تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

شراء ملابس الأطفال دون تدمير الميزانية

الرئيسية تربية الاطفال شراء ملابس الأطفال دون تدمير الميزانية
yourcolor 177
شراء ملابس الأطفال دون تدمير الميزانية

شراء ملابس الأطفال دون تدمير الميزانية

قد يظن البعض أن الظروف الاقتصادية القاسية تمنعنا من شراء الملابس الجديدة للأطفال، ولكن مع ترتيب الأولويات وقليل من الاستغناء عن بعض الأشياء، سوف نتمكن من شراء كل ما نريده. حيث إن الأطفال تحتاج لكثير من الملابس على مدار العالم وذلك بسبب اختلاف مقاساتهم في شهور قليلة الطفل كما تتغير احتياجاته طوال العام من ملابس شتوية وملابس صيفية والجزم والملابس الداخلية .. مما يجعل الأمر صعب على العديد من الأسر المتوسطة بسبب ارتفاع الأسعار.

سنتناول في هذا المقال طرق شراء الملابس دون تدمير الميزانية، بالإضافة إلى أننا سنتناول نصائح لشراء ملابس للأطفال دون تدمير الميزانية.

طرق شراء ملابس الأطفال دون تدمير الميزانية

قد يتطلب الأمر ميزانية كبيرة لشراء ملابس جديدة للأطفال، وسوف يتم ذلك دون تدمير الميزانية المنزلية من خلال التفكير الجيد وترتيب الأولويات، واتباع عدد خطوات مختلفة، ومنها الآتي:

ترتيب وتنظيم خزانة الطفل

يجب على الوالدين ترتيب وتنظيم خزائن الطفل وعند ذلك الحين سوف يتم اكتشاف الكثير من الملابس الموجودة لديه. لذا يجب تنظيم الخزائن في أوقات مختلفة من العام لتسهيل عملية فرز محتويات خزانة الطفل وتحديد احتياجاته.

عمل قائمة بعدد وأشكال قطع الملابس

يجب عمل قائمة بقطع الملابس الموجودة في خزانة الطفل، وذلك لتحديد القطع الأساسية التي يحتاجها كل طفل.

وضع ميزانية للملابس

يجب على الوالدين تحديد ميزانية محددة في بداية العام لشراء الملابس للأطفال، ووضعها من ضمن الأولويات. ومن البنود التي من الضروري وضعها الآتي: ملابس العام الدراسي، ملابس الأعياد، ملابس فصول السنة. كما من الأفضل مشاركة الأطفال البالغين كيفية تدبير الميزانية لكي يتعلموا كيفية الإنفاق.

عدم الإفراط في شراء الملابس

يجب الالتزام بالقائمة التي تم تحديدها وعدم الإفراط في شراء الملابس حتى لا يتم تدمير الميزانية، كما سيساعد الالتزام بالقائمة شراء كافة الاحتياجات المطلوبة.

الحرص على شراء الملابس المناسبة

عند شراء الملابس للطفل يجب الحرص على شراء الملابس المناسبة لجميع الفصول. مما يجعل الطفل غير مقتصر علي ارتداء قطعة واحدة في فصل من فصول العام. كما يجب التنوع في الشراء. ويجب عدم الإكثار من شراء الملابس الثقيلة في فصل الشتاء مثل المعاطف الثقيلة والجواكت. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يكتفي الطفل بواحدة أو اثنين خلال الفصل، وذلك لأن هذه القطع تعد من القطع باهظة الثمن وتصغر على الطفل كثيرا بسبب تغيراته الجسدية السريعة.

التوفير في ملابس الأطفال

التوفير في ملابس الأطفال

التسوق في نهاية الموسم من طرق شراء الملابس دون تدمير الميزانية

يفضل العديد من الناس التسوق لشراء ملابس دون تدمير الميزانية في نهاية المواسم، وذلك لأن ملابس الشتاء في نهاية الموسم تكون بأسعار في متناول الجميع على الرغم من ارتفاع ثمنها بشكل كبير خلال الموسم. أيضاً يتم نفس الأمر في الملابس الصيفية حيث إن التوقيت الأفضل لشراء الملابس الصيفية هو نهاية موسم الصيف وقرب حلول فصل الشتاء.

اختيار المنتجات ذات الجودة العالية من طرق شراء الملابس دون تدمير الميزانية

يجب على الوالدين اختيار المنتجات ذات الجودة العالية من الملابس لعدم تلف الملابس إلا بعد مرور سنوات عديدة من الاستهلاك. وهذا سيساعد على توفير الميزانية المنزلية.

شراء ما يحتاجه الطفل فقط من طرق شراء الملابس دون تدمير الميزانية

يجب عدم الإفراط عند شراء ملابس للأطفال وشراء ما يحتاجه الطفل فقط . حتى لا يتم شراء ملابس لا يستعملها الطفل بشكل كافي بسبب كبر سنه وصغر الملابس عليه. لذلك يمكن الاكتفاء بطقمين للخروج كما أن الأطفال عادةً لا تخرج بشكل كبير.

التوقيت المناسب لشراء الملابس

تعتمد خطتنا للحصول على الملابس الشتوية هذا العام إلى اختيار التوقيت المناسب. بالفعل التوقيت له دور كبير للغاية في الحصول على قطع من الملابس الضرورية بأسعار جيدة.

شراء ملابس الشتاء في نهاية موسم الشتاء

تقول القاعدة إن الوقت المناسب لشراء الملابس الشتوية يبدأ في نهاية موسم الشتاء. حيث في هذا الوقت تبدأ المتاجر في عرض الكثير من القطع بأسعار أقل بدرجة كبيرة من بداية الموسم. ويعد هذا هو وقت شراء قطع الملابس الأساسية، والتي منها: المعاطف أو السويتر أو القطع الثقيلة.

الملابس الشتوية في ديسمبر

إذا فاتكِ نهاية الموسم، فأسعى لشراء الملابس الثقيلة في ديسمبر، وذلك لأنه فرصة جيدة للحصول على ملابس بأسعار أقل. حيث إن هذا الوقت يتميز بأن تجار التجزئة يبدءون في تقليل أسعار المنتجات للتخلص من السلع الباقية.

شراء ملابس الصيف في نهاية موسم الصيف

الوقت المناسب لشراء الملابس الصيفية يبدأ في نهاية موسم الصيف، حيث تبدأ المتاجر في عرض الكثير من القطع بأسعار أقل بدرجة كبيرة من بداية الموسم. قد يكون هذا هو وقت شراء قطع الملابس الأساسية لهذا الوقت. ومنها التيشرتات، والبناطيل الخفيفة.

انتظار عروض الـ Black Friday

إذا كان لديك شجاعة تحمل الزحام في يوم ال Black friday سوف تحصلين على عروض مناسبة. لكن لا بد من أن تضعي في اعتبارك أن تحصلي على القطع الضرورية فقط وعدم الإفراط في الشراء، لأن ذلك سوف يدمر الميزانية لذا قومي بتحديد قائمة بأهم الاحتياجات المناسبة لكِ وللأسرة ولا تشتري غيرها.

شراء ملابس اطفال

شراء ملابس اطفال

نصائح لشراء ملابس دون تدمير الميزانية

يوجد العديد من النصائح التي قد يحتاجها الوالدين للحفاظ على ميزانية المنزل وجعلها معتدلة بشكل كافي. كما ستساعدهم على تلبية كل طلبات الأطفال واحتياجاتهم السنوية. ومن هذه النصائح الآتي:

  • عمل قائمة بأسماء منافذ المصانع والمتاجر التي تبيع بأسعار مخفضة عن المتاجر العادية.
  • الاشتراك في خدمات الإشعارات والرسائل القصيرة من المتاجر، لإبلاغكِ بموعد التخفيضات الموسمية.
  • عمل قائمة باحتياجات الطفل للموسم المقبل، والاحتفاظ بها بشكل دائم لانتهاز أي فرصة لشراء بعضها بأسعار مناسبة.
  • تجنب عدم التسوق مع الأطفال وذلك لأنهم سوف يقومون باختيار أشياء كثيرة أغلبها غير مناسب، بالإضافة إلى ذلك أنهم سوف يسببون العديد من الفوضى التي يحدثونها في المكان.
  • الاحتفاظ بملابس الأطفال الأكبر ذات الحالة الجيدة حتى يستفيد منها الأخ الأصغر واعتبارها بديل خاص كبديل لملابس المنزل.
  • شراء الملابس الجديدة في مناسبات مثل أعياد ميلادهم ونجاحهم.
  • الحفاظ على الملابس عن طريق اتباع تعليمات الغسيل المناسبة، حسب المعلومات المدونة على كل قطعة للإطالة من عمرها.
  • التمكن من بيع ملابس أطفالك القديمة على الإنترنت، وبهذه الطريقة يمكنكِ التخلص من فوضى الدولاب وتوفير بعض المال لشراء ملابس جديدة.

ما هي أفضل أوقات شراء الملابس ؟

أفضل أوقات شراء الملابس هي نهاية المواسم، وذلك لأنه يمكنك خلال هذه الفترة شراء الملابس بأسعار معقولة وفي متناول أيدي الجميع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة