انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

شخصية عربية قدمت إنجازا في أحد المجالات

Rehab Khaledسنتين

نشعر بالفخر عند التحدث عن الشخصيات العربية ذات التأثير في المجتمعات العربية والمجتمعات الغربية أيضا، فهناك عدد كبير من الشخصيات العربية التي اهتمت وشاركت في مجالات مثل الطب، الهندسة، الفنون، الاختراعات والاكتشافات، العلوم وعدد كبير من المجالات التي أبدعوا فيها ليظهروا العالم مدى قوة وأبداع العقول في الوطن العربي فهي عقول لا تكل ولا تمل ولكن تظل تبدع دائمًا.

الدكتور مجدي يعقوب

  • الدكتور مجدى يعقوب دكتور مصري مشهور قدم إنجاز رائع ومبهر في الطب وعلى وجه الخصوص في مجال أو تخصص القلب وجراحة القلب ولم تكن شهرته في حدود وطنه الأول مصر أو وطنه الأكبر الوطن العربي.
  • ولكن ذاع صيته وانتشر واشتهر بمدى إبداعه وعقليته الفذة التي لن تجد لها مثيل في تخصص القلب في كل أنحاء العالم وتم تكريمه بأكثر من جائزة وأكثر من دولة من دول العالم.
  • فقد قام بعدد هائل من عمليات القلب الذي ظهر فيها إبداعه وتمكنه من مهنته ليكون آخر شيء تم تكريمه من خلاله في بلده مصر هو نحت تمثال لها تقديرًا له وتعظيمًا من شأنه.

العالم المصري أحمد زويل

  • الدكتور أحمد زويل هو أحد الشخصيات المصرية التي استطاعت بذكاء وعبقرية أن تضع لها مكانه في قائمة الشرف في أمريكا والتي ضمت شخصيات عبقرية من قبل مثل آينشتاين و جراهام بيل، أحمد زويل من خريجي كلية العلوم.
  • وحاصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في الكيمياء واستطاع أن يخترع كاميرا تصوير الجزيئات تلتقط الصور بسرعة الفيمتو ثانية  ولهذا الاختراع العظيم في علم الكيمياء.
  • والذي أحدث ثورة وتغيير في علم الكيمياء استطاع زويل أن يحصل على جائزة نوبل في الكيمياء، وبعد صراع طويل عاشه عالمنا مع السرطان توفي في عام 2016

فاروق الباز

  • عالم مصري مشهور يعيش في أمريكا ويبدع في مجال الفضاء وخاصة الاستشعار عن بعد استطاع فاروق الباز بمساعدة مساعدين له في وكالة ناسا أن يضعوا خطة للدراسة الصحيحة للقمر مثل مساعدة رواد الفضاء على الهبوط على المكان الصحيح على سطح القمر.
  • وكذلك إحضار جزء مناسب من تربة القمر ليتم استكشافها وعمل الدراسات عليها وله شهرة واسعه في بلده مصر وفي أمريكا وكل العالم وحصد فاروق الباز عدد كبير من الجوائز التي اقتربت من المائة والعشرين الى جانب وجود عدد كبير من الأوراق العلمية المنشورة له.

مصطفى السيد

  • مصطفى السيد عالم عربي مصري له إنجازاته الكبيرة في مجال النانو تكنولوجي وهو من أشهر علماء الكيمياء في العالم وحصل على أعلى وسام من أوسمة علماء الكيمياء في أمريكا، فاروق الباز يدرس فكرة علاج السرطان بجزيئات الذهب.
  • وهى طريقه قام بإعداد لها عدد كبير من الأبحاث لتكون هذه الطريقة فيما بعد احدى الطرق المناسبة لعلاج السرطان والتي سيتم تطبيقها فيما بعد للخلاص من هذا المرض.
  • وحصد مصطفى السيد في أمريكا عدد كبير من الجوائز والأوسمة وهو الآن يعمل في جامعة أمريكية مشهورة ولا يزال مصطفى السيد يكتب أوراقه البحثية في مجال الكيمياء والنانو تكنولوجي.

أحمد سعيد الطيبي

  • طبيب فلسطيني له الإنجازات في تخصص طب الوراثة الجينات حيث استطاع في خلال دراسته لهذا التخصص أن يتعرف على عدد كبير من المتلازمات التي لها الأثر في حدوث طفرات جينية متنوعة أو لها الأثر في حدوث مشكلات وراثية.
  • ومن هنا كانت له عدد كبير من الأوراق البحثية تحصل على عدد كبير من الجوائز ولا يزال أحمد سعيد الطيبي يبدع في مجال طب الجينات الوراثية.

 

الدكتور مجدي يعقوب الدكتور مجدى يعقوب دكتور مصري مشهور قدم إنجاز رائع ومبهر في الطب وعلى وجه الخصوص في مجال أو تخصص القلب وجراحة القلب ولم تكن شهرته في حدود وطنه الأول مصر أو وطنه الأكبر الوطن العربي ولكن ذاع صيته وانتشر واشتهر بمدى إبداعه وعقليته الفذة التي لن تجد لها مثيل في تخصص القلب في كل أنحاء العالم وتم تكريمه بأكثر من جائزة وأكثر من دولة من دول العالم فقد قام بعدد هائل من عمليات القلب الذي ظهر فيها إبداعه وتمكنه من مهنته ليكون آخر شيء تم تكريمه من خلاله في بلده مصر هو نحت تمثال لها تقديرا له وتعظيما من شأنهالعالم المصري أحمد زويل الدكتور أحمد زويل هو أحد الشخصيات المصرية التي استطاعت بذكاء وعبقرية أن تضع لها مكانه في قائمة الشرف في أمريكا والتي ضمت شخصيات عبقرية من قبل مثل آينشتاين و جراهام بيل أحمد زويل من خريجي كلية العلوم وحاصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في الكيمياء واستطاع أن يخترع كاميرا تصوير الجزيئات تلتقط الصور بسرعة الفيمتو ثانية  ولهذا الاختراع العظيم في علم الكيمياء والذي أحدث ثورة وتغيير في علم الكيمياء استطاع زويل أن يحصل على جائزة نوبل في الكيمياء وبعد صراع طويل عاشه عالمنا مع السرطان توفي في عام 2016فاروق الباز عالم مصري مشهور يعيش في أمريكا ويبدع في مجال الفضاء وخاصة الاستشعار عن بعد استطاع فاروق الباز بمساعدة مساعدين له في وكالة ناسا أن يضعوا خطة للدراسة الصحيحة للقمر مثل مساعدة رواد الفضاء على الهبوط على المكان الصحيح على سطح القمر وكذلك إحضار جزء مناسب من تربة القمر ليتم استكشافها وعمل الدراسات عليها وله شهرة واسعه في بلده مصر وفي أمريكا وكل العالم وحصد فاروق الباز عدد كبير من الجوائز التي اقتربت من المائة والعشرين الى جانب وجود عدد كبير من الأوراق العلمية المنشورة لهمصطفى السيد مصطفى السيد عالم عربي مصري له إنجازاته الكبيرة في مجال النانو تكنولوجي وهو من أشهر علماء الكيمياء في العالم وحصل على أعلى وسام من أوسمة علماء الكيمياء في أمريكا فاروق الباز يدرس فكرة علاج السرطان بجزيئات الذهب وهى طريقه قام بإعداد لها عدد كبير من الأبحاث لتكون هذه الطريقة فيما بعد احدى الطرق المناسبة لعلاج السرطان والتي سيتم تطبيقها فيما بعد للخلاص من هذا المرض وحصد مصطفى السيد في أمريكا عدد كبير من الجوائز والأوسمة وهو الآن يعمل في جامعة أمريكية مشهورة ولا يزال مصطفى السيد يكتب أوراقه البحثية في مجال الكيمياء والنانو تكنولوجيأحمد سعيد الطيبي طبيب فلسطيني له الإنجازات في تخصص طب الوراثة الجينات حيث استطاع في خلال دراسته لهذا التخصص أن يتعرف على عدد كبير من المتلازمات التي لها الأثر في حدوث طفرات جينية متنوعة أو لها الأثر في حدوث مشكلات وراثية ومن هنا كانت له عدد كبير من الأوراق البحثية تحصل على عدد كبير من الجوائز ولا يزال أحمد سعيد الطيبي يبدع في مجال طب الجينات الوراثيةnbsp

التعليق

أقرأ ايضا