تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

روتين العناية بالشعر الكيرلي

الرئيسية الطب و صحة الانسان روتين العناية بالشعر الكيرلي
rehab-khaled 1065
روتين العناية بالشعر الكيرلي

تحاول جميع الفتيات والسيدات الاهتمام بأفضل مظهر للشعر، حيث إنه يعد عنوان جمال المرأة، لذا تحرص الفتيات على التجديد في قصته وشكله ولونه من باب التغير، حيث تتابع الفتيات كل ما هو جديد في عالم موضة الشعر وأفضل تسريحاته، وكذلك أفضل طرق العناية به وتغذيته من أجل الحصول على شعر صحي جيد طويل، لذا تحرص السيدات على وضع مستحضرات العناية به مثل الكريمات والبلسم وعمل بروتين للشعر، كما نرى اهتمام صالونات التجميل بهذا الأمر، وفي هذا المقال سنعرض روتين جيد للعناية بالشعر الكيرلي.

إتباع طريقة غسل مناسبة للشعر 

  • يجب غسل الشعر الكيرلي بالطرق المناسبة له للحفاظ على تجاعيد الشعر وإظهارها بشكل جيد، حيث يفضل غسل الشعر مرتين فقط كل شهر.
  • ومن الجدير بالذكر استخدام أحد أنواع الشامبو التي لا تحتوي على تلك المواد الكيميائية التي تؤذي فروة الشعر والتي قد تؤدي إلى تساقطه، بل يجب استخدام شامبو يحتوي على مواد طبيعية.
  • ومن ثم استخدامه بالطريقة الصحيحة، حيث يتم وضع مقدار صغير من الشامبو في إناء وإضافة الماء ومن ثم غسل الشعر جيدا وتدليك فروة الرأس.
  • كما يجب استخدام نوع بلسم جيد ويفضل عدم احتوائه على المادة الكيميائية البارايين أو مجموعة السالفر، ويجب توخي الحذر لعدم وصول البلسم إلى فروة الرأس.

استخدام الزيوت الطبيعية

  • للمحافظة على سلامة فروة الرأس والشعر، يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الزيوت المحتوية على مواد كيميائية، واستبدالها بزيوت طبيعية مستخلصه من مواد طبيعية ذات فوائد عديدة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.
  • كما يجب عدم الاستخدام المتكرر للزيت على فروة الرأس بل يمكن استخدامه في تدليك فروة الرأس مرة واحدة كل شهر مع تركه على الشعر الفترة التي تودين ترك الزيت بها ويفضل أن تكون فترة الليل مع غسله صباحا.
  • كما يفضل استخدامه قبل استخدام الشامبو، ويجب إتباع تلك التعليمات للحفاظ على قوة الشعر والمحافظة عليه من التلف والسقوط، كما أن تلك الزيوت الطبيعية المغذية للشعر بشكل كبير فيجب اختيار نوع زيت جيد مناسب.

عمل ماسك للشعر مرة كل شهر

  • لهذا الماسك العديد والعديد من الفوائد التي تعود على الشعر، حيث إنه يساعد في تغذية فروة الرأس وإمدادها بالكثير من العناصر والمغذيات اللازمة لسلامتها وقوتها، كما أنه يساعد على ترطيب ملمس الشعر، كما يمكن شراء هذا الماسك من أحد صالونات العناية بالشعر.
  • ويجب أن يكون مناسبا لنوع الشعر الكيرلي أو صنعه في المنزل بكل سهولة باستخدام مواد طبيعية مثل زيت جوز الهند أو استخدام زيت الأرجان بالإضافة إلى زبدة الشيا وبالتالي ضمان الحصول على أفضل ترطيب للشعر.
  • ويفضل ترك الماسك فترة حتى يتم امتصاصه بشكل جيد، ومن ثم الاستفادة منه، ومن التعليمات اللازم أتباعها عند عمل هذا الماسك هو تغطية الرأس بغطاء أو كيس من البلاستيك ويجب ألا تقل مدة ترك الماسك عن 30 دقيقة.

المحافظة على سلامة الشعر وقت النوم

  • يلزم إتباع طريقة العناية بالشعر الكيرلي أثناء النوم، كما يجب استخدام وسائد ذات أغطية مصنوعة من الستان أو الحرير، حيث تعمل الوسائد المصنوع من القطن أو الأقمشة الأخرى على زيادة الاحتكاك بين الشعر والوسادة.
  • كما يجب فرد الشعر ورفعه على الوسادة حتى يسهل تهويه فروة الرأس، كما يمكن استخدام أحد الزيوت الطبيعية قبل النوم وتركه على الشعر.
  • نوع الشعر الكيرلي أصبح أحد صيحات الجمال والموضة، والتي تسعى العديد من الفتيات في تحويل الشعر إلى الشعر الكيرلي، فيجب الاعتناء بالمحافظة عليه وإتباع طرق العناية الخاصة به.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة