعر وتعمل على ترطيبه ولمعانه، وهذه هي الخطوات التي يجب اتباعها:

  1. يتم وضع المايونيز على الشعر الرطب والذي يكون مغسول حديثًا من الجذور حتى الأطراف.
  2. يجب أن تغطي شعر طفلتك بأي شيء مثل قبعة الاستحمام أو حتى بغلاف بلاستيكي، ثم اتركي المايونيز يتغلغل في الشعر مدة قدرها 20 دقيقة.
  3. ثم قومي بإزالة قبعة الاستحمام، ويجب أن تشطفي الشعر بالماء الدافئ ومشطيه، وهذا قد يسمح للشعر أن يجف بشكل طبيعي.

وصفة صودا الخبز وخل التفاح لتنظيف الشعر

يمكن أن يتم استخدام صودا الخبز وأيضاً خل التفاح ويتم استخدامهما كبديل طبيعي للشامبو، ويمكنكِ أن تتبعي الخطوات التالية لكي تغسلي شعر صغيرتك:

شعر بنتي جاف ومنفوش ماذا أفعل؟

شعر بنتي جاف ومنفوش ماذا أفعل؟

  • يجب عليكِ أن تخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لكي تصنعي عجينة.
  • قومي بوضع المعجون على فروة رأس صغيرتك، ثم اتركيه لمدة دقيقة واحدة.
  • يجب عليكِ أن تقومي بتدليك فروة الرأس بأصابعك لكي تعملي على زيادة التحفيز، ثم قومي بتوزيع الخليط على باقي الشعر.
  • ثم قومي بشطف الشعر بالماء الفاتر، بعد ذلك اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ ووزعيهم فوق الشعر حتى الأطراف، وأيضاً قومي بتركه يتغلغل في الشعر دقيقة ثم اشطفيه.

وصفة العسل وزيت الزيتون لعلاج الشعر التالف للغاية

عندما نأتي إلى علاج شعر طفلتك، الناتج عن التعرض المتكرر الى أشعة الشمس أو الكلور. ويوجد عدد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساهم في المساعدة على إصلاح الشعر التالف. وهذه العلاجات الطبيعية سوف تمد اللمعان من الجذور إلى الأطراف، ومن ضمن هذه العلاجات: العسل وزيت الزيتون، ويتم استخدامهم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

قومي بخلط نصف كوب من العسل العضوي مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي. ثم يجب أن يتم فرك مزيج العسل العضوي مع زيت الزيتون. ويجب أن تقومي بتوزيع الخليط جيدًا على شعر رطب وتغطيته بقبعة الاستحمام. كما أنه يجب ان يتم ترك الخليط يتغلغل خلال الشعر لمدة تدوم 30 دقيقة، ثم شطفه جيدًا بماء فاتر.

خلطات للعناية بشعر الأطفال الجاف

الشعر الجاف من أنواع الشعر الذي يحتاج إلى عناية دائمة عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية وكذلك الشامبوهات التي تكون مصنوعة من مواد طبيعية لا تؤذي الشعر، ولكن سيتم تعريفك فيما يلي إلى عدد من الخلطات الطبيعية للشامبو التي تعمل على تنظيف الشعر دون جفاف:

خلطة البقدونس

يجب أن تغلي ملعقة صغيرة من مفروم ورق البقدونس في كأس من الماء لمدّة قدرها خمس دقائق. ثم قومي بتصفية الماء من ورق البقدونس واتركيه جانباً حتى يبرد بشكل كامل. كما يمكنكِ أن تضيفي بعض من الجلسرين إلى مغلي البقدونس، مع ملعقتين من زيت الخس. بعد ذلك قومي بمزج المكوّنات بشكل جيد، وضعي الخليط على شعر طفلتك بالكامل، وأيضاً احرصي على عمل مساج لفروة رأس طفلتك. ويجب عليكِ أن تتركي الخليط على شعر طفلتك لمدّة قدرها 30 دقيقة قبل أن يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو كذلك، من الضروري أن تكرري هذا الخليط مرّة كل أسبوع حتّى يتم التخلّص من جفاف شعر طفلتك بشكل كامل.

شعر بنتي جاف ومنفوش ماذا أفعل؟

شعر بنتي جاف ومنفوش ماذا أفعل؟

خلطة قشور الموز

يجب عليكِ أن تقومي بوضع قشور أربع موزات طازجة في خلاط كهربائي. واحرصي على أن تكون قشور الموز صفراء وكذلك تكون خالية من أي نقطة سوداء. ثم قومي بإضافة بعض من قشور الموز وفنجان من كل من زيت الزيتون وبالمثل زيت جوز الهند. بعد ذلك قومي بهرس المكوّنات في الخلاط حتى تحصلي على خليط ذو قوام كريمي ولين. ويجب أن تغلي الخليط على نار هادئة لمدّة قدرها عشر دقائق، بعد ذلك اتركيها جانباً حتى تبرد بشكل نهائي. من الواجب عليكِ أن تضعي الخليط على شعر طفلتك، ثم قومي بتركه لمدّة قدرها ثلاثين دقيقة، قبل أن يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو. ويجب أن يتم تكرير هذه الطريقة مرّة كل أسبوع حتى يتم التخلّص من مشكلة جفاف الشعر بشكل كامل من رأس طفلتك.

خلطة السمسم

يجب أن يتم مزج ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم وأيضاً ملعقة كبيرة من كل من زيت حبة البركة، بالإضافة إلى زيت الزيتون. ثم أضيفي نصف علبة من اللبن الزبادي. ويجب أن يتم وضع المكونات في الخلاط الكهربائي، حتّى يتشكل لديك خليط ذو قوام لين ويكون متجانس. بعد ذلك يمكنك ان تغطي شعر طفلتك بالمزيج بشكل كامل، ثم قومي بتركه لمدة تدوم ساعة قبل أن يتم غسله بشكل جيد. ويتم تكرير هذه الطريقة كل أسبوع حتى يتم الحصول على النتيجة التي ترغبين بها لأجل شعر طفلتك.

نصائح للشعر الجاف

  • احرصي على استخدام شامبو مناسب للشعر الجاف.
  • احرصي على استخدام البلسم؛ لأنه يغذي الشعر ويزيد نسبة الدهون فيه وبالتالي يساعد على التخلص من الجفاف.
  • لا ينصح بغسل الشعر بصورة متكررة؛ لأن ذلك يزيد من جفافه ويزيل الزيوت الموجودة فيه.
  • بعد الاستحمام لا تستخدمي مُصفف الشعر، بل قومي بلف الشعر بقماشة قطنية بعد وضع الزيت عليه.
  • استخدمي مشط واسع وعريض الأسنان حتى لا يتساقط الشعر.
  • تجنبِ التعرض للحرارة وأشعة الشمس.
  • عمل حمام زيت أسبوعياً أو مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة