انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

روتين العناية بالشعر بعد البروتين

Rehab Khaled3 سنوات

تهتم جميع الفتيات والسيدات بحسن المظهر الذي تبدو عليه وكذلك متابعتها لآخر صيحات الموضة والجمال، وترغب في عمل كل ما هو جديد ومميز، حيث انتشرت ثقافة الاهتمام بالشعر وتغذيته بشكل كبير بين العديد من الفتيات حيث أصبحوا أكثر ميولا إلى التغير به سواء في شكله أو لونه، لذا تهتم جميع صالات التجميل لهذا الأمر، حيث توفر الإمكانيات المناسبة لهذا، وفي هذا المقال سنعرض عن أهم روتين يجب القيام به للعناية بشعر صحي وجميل بعد عمل بروتين الشعر.

استخدام نوع شامبو مفيد مناسب

  • يجب اختيار نوع شامبو طبي جيد يتناسب مع شعرك، ويجب أن يكون خاليًا من المواد الكيميائية التي تسبب حرمان فروة الشعر من الزيوت الطبيعية النافعة، وتلك المواد مثل مجموعة السلفات أو المجموعة المحتوية على عنصر الكبريت والأكسجين.
  • وأيضا عنصر الصوديوم، حيث إن تلك المواد ثبت فعاليتها في منع الشعر من الاستفادة بالبروتين حيث تعمل على إزالتها، ومن ثم عدم انتفاع الشعر منه.
  • كذلك عدم استخدام ماكينات فرد الشعر، حيث إن البروتين يقوم بهذا العمل، لذا يجب الابتعاد نهائيًا عن تلك الآلات التي تسبب ارتفاع حرارة فروة الشعر.

المحافظة على نظام غذائي متوازن

  • للحصول على أفضل فائدة من عمل بروتين الشعر، يجب تناول الأطعمة والأصناف الغذائية المفيدة والضرورية لسلامة الجسم والشعر والجلد، حيث إن الشعر في حاجة دائمة إلى غذاء فروة الشعر.
  • ومن أهم العناصر التي يجب الحرص على تناولها عنصر الحديد وعنصر الكالسيوم، كما يجب عدم التعرض لنقص فيتامينات الجسم.
  • بل يجب الحرص على تناول جميع أنواع الفيتامينات والخضراوات وكذلك إضافة مكملات الغذاء إلى ما نتناوله وذلك في حالة حدوث نقص عنصر أو فيتامين معين في الجسم.
  • وبالتالي تستطيع فروة الشعر التغذية ونمو شعر صحي طويل وقوي غير أنه يصبح مقاومًا للتأثيرات الضارة التي قد تؤثر عليه.

استخدام زيوت طبيعية بعد البروتين

  • يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي ثبت أهميتها وفوائدها الكبيرة لتغذية فروة الشعر، وأهم تلك الزيوت الطبيعية هو زيت جوز الهند المفيد والمغذي للشعر.
  • حيث من الضروري عدم استخدام نوع من الزيوت وأيضا الطبيعية خاصة في الأيام الأولى بعد عمل البروتين للشعر، لكن يفضل استخدام زيت جوز الهند بعد عمل البروتين بيومين أو ثلاثة، حيث يمنح الشعر لمعانا وجمالا.
  • ويلزم إتباع طريقة الاستخدام الصحيحة حيث يستخدم الزيت ليلا وتدلك به فروة الشعر جيدا ويظل طول الليل حتى تستفيد منه فروة الشعر ومن ثم يتم غسل الشعر صباحا.
  • وأيضا زيت الأرجان والذي يعد من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة بشكل هائل لإطالة الشعر ومنع هيشانه، كما أنه تدلك الفروة به جيدا وتركه لمدة ساعة واحدة ثم الاستحمام وغسل الشعر جيدا.

عدم غسل الشعر مباشرة بعد البروتين

  • يلزم عدم تعرض الشعر إلى الماء قبل مرور ثلاثة أيام على عمل البروتين، حيث أن الماء يقوم بإذابة البروتين، لذا يجب عدم الجلوس في أماكن مرتفعة الحرارة حتى لا يتعرض الشعر إلى الرطوبة كما أن درجة الحرارة العالية مضرة للشعر والبروتين.
  • ويجب عدم السير تماما تحت الأمطار لتجنب تعرض الشعر للماء والذي يكون مرتبطا بثاني أكسيد الكربون أثناء نزوله، كما ينصح خبراء التجميل بعدم غسل الشعر مرات كثيرة لأن الكلور الموجود في المياه يؤدي بشكل كبير الشعر وفروته.
  • بل يجب غسل الشعر مرتين أو مره واحده كل أسبوع مع استخدام شامبو مناسب، ويجب الابتعاد تماما عن مستحضرات الشعر مثل البلسم وحمامات الكريم لأنهما عبارة عن مواد كيميائية تتفاعل مع طبقة البروتين.
  • وبالتالي إزالتها وعدم استفادة الشعر منه، كما يجب ترك الشعر وعدم استخدام رابطات الشعر خلال الثلاثة أيام الأولى من عمل البروتين.
استخدام نوع شامبو مفيد مناسب يجب اختيار نوع شامبو طبي جيد يتناسب مع شعرك ويجب أن يكون خاليا من المواد الكيميائية التي تسبب حرمان فروة الشعر من الزيوت الطبيعية النافعة وتلك المواد مثل مجموعة السلفات أو المجموعة المحتوية على عنصر الكبريت والأكسجين وأيضا عنصر الصوديوم حيث إن تلك المواد ثبت فعاليتها في منع الشعر من الاستفادة بالبروتين حيث تعمل على إزالتها ومن ثم عدم انتفاع الشعر منه كذلك عدم استخدام ماكينات فرد الشعر حيث إن البروتين يقوم بهذا العمل لذا يجب الابتعاد نهائيا عن تلك الآلات التي تسبب ارتفاع حرارة فروة الشعرالمحافظة على نظام غذائي متوازن للحصول على أفضل فائدة من عمل بروتين الشعر يجب تناول الأطعمة والأصناف الغذائية المفيدة والضرورية لسلامة الجسم والشعر والجلد حيث إن الشعر في حاجة دائمة إلى غذاء فروة الشعر ومن أهم العناصر التي يجب الحرص على تناولها عنصر الحديد وعنصر الكالسيوم كما يجب عدم التعرض لنقص فيتامينات الجسم بل يجب الحرص على تناول جميع أنواع الفيتامينات والخضراوات وكذلك إضافة مكملات الغذاء إلى ما نتناوله وذلك في حالة حدوث نقص عنصر أو فيتامين معين في الجسم وبالتالي تستطيع فروة الشعر التغذية ونمو شعر صحي طويل وقوي غير أنه يصبح مقاوما للتأثيرات الضارة التي قد تؤثر عليهاستخدام زيوت طبيعية بعد البروتين يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي ثبت أهميتها وفوائدها الكبيرة لتغذية فروة الشعر وأهم تلك الزيوت الطبيعية هو زيت جوز الهند المفيد والمغذي للشعر حيث من الضروري عدم استخدام نوع من الزيوت وأيضا الطبيعية خاصة في الأيام الأولى بعد عمل البروتين للشعر لكن يفضل استخدام زيت جوز الهند بعد عمل البروتين بيومين أو ثلاثة حيث يمنح الشعر لمعانا وجمالا ويلزم إتباع طريقة الاستخدام الصحيحة حيث يستخدم الزيت ليلا وتدلك به فروة الشعر جيدا ويظل طول الليل حتى تستفيد منه فروة الشعر ومن ثم يتم غسل الشعر صباحا وأيضا زيت الأرجان والذي يعد من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة بشكل هائل لإطالة الشعر ومنع هيشانه كما أنه تدلك الفروة به جيدا وتركه لمدة ساعة واحدة ثم الاستحمام وغسل الشعر جيداعدم غسل الشعر مباشرة بعد البروتين يلزم عدم تعرض الشعر إلى الماء قبل مرور ثلاثة أيام على عمل البروتين حيث أن الماء يقوم بإذابة البروتين لذا يجب عدم الجلوس في أماكن مرتفعة الحرارة حتى لا يتعرض الشعر إلى الرطوبة كما أن درجة الحرارة العالية مضرة للشعر والبروتين ويجب عدم السير تماما تحت الأمطار لتجنب تعرض الشعر للماء والذي يكون مرتبطا بثاني أكسيد الكربون أثناء نزوله كما ينصح خبراء التجميل بعدم غسل الشعر مرات كثيرة لأن الكلور الموجود في المياه يؤدي بشكل كبير الشعر وفروته بل يجب غسل الشعر مرتين أو مره واحده كل أسبوع مع استخدام شامبو مناسب ويجب الابتعاد تماما عن مستحضرات الشعر مثل البلسم وحمامات الكريم لأنهما عبارة عن مواد كيميائية تتفاعل مع طبقة البروتين وبالتالي إزالتها وعدم استفادة الشعر منه كما يجب ترك الشعر وعدم استخدام رابطات الشعر خلال الثلاثة أيام الأولى من عمل البروتين

التعليق

أقرأ ايضا