تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

زيادة معدل الحرق بالغذاء المثالي

الرئيسية الريجيم و التنحيف زيادة معدل الحرق بالغذاء المثالي
rehab-khaled 609
زيادة معدل الحرق بالغذاء المثالي

زيادة معدل الحرق بالغذاء المثالي

تختلف قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية فهناك من يبذل مجهود شاق في المجهود البدني ليحرق السعرات بنسب عالية ولكن جسمه يحرق بمعدلات ضئيلة على العكس من الذي لديه جسم يحرق بمعدلات سريعة هنا لابد من التنسيق بين المعدلات الحرارية التي تدخل الجسم عن طريق الطعام والشراب وبين الجهد المبذول وبين معدل الحرق الذي يبذله الجسم حتى تتحقق النتائج المطلوبة للحصول على جسم مثالي بعيدا عن السمنة ليس هذا فقط بل جسم صحي بإتباع نظام غذائي صحي، وعند تناول بعض الأغذية من الطبيعة مثل الخضار والفاكهة والأعشاب فان لها قدرة هائلة على زيادة معدل الحرق داخل الجسم ومن هذه الأغذية الآتي.

مشروبات لزيادة معدل الحرق

  • أن السوائل والمشروبات التي تدخل الجسم لها دور فعال في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية داخله فان شرب الماء بقدر كافي يحافظ على معدل توازن السوائل داخل الجسم وخاصة الماء الدافئ، ويمكن بجانب الماء تناول الشاي الأخضر مضاف إليه عصير ليمونة.
  • يعمل على زيادة معدل الحرق بنسبة كبيرة والقهوة بدون سكر تحسن الحالة المزاجية ولها دور فعال في رفع نسبة الحرق الجسم والزنجبيل من الأعشاب التي يشربها الإنسان لترفع نسبة الحرق غير أنه مفيد للصحة العامة.
  • كما أن خل التفاح يساعد على التخلص من الدهون الموجودة على الكبد ولكن عند تناول ملعقة منه بعد الاستيقاظ مبكرا من النوم وقبل تناول الطعام ولكن لا يجب الإفراط في تناول خل التفاح لأنه يؤثر بطريقة سلبية على الأسنان.
  • كذلك كل أنواع المشروبات والمأكولات التي تزيد الحرق داخل الجسم إذا تم الإفراط في تناولها قد تؤذي الجسم وتعرضه للعديد من الأمراض.

أطعمة لتحفيز الجسم على الحرق

هناك العديد من الأطعمة عند تناولها بطريقة صحية تزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية داخل الجسم مثل

المكسرات النيئة

  • أن للمكسرات فائدة كبيرة للجسم خاصة عند تناولها أثناء الوجبات فإنها تساعد على تناول كمية قليلة من الطعام.

التوابل والبهارات

  • تعطى التوابل مذاق متميز للطعام وفايدة صحية ليس بعد بل هناك أنواع منها تساعد على رفع نسبة الحرق للجسم مثل الفلفل الحار والقرفة والزنجبيل والكمون والفلفل الأسود والحبهان.

البروتينات

  • تساعد الأطعمة التي تحتوي على البروتينات على رفع نسبة الحرق داخل الجسم كما تعطى للفرد إحساس بالشبع لفترات طويلة ومن هذه البروتينات الدجاج والتونة وسمك السالمون والديك الرومي واللحم البقري.

الخضار

  • أن تناول الخضار سواء النيء مثل الجرجير والخس والفجل أو تناوله مطهي سوتيه كالبسلة والفاصوليا والجزر يساعد الجسم على التخلص من الأمراض والسموم ورفع معدل حرق السعرات الحرارية بداخله.

ممارسة التمارين الرياضية لحرق الدهون

  • إن الاعتماد على التمرينات يعمل على بناء العضلات وتقوية بنية الجسم ومن الرياضات التي يجب أن يمارسها الفرد الجري وركوب الدراجة والمشي السريع والجري كل هذه الأنواع يمكن تنفيذها في المنزل أو في محيطه.
  • ولكن يمكن ممارسة بعض الرياضات البدنية الأخرى في النادي كالكرة بكل أنواعها ككرة السلة أو كرة القدم والتنس وغيرها من رياضات ويمكن ممارسة بعض التمارين أيضا داخل الجيم كل مرء يختار المناسب لروتين حياته اليومية.
  • كما تساهم ممارسة الرياضة في رفع معدل الحرق ولكن يجب جانب ممارستها إتباع نظام غذائي مناسب وشرب المياه بقدر كافي والنوم بشكل كافي فكل ما يفعله المرء يتحد مع بعضه البعض.
  • فهي منظومة متكاملة لتحقيق الحرق للجسم بطريق صحيحة للجسم دون التعرض للأمراض أو فقد للمناعة فمن الأفضل أن يتم حرق السعرات الحرارية في ظل تمتع الفرد بصحة جيدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة