البترول

سمى البترول بالذهب الاسود و ذلك لندرته حيث ان عملية تصنيع البترول و العثور عليه تعد من اصعب عمليات انتاج الطاقة حيث يتم التنقيب والبحث عن البترول فى اعماق الارض بأن يتم عمل مسح شامل لمساحة واسعة من المناطق الخصبة التى يكون من المحتمل تواجد البترول بها و خاصة مناطق الخليج العربي وذلك لان البترول هو نتيجة تحلل المواد العضوية والنفايات التى كان يتم التخلص منها فى العصور القديمة بدفنها فى باطن الارض فى مناطق صحرواية لتبعد عن المناطق المأهولة بالسكان فكانت نتيجة تراكم السنين تتحلل تلك النفايات لتنتج سائل غازى ثقيل كثيف ولانه نتيجة تحلل مواد عضوية كانت رائحته قوية شديدة التأثير .

 استخدمات البترول

بسبب تلك الرائحة النفاذة للبترول كان يتم التخلص منه مما اهدر الكثير منه و ذلك لانه لم تقام الابحاث والدراسات اللازمة لمعرفة اهميته فكانت استخدماته البدائية تنحصر فى تنعيم الصخور والطرق لتسهيل طرق العجلات التى تجرها الخيول ثم بعد ذلك وفى القرن التاسع عشر حينما قامت فى اوروبا الثورة الصناعية وكانت الحاجة لمصدر كبير لتوليد الطاقة لادارة وتشغيل المكاينات والمحركات فكان البترول وبدأت استخدماته المهمة من ادارة وتشغيل المحركات و توليد الطاقة .

مراحل انتاج البترول

يمر البترول بعدة خطوات قبل ان يكون صالحا لاستخدامه هى مرحلة البحث عن طريق مسح المناطق والتنقيب وبعد ذلك يتم استخراجه من موقعه فى باطن الارض و تنظيفه و تطهيره من الشوائب العالقة به و اخيرا يتم تخزينه ونقله فى ناقلات عملاقة للحفاظ عليه و توصيله لكافة مدن العالم .

الامارات والبترول

الامارات العربية المتحدة من اوائل الدول البترولية و ذلك لانها تربة خصبة للبترول و لذلك فانها من اهم الدول البترولية المصدرة للعالم وقد بدات الاهتمام بالبترول فى القرن العشرين و ضمت بين اراضيها اهم واكبر الشركات البترولية فى السوق العالمى .

شركة شروق الشمس للبترول

تعتبر من الشركات الحديثة الانشاء ولكنها احتلت مرتبة عالية فى سوق البترول العالمى و ذلك لانجازاتها و نجاحها و جودة منتجاتها .

تاريخ الانشاء

انشئت شركة شروق الشمس فى عام 2005 فى منطقة الشارقة بالامارات العربية المتحدة و تعد شركة مساهمة امارتية لانتاج البترول .

نشاط شركة شروق الشمس

تعمل شركة شروق الشمس او صن رايز فى البترول و كافة الصناعات البتروكيماوية مثل انتاج الغاز والنفط و كافة الصناعات البترولية والشحوم وتشحيم الزيوت و توفر الزيوت والتخزين فى مستودعات امنه و ضخمة للحفاظ على جودة خامة المنتج البترولى كما تملك خطوط نقل البترول عن طريق الحاملات العملاقة و التسويق للمنتج بشكل لائق و توزيعه على كافة انحاء العالم .

انجازات شركة شروق الشمس

  • تملك شركة شروق الشمس ما يزيد عن 10 سنوات خبرة فى مجال البترول .
  • تصدر الشركة النفط والبترول لكافة بلدان العالم .
  • تتميز مناجاتها بالجودة والخامة النقية .
  • شركة متخصصة فى كافة عمليات البترول حتى يصل لبلد التصدير .
  • من اسرع الشركات التى تطورت ونمت سريعا فى مجال البترول .
  • وسعت جهودها لتنتشر الان فى 5بلدان حول العالم منهم الصين والهند ولازالت تتطور .
  • تخلق الشركة بين موظفينها روح المنافسة الشريفة ليتنافس كل منهم فى بذل اقصى مجهود .
  • خدمات و مكاتب تسويقية فى الكثير من مدن العالم لجذب اكبر جزء من السوق التجارى .
  • المساهمة فى الارتقاء باسم دولتها فى تصدير افضل الخدمات .

استراتيجية شركة شروق الشمس فى العمل

الاهتمام بالموظفين والعملاء فى ان واحد لتصدير خامات ممتازة حيث كانت فى الوقت الذى تعمل فيه لبناء الشركة و خدماتها من الداخل نفس الوقت التى تعمل فيه على تثبيت اقدامها فى مزيد من دول العالم .

التواصل

هاتف: +971 6-526-2871

http://www.sunrisepetroleum.com/