تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في ميونخ

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في ميونخ
فريق مقال للكتابة 132
دليل السياحة في ميونخ

تعتبر ميونيخ ثالث أكبر مدينة بألمانيا وواحدة من المدن المميزة التي تهيمن عليها الحضارة والحداثة في مبانيها وشوارعها العريقة. وتتميز ميونخ باحتوائها على العديد من المتاحف والقصور والكنائس القديمة بالإضافة إلى احتوائها على أهم المعالم السياحية والتي من أشهرها المتحف الألماني والحديقة الإنجليزية وقصر نيمفينبورغ. كما تحتوي ميونخ على أشهر أماكن الإقامة بفضل توفيرها كل سبل الراحة لزوارها والتي يعد من أشهرها فندق نوفوتيل ميونخ ايربورت الرائع. بالإضافة إلى ذلك تشتهر ميونخ باحتوائها على أفضل مراكز تسوق عالمية ومطاعم تقدم ألذ المأكولات العالمية والمحلية.

سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في ألمانيا ألمانيا، وأفضل فنادق وأماكن الإقامة كما سنتناول أشهر المطاعم، ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة، فتابع معنا.

نبذة عن ميونخ

ميونخ تعتبر ثالث أكبر مدينة في ألمانيا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1,27 مليون نسمة، تقع على نهر ايزار بجنوب المانيا، وفي وسط أوروبا، مما جعلها تحتل الصدارة اقتصادياً. بالإضافة إلى ذلك تحتوى ميونخ على مطار ميونخ الدولي الذي يعد ثاني أكبر مطار في ألمانيا. كما انها تتميز بمناخ معتدل طوال السنة.

أهم الأماكن السياحية في ميونخ

قصر نيمفينبورغ

يوجد قصر نيمفينبورغ غرب مدينة ميونخ بمنطقة نويهاوزن ، ويعتبر من أكبر القصور في أوروبا وواحد من أجمل المعالم السياحية في ميونخ. لذلك يجذب العديد من السياح من جميع انحاء العالم. وقد كان في السابق المقر الصيفي لعائلة ويتيلزباخ. ويتكون القصر من مبنى رئيسي وحديقة واسعة جداً وبعض الأكشاك الملكية الصغيرة.

المتحف الألماني

يعد المتحف الألماني من أشهر المتاحف الفنية وأكثرها حيوية في العالم، لأنه يضم عددًا هائلاً من القطع الأثرية المعروضة بحجمها الطبيعي كالسفن والطائرات القديمة. كما يعرض أيضًا أول سيارة تم صنعها وغيرها من القطع الأثرية التاريخية. والجدير بالذكر أن المتحف تم ترميمه بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

الحديقة الإنجليزية

الحديقة الإنجليزية من أهم الحدائق العالم حيث تبلغ مساحتها 375 هكتارًا، وتعتبر الحديقة الإنجليزية الوجهة الأولى للسياح وللألمان خاصةً في فصل الصيف. وتتميز الحديقة بمساحتها الواسعة التي تتيح للزوار مساحات كافية للـلعب وممارسة الرياضة بكافة أشكالها. بالإضافة إلى البحيرة الاصطناعية الموجودة بها والتي يلتف حولها الزوار للتمتع بالمنظر الخلاب.

الاستاد الأوليمبي

دليل السياحة في ميونخ

دليل السياحة في ميونخ

في عام 1972 تم اختيار الاستاد الأوليمبي لاستضافة الألعاب الأولمبية، فكان المقر الرئيسي لنادي بايرن ميونيخ لكرة القدم. ويعد الآن من أهم مناطق الجذب للسياح. حيث يستقطب الآلاف من المغامرين لممارسة تسلق الحبال. كما يجذب الملعب آلاف المتفرجين للاستمتاع بأجواء المتعة والمغامرة منذ بداية شهر أبريل وحتى أكتوبر.

متحف بي إم دبليو BMW

يعتبر متحف بي إم دبليو BMW الذى تأسس عام 1972م مكان مميز جداً حيث يعرض تاريخ وقصة شركة بي إم دبليو الألمانية لصناعة السيارات منذ نشأتها وحتي يومنا هذا. ويعد من أهم المعالم السياحية في ألمانيا ومن أهم الوجهات السياحية الموجودة فيها.

حديقة حيوانات هيلابرون

تعتبر حديقة حيوانات هيلابرون من أوائل الحدائق على مستوى العالم التي وفرت بيئة مناسبة تشبه بيئة الحيوانات الأصلية. وقد تم تأسيسها عام 1911م ، وتحتوى الحديقة على حوالي 19 ألف حيوان. كما تبلغ مساحتها 40 هكتارا، وتقع على الضفة اليمني لنهر إيسار في جنوب مدينة ميونخ. وتعد حديقة حيوانات هيلابرون المكان الأنسب للعائلات والأطفال بشكل خاص.

أفضل الفنادق فى مدينة ميونخ

فندق ميركور ميونخ (MERCURE CITY MUNICH)

فندق ميركور ميونخ من فئة الـ 4 نجوم، ويقع على بعد 3 دقائق فقط سيراً على الأقدام من محطة ميونخ المركزية، كما يبعد حوالى 3 دقائق سيرًا على الأقدام من محطات الترام ومترو الأنفاق. بينما ييبعد Theresienviza والمدينة القديمة حوالى 10 دقائق سيرًا على الأقدام من مكان الإقامة. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  • الغرف مكيفة وتحتوى على أريكة مريحة وكرسي بذراعين وخزنة.
  • الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومينى بار.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • خدمة تحويل العملات.
  • إمكانية حجز التذاكر.
  • يوفر مكتب لتنظيم الرحلات السياحية داخل المدينة. مما يضمن لك إقامة رائعة ومريحة.
  • يقدم المطعم أيضاً أنواع مختلفة من البرجر والسلطات والنقانق والمعكرونة، وتقدم الحديقة أشهى المأكولات البافارية .

فندق نوفوتيل ميونخ ايربورت – NOVOTEL MUENCHEN AIRPORT

فندق نوفوتيل ميونخ ايربورت من فئة الـ 4 نجوم، ويقع على بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من محطة Rosenheimer Platz. بينما يبعد عن المتحف الألماني مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام. كما تقع ساحة مارينبلاتز ومحطة ميونيخ المركزية على مسافة 5 دقائق بالقطار من S-Bahn. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  • الغرف عازلة للصوت.
  • الغرف مكيفة وتحتوى على مرافق للمشروبات الساخنة.
  • يقدم مطعم Flave Bar الأطباق المحلية والعالمية.
  • الغرف مصممة بألوان مبهجة ونوافذ كبيرة.
  • خدمة غرف تعمل على مدار اليوم.
  • يوفر الفندق مكتب استقبال.
  • يحتوى الفندق على مركز سبا – ساونا ومركز لياقة بدنية لممارسة التمارين الرياضية ومسبح.
  • خدمة تحويل العملات.
  • يقدم الفندق خدمة حجز الرحلات السياحية.

فندق ابيس ميونخ ميسى – HOTEL IBIS MUENCHEN MESSE

دليل السياحة في ميونخ

دليل السياحة في ميونخ

يتميز فندق ابيس ميونخ ميسى بموقعه المثالي حيث يقع في شمال مدنية ميونيخ بالقرب من الطريق السريع A99، ومن جبال بافاريا وجبال الألب. كما يقع على بعد 6 دقائق فقط بالسيارة من وسط المدينة، بينما تقع محطة قطار المدينة المحلية على بعد 15 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  • يوفر فندق Ibis Munich Mesa غرفًا عصرية مكيفة مع خدمة واي فاي مجانية.
  • يوفر خدمة استئجار سيارات.
  • الغرف مزودة بمرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يحتوي على مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم.
  • يوفر خدمة الغرف وخدمة غسيل وكي الملابس.

أفضل المطاعم في ميونخ

مطعم اوغوستينر كيلير

يتميز مطعم اوغوستينر كيلير بموقعه المثالي في وسط المدينة وإطلالاته الرائعة وقربه من العديد من المعالم السياحية، كما أنه يعد من مطاعم ميونخ الشهيرة التي تتميز بتقديم أشهى الأطباق المحلية والعالمية. لذلك إذا كنت تريد تجربة الاطباق الألمانية فلا تتردد في زيارة المطعم.

مطعم هوفر

يعد مطعم هوفر من المطاعم الشهيرة والمميزة في ميونخ، ويعد من المطاعم البسيطة التي تصلح لتناول كافة الوجبات حيث يقدم وجبات خفيفة كالبطاطا والبيض وغيرها كوجبة إفطار، كما يقدم أطباق متنوعة كاللحوم والخضار كوجبة غداء. ويمكنك الاستمتاع بإطلالات المطعم الرائعة وبأجواء الموسيقى الرائعة التي يقدمها المطعم مساءً.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة