انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

سعر ومواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتو

فريق مقال للكتابة3 سنوات

كشفت شركة فيراري عن أحدث نسخة لها، وهي سيارة فيراري إف 8 تريبوتو والتي تم إدخال تعديلات جديدة عليها من قبل شركة نوفيتيك الألمانية واضافة تحسينات جديدة للمحرك بلغت 108 حصان. حيث تتميز سيارة فيراري F8 تريبوتو الرياضية بأداء عالي وبإمكانيات متطورة ومعدلات ذات أداء أفضل مع مجموعة من الترقيات والتعديلات الجديدة الخارجية والداخلية.

سوف نقدم لكم في هذا المقال مواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتو من حيث قوة المحرك والأداء.

مواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتو

قامت شركة فيراري الإيطالية بتقديم سيارة فيراري اف 8 تريبوتو من خلال فعاليات المعرض الدولي للسيارات في جنيف. وقالت الشركة أيضًا إن السيارة الرياضية Coupe Ferrari F8 تأتي بمحرك تيربو يعد من أفضل المحركات التي ظهرت في آخر 20 عامًا في سوق السيارات (V8 Turbo). وتتمثل مواصفات السيارة في الآتي:

المحرك

محركات فيراري V8 لها مكانة مميزة في عالم السيارات، فيتم تصنيفها عادةً في القمة في كل من المواصفات الرياضية ومتعة القيادة. وتزيد هذه المكانة عندما نتحدث عن المحركات الوسطية الخلفية في السيارات ذات المقعدين. فمحركات فيراري استطاعت أن تصل إلى مكانتها وتثبت نفسها وقيمتها منذ أربعة عقود. منذ ظهورها للمرة الأولى في سيارة 308 GTB عام 1975.

تعتمد F8 Tributo على محرك بنزين V8 مزدوج التوربو سعة 3.9 لتر (3900 سم مكعب) مع كفاءة محسّنة لزيادة معدلات الأداء إلى 818 حصان بدلاً من 681 حصان. وعزم دوران يبلغ 903 نيوتن متر بدلاً من 770 نيوتن متر. ويتميز المحرك بأنه متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات لتسريع السيارة. كما أن السيارة تتسارع  من حالة السكون إلى 100 كم / ساعة في خلال 2.6 ثانية فقط بدلاً من 2.9 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 340 كم / ساعة (211 كم / ساعة).

عزم الدوران

يبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 903 نانومتر أي 8900 دورة في الدقيقة ويتوفر 80٪ من هذا العزم من 3500 دورة في الدقيقة ويساعد ذلك في تحسن القدرة على القيادة والتسارع حتى عند السرعات المنخفضة. كما تشكل قوة المحرك خطًا مائلًا يرتفع باستمرار على طول الطريق مما يمنح الركاب إحساسًا بالقوة والتسارع.

نظام الإطارات والمكابح

تشمل الإعدادات الميكانيكية لهذه السيارة اعتماد الإطارات المطورة خصيصًا لفيراري لميشلان وبيريللي. مع الحفاظ على نفس الأحجام الأمامية والخلفية (275/315) المقدمة في f8 لتحسين مفهوم Passo Corto Virtuale.

سعر ومواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتو

سعر ومواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتو

عدد الأحصنة

قوة قصوى تبلغ 818 حصان عند 8900 دورة في الدقيقة وتم إجراء أبحاث .وتطوير مكثفة بناءً على الخبرة الهندسية التي اكتسبتها فيراري من حلبات السباق لإنتاج سيارة فيراري F8 تريبوتو المصممة. خصيصًا لتزويد السائقين بأداء قياسياً في جميع المجالات. لذلك للحصول علي تجربة قيادة أكثر ثباتاً بفضل محركها أصبحت سيارة فيراري F8 تريبوتو من أقوى وأسرع سيارات فيراري على الإطلاق.

عجلة القيادة

تتميز عجلة قيادة فيراري بتصميم مشابه لسيارات الفورمولا 1 لذلك لأنها توفر أزرار لجميع وظائف القيادة. بالإضافة إلى لوحة أجهزة متقدمة. ولا تزال تحمل العداد الدوار للمحرك التقليدي.

تصميم السيارة

التصميم الخارجي

  • تتميز سيارة فيراري F8 تريبوتو بتصميم خارجي أكثر أناقة وجاذبية مع مظهر رياضي بجسم عريض مع جناح أمامي مكون من جزئيين مع فتحات جديدة وغطاء جديد للمحرك.
  • اعتمدت الشركة على طلاء خارجي برتقالي وتم تجهيزها بمكونات هوائية (الإيروديناميكية). لذلك لأنها مصنوعة من ألياف الكربون خفيفة الوزن وقوية والفولاذ المقاوم للصدأ.
  • من الممكن أيضًا توفر خيار طلب جناح أمامي محسن من ألياف الكربون يمنح كلا المقعدين مظهرًا جميلا مع لمسات من ألياف الكربون في غطاء المحرك ومداخل الهواء.
  • تأتي السيارة بمصدات عريضة ومجموعة متنوعة من العجلات مع جنوط رياضية متداخلة وخمس قضبان مزدوجة من السبائك بمقاس 21 بوصة و 22 بوصة على طراز Vossen NF10s.
  • تأتي مقصورة السيارة بالتصميم الكلاسيكي المعتاد في سيارات فيراري الرياضية، وقد تم إعادة تصميم مكونات المقصورة بالكامل سواء في لوحة العدادات أو بطانة الأبواب.
  • شملت السيارة  على عجلة قيادة من الجيل الجديد بالإضافة إلى أزرار للتحكم على المقود ومقاعد بتصميم جديد.
  • تحتوي المقصورة على فتحات تهوية دائرية لنظام التكييف ويحيطها إطار من الألومنيوم، ومن الممكن استبداله من الكربون.
  • تحتوي المقصورة على شاشة لمس قياس 7 إنش أمام الراكب بجوار السائق.

التصميم الخارجي

  • تتميز السيارة ذات المقعدين بتصميم داخلي جذاب وفخم مع ترقيات داخلية توسعت بمقدار 13 سم.
  • يمكن للعملاء إنشاء مقصورة مصممة خصيصاً بأفخر أنواع الجلود والكانتارا بأي لون أو تنجيد يريدونه.

مميزات سيارة فيراري F8 تريبوتو

هي سيارة رياضية ذات مقعدين تحتوي على مزيج من الكفاءة الديناميكية الهوائية والتصميم المثير لجعلها أسرع وأكثر قوة ولزيادة جاذبية تصميمها. بالإضافة إلى ذلك تم تحسين ثبات التحكم بالسرعات العالية للحصول على متعة أكبر اثناء القيادة. ولم تعلن الشركة بعد عن موعد إطلاق السيارة الجديدة ومن المتوقع أن تنتجها الشركة في إصدار محدود من 15 نسخة فقط حول العالم.

التقنيات والمعدات متوفرة

السيارة مزودة بمجموعة متطورة من أحدث وسائل التحكم والفخامة، وقد تم إجراء تغييرات على مجموعة التعليق وزنبركات منخفضة ذات النمط الرياضي للتقليل من ارتفاع الركوب لتصبح مريحة أكثر. كما تأتي السيارة بنظام رفع أمامي قادر على رفع السيارة بمقدار 40 مم لتجنب والسيطرة على المطبات والعقبات والحواجز.

أنظمة التحكم

سعر ومواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتو

سعر ومواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتو

نظام FPP:

عندما انعطاف السيارة يعطي عزم الدوران للسائق إشارة إلى أن السيارة تقترب من حدود تماسكها على الطريق. مما يسمح بمساعدة السائق على التحكم في هذا الوضع الديناميكي.

نظام FPO:

عندما تنزلق السيارة عند خروجها من المنعطفات يعطي عزم عجلة القيادة للسائق إشارة إلى كيفية توجيه عجلة القيادة وتوجيه السيارة بشكل صحيح.

الأبعاد الخارجية ووزن السيارة

  • الطول: 4611 مم
  • العرض: 1979 مم
  • الارتفاع: 1206 ملم
  • قاعدة العجلات: 2650 ملم
  • الوزن: 1435 كجم.

مميزات الأمان والسلامة

  • تحتوي السيارة على أجهزة استشعار
  • كاميرا احتياطية قياسية.
  • مجسات وقوف السيارات الخلفية.
  • مجسات أمامية وخلفية.

أسعار سيارة فيراري F8 تريبوتو

لم يتم تحديد سعر سيارة فيراري F8 Tributo الجديدة ولا توجد معلومات عن تكلفتها، ولكن من المتوقع أن تتوفر بسعر قريب من سعرها في المملكة المتحدة ومن أسعار سيارة سيارة فيراري f8 الآتي:

  • يبلغ سعر السيارة حوالي 200000 يورو.
  • 227،445 ألف دولار أمريكي.
  • 852،812 ألف ريال سعودي.
مواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتو
قامت شركة فيراري الإيطالية بتقديم سيارة فيراري اف 8 تريبوتو من خلال فعاليات المعرض الدولي للسيارات في جنيف وقالت الشركة أيضا إن السيارة الرياضية Coupe Ferrari F8 تأتي بمحرك تيربو يعد من أفضل المحركات التي ظهرت في آخر 20 عاما في سوق السيارات V8 Turbo وتتمثل مواصفات السيارة في الآتي
المحرك
محركات فيراري V8 لها مكانة مميزة في عالم السيارات فيتم تصنيفها عادة في القمة في كل من المواصفات الرياضية ومتعة القيادة وتزيد هذه المكانة عندما نتحدث عن المحركات الوسطية الخلفية في السيارات ذات المقعدين فمحركات فيراري استطاعت أن تصل إلى مكانتها وتثبت نفسها وقيمتها منذ أربعة عقود منذ ظهورها للمرة الأولى في سيارة 308 GTB عام 1975تعتمد F8 Tributo على محرك بنزين V8 مزدوج التوربو سعة 39 لتر 3900 سم مكعب مع كفاءة محسنة لزيادة معدلات الأداء إلى 818 حصان بدلا من 681 حصان وعزم دوران يبلغ 903 نيوتن متر بدلا من 770 نيوتن متر ويتميز المحرك بأنه متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات لتسريع السيارة كما أن السيارة تتسارع  من حالة السكون إلى 100 كم ساعة في خلال 26 ثانية فقط بدلا من 29 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 340 كم ساعة 211 كم ساعة
عزم الدوران
يبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 903 نانومتر أي 8900 دورة في الدقيقة ويتوفر 80٪ من هذا العزم من 3500 دورة في الدقيقة ويساعد ذلك في تحسن القدرة على القيادة والتسارع حتى عند السرعات المنخفضة كما تشكل قوة المحرك خطا مائلا يرتفع باستمرار على طول الطريق مما يمنح الركاب إحساسا بالقوة والتسارع
نظام الإطارات والمكابح
تشمل الإعدادات الميكانيكية لهذه السيارة اعتماد الإطارات المطورة خصيصا لفيراري لميشلان وبيريللي مع الحفاظ على نفس الأحجام الأمامية والخلفية 275315 المقدمة في f8 لتحسين مفهوم Passo Corto Virtualecaption id=attachment61100 align=aligncenter width=1000 سعر ومواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتوcaption
عدد الأحصنة
قوة قصوى تبلغ 818 حصان عند 8900 دورة في الدقيقة وتم إجراء أبحاث وتطوير مكثفة بناء على الخبرة الهندسية التي اكتسبتها فيراري من حلبات السباق لإنتاج سيارة فيراري F8 تريبوتو المصممة خصيصا لتزويد السائقين بأداء قياسيا في جميع المجالات لذلك للحصول علي تجربة قيادة أكثر ثباتا بفضل محركها أصبحت سيارة فيراري F8 تريبوتو من أقوى وأسرع سيارات فيراري على الإطلاق
عجلة القيادة
تتميز عجلة قيادة فيراري بتصميم مشابه لسيارات الفورمولا 1 لذلك لأنها توفر أزرار لجميع وظائف القيادة بالإضافة إلى لوحة أجهزة متقدمة ولا تزال تحمل العداد الدوار للمحرك التقليدي
التصميم الخارجي
تتميز سيارة فيراري F8 تريبوتو بتصميم خارجي أكثر أناقة وجاذبية مع مظهر رياضي بجسم عريض مع جناح أمامي مكون من جزئيين مع فتحات جديدة وغطاء جديد للمحرك اعتمدت الشركة على طلاء خارجي برتقالي وتم تجهيزها بمكونات هوائية الإيروديناميكية لذلك لأنها مصنوعة من ألياف الكربون خفيفة الوزن وقوية والفولاذ المقاوم للصدأ من الممكن أيضا توفر خيار طلب جناح أمامي محسن من ألياف الكربون يمنح كلا المقعدين مظهرا جميلا مع لمسات من ألياف الكربون في غطاء المحرك ومداخل الهواء تأتي السيارة بمصدات عريضة ومجموعة متنوعة من العجلات مع جنوط رياضية متداخلة وخمس قضبان مزدوجة من السبائك بمقاس 21 بوصة و 22 بوصة على طراز Vossen NF10s تأتي مقصورة السيارة بالتصميم الكلاسيكي المعتاد في سيارات فيراري الرياضية وقد تم إعادة تصميم مكونات المقصورة بالكامل سواء في لوحة العدادات أو بطانة الأبواب شملت السيارة  على عجلة قيادة من الجيل الجديد بالإضافة إلى أزرار للتحكم على المقود ومقاعد بتصميم جديد تحتوي المقصورة على فتحات تهوية دائرية لنظام التكييف ويحيطها إطار من الألومنيوم ومن الممكن استبداله من الكربون تحتوي المقصورة على شاشة لمس قياس 7 إنش أمام الراكب بجوار السائق
التصميم الخارجي
تتميز السيارة ذات المقعدين بتصميم داخلي جذاب وفخم مع ترقيات داخلية توسعت بمقدار 13 سم يمكن للعملاء إنشاء مقصورة مصممة خصيصا بأفخر أنواع الجلود والكانتارا بأي لون أو تنجيد يريدونه
مميزات سيارة فيراري F8 تريبوتو
هي سيارة رياضية ذات مقعدين تحتوي على مزيج من الكفاءة الديناميكية الهوائية والتصميم المثير لجعلها أسرع وأكثر قوة ولزيادة جاذبية تصميمها بالإضافة إلى ذلك تم تحسين ثبات التحكم بالسرعات العالية للحصول على متعة أكبر اثناء القيادة ولم تعلن الشركة بعد عن موعد إطلاق السيارة الجديدة ومن المتوقع أن تنتجها الشركة في إصدار محدود من 15 نسخة فقط حول العالم
التقنيات والمعدات متوفرة
السيارة مزودة بمجموعة متطورة من أحدث وسائل التحكم والفخامة وقد تم إجراء تغييرات على مجموعة التعليق وزنبركات منخفضة ذات النمط الرياضي للتقليل من ارتفاع الركوب لتصبح مريحة أكثر كما تأتي السيارة بنظام رفع أمامي قادر على رفع السيارة بمقدار 40 مم لتجنب والسيطرة على المطبات والعقبات والحواجز
أنظمة التحكم
caption id=attachment61101 align=aligncenter width=1000 سعر ومواصفات سيارة فيراري F8 تريبوتوcaption
نظام FPP
عندما انعطاف السيارة يعطي عزم الدوران للسائق إشارة إلى أن السيارة تقترب من حدود تماسكها على الطريق مما يسمح بمساعدة السائق على التحكم في هذا الوضع الديناميكي
نظام FPO
عندما تنزلق السيارة عند خروجها من المنعطفات يعطي عزم عجلة القيادة للسائق إشارة إلى كيفية توجيه عجلة القيادة وتوجيه السيارة بشكل صحيح
الأبعاد الخارجية ووزن السيارة
الطول 4611 مم العرض 1979 مم الارتفاع 1206 ملم قاعدة العجلات 2650 ملم الوزن 1435 كجم
مميزات الأمان والسلامة
تحتوي السيارة على أجهزة استشعار كاميرا احتياطية قياسية مجسات وقوف السيارات الخلفية مجسات أمامية وخلفية
أسعار سيارة فيراري F8 تريبوتو
لم يتم تحديد سعر سيارة فيراري F8 Tributo الجديدة ولا توجد معلومات عن تكلفتها ولكن من المتوقع أن تتوفر بسعر قريب من سعرها في المملكة المتحدة ومن أسعار سيارة سيارة فيراري f8 الآتي يبلغ سعر السيارة حوالي 200000 يورو 227445 ألف دولار أمريكي 852812 ألف ريال سعودي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد