كثير من الفلل والقصور التي تتمتع بمساحة كبيرة وواسعة تحتاج إلي التعاون مع شركات العزل بالفوم لأنه يحدث للأسف التسريبات الكثيرة في الفيلا أو المنطقة المحيطة بها نظراً لسعة المساحة حيث أنه لابد من فحصها ومعرفة سبب ومكان التسرب وفي الغالب يكون التسرب إما تسرب خزانات أو مياه جوفية ولو في فصل الشتاء فسيكون بكل تأكيد الرياح الرطبة أو الأمطار فكلا من الحالات المختلفة السابقة لابد من التعاون مع شركات متخصصة لحماية الفيلا من أي ضرر يحدث بداخلها بسبب التسريبات.

 أضرار التسربات والرطوبة العالية علي الفلل

  • تتمثل أضرار التسربات في العديد من المشكلات التي يواجها سكان الفيلا مثل تسريب الماء الناتج عن مياه الآبار والمياه الجوفية وبالتالي يتشوه شكل الفيلا وما بها من جنائن وحدائق خضراء .
  • الضرر الخطير الذي يحدث لو لمست الماء الوصلات الكهربائية المتواجدة بالأرض فهذا الشئ سوف يؤدي إلي موت العديد من الأشخاص داخل الفيلا وربما داخلها وخارجها لأنه خطر واسع المدي .
  • حماية الفيلا من التآكل والهدم نتيجة تسرب الماء من أسطح الفيلا إلي هيكل الفيلا الداخلي وصولاً إلي الخرسانة وبالتالي سوف تهدم الفيلا .
  • الفلل تحتاج إلي شكل جذاب بداخلها وخاصة لأنها تكون مصممة علي أعلي مستوي وأجذب شكل وعندما يحدث التسريب نجد .
  • درجة الحرارة العالية لها مخاطرها الكبيرة في زيادة الحرارة والسخونة داخل الفيلا ممكن يسبب الانزعاج لكل سكان الفيلا وبالتالي لابد من عزل الأسطح بالفوم علي يد متخصصين حتي نضمن سلامة عملية العزل وتحقيق الهداف المراد .

لماذا يتم استخدام الفوم عند عزل الفلل 

  • أي مبني في العالم وليس فقط الفلل أو القصور فكل هذه المباني تحتاج إلي فحص للتأكد من سلامتها وقوتها حتي نطمئن علي ساكنيها وبالتالي أولاً فحص أي فيلا مهم جدا في التأكد من سلامة الخرسانة وقوتها
  • الحفاظ علي شكل الفيلا لو نتيجة التسريب حدث شروخ أو قشور في دهان الجدران في الفيلا فصيانة الفيلا الدورية تمنع ظهور هذه الأشياء المزعجة لمالكين الفيلا
  • عزل الأسطح للفلل شئ مهم جدا لعدة أسباب أولها أن أغلب الفلل تكون من دور إلي ثلاثة فقط وليس أكثر من ذلك وقلة الأدوار يؤدي إلي وصول درجة الحرارة سريعاً وبالتالي نحتاج إلي عزل الفوم الحراري كوقاية من وصول درجة الحرارة لجميع طوابق الفيلا ، السبب الأخر هو وصول تسريبات أمطار الشتاء بشكل سريع جدا إلي جميع الطوابق لقلة عدد هذه الطوابق وبالتالي احتمالية هدم هذه الفيلا يكون سهل للغاية نتيجة عدم الاهتمام بعزل هذه الماء التي تضر بالمكان وتصدر الروائح الكريهة والتي تهدد جميع المتواجدين بالمكان بالموت لا سمح الله لو وصلت الماء إلي الوصلات الكهربائية .
  • عملية العزل تحتاج إلي نظافة لجميع أركان الأسطح وهذا شئ مفيد من ناحية تنظيف المكان بشكل دوري من أي شوائب مرئية وغير مرئية سواء شوائب معدنية أو خشبية وكذلك الشوائب الغير مرئية بالعين المجردة مثل البكتيريا وغيرها .

أنواع الفحص المستخدمة لفحص الفلل وصيانتها

فحص الأرضيات : من خلال فحصها جودة الأرضيات وأنواعها .

فحص الكهرباء : من خلال فحص العدادات والوصلات الكهربائية داخل وخارج الفيلا .

فحص السباكة : من خلال فحص المواسير والتأكد من جودتها .

فحص أسطح الفلل : من خلال معرفة مكان التسريب بالأسطح والاتفاق علي كثافة العزل التي سوف تستخدم في عملية العزل ولابد أن تكون حسب درجة الحرارة الموجودة فكلما زادت كثافة الطبقة كلما زادت نسبة امتصاص درجة الحرارة.

 أدوات ومعدات صيانة وفحص وعزل أسطح الفلل 

تلك الأدوات تكون معدات علي أعلي مستوي وجودة مثل الأجهزة المتخصصة في المنطقة، حيث انها تساعد على معرفة مكان التسريب بدون حفر في المكان، كما لابد من الاستعانة بمهندسين وليسوا مجرد عمال مدربين.