تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحي في جدة

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحي في جدة
yourcolor 97
دليل السياحي في جدة

دليل السياحي في جدة

مدينة جدة تعتبر واحدة من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، وذلك لوجود الكثير من الأماكن الرائعة التي تجذب معظم السائحين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية. فهي تحوتي على العديد من الأماكن السياحية الترفيهية والتاريخية، كذلك الدينية كالمسجد العائم ومسجد خديجة بغلف. كما يوجد بها مجموعة من أفضل الفنادق التي توفر لك إقامة مريحة.

سوف نتناول في هذا المقال، أهم المعالم السياحية في جدة، ومجموعة من أفضل وأجمل الأماكن السياحية والترفيهية والدينية الموجودة داخل مدينة جدة، ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة، فتابع معنا.

السياحة في جدة

تقع مدينة جدة في غرب المملكة العربية السعودية على امتداد شواطئ البحر الأحمر، لذلك تعتبر مدينة جدة واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية بعد الرياض. وتحتوي مدينة جدة علي العديد من المزارات السياحية التي يقصدها العديد من الوافدين إلى المملكة بغرض الترفيه.

وتُعد مدينة جدة مسقط أساسي للسائحين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نقوم في الفقرات القادمة بعرض كافة التفاصيل التي قد تحتاجها أثناء رحلتك السياحية في مدينة جدة.

افضل الأماكن السياحية الدينية في جدة

تُعد جدة واحدة من أهم المدن السياحية الدينية في المملكة العربية السعودية. وتتميز بوجود مجموعة من أجمل المساجد التي تتميز بتصاميمها المعمارية الرائعة. لذا فهي تستقطب العديد من السائحين المسلمين كل عام لمشاهدة هذه المساجد الرائعة. ومن ضمن أهم مساجدها ما يلي:

المسجد العائم

سُمي المسجد العائم بهذا الاسم، وذلك لأنه يبدو وكأنه عائم علي سطح الماء بالفعل. ويتميز المسجد بأن الأعمدة الخاصة به بأنها مغروسة تحت سطح الماء، لذلك يظهر المسجد بهذا الشكل. ويُلقب المسجد بالعديد من الأسماء مثل مسجد الرحمة ومسجد فاطمة الزهراء. ويتميز المسجد بهيئته الهندسية الرائعة والتي تجعله ضمن أجمل الأماكن السياحية التي تستقطب معظم الوافدين السائحين لمشاهدة هذه التحفة الفنية المبنية علي الطراز الإسلامي القديم. كما يتميز المسجد أيضاً بأنه مزود بكافة التقنيات الحديثة في مجال الإضاءة والصوت. وذلك بجانب وجود ساحات واسعة تحوي العديد من المناظر الرائعة والتي تستقطب العديد من الزائرين لالتقاط الصورة الفوتوغرافية التذكارية في هذا المكان الرائع.

مسجد خديجة بغلف

دليل السياحي عن جدة

دليل السياحي عن جدة

يعتبر مسجد خديجة بغلف واحد من أشهر المساجد التي توجد في مدينة جدة، ويتميز المسجد بموقعه الرائع الذي يمكنك الوصول إليه بكل سهولة من أي مكان في المدينة. كما يتميز المسجد بضخامته، ويعتبر المسجد واحداً من أكبر المساجد الموجودة في مدينة جدة.

بالإضافة إلى ذلك يحظى المسجد بمكانة كبيرة في قلوب المسلمين، ومقصداً لهم للقيام بالشعائر الدينية المختلفة من أداء الصلاة وقراءة القرآن الكريم. أيضاً يتميز المسجد بالهيئة المعمارية الرائعة التي تجعله يستقطب العديد من الوافدين السائحين لمشاهدة هندسته المعمارية الجميلة.

افضل الأماكن الترفيهية في جدة

تشتهر المملكة العربية السعودية بشكل عام بالسياحة الدينية، ولكن مدينة جدة هي الجزء الترفيهي في المملكة العربية السعودية. وذلك لأنها تحتوي علي العديد من الأماكن التي تضمن لك رحلة ترفيهية ممتعة. وذلك لوفرة الأماكن الرائعة في مدينة جدة سواء من منتزهات او شواطئ رملية. والآن سوف نقوم بعرض مجموعة من اجمل الأماكن التي سوف تحظي فيها بمتعة كبيرة اثناء زيارتك لها، ومن ضمن أهم الأماكن الترفيهية الموجودة في جدة ما يلي:

كورنيش جدة

يمتد كورنيش جدة علي الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية بطول يصل إلى 110 كم. كما يعد الكورنيش من اجمل المناطق السياحية في جدة وذلك لما يحتوي عليه من ملاهي، وشواطئ والعديد من المشاريع الاستثمارية مثل أبراج لمار والتي ننصحك بزيارتها.

فقية اكواريوم جدة

يوجد فقية اكواريم علي كورنيش جدة مما يجعل الذهاب إليه سهل جداً باستخدام وسائل النقل. ويعد هو المكان الأنسب لقضاء عطلة ممتعة مع أسرتك ومشاهدة عالم الكائنات البحرية عن قرب. ويحتوي فقية اكواريم على العديد من الأحواض المائية الحاوية للكثير من الفصائل المختلفة من الأسماك ذات الأحجام المختلفة. والتي من اشهرها أسماك القرش والسلاحف البحرية.

منتجع غواصين بحر الصحراء بجدة

إذا كنت من محبين المغامرة في خوض رحلات غوص تحت أعماق البحار، فعليك الذهاب إلى منتجع غواصين بجدة. فيمكنك القيام بالغوص في أعماق البحر الأحمر برفقة مجموعة من أفضل الغواصين المدربين لضمان سلامتك. وبذلك ستتمكن من مشاهدة جميع الكائنات البحرية والشعب المرجانية ذات الألوان المختلفة عن قرب.

دليل السياحي عن جدة

دليل السياحي عن جدة

نافورة الملك فهد بجدة

تم بداية العمل علي بناء النافورة عام 1980 وتم افتتاحها عام 1985م، وتُعد النافورة من أشهر المعالم السياحية والترفيهية التي يقصدها العديد من السائحين الأجانب، كذلك المحليين. كما تعد هذه النافورة هي الأطول على مستوى العالم وفقاً لموسوعة جينيس. وذلك لأنها تقوم بضخ الماء التي تستمده من مياه البحر الأحمر لارتفاع يصل إلى 312 متر فوق سطح البحر. أيضاً تتميز بأنوارها التي تتزين بها مما يجعلها ذات منظر ساحر ومسقط للعديد من السائحين الذين يمكنهم الاستمتاع بمشاهدتها من علي شاطئ البحر الأحمر.

شواطئ جدة

تتميز مدينة جدة بإطلالتها الرائعة على شواطئ البحر الأحمر والتي وصفها الكثير بانها عروس البحر الأحمر لما يميزها من جمال وطبيعة خلابة. حيث من الصعب أن تقوم بزيارة جدة دون الذهاب وقضاء ليلة علي الشاطئ والاستمتاع بالأجواء والبرامج الترفيهية الموجودة فيها. فجدة تحوي على العديد من الشواطئ التي قد تجعلك تشعر بالحيرة في الاختيار بينهما والتي من أجملهم وأشهرهم شاطئ النخيل وشاطئ المرجان.

ملاهي وحدائق جدة

يتوفر داخل مدينة جدة العديد من المنتزهات والملاهي الرائعة، حيث تشتهر مدينة جدة بوجود أفضل الملاهي التي تحتوي على أحدث وأفضل الألعاب الرائعة. والتي تجعلك تشعر بتشويق وإثارة عالية، كما تحوي أيضاً على كافة ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية. أيضاً يتوفر بها العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم لك أفضل وأشهى الأطباق العالمية. والعديد من الحدائق الرائعة والتي تتميز بمساحتها الواسعة ووجود وفرة من النباتات المختلفة ذات الألوان الزاهية. بالإضافة إلى أنها تشمل أفضل البرامج الترفيهية التي يمكن القيام بها لكي تحظى بأكبر قدر من المتعة هناك.

مولات وأسواق جدة

لن يخلى أي برنامج سياحي من الذهاب إلى مراكز التسوق للقيام بالتبضع، لذلك يجب عليك معرفة مدى روعة المولات ومراكز التسوق داخل جدة. حيث تتميز مدينة جدة بتنوع المولات ووفرتها بشكل كبير ووجود العديد من المراكز التجارية التي تتميز بوجود كافة الماركات العالمية في جميع المنتجات كالملابس والأحذية.

كما يوجد داخل مدينة جديدة العديد من الأسواق الحرة كسوق الحراج، ويوجد بداخل هذه الأسواق كافة المنتجات بأفضل الأسعار التي تناسب جميع الفئات، كما تتميز هذه المنتجات بجودتها العالية. أيضاً يتوفر في كافة الأسواق جميع المنتجات الغذائية بكافة أنواعها مثل الأسماك، اللحوم، الطيور، الخضروات والفواكه.

افضل المعالم التاريخية في جدة

دليل السياحي عن جدة

دليل السياحي عن جدة

يوجد العديد من المعالم التاريخية السياحية والمتاحف الموجودة في مدينة جدة، والتي يُعرض بداخلها الكثير من الوثائق التاريخية لحضارة مدينة جدة.  لذا تستقطب مدينة جدة العديد من السائحين المحبين لدراسة التاريخ والحضارات. ومن أهم المعالم التاريخية الموجودة في جدة المعالم التاريخية الآتية:

باب مكة

تم بناء باب مكة عام 1509م على ايدي الممالك، وقد تم بناؤه لاستخدامه كحصن منيع لصد الغارات الخارجية في الحروب. ويستخدم حالياً كمعبر للجنائز المتجهة إلى مقبرة شيخ الأسد. ويوجد باب مكة في المنطقة التاريخية لجدة الموجودة في مركز المدينة. ويعتبر باب مكة واحداً من الأبواب الثمانية لمدينة جدة، لذلك يوجد اهتمام شديد به وتم عمل به الكثير من الترميمات والتحديثات. كما يعتبر مركز تجاري هام، ويتميز بموقعه الاستثنائي حيث يوجد أمام سوق البدو وبالقرب من أسواق الحراج. لذلك يأتي اليه العديد من السائحين للقيام بالتسوق لأسعاره المناسبة لجميع الطبقات.

متحف التحف المنزلية

يقع متحف التحف المنزلية في مدينة جدة بنهاية الشارع الفلسطيني حي الرويس ، كما يتميز متحف التحف المنزلية بإطلالته علي البحر.

كما يُعد المتحف واحد من اجمل و افضل المعالم التاريخية في مدينة جدة ، حيث يقوم المتحف بعرض التقاليد و ثقافة و حضارة مدينة جدة . و ذلك من خلال عرض العديد من التحف الأثرية و المجسمات التي تصف العديد من الأماكن السياحية في المدينة . كما يوجد به العديد من المقتنيات التي تعود الي اكثر من 70 عام او اكثر.

ايضاً المتحف يتميز بديكوراته الرائعة و تنسيقه المتميز للتحف الموجودة به و  الذي سوف يساعدك كثيراً في تعلم كيفية ترتيب و تنظيم أثاث منزلك بشكل أنيق و رائع.

افضل فنادق السياحة في جدة

إذا كنت من السائحين أو من السكان غير المقيمين في مدينة جدة، فسيكون من المهم الاطلاع على أفضل الفنادق السياحية الموجودة في جدة. حيث يتوفر العديد من الفنادق المتميزة بتقديم خدمة 5 نجوم لجميع الوافدين إلى الفندق. وذلك عن طريق توفير كل الخدمات التي قد تحتاجها اثناء اقامتك في الفندق. ومن أهم الفنادق الموجودة في جدة ما يلي:

فندق روكو فورت أصيلة

أهم ما يميز فندق روكو فورت أصيلة هو موقعه الرائع الذي يقع بالقرب من العديد من الأماكن الهامة في المدينة. ويقع الفندق بجوار منطقة من أهم مراكز التسوق في المدينة، كما يبعد مسافة تقدر بحوالي 350 متر فقط عن المتحف السعودي للفنون التشكيلية. أيضاً يبعد مسافة 5.5 كيلو متر عن متحف مدينة الطيبات للحضارات. ويعتبر الفندق واحداً من أجمل الفنادق الموجودة بمدينة جدة، حيث يتميز بديكوراته العصرية التي تتميز بالأناقة والألوان الهادئة والمريحة التي يمكنها لفت أنظار جميع النزلاء. أيضاً يضم المتحف مجموعة متنوعة من القطع الفنية الأصلية للعديد من الفنانين السعوديين. بالإضافة إلى ذلك يتميز الفندق بخدمته الرائعة التي تضمن لك إقامة ممتعة داخل الفندق. ومن أهم الخدمات التي يقدمها الفندق ما يلي:

دليل السياحي عن جدة

دليل السياحي عن جدة

  • يوجد داخل الفندق واي فاي سريع مجاني.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة.
  • يوجد بداخل كل غرفة حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية ومستحضرات تجميل مجانية ومجفف شعر.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس، كما يتم تنظيف الغرف باستمرار ومجاناً.
  • يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • توجد غرف خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يحتوي الفندق علي مجموعة من أفضل الوجبات الشهية.
  • الخدمة تقدم في الفندق علي مدار اليوم.

هيلتون جدة

يقع فندق هيلتون جدة على بعد عدة خطوات من مركز مدينة جدة، ويبعد بمسافة تستغرق حوالي 30 دقيقة فقط عن الشواطئ الرميلة في المدينة. كما يقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية الموجودة بالمدينة. وبجانب موقعه الممتاز يوفر الفندق العديد من البرامج الترفيهية داخل الفندق التي لا تشعرك بأي ملل أثناء اقامتك. أيضاً يتميز الفندق بوجود كافة وسائل الراحة والخدمات التي تلبي جميع احتياجاتك. ومن ضمن الخدمات التي يقدمها الفندق ما يلي:

  • جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة.
  • توجد شاشات تلفزيون وأجهزة تكييف داخل كل غرفة.
  • تحتوي كل غرفة علي حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام.
  • يتوفر خدمة تنظيف الملابس.
  • ركن خاص لركن السيارات بالفندق.
  • غرف خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • غرف خاصة للأطفال مع وجود مرافقين لهم.
  • يحتوي الفندق على مطعم يقدم ألذ الأطباق العالمية بالفندق.
دليل السياحي في جدة

دليل السياحي في جدة

فندق روزوود جدة

يتميز الفندق بموقعه الرائع داخل مدينة جدة، ويوجد بالقرب من العديد من مراكز التسوق والمولات والمعالم السياحية. كما يتميز الفندق بإطلالته الرائعة علي شواطئ البحر الأحمر. بالإضافة إلى أنه يوجد بداخل الفندق كافة التقنيات والوسائل التي تضمن لك الراحة الكاملة أثناء قضاء إقامتك داخل الفندق. ومن أهم الخدمات التي يقدمها الفندق ما يلي:

  • توجد خدمة انترنت مجانية وسريعة داخل الفندق.
  • تُزود الغرف بأجهزة كهربائية كشاشات التلفزيون، أجهزة التكييف، الميكروويف والثلاجات.
  • الحمامات مزودة بكافة لوازم الاستحمام.
  • يتم تنظيف الغرف بشكل مستمر ومجاني.
  • يوجد بوفية يحتوي على أفضل وأشهى الأطباق.
  • العاملين بالفندق يتحدثون باللغة الأجنبية.

المناخ في مدينة جدة

وتعتبر مدينة جدة وجهة أساسية لكثير من السائحين الذين يبحثون عن الراحة والأجواء الهادئة. وبالرغم من شهرة المملكة العربية السعودية بمناخها الحار والجاف الذي لا يستطيع الكثير من الأشخاص تحمله إلا أن مناخ مدينة جدة أفضل بكثير من باقي المدن. وذلك لموقعها الرائع على شواطئ البحر الأحمر. وذلك يلعب دوراً كبيراً في ترطيب الجو وتحسين المناخ.

الخلاصة

ختاماً، قد تناولنا أفضل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة جدة سواء أماكن سياحية دينية أو تاريخية أو ترفيهية. كما تناولنا افضل الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق التي تناسبك. لذلك أحرص جيداً اثناء قضاء رحلتك السياحية في مدينة جدة ان تذهب إلى أكبر قدر ممكن من الأماكن المختلفة والمتنوعة حتى تحصل على أكبر قدر من المتعة والاستفادة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة