تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل سياحي عن بونشاك

الرئيسية السياحة والسفر دليل سياحي عن بونشاك
فريق مقال للكتابة 209
دليل سياحي عن بونشاك

تتمتع مدينة بونشاك في إندونيسيا بشعبية كبيرة لكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم خاصةً العرب، نظراً لما تتمتع به من طبيعة فائقة الجمال تتمثل في الغابات، السهول الخضراء، الجبال التي يتدفق منها شلالات المياه الرائعة. كما تتميز باحتوائها على العديد من المعالم السياحية مثل بحيرة الليدو، الشلالات السبعة، ومزارع جونونج بالإضافة إلى ذلك تتميز بونشاك بغاباتها الخصبة وحدائق الزهور والنباتات الجميلة التي تتميز بألوانها المتنوعة بين كافة درجات الأخضر والأزرق التي تجعلها تشبه لوحة طبيعية من أجمل اللوحات التي قد ترى يوماً. أيضاً هناك الكثير من الأمور الممتعة الأخرى التي ستضيف المتعة إلى رحلتكم التي ستعودون منها حاملين الذكريات التي لا تنسى.

نظراً لروعة السياحة في بوشناك سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في بونشاك بالإضافة إلى أهم الفنادق والمطاعم ليصبح دليل سياحي لك عند زيارة مدينة بونشاك، لذا تابع معنا.

موقع مدينة بونشاك السياحية

تقع مدينة بونشاك على بعد حوالي 100 كيلو / متر من وسط العاصمة الأندونيسية التي يطلق عليها جاكارتا. وتتصف بأنها منطقة جبلية تتمتع بالأجواء الهادئة والطقس المعتدل.

أهم المعالم السياحية في بونشاك

تتميز بونشاك باحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي تجذب إليها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم. كما تتمتع بونشاك بالهواء النقي والمشاهد الأسطورية الساحرة مع مزيج من الطبيعة التي تشكل لوحة فنية مليئة بالألوان والمناظر الخلابة، ومن أفضل معالمها السياحية الآتي:

بحيرة الليدو

تقع بحيرة الليدو أسفل جبل بونشاك الموجود في جنوب مدينة بوقور ومدينة بونشاك، وتم تسميتها نسبة إلى البحيرة الموجودة في إيطاليا. وذلك لأنهما متشابهين في جمالهما وروعة الطبيعة التي تحيطهما، وتعتبر البحيرة استراحة جميلة وهادئة وذلك لأنها تتمتع بجمالها الخاص لمعالمها الرومانسية وأجوائها الساكنة.

الشلالات السبعة

تعتبر الشلالات السبعة من أهم المناطق التي تتميز بها مدينة بونشاك الإندونيسية، حيث تتمتع بهواء نقي رائع وبجسور معلقة فوق البحيرات الصغيرة. كما تتمتع بجداول مائية منحدرة من الشلالات بين الأشجار الوارفة والزهور الجميلة. وتشتهر هذه الشلالات بأساطيرها، ويعد من أهم أساطيرها وأشهرها ان المياه المتدفقة من شلالاتها لها قدرة غير عادية على شفاء العديد من الأمراض كالروماتيزم، أمراض القلب، الضغط، أمراض الكلى والجلد.

ويعد من أفضل شلالاتها هو الشلال الأخير، لأنه يتمتع بمياهه الصافية التي تعتبر من أنقى المياه الموجودة ضمن الشلالات السبعة. مما يجعله صاحب أكثر منظر جذاب للطبيعة.

دليل سياحي عن بونشاك

دليل سياحي عن بونشاك

مزارع جونونج

تعتبر مزرعة جونونج الزراعية من أفضل المزارع والحقول في أندونسيا، وذلك لأنها تتميز بزراعة الشاي حيث تقوم بزراعته على المنحدرات الموجودة في مدينة بوشاك التي تتميز بشكلها الانسيابي الذي يجذب أنظار العديد من السياح إليها. كما تتميز باحتوائها على العديد من الحيوانات البرية كالنمور، الأسود، والقرود. وتمتد المزرعة على مساحة قد تصل إلى حوالي 170 فدان من الغابات المليئة بأشجار الصنوبر والخيرزان.

مسجد التعاون

تم بناء مسجد التعاون في مدينة بونشاك عام 1997 ويعد واحداً من أبرز الوجهات السياحية الدينية، وذلك لموقعه المتميز الذي يوجد أعلى تله بوجور. والمسجد من المتاحف المعمارية الرائعة نظراً لتصميمه المتميز الذي يتكون من القبة المستديرة المشابهة للمظلة وجدرانه الرائعة المصنوعة من الزجاج الشفاف. بالإضافة إلى ذلك يتمتع بمئذنة ذات ارتفاع شاهق.

كما يتميز المسجد أيضاً بمساحته الشاسعة حيث يحتوي على ثلاث طوابق وفسحة واسعة من الداخل. ويحيطه من الخارج أحواض مياه كبيرة مليئة بأسماك الزينة المختلفة.

البحيرات الملونة

تقع البحيرة الملونة في مدينة بونشاك في الجهة الغربية على بعد حوالي 80 كيلو / متر من العاصمة الإندونيسية جاكرتا. وتتميز هذه البحيرات باختبائها بين مجموعة من التلال المختلفة ويصل ارتفاع البحيرة الملونة إلى أكثر من 2000 متر. كما أنها تتميز بعدم وجود أي تموجات فوق سطح مياهها.

ويعود تسمية البحيرة بهذا الاسم إلى لون مياهها المتغير في بعض الأحيان حيث إنه يتدرج بين الأخضر والأصفر والأرجواني وألوان قوس قزح. ولكن علمياً يعود اختلاف لون المياه إلى ارتفاع نسبة الكبريت بها. وذلك لأن البحيرة تكونت من البراكين والحمم.

تتمتع البحيرة الملونة بأسطورة تم نقلها بين الأجيال المختلفة، وهي أن كان هناك حاكم محبوب بين شعبه وكان يدعى كوتانجان وزوجته كانت تدعى بنفس الاسم أيضاً. ولكنهم لم يتمكنوا من الإنجاب فخشي الملك أن يموت ويترك المملكة بلا وريث. فقام بالذهاب إلى أحد الجبال وظل يصلي حتى سمع صوتا يبشره بولادة طفل ثم تحققت البشري بعدها. وحملت الملكة وأنجبت ابنة، وفي عيد ميلاها 17، قام كل من الملك والملكة بإقامة حفل لها ففرحوا أهل المدينة بذلك كثيراً. وقاموا بصنع قلادة للأميرة. ولكنها رفضت ارتداها وألقتها على الأرض مما جعل الملك والملكة يبكوا حتى انفجرت الماء من الأرض.

 شلالات جيموغ

تعتبر شلالات جيموغ من أهم المعالم السياحية الموجودة في إندونسيا، وتتميز بارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 2632 عن سطح البحر. وتتمتع هذه الشلالات بمناخها المعتدل الذي يمنح زائريها أكبر قدر من الاستمتاع والاسترخاء.

حديقة الزهور

تم افتتاح حديقة الزهور التي تقع في مدينة بونشاك عام 1995 علي مساحة واحد كيلو متر. وتمتلئ هذه المساحة بالعديد من الزهور بمختلف أنواعها. بالإضافة إلى ذلك أنها تتمتع الحديقة باحتوائها على بحيرات صغيرة تتوزع على طول الحديقة. كما أنها تقدم العديد من الخدمات التي توفرها لجميع الزوار، ومنها: المطاعم، المقاهي، والمتنزهات الرائعة.

دليل سياحي عن بونشاك

دليل سياحي عن بونشاك

أهم الفنادق والمنتجعات في مدينة بونشاك السياحية

تحتوي مدينة بونشاك السياحية على العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي توفر الراحة والإقامة لزائريها بأفضل الأسعار التي تتناسب مع جميع الفئات. ومن أهم الفنادق والمنتجعات الموجودة في مدينة بونشاك الآتي:

فندق ومنتجع ياسيمن

يعد فندق ياسمين من أفضل فنادق مدينة بونشاك، وذلك لموقعه الممتاز الذي يقع بالقرب من حديقة الزهور. والعديد من الخدمات المختلفة الموجودة في المدينة ،ومن مميزات الفندق:

مميزات فندق ياسمين

  • تتميز غرف الفندق باحتوائها على تكييف هواء، وتليفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • يحتوي الفندق على مطعم يقدم ألذ وأشهى المأكولات العالمية والمحلية.
  • يوفر الفندق العديد من المرافق بداخله حيث يحتوي على حمام سباحة ومركز لياقة بدنية لممارسة التمارين الرياضية.

فندق رويال سفاري جاردن بونشاك

يتميز فندق رويال سفاري جاردن بونشاك بموقعه القريب من مركز المدينة حيث أنه يبعد حوالي 77.00 كيلو / متر. كما يتميز الفندق بأنه يقدم قائمة بأفضل الأنشطة الترفيهية، ومن مميزات الفندق:

مميزات فندق رويال سفاري جاردن

  • يتميز الفندق بإطلالاته الرائعة.
  • يحتوي الفندق على حمام سباحة ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية.
  • يوفر الفندق مطعماً يقدم وجبات الفطور والعشاء والغداء.
  • يقدم الفندق الراحة والاستمتاع لزائريه حيث يقدم العديد من الخدمات، ومنها خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة، كما يوفر خدمة الغرف طوال اليوم.
  • تتميز غرف الفندق بإطلالاتها الرائعة واحتوائها على تكييف هواء، وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

أهم المطاعم العربية في مدينة بونشاك

مطعم يلالا

يشتهر مطعم يلالا بتقديمه العديد من الأطباق اللذيذة العربية إلى جانب العديد من الأطباق الهندية والغربية، التي يمكن تناولها مع الهواء النقي بعيدًا عن الضوضاء وازدحام المدينة.

ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من الحلويات، بالإضافة إلى أنواع مميزة من العصائر، والتي ستمنحك مزيدًا من الطاقة لإكمال رحلتك في بونشاك.

مطعم كماننا

يعد مطعم كامننا اليمني واحداً من أفضل مطاعم بونشاك العربية الموجودة في منطقه الجبل. كما يتميز بتصميمه الرائع وإطلالاته الرائعة على ضفاف النهر. بالإضافة إلى ذلك يقدم المطعم خيارات متنوعة من الطعام الغربي والمأكولات اليمنية والخليجية اللذيذة والشهية سواء المندي أو المضغوط أو الكبسة. ولا يمكن أن ننسى عصائره الطازجة الرائعة الموجودة بالمقهى التابع للمطعم. أما عن مواعيد المطعم تبدأ من الساعة الـ 9 صباحًا إلى الساعة الـ 11 مَسَاءَا طوال أيام الأسبوع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة