تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

الرئيسية العناية بالشعر زراعة الشعر بالخلايا الجذعية
فريق مقال للكتابة 24
زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

ليس هناك شك في أن مسألة تساقط الشعر قد تكون مشكلة تزعج عقول الكثير من الرجال والسيدات على حد سواء، وتؤثر سلبا على النفس، خاصة إذا جرب كل الوسائل الممكنة ولم تنجح معه، لذلك نحن سنقدم اليوم أحدث النتائج التي توصل إليها العلم الحديث في مجال زراعة الشعر، وهي زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجسدية، كل هذا وأكثر سوف تتعرف عليه في هذا المقال عن طريق منتدى فتكات.

طرق زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

كيفية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

كيفية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

كيفية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

  • هناك وسائل عديدة ومتنوعة لعلاج تساقط الشعر، بين العلاج بالأدوية التي تحتاج لفترات طويلة من وقتك، على الأقل 6 أشهر، وذلك للحصول على نتيجة مرضية إلى حد ما، أو طرق الحقن في فروة الرأس التي تحفز نمو الشعر مرة أخرى.
  • ويعمل على تغذية وتقوية بصيلات الشعر وهو علاج الشعر بحقن البلازما. مع علاج البلازما أو PRP، كما انتشرت زراعة الشعر أيضًا كنوع من الحلول السريعة والدائمة لنمو الشعر مرة أخرى والتغلب على مشكلة تساقط الشعر.
  • وبالإضافة إلى ذلك ، ظهرت مؤخرًا تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية، جنبًا إلى جنب مع أهم تطبيقات الثورة العلمية المرتبطة بالخلايا الجذعية، وبالتالي ظهرت مدى قدرتها على التغلب على المشكلات الصحية المستعصية عمومًا في مجال الأدوية ، وخاصة داخل مجال زراعة الشعر.
  •  الخلايا الجذعية التي يتم استعمالها في هذا النوع من العمليات ، تكون عبارة عن مجموعة من الخلايا غير المتخصصة داخل الجسم والتي لا تقوم بأي عمل محدد، ومع ذلك فهي جاهزة للانقسام والتجديد ، إما لتجديد نفسها ، أو التحول إلى أنواع أخرى من الخلايا، فهو يساعد في إصلاح بعض أنسجة الجسم عن طريق تقسيم واستبدال الأنسجة التالفة بأخرى جديدة وتكون جاهزة لأداء وظائف الجسم المختلفة أيضًا.

تاريخ زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

  • تم إجراء أول تجربة لزراعة الشعر بتقنية الخلايا الجسدية من قبل علماء إيطاليين في عام 2017 ، عن طريق إزالة جزء من خلايا الجلد ، وفصل الخلايا الجذعية من هذه العينة من خلال جهاز طرد مركزي ، ثم حقنها في فروة الرأس مرة أخرى لتنقسم وتنمو داخل هذا النوع. بصيلات الشعر الجديدة في مناطق تساقط الشعر.
  • غالبًا ما يتم إجراء زراعة الشعر بالخلايا الجذعية بعدة طرق أخرى. غالبًا ما يتم إجراؤها عن طريق استخراج الخلايا الجذعية من مجموعة من الخلايا الدهنية الموجودة داخل منطقة البطن أو الأرداف من خلال شفط الدهون خلال هذه المنطقة ، ثم فصل الخلايا الجذعية عن هذه الدهون وحقنها في فروة الرأس مرة أخرى.
  • وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي في العيادات الطبية الخاصة دون الحاجة للسفر إلى المستشفى ، ولا تستغرق ثلاث ساعات.
  • أثبتت الأبحاث فاعلية زراعة الشعر بالخلايا الجسدية في حالات تساقط الشعر المستعصي مثل الصلع الذكوري والصلع الأنثوي وكذلك حالات الثعلبة التي تدمر بصيلات الشعر. تصيب بالصلع.

هل تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية آمنة أم لا

  • كما ذكرنا سابقًا أن زراعة الشعر بالخلايا الجسدية قد ظهرت مؤخرًا ، وما زالت قيد الدراسة والتجربة من قبل الباحثين، ومن المتوقع أن يتم تعميم زراعة الشعر بالخلايا الجسدية وتطبيقها في مجال زراعة الشعر بحلول عام 2020، وحتى الآن وافقت إدارة الغذاء والدواء على بعض العلاجات فقط. فلا يتم دعم كل منهم بالخلايا الجذعية، لذلك أصدرت المنظمة تحذيرًا في عام 2017 بشأن عدم اللجوء إلى اختيار علاجات الخلايا الجسدية بخلاف تلك المعتمدة من قبل المنظمة.
  • أظهر المشروع البحثي المتوفر حتى الآن حول كفاءة ونجاح هذا النظام نتائج مبهرة، لأن نتائج البحث الإيطالي أظهرت زيادة بنسبة 29٪ في كثافة الشعر بعد 23 أسبوعًا من آخر جلسة علاج ، وبالتالي فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أشارت إلى أن العلاجات غير المصرح بها من قبل المنظمة، والتي يمكن أن تستخدمها بعض العيادات، لا تضمن الوصول إلى معدلات النجاح والفعالية المطلوبة والتي تم الإعلان عنها حتى الآن.

مميزات زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

مميزات زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

مميزات زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

  • ليس هناك أي شك في طرق الوصول إلى علاج لتساقط الشعر بسرعة كبيرة من خلال هذه التقنية المعاصرة وهذا سيشكل ثورة في مجال طب زراعة الشعر بشكل كبير، وأن يكون أمل للكثيرين من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الصعبة جداً ، والتي تصاحبهم أحيانًا طوال حياتهم ، وبالتالي يعتبر محرقة للمشكلة الحالية، لكنها حديثة ولا تزال قيد البحث والمعرفة، والأضرار التي يمكن أن تسببها غير معروفة، لذلك لا تتوفر معلومات كافية حول الآثار الجانبية لزراعة الشعر بالخلايا الجسدية التي من المحتمل أن يتسبب فيها هذا النظام في المدي القصير أو الطويل.
  • أفضل طريقة لزراعة الشعر هي استخدام الخلايا الجذعية. لذلك فإن الشعر المزروع والمزروع يمنح الشخص مظهرًا طبيعيًا تمامًا. لذلك يمكن للأشخاص الذين يحاولون معرفة كيفية زراعة شعرهم بطريقة طبيعية أكثر، استخدام هذه الطريقة.
  • من المشاكل التي يعاني منها الناس بعد زراعة الشعر الطبيعي هو إطالة فترة النقاهة. ينتج عن هذا عدم عودة المرشح إلى نمط حياته مبكرًا. تتميز طريقة الخلايا الجسدية لزراعة الشعر الطبيعي بفترة نقاهة قصيرة وبالتالي يعود الشخص إلى طبيعته بشكل أسرع.
  • تعد زراعة الشعر باستخدام الخلايا الجذعية إحدى الطرق التي لا تتطلب شقوقًا وشقوقًا داخل فروة الرأس. لا تترك ندبة على فروة الرأس بعد العلاج. لذا فإن هذه العملية تؤدي إلى تقليص المخاطر وفي النهاية ستعطي النتيجة الأبسط.
  • الألم هو أحد المشاكل التي قد يواجها الناس في زراعة الشعر الطبيعي بالطريقة القديمة. قد يتوقف الكثير منا عن القيام بهذا الإجراء التجميلي تمامًا. في زراعة الشعر بالخلايا الجذعية بفضل استخدام التخدير الموضعي، لا يشعر الشخص بأي ألم أثناء العملية وبعد ذلك سوف يدرك ألمًا طفيفًا سيحدث بعد أي عملية تجميل وهو أمر طبيعي تمامًا.

فوائد بلازما الدم لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية

  • أن البلازما تعتبر من المكونات الأساسية في الدم ويتم الحصول عليها عن طريق فصل باقي المكونات الموجودة في الدم ، بينما يتم استخراج الخلايا الجذعية من الجسم نفسه من الأنسجة الدهنية في الجسم وهذا يكون أمن بشكل كبير.
  • تحتوي البلازما على العناصر الغذائية التي تساعد في نمو بصيلات الشعر التالفة ، بينما تعمل الخلايا الجذعية عن طريق تحفيز الخلايا على الانقسام وتشكيل بصيلات شعر جديدة.
  • وقد تتساءل عزيزي القارئ هل عملية الخلايا الجذعية أفضل من عملية البلازما للشعر؟ الإجابة هي أنه حتى الآن، لا يتم تفضيل أي منها علي الثاني بل على العكس من حيث الفعالية. النتائج متشابهة، وهي تختلف من شخص لآخر ، لذلك يجب عليك استشارة طبيبك لعمل العملية الأكثر ملاءمة لك.

 أضرار زراعة الخلايا الجذعية للشعر

  • من الممكن أن يحدث نزيف أو عدوى في موقع الحقن.
  • ترك ندبات أو علامات على فروة الرأس تدوم لفترة قصيرة.
  • الشعور بوخز وخدر خلال الفترة التي تلي العملية.
  • رفض الجسم لعينة الخلية الجسدية إذا تم الحصول عليها من مصدر خارجي.
  • من خلال اختيار جراح التجميل بكفاءة والمعرفة في هذا المجال ، ستقلل بشكل كبير من تعرضك لتلك المشاكل.
  • وقد تنتهي ببعض الآثار الجانبية المتعلقة بالجراحة الأخرى ، مثل العدوى والنزيف أو بعض الندوب في موقع الحقن وموقع الخزعة ، ولكن من النادر جدًا أن تتأثر أي من المضاعفات الشديدة أو الآثار الجانبية ، مثل الأعصاب والأوردة. تحت منطقة الحقن وأنها نادرة.

ما هي المضاعفات المحتملة لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية

  • أن المعلومات شحيحه جدا في هذا الموضوع بشكل كبير أو لا توجد هذه  المعلومات حول المضاعفات المحتملة التي تنتج عن زراعة الشعر بالخلايا الجذعية ، ولكن يجب أن تعرف أن الطرق الطبية الأخرى قد يكون هناك خطر حدوث نزيف طفيف أو في موقع العينة أو الحقن.
  • أيضًا ،إذا كنت لا تختار طبيبًا موهوبًا ، فقد يتسبب ذلك في حدوث جرح في موقع سحب الخلايا الجسدية. وعلى الرغم من أن المضاعفات التي يمكن أن تنتج عن علاج الصلع بالخلايا الجذعية ليست سوى عدد قليل جداً ، إلا أن هناك نسبة من الخطر من حدوث مشكلة في أعصاب أو شرايين تحت منطقة الخلايا الجذعية ويكون هذا احتمال صغير جدا.
  • بشكل عام ، هناك آثار جانبية محتملة لكل إجراء تجميلي ، لذلك لا داعي للقلق. وإذا حدث ذلك يجب عليك الاتصال بالطبيب الخاص بك، وبالتالي ترشح له الأعراض التي ظهرت لديك وبعد ذلك إذا أحتاج الأمر سوف تذهب إلى طبيبك حتي يفحص منطقة العملية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة