تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

سيارة فينوم F5 2021

الرئيسية دليل السيارات سيارة فينوم F5 2021
فريق مقال للكتابة 128
سيارة فينوم F5 2021

أطلقت شركة Hennessey سيارة فينوم F5 2021 وستصل إلى العملاء العام المقبل، وهي سيارة أعيد تصميمها للاحتفال بالذكرى الثلاثين للشركة. ولتوفير تجربة قيادة ممتعة وأكثر إثارة في العالم وأداء لا مثيل له بسبب قوتها الهائلة ووزنها الهائل مع ديناميكيات خفيفة الوزن ومصقولة بدقة. وستنتج الشركة 24 نسخة حصرية من “Hennessey Venom F5” المصممة حسب الطلب وبسعر 2.1 مليون دولار، بمحرك هينيسي V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 6.6 لتر يسمى “فيوري” قادر على تصنيع 1817 حصاناً في الساعة 8000 دورة بدقيقة وعزم الدوران 1.617 نيوتن متر.

وبحسب ما قالت الشركة، فإن السيارة تنتقل من 0 إلى 100 كم/ س في غضون ثلاث ثوانٍ، بينما تصل إلى 200 كم / س في 4.7 ثانية. وتتميز بسرعة قصوى تبلغ 311 ميلاً في الساعة (500 كم / س). وكل واحد هذا بجانب خفة وزنها التي تبلغ 1360 كجم مع محرك قوي يوفر للسيارة 1.289 حصان لكل طن من القوة للوزن.

سنتناول في هذا المقال مواصفات سيارة فينوم F5 2021 من حيث التصميم الخارجي، المقصورة الداخلية لسيارة فينوم F5 2021، وقوة المحرك والأداء بالإضافة إلى سعر السيارة، فتابع معنا.

مواصفات سيارة فينوم F5 2021

تصميم خارجي

التصميم الخارجي للسيارة على عكس Venom GT، فإن Venom F5 مصنوع من الصفر في مصنع تكساس وهو مبني على هيكل أحادي من ألياف الكربون الخفيفة. حيث إن ألواح الهيكل صنعت من ألياف الكربون عالية القوة لتوفير الكثير من الوزن. بينما صنعت سقيفة الأبواب على شكل فراشة تبرز من خلالها العتبات هندسة ألياف الكربون وذلك من خلال دمجها كجزء من هيكل الباب.

سيارة فينوم F5 2021

سيارة فينوم F5 2021

ويجمع التصميم الخارجي للسيارة بين الخطوط الحادة والبسيطة مع الأسطح الانسيابية، ويؤدي كل شكل منحوت وظيفة ديناميكية مثل مداخل الهواء المنحوتة دِينَامِيكِيًّا والخطوط الحادة والقوية لمنح السيارة إحساسًا حَقِيقِيًّا بالسرعة والاستقرار. كما تهيمن على مقدمة السيارة ميزات ديناميكية هوائية منخفضة على الطريق. ولديها زوج من مآخذ الهواء التي يتم دفعها نحو الحواف الخارجية السفلية للسيارة، مما يؤدي إلى تأطير قمرة القيادة أعلاه بشكل مثالي.

كذلك تمتد المصابيح الأمامية الطويلة والأنيقة للأعلى وللخارج، وتتسع مع ارتفاعها نحو أعلى أقواس العجلات التي تأخذ شكل حرف F. كما تتميز بشعار “Hennessey” المنقوش بشكل دقيق في الداخل. ويقوم الهيكل بتوجيه الهواء أسفل الأرضية المسطحة. وتسمح القنوات المماثلة الموجودة في الخلف بتدفق الهواء لتبريد علبة التروس ومجموعة نقل الحركة في F5.

وفي المؤخرة، الجناح الخفيف F5 عبارة عن فجوة فوق هيكل السيارة مباشرة، مما يسمح للهواء بالتدفق فوق وتحت السيارة ويعزز الثبات عند السرعات العالية مع تعزيز القوة السفلية للقيادة العادية على الطريق اللوحة الخلفية ذات المصابيح “5” الموضوعة في كل زاوية. وهي أكبر قطعة من ألياف الكربون المشكّلة باستخدام الحاسب الآلي المستخدمة في سيارات الطرق.

المقصورة الداخلية فينوم F5 2021

صُممت المساحة لاستحضار روح قمرة القيادة للطائرة، مما يقلل من عوامل التشتيت مع زيادة رؤية السائق وأداء وظائفه. وتتميز بأنها مجهزة بأجهزة مقاتلة ومستوحاة من وكالة ناسا. كما تتميز المقصورة الداخلية بفخامتها العالية. حيث تتميز بعجلة من ألياف الكربون الخام مع لمسات فاخرة من الألواح الجلدية على الأبواب ولوحة القيادة والمقاعد. بينما تم التخلص من الجزء العلوي من العجلة المستوحاة من المقرن لتوفير رؤية أوضح للقوة الدافعة للأجهزة والطريق إلى الأمام. كما تتميز بأدوات يتم التحكم فيها باللمس للأضواء ومساحات الزجاج الأمامي وإشارات التبديل. ويمكن للسائق تحديد وضع القيادة الأمثل من خلال دائرة خضراء في المنتصف.

بالإضافة إلى ذلك تتميز المقصورة الداخلية باحتوائها على شاشة عرض تشبه الطائرة. ويأتي نظام المعلومات والترفيه على شاشة مقاس 9 بوصات. مما يتيح للسائق والراكب الوصول إلى Apple Car و Android Auto مع نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية. ووظائف الاستريو وأقران الهاتف عبر البلوتوث، ويمكن ل F5 أن يستوعب شخصين مفصولين عن طريق وحدة تحكم مركزية رفيعة من ألياف الكربون تحتوي على أزرار الوظائف للنوافذ ومصابيح الخطر وفرامل اليد ونظام الرفع وأقفال الأبواب. بالإضافة إلى ذلك يوجد فوق لوحة القيادة ثلاثة أزرار دائرية بسيطة لتشغيل علبة التروس “N” و “D” و “R”. كما أن هناك وحدة تحكم تعمل باللمس دائرية مع شاشة رقمية بقياس 1.3 بوصة موضوعة بالداخل.

سيارة فينوم F5 2021

سيارة فينوم F5 2021

قوة المحرك والأداء

تبلغ قوة محرك السيارة 1817 حصانًا عند 8000 دورة في الدقيقة، ويبلغ عزم الدوران 1617 نيوتن متر، والمحرك مرتبط بصندوق تروس يدوي أوتوماتيكي بسبع سرعات ينقل عزم الدوران إلى العجلتين الخلفيتين. مما يسمح بالتسارع من الثبات إلى 100 كم / ساعة في غضون 2.6 ثانية، وإلى 200 كم / ساعة في غضون 2.6 ثانية كلم / س في 4.7 ثانية. وإلى 300 كم / س في 8.4 ثانية و 400 كم / س في 15.5 ثانية.

ومن المفترض أن تصل سرعة Hennessey Phenom F5 إلى 500 كم/ ساعة، ولكن لم يتم تأكيد السرعة القصوى رَسْمِيًّا بعد. وذلك لأن الشركة تستعد للتحقق من هذه السرعة على مسار الاختبار في مركز كينيدي التابع لناسا. ومن ناحية أخرى أعلن Hennessey أن المعامل الديناميكي الهوائي وصل إلى 0.39 (مقارنة ب 0.33 للنموذج الأولي) بفضل اعتماد إضافات لتعزيز تهوية المحرك. والقوة السفلية على الهيكل لتعزيز الثبات. بما في ذلك الفاصل الأمامي ومآخذ الهواء الضخمة الداخلية الأمامية وحواف السيارة. ويلاحظ أيضًا أن السيارة الخارقة تتبنى أرضية مسطحة.

وتتوفر العجلات بقياس 19 بوصة في المقدمة و 20 بوصة في الخلف ومبطنة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 مثل العديد من السيارات الخارقة الأخرى. ومكابح تضغط على أقراص من ألياف الكربون والسيراميك بقطر 390 ملم. بالإضافة إلى ذلك تتميز أبواب السيارة ومقاعدها بأن جميعها مصنوعة من الجلد وألياف الكربون. وهناك عجلة مصنوعة من ألياف الكربون مع أدوات تحكم جميلة وتصميم يشبه التروس. أما بالنسبة لمنتصف لوحة القيادة. فهناك شاشة أخرى بحجم 9 بوصات تعرض بيانات نظام الملاحة ويمكن ربطها بالهواتف المحمولة عبر تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto.

سعر سيارة فينوم F5 2021

ستنتج شركة Hennessey من السيارة 24 وحدة بسعر سيصل إلى 2.1 مليون دولار لكل منها، باستثناء الضرائب والشحن. ومن المقرر أن التسليم سيتم العام المقبل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة