تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في موسكو

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في موسكو
yourcolor 124
دليل السياحة في موسكو

دليل السياحة في موسكو

تعتبر موسكو عاصمة روسيا وجهة سياحية رائعة لمحبي السياحة في أوروبا وتأتي السياح إليها لمشاهدة جميع معالمها السياحية الفريدة حيث تقع موسكو في قلب العديد من المعالم الرائعة مثل الميدان الأحمر التابع لليونسكو والكرملين (مقر الرئاسة لدولة روسيا الاتحادية). وهذا ما جعل موسكو تمثل النبض التاريخي والثقافي والسياسي لروسيا، لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والأماكن والفنادق والأسواق والمطاعم السياحية في موسكو.

أهم المعالم السياحية في موسكو

الكرملين

الكرملين Kremlin من أهم وأشهر المعالم الروسية ، فهذا الصرح مجاور للميدان الأحمر الذى قامت اليونيسكو سنة 1990 بضمه لقائمة التراث العالمي يعتبر مقر الرئاسة لدولة روسيا الاتحادية في وقتنا هذا. ويحتوى هذا الصرح العديد من القصور التى كانت ملكا للقيصر الروسي والتي قد تم تحويلها إلى متاحف.

المربع الأحمر

الميدان الأحمر هو القلب النابض والعصب الحساس لمدينة موسكو ، حيث يقع في وسط المنشآت الحساسة والمباني التاريخية مثل الكرملين ومتحف الدولة التاريخي. وقد تم إغلاق هذا الميدان أمام حركة المرور لذلك أصبح مليئاً بالسياح والعرسان حديثي الزواج وهم يلتقطون صور تذكارية.

مسرح البولشوي

مسرح البولشوي هو مسرح تاريخي صمم على الطابع المعماري الكلاسيكي الجديد بواسطة المهندس المعماري جوزيف بوفي. كما يعتبر من أقدم مسارح الباليه والأوبرا في جميع أنحاء العالم ، ويمكنك حجز تذكرة للاستمتاع بعرض مسرحي مذهل.

متحف الدولة التاريخي

يتوسط متحف الدولة التاريخي الميدان الأحمر وميدان مانيزهنايا ، كما يعتبر من أكبر وأهم المتاحف على الإطلاق حيث يحتوى على ملايين من القطع الأثرية التى لا تقدر بثمن. والتي تحكى مختلف الحقب التى مرت بها روسيا بداية من ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا.

حمام ساندوني

حمام ساندوني من أهم المعالم السياحية في موسكو ، ويتميز بطرازه المعماري العتيق الذى يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر.

برج فدراسيون

يمكنك مشاهدة مدينة موسكو والاستمتاع بالمنظر من أعلى برج فدراسيون كما يمكنك تناول وجبة شهية في مطعم سيكستي الذى يعتبر أعلى مطعم بموسكو حيث يبلغ ارتفاع البرج حوالى 61 طابقاً.

دليل السياحة في موسكو

دليل السياحة في موسكو

أفضل الفنادق السياحية في موسكو

فندق AZIMUT Smolenskaya

فندق AZIMUT Hotel Smolenskaya حاصل على تقييم 8.9 من أصل 10 على موقع Booking.com العالمي ، وهذا التصنيف الممتاز يرجع للخدمات عالية الجودة التي يقدمها الفندق.

مميزات الفندق

  • الفندق مصمم على طراز حديث وراقى.
  • الغرف تحتوى على مكتب وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص.
  • يتميز الفندق قرب بموقعه القريب من معظم مناطق الجذب السياحي في المدينة.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يحتوي المبنى المكون من 23 طابقًا على أحدث التقنيات في مجال الخدمات الفندقية والسياحية.

فندق إزمايلوفو بيتا

يقع فندق Izmailovo Beta بالقرب من منتزه Izmailovsky على بعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة مترو Partizinskaya ،  وعلى بعد 15 دقيقة بالمترو من وسط المدينة. كما يقع ملعب Lokomotiv على بعد 10 دقائق بالسيارة من فندق Izmailovo Beta ، بينما تقع محطة سكة حديد Korsky على بعد 4 محطات مترو من مكان الإقامة. أما مطار دوموديدوفو الدولي فيقع على بعد 57 كم من مكان الإقامة.

مميزات الفندق

  • الغرف تحتوى على تلفزيون وحمام شخصي مع مجفف شعر.
  • خدمة واي فاي مجانية.
  • يقدم خيارات أكل متنوعة من الأطباق الروسية والأوروبية التقليدية كما يمكنك الاستمتاع بالمعجنات الطازجة التى المتوفرة في مقهى اللوبي.
  • يقدم البار الخاص بالفندق العديد من المشروبات.
  • يحتوى الفندق على مركز لرجال الأعمال و11 غرفة مؤتمرات تتسع لما يصل 700 شخص.

فندق ترويكا موسكو

يقع Troika Hotel Moscow في قلب موسكو ويبعد 12 دقيقة سيرًا على الأقدام عن كاتدرائية القديس باسيل والساحة الحمراء ، بينما تقع محطتا مترو Novokuznetskaya و Tretyakovskaya على مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام. كما مطار فنوكوفو الدولي على بعد 28 كم من فندق ترويكا موسكو.

مميزات الفندق

  • خدمة واي فاي مجانية بجميع أنحاء الفندق.
  • الغرف تحتوى على جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة وسرير أريكة وحمام خاص مع لوازم إستحمام مجانية ومجفف شعر.
  • مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.
  • يتم تقديم وجبة إفطار مميزة كل صباح في المقهى الخاص بالفندق.

أفضل المطاعم السياحية في موسكو

مطعم بارداك Bardak

مطعم بارداك أحد أجمل المطاعم التركية بموسكو ، ويقدم العديد من الأطباق التركية الحلال وإسم بارداك يعنى بالتركية الكأس.

مواعيد عمل مطعم بارداك: من 12:00م حتى 11:00م.

مطعم اويروك Uryuk Restaurant

دليل السياحة في موسكو

دليل السياحة في موسكو

مطعم اويروك هو مطعم يتميز بالطابع الروسى التقليدي ويقدم وجبات من الثقافة الأوزبكية مما يعنى أنك ستحظى بتجربة العديد من أطباق أوزبكستان وتاجكستان وأرمينيا وجورجيا وغيرها.

مواعيد عمل مطعم اويروك: من11:00ص حتى 3:00ص.

مطعم Dyushes

يتميز مطعم Dyushes بتقديم العديد من الأطباق الأذربيجانية والأطباق النباتية المختلفة ، وهو ما يجعله الاختيار الأمثل لتنال الوجبات الحلال بموسكو.

مواعيد عمل المطعم: من 10:00ص حتى 6:00ص.

مطعم تاج محل Restaurant Tajj Mahal

مطعم تاج محل يقع في شارع أربات المعروف بكثرة المطاعم والمقاهي ، ويتميز بتقديم العديد من الأطباق الهندية والأفغانية والباكستانية بالإضافة إلى أطباق يابانية وأوروبية.

مواعيد عمل مطعم تاج محل: من 10:00ص حتى 5:00ص.

أفضل الأسواق والمولات في موسكو

سوق إيزمايلوفسكي

إيزمايلوفسكي ماركت Izmailovsky Market يعتبر المكان الأنسب لشراء تذكارات أصيلة تمثل الحضارة الروسية حيث يحتوى على أفضل المنتجات الأصلية والتي تكون غالباً يدوية الصنع وممثلة للثقافة الروسية.

سوق دانيلوفسكي

دانيلوفسكي ماركت Danilovsky market هو المكان الأنسب لشراء المنتجات الغذائية المتنوعة حيث يتوفر بسوق دانيلوفسكي أجود المنتجات العضوية والطبيعية. ويفتح السوق لمدة 12 ساعة متواصلة من الساعة 8ص وحتى 8م.

سوق سيفاستوبول

سوق سيفاستوبول يتميز باحتوائه على منتجات هندية وباكستانية وأفغانستانية ، فهذا السوق منبع لمنتجات آسيا والشرق الأوسط مما سيشعرك بلمسة فريدة مغايرة من الوهلة الأولى بالطابع السائد بالمدينة. ويعتبر أنسب وقت لزيارة هذا السوق بالصباح في نهاية الأسبوع.

شارع أربات للتسوق

شارع أربات للتسوق Arbat Street يعود تاريخه للقرن الخامس عشر ويعتبر أحد أقدم الشوارع بالمدينة ، بينما يحتوى اليوم هذا الشارع على العديد من المحلات التجارية لماركات عالمية بالإضافة إلى الكثير من المحلات الروسية التي توفر المنتجات المحلية المتنوعة ، ويمكنك الاستمتاع بالسير عبر الشارع الذى يبلغ طوله 1 كيلومتر واحدا مع الاستمتاع بمختلف المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

الأسعار السياحية في موسكو

سعر المعيشة

سعر المعيشة مقارنة بالرياض أغلى بحوالي 13% مما يعنى أنك ستكون بحاجة إلى حوالي 6،356.75 ريال (95،614.65 روبل) في روسيا للحفاظ على نفس مستوى الحياة إذا كنت تعيش بحوالي 5،625.45 ريال سعودي بالرياض.

أسعار الأكل مقارنة بالرياض

أسعار الأكل مقارنة بالرياض أغلى بحوالي 40% مما يعنى أنك ستنفق حوالى 975.07 ريال سعودي في روسيا ، وذلك إذا كنت تتسوق في الرياض بقيمة 937.62 ريال سعودي. وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة في اليوم فستوفر حوالى 160.56 ريال سعودي شهرياً في روسيا.

أسعار المطاعم مقارنة بالرياض

أسعار المطاعم أغلى بحوالي 35% ، فإذا كنت تتناول 4 وجبات أسبوعياً في مطاعم قليلة التكلفة ومرة في مطعم متوسط التكلفة فستنفق في روسيا 200 ريال سعودي أي ستدفع 85 ريال سعودي أكثر مما ستنفق في الرياض.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة