تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

سيارات أذهلت عقول الأثرياء

الرئيسية دليل السيارات سيارات أذهلت عقول الأثرياء
فريق مقال للكتابة 225
سيارات أذهلت عقول الأثرياء

مع تزايد الهوس بالسيارات الكلاسيكية والسيارات الخارقة ، دخلنا إلى جراج السيارات الفخمة في المملكة العربية السعودية وحول العالم لاكتشاف أشهر وأغلى الموديلات التي يهتم الأثرياء باقتنائها والتي من ضمنها سيارة فيراري 335 إس ، مرسيدس بنز W196 وسيارة آستون مارتن DBR وأيضاً فيراري 250 جي تو أو . ووجدنا أنه يكمن مجد السيارات الكلاسيكية في ندرتها وقيمتها التاريخية. وأيضاً في عدد إصدارتها القليل التي تم إنتاجه منذ عقود ، ولكنها تحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على أناقة تصميمها.

السيارات تشتمل أربع فئات من السيارات الكلاسيكية والخارقة ، وتعد الفئة الأولى عتيقة وتشمل السيارات التي تم بناؤها بين عامي 1919 و 1930. وتشمل الفئة الثانية السيارات القديمة المصنعة من أوائل الأربعينيات إلى أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى الفئة الثالثة التي تشمل من الخمسينيات إلى منتصف السبعينيات وسيطرت عليها الشركات الامريكية. بينما ظهرت النماذج الألمانية والإيطالية في الفئة الرابعة الكلاسيكية الحديثة التي بنيت بين السبعينيات والثمانينيات.

وبعد أن أخذنا لمحة مبسطة، دعنا الآن نتعرف على الجراج العالمي للسيارات وأنواع السيارات الكلاسيكية والخارقة التي أذهلت عقول الأثرياء بصورة تفصيلية.

ما هو الجراج العالمي للسيارات

يتميز الجراج العالمي الذي يقام في المملكة العربية السعودية سنوياً، بأنه يحوي العديد من السيارات التي أذهلت عقول الأثرياء من سيارات خارقة وكلاسيكية نادرة حول العالم. حيث أنه يشتمل على الكثير من السيارات التي يتم شرائها من قبل المشاهير والأثرياء ليتمتعوا بهذه الطرازات الكلاسيكية النادرة والخارقة. وتتميز هذه التحف الفنية من السيارات الموجودة في الجراج العالمي برفع نسبة الطلب عليها، وبالتالي إلى ارتفاع أسعارها بفارق كبير عن سعرها الأصلي.

 

سيارات أذهلت عقول الأثرياء

سيارات أذهلت عقول الأثرياء

السيارات التي قد أذهلت عقول الأثرياء

تختلف أنواع السيارات التي صمدت على مدى عقود طويلة واستطاعت الحفاظ على براعتها بالرغم من الزمن، والتي من ضمنها سيارات خارقة وأخري كلاسيكية تحولت إلى جواهر ثمينة، يتم عرضها في المعارض والفعاليات الخاصة وتنقسم هذه السيارات إلي الآتي:

السيارات الكلاسيكية

تعتبر السيارات الكلاسيكية هي إحدى أنواع السيارات التي أذهلت عقول الأثرياء ،حيث يوجد الكثير من الأثرياء في المزادات العالمية مستعدين لدفع ملايين الدولارات مقابل الحصول على أندر أنواع السيارات التي رافقت أشهر الشخصيات والملوك والرؤساء في العالم . ومن هذه السيارات الآتي :

سيارة فيراري 335 إس

تعد سيارة فيراري 335 إس هي الأولى في العالم لكونها من السيارات التي تتطور بسرعة . ولكن هذه السيارة لها قليلاً من التاريخ المظلم . حيث أنها تسابقت في 1957 Mille Miglia ، وتم انفجار إطاراتها بعد انحراف السيارة على الطريق وحدث ذلك أمام الكثير من المتفرجين .

ولكن بعد عامين فقط من وقوع هذا الحادث تمت كارثة لومان الأكثر رعبًا في عام 1955 التي أدت إلى إغلاق السباق بعد عام 1957 . مما جعل هذه السيارة أخر سيارة فيراري تم تصميمها خصيصًا لهذا الحدث . وفي الخامس من فبراير 2016 ، تم بيعها في باريس مقابل 30 مليون دولار .

مرسيدس بنز W196

تعد سيارة مرسيدس بنز W196 من أفضل السيارات الكلاسيكية وأيضاً من أفضل سيارات السباق حيث قد قام بقيادة السيارة اخوان مانويل فانجيو وأطلق عليها السيارة المذهلة . وذلك لأن السيارة مزودة بمحرك يحقن الوقود مباشرة مع وجود عادم غاز مخصص يساعدها علي إعادة مجدها في السباقات. كما أنها كانت من أكثر أنواع السيارات ابتكاراً خلال حقبة الخمسينات. لذا أصبحت من السيارات التي أذهلت عقول الأثرياء.

 

سيارات أذهلت عقول الأثرياء

سيارات أذهلت عقول الأثرياء

سيارة آستون مارتن DBR

تعتبر شركة آستون مارتن من أفضل الشركات البريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة . مما يجعلها قادرة علي إنتاج سيارة فائقة الجمال تكمل مجموعة التحف الثمينة في حراج السيارات العالمي . ومن أكثر السيارات الفاخرة التي تم إنتاجها من قبل شركة آستون مارتن هي سيارة آستون مارتن DBR . وذلك لأنها تعد من أكثر السيارات القوية حيث تتمتع بمحرك V-6 قادر علي إنتاج قوة 301 حصان. وساهم كل هذا في بيعها بثمن خيالي في مزاد علني عام 2017 وصل إلى 22.5 مليون دولار .

سيارة جاكوار دي تايب

تعتبر سيارة جاكوار دي تايب من السيارات التي أذهلت عقول المشاهير لأكثر من 16 عام . و ذلك بسبب تصميمها المختلف و لونها الأخضر الدراماتيكي مما جعلها واحدة من أروع السيارات على مر العصور . ونتيجة لذلك تم بيعها في مزاد RM Sotheby’s Monterey مقابل 23.2 مليون دولار في عام 2016

سيارات خارقة

تتميز السيارات الخارقة أنها تملك قدرات وإمكانيات تفوق السيارات العادية والكلاسيكية و منها الآتي :

Mercedes Benz 300 SL Gullwing

تعد سيارة مرسيدس بينز 300 من أفضل السيارات الرياضية الخارقة الأولى في حقبة ما بعد الحرب . حيث كانت مرسيدس بينز 300 SL Gullwing أسرع سيارة تم إنتاجها خلال هذه الفترة كما انها كانت بطلة السباقات . لذلك أطلق عليها سيارة القرن الرياضية . كما تتميز هذه السيارة بتصميمها الفريد من نوعه كما أنها من الداخل تتمتع بثلاث أنواع من أقمشة المقاعد بنمط مربعات بشكل قياسي .وكانت الألوان الأساسية لهذه الأقمشة الآتي : الأحمر ، الأزرق ، الأخضر والرمادي .

بالإضافة إلي ذلك أنها تتمتع بأفضل طراز خارجي حيث يتكون شكل الجسم الخارجي لها من العديد من الأشياء. والتي منها : صفائح فولاذية ، غطاء محرك السيارة ، غطاء صندوق الامتعة ،لوحة القيادة ، وجلود الأبواب المصنوعة من الألومنيوم .مما جعلها واحدة من أكثر السيارات التي أذهلت عقول المشاهير .

سيارة فيراري 275

أطلقت فيراري أيقونتها الجميلة إلى مضمار السباق بتكلفة 15000 دولار في عام 1967 . ثم زادت قيمة السيارة إلي ما يقرب من 27 مليون دولار . وذلك بفضل تصميمها الاستثنائي المستوحى من فترة الستينيات الأنيقة ومن النادر رؤيته في العصر الحديث .كما أن سيارة فيراري 275 تتميز بأدائها الخارق الذي يرجع إلى بعض القفزات الهائلة التي اعتمدتها فيراري في تكنولوجيا المركبات لديها .

بالإضافة إلى أنها تعد من أفضل ثلاث سيارات في قائمة فيراري ،علاوة علي ذلك أنها تعد من أفضل السيارات الرياضية في فترة الستينات . و في عام 1967 تم اختبارها علي الطريق في سبتمبر 1967 مما جعلها تتصف بأنها “السيارة الرياضية الأكثر إرضاءً في العالم” .

سيارات أذهلت عقول الأثرياء

سيارات أذهلت عقول الأثرياء

سيارة ألفا روميو سي

اشتهرت سيارة ألفا روميو الرياضية في أواخر القرن الماضي ، ومن الجدير بالذكر أن سيارة الفا روميو سي من السيارات التي لا تقدر بثمن لكونها تقتصر على 32 نسخة فقط . حيث أن أول إصدار منها تم إطلاقة عام 1939 بسعر 5000 دولار . وكانت حينها من أفضل السيارات التي لا تقدر بثمن في أوروبا، وذلك لأنها تتمتع بالعديد من النجاحات المختلفة في السباقات علي مر السنين. كما تتميز بذكائها العالي وتطورها الذي جعلها من أكثر السيارات الخارقة على مر العصور.

بالإضافة إلى أن هذه السيارة قادت العديد من الانتصارات التي جعلتها تكتسب مكانة أسطورية بين هواة السيارات . ولا ننسى أن نذكر هيكلها المتطور المحمل بالتكنولوجيا ومحركها الذي يتميز بقوته لأنه يتكون من ثمان أسطوانات .

فيراري 250 جي تو أو

سيارة فيراري 250 جي تو أو من السيارات التي أذهلت العقول أيضاً حيث تم إنتاجها ب 36 نسخة فقط من الشركة الإيطالية العريقة بين عامي 1062 و 1964. ومن أكثر ما يميز هذه السيارة قوتها وسرعتها العالية، وذلك لما تحويه من محرك قوي تبلغ قدرته 302 حصان و 333 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما أن العديد من المشاهير مثل: رالف لورين و كريغ مكاو قاموا باقتناء هذه السيارة مما أدي إلي ارتفاع سعرها علي مر السنين .حيث طرحت لأول مرة بسعر 18000 دولار ثم ارتفعت قيمتها إلى أكثر من 42 مليون دولار و عام 2018 تم بيعها في أحد المزادات العالمية بسعر بلغت قيمته 70 مليون دولار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة