عالم الروايات عالم خاص بذاته ينقلك لدنيا أخرى بعيدا عن الواقع الذي تعيشه، ولربما تجد في الرواية جزء من واقعك يشعرك أنك لست وحيدا، قراءة الروايات تجعلك تعيش أكثر من حياة وتتعرف على أكثر من وجهة نظر، وتنفعل بأكثر من شخصية، أما عن الروايات الرومانسية بشكل خاص فهي من أكثر الروايات التي ينجذب إليها القراء، لأنها تنقل في عالم سعيد ومبهج وتجعلك تعيش تفاصيل عذبة ورقيقة، فهي من ألطف الروايات التي يبحث عنها الجميع، فدائما ما تجذب القصص الغرامية والدرامية القارئ وتجعله يشعر بالفضول حيال قرائتها والاستمتاع بها وفيما يلي سنتعرف على أفضل الروايات الرومانسية وأشهرها بين جمهور القراء للرواية الرومانسية..

رواية فلتغفري

هذه الواية هي للكاتبة المتميزة: أثير عبد الله
تعتبر الرواية من أفضل الروايات الرومانسية التي تجعلك تتوحد معها، ولا تشعر معها بأي إحساس بالملل بل بالعكس تماما إنها من الروايات التي قد تقبع عليها حتى تنهيها في جلسة واحدة من شدة شعورك بعدم مفارقتها وقراءة باقي التفاصيل..
تتحدث الرواية عن عزيز وجومانة وقصة الحب العظيمة والعذاب الكبير، وهي جزء ثاني لرواية أولى اسمها ” أحببتك أكثر مما ينبغي” أما الجزء الأول فنرى فيه القصة بلسان جومانة، وعندما نقرأ فلتغفري نرى أن عزيز هو المتحدث، عزيز العاشق الذي قد تتخذ منه موقفا كبيرا ولكن لن تستطيع أن تكرهه لصدق مشاعره.

رواية الأسود يليق بكِ

هذه الرواية للكاتبة أحلام المستغماني
من الروايات التي أحدثت ضجة كبيرة جدا وشهرة واسعة عند إصداراها، والكثير قدم على شرائها وقرائتها، وأيضًا تتوفر PDF.
لا يخفى علينا الكاتبة العظيمة أحلام المستغماني وأسلوبها الرائع في السرد، وانحيازها للمرأة بشكل كبير في كافة كتباتها وخلطها بين ما يحدث في الجزائر وبين ما تكتب..
تتحدث الرواية عن الحب من وجهتين نظر مختلفتين، هالة الفتاة الجميلة التي تحب بكل ما تملك من مشاعر، وتعطي بكل ما لديها، وطلال الذي يقيس مشاعره بحجم ثروته والأموال التي لديه ويظن أنه يستطيع أن يتحكم في المشاعر لمجرد أن لديه الكثير من المال.

رواية الحب في المنفى

هي رواية لبطل بلا اسم وربما هذا هو أكثر ما يجعلك تندمج في قرائتها حتى لتشعرك أنك أنت هذا الشخص..
الرواية تعتمد على الخيال بشكل كبير جدا، نقابل في أحداثها الحب والحرب، ونرى تأثيرهما في حياة الإنسان  وكيف يبدلانه لشخص آخر، أو العكس يجعلانه يكتشف نفسه وماهيته، رواية تتميز بطريقة سرد غير مملة، نرى فيها وجع الأمة ووجعية الفرد ومزج لن نشعر به بين الحب والأحوال السياسية، وقصة حب عظيمة بين بطل تغوص مشاعره مع “برجيت” التي يأخذها وطنًا له ويعيش سياستها وثوراتها وهزائمها وانتصارتها.

رواية انكسار الروح

هذه الرواية للكاتب المتميز منسي قنديل وهو كاتب يميزه طريقة سرده وتمكنه من أدواته وأنه يستطيع أن يجعلك تندمج تماما في الأحداث وكأنك تعيشها..
الرواية يخيم عليها الحزن والانكسار ووجع الروح والخذلان الذي يلقه علي الشاب البسيط المحب الذي يعاني الحزن والانكسار وهو وحيد وعندما يشعر أنه وجد سعادته وحصل على أنيس قلبه، يجد أنه حدث العكس تماما وأن عذابه يتضاعف والحزن بداخله يكبر وانكساره يزيد على يد فاطمة، التي تمارس مشاعرها باستغلال وأنانية وتريد فرد أرائها وجمع جميع خيوط اللعبة بيدها هي وحدها..
عليك أثناء قرائتك للرواية ألا تجعلها تسيطر عليك كثيرا وتعيش أحزانها.

وتعتبر هذه الروايات من الروايات المميزة التي ستسعد بصحبتها وتخرج منها بقصة رائعة وأفراد جديدة تقتحم حياتك وترحب بها أشد ترحيب.