تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

زيت بذور العنب للبشرة تجربتي

الرئيسية العناية بالبشرة زيت بذور العنب للبشرة تجربتي
rehab-khaled 1841
زيت بذور العنب للبشرة تجربتي

زيت بذور العنب للبشرة تجربتي

زيت بذور العنب من الزيوت النباتية الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة ويتم استخلاصه من لب العنب بطرق الضغط والعصر والإذابة ويدخل في تصنيع المستحضرات التجميلية كزيت أساس ومركز ومن العناصر الموجودة فيه والتي تعتبر من أساس فوائدها الأوميجا 3 والأوميجا 6 وهذه المركبات أحماض دهنية والتي تعتبر مفيدة للبشرة وتحميها من التجاعيد وحبوب الشباب والبثور ويعتبر من الزيوت الخفيفة على البشرة وله الكثير والكثير من الفوائد للبشرة.

فوائد زيت بذور العنب للبشرة

  • أولا: يعتبر زيت بذور العنب من الزيوت الآمنة على البشرة الحساسة فلا يسبب إلتهاب وتهيج البشرة الحساسة ويفيدها جدا ويدها بالترطيب.
  • ثانيا: زيت بذور العنب زيت مرطب جدا للبشرة ودائما ما تكون البشرة شرهة جدا له وتمتصه البشرة في مده قليلة جدا وتستفاد منه ومن الضروري تجنب استخدامه من قبل أصحاب البشرة الدهنية حيث أنه يمثل ضرر عليهم.
  • ثالثا: يحتوي زيت بذور العنب على مواد مضادة للأكسدة وهذه المواد تحمي البشرة من التلف والتجاعيد ويعتبر زيت بذور العنب من الزيوت المضادة لشيخوخة البشرة وجفافها ويعمل هذا الزيت أيضا على حماية نسيج البشرة وتحسين ملمسه ونعومته من خلال الحفاظ على كولاجين البشرة.
  • رابعا: يعتبر زيت بذور العنب من الزيوت الغنية بالكثير من الفيتامينات الأساسية لنضارة البشرة وملمسها ومن هذه الفيتامينات فيتامين سي وفيتامين D وفيتامين E وهذه الفيتامينات تساعد بنسبة كبيرة في شد الجلد ونضارته وتساعد أيضا في زوال الندبات الناتجة عن الحبوب والبثور ويمنع حدوث تشققات وجفاف البشرة.
  • خامسا: من فوائد زيت بذور العنب أنه له دور كبير في التئام بعض الجروح السطحية دون ترك أي ندوب في البشرة.
  • سادسا: يساعد زيت بذور العنب في علاج الهالات السوداء لما فيه من مواد مضادة للأكسدة.
  • سابعا: ينصح به الأطباء في علاج حب الشباب وذلك لأن زيت بذور العنب يحتوي على مادة تسمي ب البوليفينول وهذه المادة لها خواص مطهرة تساعد في علاج البشرة من ملوثاتها ومسببات حب الشباب وعند اختراق الزيت للمسام الموجودة في البشرة تقوم هذه المادة بالتطهير وعلاج الحبوب.
  • ثامنا: يعد زيت بذور العنب من الزيوت الملطفة للبشرة والمعالجة للإلتهابات والحساسيات والحروق فيرطبها بنسبه كبيرة ذلك لأنه يحتوي على الأوميجا6 وهذا حمض دهني مفيد في علاج الإلتهابات.

خلطات ووصفات طبيعية من زيت بذور العنب 

يتم استخدام زيت بذور العنب وخلطه مع زيوت أو مواد أخري وتستخدم للبشرة للعديد من الأغراض ولكي يناسب جميع أنواع البشرة وسوف نطرح لكي الكثير من الوصفات الطبيعية والآمنة على البشرة والتي تعيد لها نضارتها وحيويتها:

أولا استخدام زيت بذور العنب بصفة فردية:

  • مكونات هذه الطريقة هي زيت بذور العنب فقط ويتم وضع بضع القطرات القليلة منه في راحتي اليد وبعد ذلك يتم تدليك البشرة بشكل دائري وبأطراف الأصابع لعدة دقائق ويتم التكرار في الصباح وقبل النوم مباشرة.

ثانيا وصفة زيت بذور العنب مضاف إليه الزبدة:

  • تعتبر هذه الوصفة مفيدة جدا لأصحاب البشرة التي يكون فيها الأوعية الدموية بارزة ومتكسرة وظاهرة وتعالج أيضا جفاف وخشونة البشرة وتتم هذه الطريقة بوضع ملعقة من الزبد وتكون ملعقة كبيرة وخفق الزبدة جيدا.
  • ووضع عليها القليل من قطرات زيت بذور العنب ويتم خلطهم بشكل جيد ويتم فردها على البشرة وتركها لمدة تصل إلي ربع ساعة أو عشرون دقيقة.
  • وبعد ذلك يتم شطف البشرة جيدا بالماء ويشرط ان يكون الماء بارد مع التكرار مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة