انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

سيارة تويوتا كامري 2021

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر سيارة تويوتا كامري 2021 واحدة من أكثر السيارات السيدان مبيعاً حول العالم، ولذلك قامت شركة تويوتا بنسخة جديدة من السيارة مزودة بالعديد من الإمكانيات والمميزات، كما أن السيارة أصبحت من أفضل طرازات السيارات في الفئة متوسطة الحجم لعام 2021.

كما أن سيارة تويوتا كامري 2021 تقدم جرعة إضافية من المميزات والتكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلي أنظمة السلامة المتطورة، مما يجعل السيارة أيضا تتصف بأناقتها الفخمة وتصميمها الجذاب وأسلوبها المليء بالإثارة، علاوة علي ذلك أن لأول مرة تقدم شركة تويوتا سيارة مزودة بالدفع الرباعي.

مواصفات سيارة تويوتا كامري 2021

يختلف إصدار سيارة تويوتا كامري 2021 عن غيرها من السيارات ذات الحجم المتوسط . وذلك لما تمتلكه السيارة من مواصفات قوية لتصبح بهذا التمييز منها الآتي:

  • تتمتع السيارة بتصميمها الخارجي المتألق.
  • تعتبر أول سيارة من إنتاج شركة تويوتا مزودة بالدفع الرباعي.
  • تتميز بوجود شاشات لمس تشبه الجهاز اللوحي و لكن بقياس 7.0 أو 9.0 بوصة.
  • بها أربع أسطوانات مما تصبح مقتصدة الوقود .
  • مزودة بالعديد من أنظمة الآمان والسلامة .
  • تتميز بعجلات مصنعة من السبائك المعدنية مقاس 18 بوصة .
  • تتمتع بوجود خاصية التحكم الكهربائي ECVT مما تتيح للسائق إمكانية النقل بين السرعات بشكل انسيابي .
  • المساعدة في الحفاظ على المسار .
  • تتميز السيارة بمصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الإضاءة .
  • تتمتع بمثبت السرعة التكيفي .
سيارة تويوتا كامري 2021

سيارة تويوتا كامري 2021

تصميم سيارة تويوتا كامري 2021

تتميز السيارة بتصميمها الجذاب وأسلوبها الممتلئ بالإثارة . كما أنها تتمتع بالعديد من اللمسات الأنيقة والفخمة .

تصميم السيارة الخارجي

تتميز السيارة بتصميمها الخارجي الأنيق للغاية حيث جاء هذا التصميم محتفظ بملامح الجيل الحالي الذي يتميز بوجود بعض التعديلات الحديثة التي تلفت العديد من الأنظار لها .

تمثلت هذه التعديلات في وجود مصد أمامي مزود بالشبكات العلوية والسفلية التي بها بعض اللمسات من الكروم مما تجعلها أكثر ديناميكية وهيبة، كما أضيف عليها الطابع الشبابي بوجود جنوط رياضية بقياس 19 بوصة مزود بملاقيط الفرامل باللون الأحمر مما تعطي مظهر أكثر جاذبية للتصميم  .

علاوة علي ذلك تتميز بوجود مصابيح LED التي تعطي لمسة ضوئية رائعة . كما أن هذه المصابيح تمتد علي الحواف العلوية وتنخفض بانسيابية نحو الصمدات، بالإضافة إلي ذلك تم تعديل الملامح الخلفية للسيارة، حيث تم إطالة المصابيح بالإضافة إلي ذلك وجود صندوق خلفي أكثر اتساعا .

التصميم الداخلي للسيارة

تتعدد الوظائف العملية داخل سيارة تويوتا كامري 2021 . مما تجعلها من أكثر السيارات الأنيقة والممتلئة بالتفاصيل التي تؤدي إلي راحة الركاب .

يتميز التصميم الداخلي للسيارة بوجود لوحة عدادات متخذة من شكل السيارات الرياضية . بالإضافة إلي ذلك وجود مقاعد مغطاة بأفضل أنواع الجلود التي تتميز بملمسها الناعم الذي يتميز بالعديد من الزخارف والنقوش الداكنة الخشبية والمعدنية .

علاوة علي ذلك أن قمرة القيادة تمتلك مساحة كبيرة من الزجاج الأمامي مما الرؤية الخارجية أكثر وضوحا للسائق . كما أنها تتحول بكل سهولة إلي شاشة ملونة تعرض المعلومات الحيوية التي تتعلق بالسرعة والاتجاهات . بالإضافة إلي ذلك وجود شاشة عائمة تعمل باللمس من مقاس 7 أو 9 بوصات تجمع بين الصوت والملاحة مما يميزها بسهولة الاستخدام .

كما أن سيارة تويوتا كامري توفر للسائق قدرة التحكم الأوتوماتيكي بالستائر الخلفية . مما يساعد علي حماية أفضل من الشمس وزيادة من تركيز الخصوصية في المقاعد الخلفية .

بالإضافة إلي ذلك توفر خدمة السقف البانورامي للاستمتاع بالمناظر الخارجية الرائع التي تضيء المقصورة بشكل طبيعي.

أداء سيارة تويوتا كامري 2021

تتميز السيارة لكونها أصدرت حديثا في عام 2021 بالعديد من المزايا التي تتمتع بها دونا عن غيرها من السيارات .

محرك سيارة تويوتا كامري

يتميز محرك السيارة بوجود أربع أسطوانات مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتكون من 8 سرعات . ولكن تعد أرقام تسارعه مخيبة للآمال في بعض الأحيان، كما أن السيارة تتمتع بسعة 2.5 لتر التي تصل إلي قوة 208 حصانا و 163 رطل حيث يأتي هذا المحرك مع 4 فئات (XSE ، SE ،XLE، LE).

بالإضافة إلي ذلك وجود محرك V6 التي تصل سعته إلي 3.5 لتر بقوة تصل إلي 301 حصان التي تعادل حوالي 267 رطل . مما يساعد المحرك علي اقتصاد الوقود .
كما ان سيارة تويوتا كامري إصدار 2021 حققت نموذج رائع في اختبار الطرق الممتلئة بالطين والصخور والرمال.

نظام الدفع الرباعي في السيارة

تتمتع سيارة تويوتا كامري إصدار 2021 بتوفير نظام الدفع الرباعي . حيث يقوم هذا النظام علي كيفية التحكم الديناميكي في عزم الدوران بالدفع الرباعي . كما أن قوة الدفع الرباعي فعالة أيضا في الطقس الشديدة كما تعمل علي تقليل السحب النموذجي لنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) لتوفير استهلاك الوقود .

إستهلاك وقود لسيارة تويوتا كامري

تتميز السيارة باعتمادها على الطاقة الكهربائية بشكل كامل . دون استهلاك الوقود أو إصدار أي من الانبعاثات الكربونية . وذلك من خلال الطاقة المتولدة التي تستخدم في كلٍ من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين .

كما يتم شحن بطاريات السيارة بشكل مستمر وتلقائي . وذلك من خلال محرك البنزين أو عند استخدام المكابح . وبالتالي ليست بحاجة لوجود مصدر طاقة خارجي .

بالإضافة إلي ذلك أن سيارة تويوتا كامري بإصدار 2021 لا تتطلب أي وقود خاص . كما أنها تتمتع بوجود كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود تبلغ 26 كلم/ ليتر .

سيارة تويوتا كامري 2021

سيارة تويوتا كامري 2021

أنظمة الأمان التي تتمتع بها سيارة تويوتا كامري إصدار 2021

اعتمدت تويوتا كامري بإصدار 2021 العديد من أنظمة الأمان . لذلك حصلت السيارة عليتصنيف NHTSA خمس نجوم . مما تتمتع به من أنظمة أمان والتي تتضمن الآتي

  • وجود المكابح التلقائية في حالات الطوارئ .
  • وجود أنظمة تكشف ركاب الدرجات والمشاة في الفترات النهارية وكذلك عند وجود إضاءات منخفضة .
  • فر الكثير من التنبيهات صوتية .
  • نظام تثبيت السرعة الديناميكي مما يمكن تشغيله بعد تجاوز سرعة 50 كم / الساعة .
  • وجود أنظمة الحمايا ما قبل التصادم .
  • قدرتها علي التعرف علي إشارات المرور .
  • توفير 10 وسائد هوائية قياسية .
  • وجود كاميرات في كافة أنحاء السيارة المختلفة مما تسهل عملية الرؤية للسائق .

الضمانات التي تقدمها شركة تويوتا

تقدم الشركة العديد من الضمانات التي تجعلها أكثر تميزاً للعديد من المنافسين . كما أنها توفير الصيانة الكاملة للسيارة تويوتا كامري إصدار 2021 خلال فترة الضمان . فمن الضمانات التي تقدمها الشركة :

  • يشمل الضمان ثلاث سنوات من تاريخ الشراء أو بحد أقصي 3600 ميل .
  • توفر الصيانة المجانية لأول عامين من تاريخ شراء السيارة .
  • يغطي ضمان نظام نقل الحركة خمس سنوات أو علي الأقل 60000 ميل.

أسعار فئات سيارة تويوتا كامري إصدار 2021

المعترف عليه في السوق العالمية أن سيارة تويوتا كامري تبدأ سعرها في من 27.000 دولار أمريكي . ولكن تختلف سعر السيارة باختلاف فئاتها والبلد التي تباع فيها . وبما أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول استخداما للسيارة ، سوف نقوم بالتعرف علي أسعارها من خلال هذه الدولة :

  • سعر تويوتا كامري فئة LE 2021 بـ 26,000 دولار أمريكي مما يعادل في السعودية إلي حوالي 98,000 ريال سعودي.
  •  تويوتا كامري SE 2021 بـ 27,000 دولار أمريكي – في السعودية بما يعادل حوالي 101,000 ريال سعودي.
  • سعر تويوتا كامري XLE 2021 بـ 30,500 دولار أمريكي – في السعودية بما يعادل حوالي 114,000 ريال سعودي.
  • سيارة تويوتا كامري فئة XSE 2021 بـ 31,000 دولار أمريكي ، و لكن في السعودية بما يعادل حوالي 116,000 ريال سعودي .
  • سعر تويوتا كامري TRD 2021 بـ 32,000 دولار أمريكي – في السعودية بما يعادل حوالي 120,000 ريال سعودي.
مواصفات سيارة تويوتا كامري 2021
يختلف إصدار سيارة تويوتا كامري 2021 عن غيرها من السيارات ذات الحجم المتوسط وذلك لما تمتلكه السيارة من مواصفات قوية لتصبح بهذا التمييز منها الآتي تتمتع السيارة بتصميمها الخارجي المتألق تعتبر أول سيارة من إنتاج شركة تويوتا مزودة بالدفع الرباعي تتميز بوجود شاشات لمس تشبه الجهاز اللوحي و لكن بقياس 70 أو 90 بوصة بها أربع أسطوانات مما تصبح مقتصدة الوقود مزودة بالعديد من أنظمة الآمان والسلامة تتميز بعجلات مصنعة من السبائك المعدنية مقاس 18 بوصة تتمتع بوجود خاصية التحكم الكهربائي ECVT مما تتيح للسائق إمكانية النقل بين السرعات بشكل انسيابي المساعدة في الحفاظ على المسار تتميز السيارة بمصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الإضاءة تتمتع بمثبت السرعة التكيفي caption id=attachment56156 align=alignnone width=1000 سيارة تويوتا كامري 2021caption
تصميم سيارة تويوتا كامري 2021
تتميز السيارة بتصميمها الجذاب وأسلوبها الممتلئ بالإثارة كما أنها تتمتع بالعديد من اللمسات الأنيقة والفخمة
تصميم السيارة الخارجي
تتميز السيارة بتصميمها الخارجي الأنيق للغاية حيث جاء هذا التصميم محتفظ بملامح الجيل الحالي الذي يتميز بوجود بعض التعديلات الحديثة التي تلفت العديد من الأنظار لها تمثلت هذه التعديلات في وجود مصد أمامي مزود بالشبكات العلوية والسفلية التي بها بعض اللمسات من الكروم مما تجعلها أكثر ديناميكية وهيبة كما أضيف عليها الطابع الشبابي بوجود جنوط رياضية بقياس 19 بوصة مزود بملاقيط الفرامل باللون الأحمر مما تعطي مظهر أكثر جاذبية للتصميم  علاوة علي ذلك تتميز بوجود مصابيح LED التي تعطي لمسة ضوئية رائعة كما أن هذه المصابيح تمتد علي الحواف العلوية وتنخفض بانسيابية نحو الصمدات بالإضافة إلي ذلك تم تعديل الملامح الخلفية للسيارة حيث تم إطالة المصابيح بالإضافة إلي ذلك وجود صندوق خلفي أكثر اتساعا
التصميم الداخلي للسيارة
تتعدد الوظائف العملية داخل سيارة تويوتا كامري 2021 مما تجعلها من أكثر السيارات الأنيقة والممتلئة بالتفاصيل التي تؤدي إلي راحة الركاب يتميز التصميم الداخلي للسيارة بوجود لوحة عدادات متخذة من شكل السيارات الرياضية بالإضافة إلي ذلك وجود مقاعد مغطاة بأفضل أنواع الجلود التي تتميز بملمسها الناعم الذي يتميز بالعديد من الزخارف والنقوش الداكنة الخشبية والمعدنية علاوة علي ذلك أن قمرة القيادة تمتلك مساحة كبيرة من الزجاج الأمامي مما الرؤية الخارجية أكثر وضوحا للسائق كما أنها تتحول بكل سهولة إلي شاشة ملونة تعرض المعلومات الحيوية التي تتعلق بالسرعة والاتجاهات بالإضافة إلي ذلك وجود شاشة عائمة تعمل باللمس من مقاس 7 أو 9 بوصات تجمع بين الصوت والملاحة مما يميزها بسهولة الاستخدام كما أن سيارة تويوتا كامري توفر للسائق قدرة التحكم الأوتوماتيكي بالستائر الخلفية مما يساعد علي حماية أفضل من الشمس وزيادة من تركيز الخصوصية في المقاعد الخلفية بالإضافة إلي ذلك توفر خدمة السقف البانورامي للاستمتاع بالمناظر الخارجية الرائع التي تضيء المقصورة بشكل طبيعي
أداء سيارة تويوتا كامري 2021
تتميز السيارة لكونها أصدرت حديثا في عام 2021 بالعديد من المزايا التي تتمتع بها دونا عن غيرها من السيارات
محرك سيارة تويوتا كامري
يتميز محرك السيارة بوجود أربع أسطوانات مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتكون من 8 سرعات ولكن تعد أرقام تسارعه مخيبة للآمال في بعض الأحيان كما أن السيارة تتمتع بسعة 25 لتر التي تصل إلي قوة 208 حصانا و 163 رطل حيث يأتي هذا المحرك مع 4 فئات XSE SE XLE LEبالإضافة إلي ذلك وجود محرك V6 التي تصل سعته إلي 35 لتر بقوة تصل إلي 301 حصان التي تعادل حوالي 267 رطل مما يساعد المحرك علي اقتصاد الوقود كما ان سيارة تويوتا كامري إصدار 2021 حققت نموذج رائع في اختبار الطرق الممتلئة بالطين والصخور والرمال
نظام الدفع الرباعي في السيارة
تتمتع سيارة تويوتا كامري إصدار 2021 بتوفير نظام الدفع الرباعي حيث يقوم هذا النظام علي كيفية التحكم الديناميكي في عزم الدوران بالدفع الرباعي كما أن قوة الدفع الرباعي فعالة أيضا في الطقس الشديدة كما تعمل علي تقليل السحب النموذجي لنظام الدفع بجميع العجلات AWD لتوفير استهلاك الوقود
إستهلاك وقود لسيارة تويوتا كامري
تتميز السيارة باعتمادها على الطاقة الكهربائية بشكل كامل دون استهلاك الوقود أو إصدار أي من الانبعاثات الكربونية وذلك من خلال الطاقة المتولدة التي تستخدم في كل من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين كما يتم شحن بطاريات السيارة بشكل مستمر وتلقائي وذلك من خلال محرك البنزين أو عند استخدام المكابح وبالتالي ليست بحاجة لوجود مصدر طاقة خارجي بالإضافة إلي ذلك أن سيارة تويوتا كامري بإصدار 2021 لا تتطلب أي وقود خاص كما أنها تتمتع بوجود كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود تبلغ 26 كلم ليتر caption id=attachment56157 align=alignnone width=1000 سيارة تويوتا كامري 2021caption
أنظمة الأمان التي تتمتع بها سيارة تويوتا كامري إصدار 2021
اعتمدت تويوتا كامري بإصدار 2021 العديد من أنظمة الأمان لذلك حصلت السيارة عليتصنيف NHTSA خمس نجوم مما تتمتع به من أنظمة أمان والتي تتضمن الآتي وجود المكابح التلقائية في حالات الطوارئ وجود أنظمة تكشف ركاب الدرجات والمشاة في الفترات النهارية وكذلك عند وجود إضاءات منخفضة فر الكثير من التنبيهات صوتية نظام تثبيت السرعة الديناميكي مما يمكن تشغيله بعد تجاوز سرعة 50 كم الساعة وجود أنظمة الحمايا ما قبل التصادم قدرتها علي التعرف علي إشارات المرور توفير 10 وسائد هوائية قياسية وجود كاميرات في كافة أنحاء السيارة المختلفة مما تسهل عملية الرؤية للسائق
الضمانات التي تقدمها شركة تويوتا
تقدم الشركة العديد من الضمانات التي تجعلها أكثر تميزا للعديد من المنافسين كما أنها توفير الصيانة الكاملة للسيارة تويوتا كامري إصدار 2021 خلال فترة الضمان فمن الضمانات التي تقدمها الشركة يشمل الضمان ثلاث سنوات من تاريخ الشراء أو بحد أقصي 3600 ميل توفر الصيانة المجانية لأول عامين من تاريخ شراء السيارة يغطي ضمان نظام نقل الحركة خمس سنوات أو علي الأقل 60000 ميل
أسعار فئات سيارة تويوتا كامري إصدار 2021
المعترف عليه في السوق العالمية أن سيارة تويوتا كامري تبدأ سعرها في من 27000 دولار أمريكي ولكن تختلف سعر السيارة باختلاف فئاتها والبلد التي تباع فيها وبما أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول استخداما للسيارة سوف نقوم بالتعرف علي أسعارها من خلال هذه الدولة سعر تويوتا كامري فئة LE 2021 بـ 26000 دولار أمريكي مما يعادل في السعودية إلي حوالي 98000 ريال سعودي  تويوتا كامري SE 2021 بـ 27000 دولار أمريكي في السعودية بما يعادل حوالي 101000 ريال سعودي سعر تويوتا كامري XLE 2021 بـ 30500 دولار أمريكي في السعودية بما يعادل حوالي 114000 ريال سعودي سيارة تويوتا كامري فئة XSE 2021 بـ 31000 دولار أمريكي و لكن في السعودية بما يعادل حوالي 116000 ريال سعودي سعر تويوتا كامري TRD 2021 بـ 32000 دولار أمريكي في السعودية بما يعادل حوالي 120000 ريال سعودي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد