تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

دليل شارع بغداد فى اسطنبول بتركيا

الرئيسية سياحة وسفر دليل شارع بغداد فى اسطنبول بتركيا
rehab-khaled 1453
دليل شارع بغداد فى اسطنبول بتركيا

دليل شارع بغداد فى اسطنبول بتركيا

شارع بغداد فى اسطنبول هو واحد من ارقى الشوارع فى تركيا ويمكن اعتبارة من افضل الواجهات السياحية فى اسطنبول والتى يقصدها السياح من جميل انحاء العالم للتمتع بالمناطق السياحية والمعالم الاثرية الموجودة به , وهو من اهم شوارع تركيا التى تقع فى الجناح الاسيوى , وأسس هذا الشارع فى الماضى فى العصر العثمانى , وهو يقع بالقرب من منطقة كاديكورى , كما يضم الكثير من المحلات التجارية التى تحتوى على افضل واشهر ماركات الازياء سواء التركية أو العالمية , وهو الشارع الاطول فى اسطنبول وتركيا كلها.

دليل شارع بغداد فى اسطنبول بتركيا

دليل شارع بغداد فى اسطنبول بتركيا

متى أنشا شارع بغداد

سمى شارع بغداد بهذا الاسم احتفالا بضم بغداد الى الدولة التركية فى ذلك الوقت وهو من أقدم الشوارع فى تركيا ,يرجع تاريخ انشاء شارع بغداد الى ملايين من السنين الى عهد الدولة العثمانية , كان واستخداما فى الماضى مختلفا تماما حيث كان يستخدم فى الاعمال التجارية وبيع الاغراض العكسرية اللازمة لاوقات الحروب والازمات , تم تأسيس هذا الشارع على يد السلطان العثمانى مراد الرابع واصبح يقتصر على اقامة الطبقات الغنية فقط من الامراء والمسؤلين فى الدولة فى ذلك الوقت.

افضل الانشطة فى شارع بغداد باسطنبول

  • التقاط الصور فى ذلك الشارع الرائع والذى يضم الكثير من المعالم الاثرية مع الاصدقاء والاقارب لتكون ذكرى جميلة فى هذا المكان الرائع
  • زيارة ارقى المناطق السياحية القريبة من شارع بغداد مثل زيارة ملاهى بوستانجى فى اسطنبول وهى واحدة من اجمل حدائق الحيوان لقضاء بها اجمل الاوقات مع الاطفال والاستمتاع بجمال المساحات الخضراء والزهور.
  • كما تضم اجمل الحيوانات فى العالم والحيوانات النادرة ايضا كما تحتوى على محميات طبيعية صغيرة يمكنك مشاهدة الحيوانات بها ولكن عن بعد.

اشهر المناطق الحيوية القريبة من شارع اسطنبول

دليل شارع بغداد فى اسطنبول بتركيا

دليل شارع بغداد فى اسطنبول بتركيا

  • يعتبر شارع الاستقلال الذى يضم الكثير من المولات والاسواق التجارية لعشاق التسوق كما تضم بعض من معارض الازياء والمقاهى والنوادى للاستمتاع بالاجواء خصوصا فى الليل حيث تنشط حركة السياحة كثيرا ً.
  • كذلك يقام فى شارع بغداد العديد من الاحتفالات والمناسبات الجماعية مثل الاحتفال بشهر رمضان الكريم والاعياد الوطنية من قبل المسلمين وكذلك الاحتفال بمناسبة النصر فى مبارايات كرة القدم .
  • ومن اهم المزايا فى شارع بغداد هو امتداد الشارع لعدة كيلو مترات ومن ثم امكن الجلوس على الارصفة وذلك للاستمتاع بالهوء المنعش ولمسات الهواء اللطيفة مع الاحباب والاصدقاء ثم البدء فى التجول من جديد .
  • كما تجد الكثير من المطاعم التى تقدم اشهى والذ الماكولات التركية التقليدية وذلك لتناول وجبة قبل البدء فى الرحلة فى شارع بغداد من جديد وبعد تناول الغذاء يمكنك الجلوس فى المقاهى لشرب القهوة التركية المميزة والتى يزور تركيا من اجلها كثير من السياح فقط لشرب القهوة التركية والاستمتاع بمذاقها اللذيذ .
  • كما يوجد فى شارع بغداد العديد من محلات بيع الحلوى التركية، التي تمتاز بالمذاق المميز والطائج أيضا.
  • وفى هذا الشارع خصوصا يمكنك الاستمتاع بأجمل تجربة للتسوق وذلك سمى الشارع بأسم شارع الموضة لما يضمه من اشهر المحلات التى تبيع اجمل تصاميم الازياء فى العالم .
  • اما فى الصباح يمكنك ركوب الدراجات النارية حيث الهواء الطلق والاستمتاع بالهواء النقى المنعش والذى يعطى للانسان طاقة ايجابية فى الصباح تمكنه من مواصلة باقية اليوم بهمة وطاقة عالية .
  • كما يمكنك الجلوس على المقاعد امام الشاطئ للاستمتاع بجمال البحر الطبيعى الخلاب، حيث تحتوي تلك المنطقة على الكثير من الشواطيء التي تسمح لجميع الزورا والسياح التمتع بنسائم تركيا الرائعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة