انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في موسكو

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر موسكو عاصمة روسيا وجهة سياحية رائعة لمحبي السياحة في أوروبا وتأتي السياح إليها لمشاهدة جميع معالمها السياحية الفريدة حيث تقع موسكو في قلب العديد من المعالم الرائعة مثل الميدان الأحمر التابع لليونسكو والكرملين (مقر الرئاسة لدولة روسيا الاتحادية).

وهذا ما جعل موسكو تمثل النبض التاريخي والثقافي والسياسي لروسيا، لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والأماكن والفنادق والأسواق والمطاعم السياحية في موسكو.

أهم المعالم السياحية في موسكو

الكرملين

الكرملين Kremlin من أهم وأشهر المعالم الروسية ، فهذا الصرح مجاور للميدان الأحمر الذى قامت اليونيسكو سنة 1990 بضمه لقائمة التراث العالمي يعتبر مقر الرئاسة لدولة روسيا الاتحادية في وقتنا هذا. ويحتوى هذا الصرح العديد من القصور التى كانت ملكا للقيصر الروسي والتي قد تم تحويلها إلى متاحف.

المربع الأحمر

الميدان الأحمر هو القلب النابض والعصب الحساس لمدينة موسكو ، حيث يقع في وسط المنشآت الحساسة والمباني التاريخية مثل الكرملين ومتحف الدولة التاريخي. وقد تم إغلاق هذا الميدان أمام حركة المرور لذلك أصبح مليئاً بالسياح والعرسان حديثي الزواج وهم يلتقطون صور تذكارية.

مسرح البولشوي

مسرح البولشوي هو مسرح تاريخي صمم على الطابع المعماري الكلاسيكي الجديد بواسطة المهندس المعماري جوزيف بوفي. كما يعتبر من أقدم مسارح الباليه والأوبرا في جميع أنحاء العالم ، ويمكنك حجز تذكرة للاستمتاع بعرض مسرحي مذهل.

متحف الدولة التاريخي

يتوسط متحف الدولة التاريخي الميدان الأحمر وميدان مانيزهنايا ، كما يعتبر من أكبر وأهم المتاحف على الإطلاق حيث يحتوى على ملايين من القطع الأثرية التى لا تقدر بثمن. والتي تحكى مختلف الحقب التى مرت بها روسيا بداية من ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا.

حمام ساندوني

حمام ساندوني من أهم المعالم السياحية في موسكو ، ويتميز بطرازه المعماري العتيق الذى يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر.

برج فدراسيون

يمكنك مشاهدة مدينة موسكو والاستمتاع بالمنظر من أعلى برج فدراسيون كما يمكنك تناول وجبة شهية في مطعم سيكستي الذى يعتبر أعلى مطعم بموسكو حيث يبلغ ارتفاع البرج حوالى 61 طابقاً.

دليل السياحة في موسكو

دليل السياحة في موسكو

أفضل الفنادق السياحية في موسكو

فندق AZIMUT Smolenskaya

فندق AZIMUT Hotel Smolenskaya حاصل على تقييم 8.9 من أصل 10 على موقع Booking.com العالمي ، وهذا التصنيف الممتاز يرجع للخدمات عالية الجودة التي يقدمها الفندق.

مميزات الفندق

  • الفندق مصمم على طراز حديث وراقى.
  • الغرف تحتوى على مكتب وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص.
  • يتميز الفندق قرب بموقعه القريب من معظم مناطق الجذب السياحي في المدينة.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يحتوي المبنى المكون من 23 طابقًا على أحدث التقنيات في مجال الخدمات الفندقية والسياحية.

فندق إزمايلوفو بيتا

يقع فندق Izmailovo Beta بالقرب من منتزه Izmailovsky على بعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة مترو Partizinskaya ،  وعلى بعد 15 دقيقة بالمترو من وسط المدينة. كما يقع ملعب Lokomotiv على بعد 10 دقائق بالسيارة من فندق Izmailovo Beta ، بينما تقع محطة سكة حديد Korsky على بعد 4 محطات مترو من مكان الإقامة. أما مطار دوموديدوفو الدولي فيقع على بعد 57 كم من مكان الإقامة.

مميزات الفندق

  • الغرف تحتوى على تلفزيون وحمام شخصي مع مجفف شعر.
  • خدمة واي فاي مجانية.
  • يقدم خيارات أكل متنوعة من الأطباق الروسية والأوروبية التقليدية كما يمكنك الاستمتاع بالمعجنات الطازجة التى المتوفرة في مقهى اللوبي.
  • يقدم البار الخاص بالفندق العديد من المشروبات.
  • يحتوى الفندق على مركز لرجال الأعمال و11 غرفة مؤتمرات تتسع لما يصل 700 شخص.

فندق ترويكا موسكو

يقع Troika Hotel Moscow في قلب موسكو ويبعد 12 دقيقة سيرًا على الأقدام عن كاتدرائية القديس باسيل والساحة الحمراء ، بينما تقع محطتا مترو Novokuznetskaya و Tretyakovskaya على مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام. كما مطار فنوكوفو الدولي على بعد 28 كم من فندق ترويكا موسكو.

مميزات الفندق

  • خدمة واي فاي مجانية بجميع أنحاء الفندق.
  • الغرف تحتوى على جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة وسرير أريكة وحمام خاص مع لوازم إستحمام مجانية ومجفف شعر.
  • مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.
  • يتم تقديم وجبة إفطار مميزة كل صباح في المقهى الخاص بالفندق.

أفضل المطاعم السياحية في موسكو

مطعم بارداك Bardak

مطعم بارداك أحد أجمل المطاعم التركية بموسكو ، ويقدم العديد من الأطباق التركية الحلال وإسم بارداك يعنى بالتركية الكأس.

مواعيد عمل مطعم بارداك: من 12:00م حتى 11:00م.

مطعم اويروك Uryuk Restaurant

دليل السياحة في موسكو

دليل السياحة في موسكو

مطعم اويروك هو مطعم يتميز بالطابع الروسى التقليدي ويقدم وجبات من الثقافة الأوزبكية مما يعنى أنك ستحظى بتجربة العديد من أطباق أوزبكستان وتاجكستان وأرمينيا وجورجيا وغيرها.

مواعيد عمل مطعم اويروك: من11:00ص حتى 3:00ص.

مطعم Dyushes

يتميز مطعم Dyushes بتقديم العديد من الأطباق الأذربيجانية والأطباق النباتية المختلفة ، وهو ما يجعله الاختيار الأمثل لتنال الوجبات الحلال بموسكو.

مواعيد عمل المطعم: من 10:00ص حتى 6:00ص.

مطعم تاج محل Restaurant Tajj Mahal

مطعم تاج محل يقع في شارع أربات المعروف بكثرة المطاعم والمقاهي ، ويتميز بتقديم العديد من الأطباق الهندية والأفغانية والباكستانية بالإضافة إلى أطباق يابانية وأوروبية.

مواعيد عمل مطعم تاج محل: من 10:00ص حتى 5:00ص.

أفضل الأسواق والمولات في موسكو

سوق إيزمايلوفسكي

إيزمايلوفسكي ماركت Izmailovsky Market يعتبر المكان الأنسب لشراء تذكارات أصيلة تمثل الحضارة الروسية حيث يحتوى على أفضل المنتجات الأصلية والتي تكون غالباً يدوية الصنع وممثلة للثقافة الروسية.

سوق دانيلوفسكي

دانيلوفسكي ماركت Danilovsky market هو المكان الأنسب لشراء المنتجات الغذائية المتنوعة حيث يتوفر بسوق دانيلوفسكي أجود المنتجات العضوية والطبيعية. ويفتح السوق لمدة 12 ساعة متواصلة من الساعة 8ص وحتى 8م.

سوق سيفاستوبول

سوق سيفاستوبول يتميز باحتوائه على منتجات هندية وباكستانية وأفغانستانية ، فهذا السوق منبع لمنتجات آسيا والشرق الأوسط مما سيشعرك بلمسة فريدة مغايرة من الوهلة الأولى بالطابع السائد بالمدينة. ويعتبر أنسب وقت لزيارة هذا السوق بالصباح في نهاية الأسبوع.

شارع أربات للتسوق

شارع أربات للتسوق Arbat Street يعود تاريخه للقرن الخامس عشر ويعتبر أحد أقدم الشوارع بالمدينة ، بينما يحتوى اليوم هذا الشارع على العديد من المحلات التجارية لماركات عالمية بالإضافة إلى الكثير من المحلات الروسية التي توفر المنتجات المحلية المتنوعة ، ويمكنك الاستمتاع بالسير عبر الشارع الذى يبلغ طوله 1 كيلومتر واحدا مع الاستمتاع بمختلف المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

الأسعار السياحية في موسكو

سعر المعيشة

سعر المعيشة مقارنة بالرياض أغلى بحوالي 13% مما يعنى أنك ستكون بحاجة إلى حوالي 6،356.75 ريال (95،614.65 روبل) في روسيا للحفاظ على نفس مستوى الحياة إذا كنت تعيش بحوالي 5،625.45 ريال سعودي بالرياض.

أسعار الأكل مقارنة بالرياض

أسعار الأكل مقارنة بالرياض أغلى بحوالي 40% مما يعنى أنك ستنفق حوالى 975.07 ريال سعودي في روسيا ، وذلك إذا كنت تتسوق في الرياض بقيمة 937.62 ريال سعودي. وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة في اليوم فستوفر حوالى 160.56 ريال سعودي شهرياً في روسيا.

أسعار المطاعم مقارنة بالرياض

أسعار المطاعم أغلى بحوالي 35% ، فإذا كنت تتناول 4 وجبات أسبوعياً في مطاعم قليلة التكلفة ومرة في مطعم متوسط التكلفة فستنفق في روسيا 200 ريال سعودي أي ستدفع 85 ريال سعودي أكثر مما ستنفق في الرياض.

الكرملين
الكرملين Kremlin من أهم وأشهر المعالم الروسية فهذا الصرح مجاور للميدان الأحمر الذى قامت اليونيسكو سنة 1990 بضمه لقائمة التراث العالمي يعتبر مقر الرئاسة لدولة روسيا الاتحادية في وقتنا هذا ويحتوى هذا الصرح العديد من القصور التى كانت ملكا للقيصر الروسي والتي قد تم تحويلها إلى متاحف
المربع الأحمر
الميدان الأحمر هو القلب النابض والعصب الحساس لمدينة موسكو حيث يقع في وسط المنشآت الحساسة والمباني التاريخية مثل الكرملين ومتحف الدولة التاريخي وقد تم إغلاق هذا الميدان أمام حركة المرور لذلك أصبح مليئا بالسياح والعرسان حديثي الزواج وهم يلتقطون صور تذكارية
مسرح البولشوي
مسرح البولشوي هو مسرح تاريخي صمم على الطابع المعماري الكلاسيكي الجديد بواسطة المهندس المعماري جوزيف بوفي كما يعتبر من أقدم مسارح الباليه والأوبرا في جميع أنحاء العالم ويمكنك حجز تذكرة للاستمتاع بعرض مسرحي مذهل
متحف الدولة التاريخي
يتوسط متحف الدولة التاريخي الميدان الأحمر وميدان مانيزهنايا كما يعتبر من أكبر وأهم المتاحف على الإطلاق حيث يحتوى على ملايين من القطع الأثرية التى لا تقدر بثمن والتي تحكى مختلف الحقب التى مرت بها روسيا بداية من ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا
حمام ساندوني
حمام ساندوني من أهم المعالم السياحية في موسكو ويتميز بطرازه المعماري العتيق الذى يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر
برج فدراسيون
يمكنك مشاهدة مدينة موسكو والاستمتاع بالمنظر من أعلى برج فدراسيون كما يمكنك تناول وجبة شهية في مطعم سيكستي الذى يعتبر أعلى مطعم بموسكو حيث يبلغ ارتفاع البرج حوالى 61 طابقاcaption id=attachment61080 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في موسكوcaption
فندق AZIMUT Smolenskaya
فندق AZIMUT Hotel Smolenskaya حاصل على تقييم 89 من أصل 10 على موقع Bookingcom العالمي وهذا التصنيف الممتاز يرجع للخدمات عالية الجودة التي يقدمها الفندق
مميزات الفندق
الفندق مصمم على طراز حديث وراقى الغرف تحتوى على مكتب وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص يتميز الفندق قرب بموقعه القريب من معظم مناطق الجذب السياحي في المدينة خدمة واى فاى مجانية يحتوي المبنى المكون من 23 طابقا على أحدث التقنيات في مجال الخدمات الفندقية والسياحية
فندق إزمايلوفو بيتا
يقع فندق Izmailovo Beta بالقرب من منتزه Izmailovsky على بعد 3 دقائق سيرا على الأقدام من محطة مترو Partizinskaya   وعلى بعد 15 دقيقة بالمترو من وسط المدينة كما يقع ملعب Lokomotiv على بعد 10 دقائق بالسيارة من فندق Izmailovo Beta بينما تقع محطة سكة حديد Korsky على بعد 4 محطات مترو من مكان الإقامة أما مطار دوموديدوفو الدولي فيقع على بعد 57 كم من مكان الإقامة
مميزات الفندق
الغرف تحتوى على تلفزيون وحمام شخصي مع مجفف شعر خدمة واي فاي مجانية يقدم خيارات أكل متنوعة من الأطباق الروسية والأوروبية التقليدية كما يمكنك الاستمتاع بالمعجنات الطازجة التى المتوفرة في مقهى اللوبي يقدم البار الخاص بالفندق العديد من المشروبات يحتوى الفندق على مركز لرجال الأعمال و11 غرفة مؤتمرات تتسع لما يصل 700 شخص
فندق ترويكا موسكو
يقع Troika Hotel Moscow في قلب موسكو ويبعد 12 دقيقة سيرا على الأقدام عن كاتدرائية القديس باسيل والساحة الحمراء بينما تقع محطتا مترو Novokuznetskaya و Tretyakovskaya على مسافة 10 دقائق سيرا على الأقدام كما مطار فنوكوفو الدولي على بعد 28 كم من فندق ترويكا موسكو
مميزات الفندق
خدمة واي فاي مجانية بجميع أنحاء الفندق الغرف تحتوى على جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة وسرير أريكة وحمام خاص مع لوازم إستحمام مجانية ومجفف شعر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة يتم تقديم وجبة إفطار مميزة كل صباح في المقهى الخاص بالفندق
مطعم بارداك Bardak
مطعم بارداك أحد أجمل المطاعم التركية بموسكو ويقدم العديد من الأطباق التركية الحلال وإسم بارداك يعنى بالتركية الكأسمواعيد عمل مطعم بارداك من 1200م حتى 1100م
مطعم اويروك Uryuk Restaurant
caption id=attachment61081 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في موسكوcaptionمطعم اويروك هو مطعم يتميز بالطابع الروسى التقليدي ويقدم وجبات من الثقافة الأوزبكية مما يعنى أنك ستحظى بتجربة العديد من أطباق أوزبكستان وتاجكستان وأرمينيا وجورجيا وغيرهامواعيد عمل مطعم اويروك من1100ص حتى 300ص
مطعم Dyushes
يتميز مطعم Dyushes بتقديم العديد من الأطباق الأذربيجانية والأطباق النباتية المختلفة وهو ما يجعله الاختيار الأمثل لتنال الوجبات الحلال بموسكومواعيد عمل المطعم من 1000ص حتى 600ص
مطعم تاج محل Restaurant Tajj Mahal
مطعم تاج محل يقع في شارع أربات المعروف بكثرة المطاعم والمقاهي ويتميز بتقديم العديد من الأطباق الهندية والأفغانية والباكستانية بالإضافة إلى أطباق يابانية وأوروبيةمواعيد عمل مطعم تاج محل من 1000ص حتى 500ص
سوق إيزمايلوفسكي
إيزمايلوفسكي ماركت Izmailovsky Market يعتبر المكان الأنسب لشراء تذكارات أصيلة تمثل الحضارة الروسية حيث يحتوى على أفضل المنتجات الأصلية والتي تكون غالبا يدوية الصنع وممثلة للثقافة الروسية
سوق دانيلوفسكي
دانيلوفسكي ماركت Danilovsky market هو المكان الأنسب لشراء المنتجات الغذائية المتنوعة حيث يتوفر بسوق دانيلوفسكي أجود المنتجات العضوية والطبيعية ويفتح السوق لمدة 12 ساعة متواصلة من الساعة 8ص وحتى 8م
سوق سيفاستوبول
سوق سيفاستوبول يتميز باحتوائه على منتجات هندية وباكستانية وأفغانستانية فهذا السوق منبع لمنتجات آسيا والشرق الأوسط مما سيشعرك بلمسة فريدة مغايرة من الوهلة الأولى بالطابع السائد بالمدينة ويعتبر أنسب وقت لزيارة هذا السوق بالصباح في نهاية الأسبوع
شارع أربات للتسوق
شارع أربات للتسوق Arbat Street يعود تاريخه للقرن الخامس عشر ويعتبر أحد أقدم الشوارع بالمدينة بينما يحتوى اليوم هذا الشارع على العديد من المحلات التجارية لماركات عالمية بالإضافة إلى الكثير من المحلات الروسية التي توفر المنتجات المحلية المتنوعة ويمكنك الاستمتاع بالسير عبر الشارع الذى يبلغ طوله 1 كيلومتر واحدا مع الاستمتاع بمختلف المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم
سعر المعيشة
سعر المعيشة مقارنة بالرياض أغلى بحوالي 13% مما يعنى أنك ستكون بحاجة إلى حوالي 635675 ريال 9561465 روبل في روسيا للحفاظ على نفس مستوى الحياة إذا كنت تعيش بحوالي 562545 ريال سعودي بالرياض
أسعار الأكل مقارنة بالرياض
أسعار الأكل مقارنة بالرياض أغلى بحوالي 40% مما يعنى أنك ستنفق حوالى 97507 ريال سعودي في روسيا وذلك إذا كنت تتسوق في الرياض بقيمة 93762 ريال سعودي وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة في اليوم فستوفر حوالى 16056 ريال سعودي شهريا في روسيا
أسعار المطاعم مقارنة بالرياض
أسعار المطاعم أغلى بحوالي 35% فإذا كنت تتناول 4 وجبات أسبوعيا في مطاعم قليلة التكلفة ومرة في مطعم متوسط التكلفة فستنفق في روسيا 200 ريال سعودي أي ستدفع 85 ريال سعودي أكثر مما ستنفق في الرياض

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد