انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في موستار

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مدنية موستار هي واحدة من أفضل المدن السياحية في البوسنة والهرسك، تقع على مسافة 25 كيلومترًا فقط من ساحل البحر الأدرياتيكي. كما أنها تبعد 120 كم فقط عن سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك.

مدينة موستار أثبتت أنها نموذج صادق للتعايش بين مختلف الأجناس في البوسنة والهرسك. أما بالنسبة لجمالها فستدركها بمجرد أن تتجول في أفضل الأماكن السياحة في موستار ومنها قرية بالاجاج وسوق الكاريزما وشلالات كرافتي . كما تتميز بمناخها المعتدل ومناظر طبيعية خلابة، كما تعتبر مدنية موستار واحدة من أهم المدن في البوسنة والهرسك. تعتبر موستار مركزًا للسياح المهتمين بالثقافات القديمة لأن هذه المدينة هي الكنز المدفون في أعماق البوسنة والهرسك.

ونظراً لأهمية مدنية موستار، سوف نقدم لكم في هذا المقال أهم المدن والمعالم السياحية في موستار وأكثر فنادق الإقامة المريحة بالإضافة إلى مركز ومولات التسوق العالمية في موستار.

ما هي أبرز المعالم السياحة في موستار؟

تتميز مدينة موستار بالعمارة الرائعة والجمال الطبيعي وتحتوي على العديد من المطاعم والمساجد والأسواق والمباني التاريخية، والتي تدل على العمارة العثمانية، و من أبرز المناطق السياحية التي تستحق الزيارة في موستار منها الآتي:

قرية بالأجاج

قرية بالأجاج التي تقع في جنوب موستار، وهي موطن لدير بالأجاج، الذي أسسه رهبان الدراويش عند سفح منحدر في القرن السادس عشر، ويجسد الدير الحضارة العثمانية الكلاسيكية، كما يطل على حمام سباحة رائع. كما يتميز بمطعم يطل على المياه مما يجعله مكانًا هادئًا ورائعًا لتناول الطعام.

سوق الكاريزما الشعبي

يوجد هذا السوق الشهير في وسط مدينة موستار، ولكنه مقسم إلى نصفين بفضل التقسيم بين المجموعتين العرقيتين البوسنية و الكرواتية التي تقطن داخل المدينة، ولكن كسائح لن تلاحظ فرقًا بين قسمي السوق، كما يتميز السوق بطابع شرقي مميز بفضل التأثير العثماني الواضح عليه، وسوف تجد المنتجات الشرقية القديمة، ومنها السجاد والألواح المطلية والمنتجات النحاسية والهدايا التذكارية، وإنه أفضل مكان تزوره للتعرف على ثقافة وعادات الشعب البوسني.

دليل السياحة في موستار

دليل السياحة في موستار

 شلالات كرافيتي

تقع هذه الشلالات في جنوب مدينة موستار، ولكنها ليست واحدة من مناطق الجذب السياحي المعروفة والشهيرة. ولذلك سوف تزورها وتنعم بالترف في الشلالات البعيدة عن الزحام، يعتبر فصل الربيع من أفضل الأوقات للذهاب إلى هذه المناطق عندما تكون المياه وفيرة، كما يتم من خلال زيارتها في فصل الصيف للسباحة تحت الشلالات المباشرة.

منزل بيجوفيتش

يعتبر منزل بيجوفيتس واحد من المنازل الرائعة التي تدل على العمارة العثمانية في موستار، وستجد في تصميمه الداخلي أنماط شرقية تقليدية مثل السجاد العثماني والمفروشات الخشبية والجدران البيضاء ، كما يوجد متحف يعرض الكتب والمخطوطات وأدوات الحرف اليدوية، ولكن هذا المكان كان في السابق موطنًا لعائلة مؤسلي بيجوفيتش التقليدية ثم أصبح متحفًا يمكن للسياح زيارته.

مسجد كوشي محمد باشا

تم بناء المسجد في القرن السابع عشر الأول من قبل العثمانيين الأتراك، بالإضافة إلى تعتبر منطقة عبادة، كما تتمتع أيضًا بمناظر خلابة للغاية، وستدخلها للسياحة بمبلغ قليل من المال للقيام بجولة في فناءها وتسلق مئذنتها للروي المدينة من أعلى مشهد رائع.

جسر كرياف كوبريجا

تعتبر جسر كرياف كويريجا على طراز موستار مع قوس، ولكنه صغير الحجم نوعًا ما وتم تدميره في عام 2000، ولكن اليونسكو أعادته.

ما هي أفضل الفنادق السياحة في موستار؟

فندق فيلا سليمان السياحة في موستار

تقع Apartments & Rooms Villa Sulejman في مدينة موستار القديمة. يقع المبيت والإفطار على بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من Old Bridge Mostar، وعلي بعد 500 متر من Melibionic House وعلي بعد 300 متر من Kujundziluk- Old Bazaar.

مميزات الفندق

  1. تتوفر خدمة Wi-Fi مجانية في مكان المبيت والإفطار، و توفر جميع الغرف إطلالة على المدينة.
  2. تحتوي جميع الغرف على تلفزيون مع قنوات فضائية وتكييف وميني بار.
  3. يتم توفير غلاية كهربائية لإعداد المشروبات الساخنة.
  4. تشتمل الحمامات الخاصة على دش ومجفف شعر ولوازم استحمام مجانية. ويتم تضمين الإفطار ضمن السعر في Villa Sulejman.
  5. توفر الشقق هنا أيضًا مطبخًا صغيرًا كاملًا.
  6. توجد حديقة وتراس في مكان الإقامة هذا، وتتوفر خدمة تأجير الدراجات في الموقع.
دليل السياحة في موستار

دليل السياحة في موستار

فندق بريستول

يقع فندق Bristol في وسط مدينة موستار، بجوار جسر تيتو، على ضفاف نهر نير يتفا، يقع فندق Bristol على بُعد 15-20 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام من الجسر القديم ومن ثم مناطق الجذب الرئيسية في المدينة.

مميزات الفندق

  1. يوفر غرفًا مع تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة. إنها قنوات فضائية وإنترنت سلكي مجاني.
  2. يحتوي فندق Bristol على مطعمين ومطعم يقدم الكعك الطازج. يقدم مطعم الفندق المأكولات المحلية والعالمية ويتميز بإطلالات رائعة على نهر نير يتفا .
  3. يقدم فندق Bristol خدمة غسيل الملابس وخدمة الغرف، والتي تتوفر على مدار الساعة يوجد سوبر ماركت، مثل المطاعم والبارات، على مسافة  200 متر من فندق Bristol.

فيلا نادين

يقع فندق Villa Nadine على بعد 400 متر فقط من الجسر القديم داخل منطقة محمية تابعة لليونسكو، كما تقع مجموعة متنوعة من المنافذ والمطاعم والمعالم التاريخية على بعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام. بينما يقع مطار موستار الدولي على بُعد 6 كم من مكان الإقامة، كما تقع محطة الحافلات على بُعد 7 دقائق سيرًا على الأقدام.

مميزات الفندق

  1. جميع الغرف في Villa Nadine مكيفة.
  2. يتم ترتيب خدمات نقل المطار عند الطلب.
  3. تحتوي الغرف أيضًا على حمام شخصي وتلفزيون مع قنوات فضائية وقنوات الكابل.
  4. تتوفر خدمة Wi-Fi ومواقف السيارات الشخصية مجانًا.
  5. تشتمل بعض الحمامات على دش متعدد الأغراض
  6. الاستمتاع بوجبات الإفطار والغداء والعشاء في مطعم فيلا نادين.

فندق الباشا:

يقع هذا الفندق في المناطق الشمالية من البلدة القديمة، بالقرب من محطة السكة الحديد، ويؤخذ في الاعتبار كفندق معاصر. إنه 27 غرفة بديكور عصري جميل وفاخر، كما تحتوي الغرف على نوافذ كبيرة جِدًّا حتى السقف، وبالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الأساسية وخدمات الرعاية، وهو مركز صحي هو غرفة ساونا ويقدم خدمة التدليك.

ما هي أفضل المطاعم السياحة في موستار؟

  1. مطعم سادرفان
  2. ريستوران هيندين هان
  3. ريستوران لاجيرو
  4. مطعم ونادي بابلو
دليل السياحة في موستار

دليل السياحة في موستار

ما هي أفضل الأسواق السياحة في موستار؟

  1. ميباس مول Mepas Mall
  2. مركز بيراميدا للتسوق Piramida
  3. متجر هواتف محمولة COMUNICARE shop
  4. متجر ملابس Tactical Shop

ما هي أسعار السياحة في موستار؟

1- سعر المعيشة مقارنة بالرياض

أقل من الرياض بنسبة 34%، ستحتاج إلى حوالي 3،713.00 مارك ألماني في موستار لتعتني بجودة المعيشة التي ستعيشها ببساطة بسعر 5،625.75 ريال سعودي في الرياض، (بافتراض أنك تستأجر منزلاً حسب المقاس في كلتا المدينتين) صافي (بعد خصم ضريبة الدخل).

2- أسعار المواد الغذائية مقارنة بالرياض 30% أرخص من الرياض. للحث على توريد بقالة شهرية بقيمة 937.62 ريال سعودي في الرياض، ستوفر 281.28 مارك ألماني منها في موستار بمبلغ إجمالي 656.34 ريال سعودي. إذا كنت مدخنًا معتدلاً (علبة سجائر واحدة يَوْمِيًّا)، فستوفر 93.70 ريال سعودي شَهْرِيًّا في موستار على ما تنفقه.

3- أسعار المطاعم مقارنة بالرياض

أغلى من الرياض بنسبة 8%. إذا كنت تتناول 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم منخفضة التكلفة ومرة ​​واحدة كل أسبوع في مطعم متوسط ​​التكلفة . فستكلفك 118.17 مارك ألماني في موستار، بينما ستكلفك 108.00 ريال سعودي في الرياض، أي بزيادة قدرها 10.17 ريال سعودي مقارنة بالرياض.

4- أسعار سيارات الأجرة

أقل من الرياض بنسبة 84%، حيث سيكلفك استخدام المواصلات العامة في موستار 173.37 مارك ألماني شَهْرِيًّا، حيث ستنفق 43.40 ريال سعودي شَهْرِيًّا زيادة عن مما ستنفقه في الرياض.

5-أسعار الإنترنت والاتصالات

أسعار الإنترنت والاتصالات أقل بنسبة 24% مما هي عليه في الرياض.

6- أسعار التسوق

أسعار التسوق في موستار أقل بنسبة 40% مما هي عليه في الرياض.

ما هي أبرز المعالم السياحة في موستار؟
تتميز مدينة موستار بالعمارة الرائعة والجمال الطبيعي وتحتوي على العديد من المطاعم والمساجد والأسواق والمباني التاريخية والتي تدل على العمارة العثمانية و من أبرز المناطق السياحية التي تستحق الزيارة في موستار منها الآتي
قرية بالأجاج
قرية بالأجاج التي تقع في جنوب موستار وهي موطن لدير بالأجاج الذي أسسه رهبان الدراويش عند سفح منحدر في القرن السادس عشر ويجسد الدير الحضارة العثمانية الكلاسيكية كما يطل على حمام سباحة رائع كما يتميز بمطعم يطل على المياه مما يجعله مكانا هادئا ورائعا لتناول الطعام
سوق الكاريزما الشعبي
يوجد هذا السوق الشهير في وسط مدينة موستار ولكنه مقسم إلى نصفين بفضل التقسيم بين المجموعتين العرقيتين البوسنية و الكرواتية التي تقطن داخل المدينة ولكن كسائح لن تلاحظ فرقا بين قسمي السوق كما يتميز السوق بطابع شرقي مميز بفضل التأثير العثماني الواضح عليه وسوف تجد المنتجات الشرقية القديمة ومنها السجاد والألواح المطلية والمنتجات النحاسية والهدايا التذكارية وإنه أفضل مكان تزوره للتعرف على ثقافة وعادات الشعب البوسنيcaption id=attachment57883 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في موستارcaption
 شلالات كرافيتي
تقع هذه الشلالات في جنوب مدينة موستار ولكنها ليست واحدة من مناطق الجذب السياحي المعروفة والشهيرة ولذلك سوف تزورها وتنعم بالترف في الشلالات البعيدة عن الزحام يعتبر فصل الربيع من أفضل الأوقات للذهاب إلى هذه المناطق عندما تكون المياه وفيرة كما يتم من خلال زيارتها في فصل الصيف للسباحة تحت الشلالات المباشرة
منزل بيجوفيتش
يعتبر منزل بيجوفيتس واحد من المنازل الرائعة التي تدل على العمارة العثمانية في موستار وستجد في تصميمه الداخلي أنماط شرقية تقليدية مثل السجاد العثماني والمفروشات الخشبية والجدران البيضاء كما يوجد متحف يعرض الكتب والمخطوطات وأدوات الحرف اليدوية ولكن هذا المكان كان في السابق موطنا لعائلة مؤسلي بيجوفيتش التقليدية ثم أصبح متحفا يمكن للسياح زيارته
مسجد كوشي محمد باشا
تم بناء المسجد في القرن السابع عشر الأول من قبل العثمانيين الأتراك بالإضافة إلى تعتبر منطقة عبادة كما تتمتع أيضا بمناظر خلابة للغاية وستدخلها للسياحة بمبلغ قليل من المال للقيام بجولة في فناءها وتسلق مئذنتها للروي المدينة من أعلى مشهد رائع
جسر كرياف كوبريجا
تعتبر جسر كرياف كويريجا على طراز موستار مع قوس ولكنه صغير الحجم نوعا ما وتم تدميره في عام 2000 ولكن اليونسكو أعادته
فندق فيلا سليمان السياحة في موستار
تقع Apartments amp Rooms Villa Sulejman في مدينة موستار القديمة يقع المبيت والإفطار على بعد دقيقتين سيرا على الأقدام من Old Bridge Mostar وعلي بعد 500 متر من Melibionic House وعلي بعد 300 متر من Kujundziluk Old Bazaar
مميزات الفندق
تتوفر خدمة WiFi مجانية في مكان المبيت والإفطار و توفر جميع الغرف إطلالة على المدينة تحتوي جميع الغرف على تلفزيون مع قنوات فضائية وتكييف وميني بار يتم توفير غلاية كهربائية لإعداد المشروبات الساخنة تشتمل الحمامات الخاصة على دش ومجفف شعر ولوازم استحمام مجانية ويتم تضمين الإفطار ضمن السعر في Villa Sulejman توفر الشقق هنا أيضا مطبخا صغيرا كاملا توجد حديقة وتراس في مكان الإقامة هذا وتتوفر خدمة تأجير الدراجات في الموقعcaption id=attachment57884 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في موستارcaption
فندق بريستول
يقع فندق Bristol في وسط مدينة موستار بجوار جسر تيتو على ضفاف نهر نير يتفا يقع فندق Bristol على بعد 1520 دقيقة فقط سيرا على الأقدام من الجسر القديم ومن ثم مناطق الجذب الرئيسية في المدينة
مميزات الفندق
يوفر غرفا مع تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة إنها قنوات فضائية وإنترنت سلكي مجاني يحتوي فندق Bristol على مطعمين ومطعم يقدم الكعك الطازج يقدم مطعم الفندق المأكولات المحلية والعالمية ويتميز بإطلالات رائعة على نهر نير يتفا يقدم فندق Bristol خدمة غسيل الملابس وخدمة الغرف والتي تتوفر على مدار الساعة يوجد سوبر ماركت مثل المطاعم والبارات على مسافة  200 متر من فندق Bristol
فيلا نادين
يقع فندق Villa Nadine على بعد 400 متر فقط من الجسر القديم داخل منطقة محمية تابعة لليونسكو كما تقع مجموعة متنوعة من المنافذ والمطاعم والمعالم التاريخية على بعد 5 دقائق فقط سيرا على الأقدام بينما يقع مطار موستار الدولي على بعد 6 كم من مكان الإقامة كما تقع محطة الحافلات على بعد 7 دقائق سيرا على الأقدام
مميزات الفندق
جميع الغرف في Villa Nadine مكيفة يتم ترتيب خدمات نقل المطار عند الطلب تحتوي الغرف أيضا على حمام شخصي وتلفزيون مع قنوات فضائية وقنوات الكابل تتوفر خدمة WiFi ومواقف السيارات الشخصية مجانا تشتمل بعض الحمامات على دش متعدد الأغراض الاستمتاع بوجبات الإفطار والغداء والعشاء في مطعم فيلا نادين
فندق الباشا
يقع هذا الفندق في المناطق الشمالية من البلدة القديمة بالقرب من محطة السكة الحديد ويؤخذ في الاعتبار كفندق معاصر إنه 27 غرفة بديكور عصري جميل وفاخر كما تحتوي الغرف على نوافذ كبيرة جدا حتى السقف وبالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الأساسية وخدمات الرعاية وهو مركز صحي هو غرفة ساونا ويقدم خدمة التدليك
ما هي أفضل المطاعم السياحة في موستار؟
مطعم سادرفان ريستوران هيندين هان ريستوران لاجيرو مطعم ونادي بابلوcaption id=attachment57886 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في موستارcaption
ما هي أفضل الأسواق السياحة في موستار؟
ميباس مول Mepas Mall مركز بيراميدا للتسوق Piramida متجر هواتف محمولة COMUNICARE shop متجر ملابس Tactical Shop
ما هي أسعار السياحة في موستار؟
1 سعر المعيشة مقارنة بالرياضأقل من الرياض بنسبة 34% ستحتاج إلى حوالي 371300 مارك ألماني في موستار لتعتني بجودة المعيشة التي ستعيشها ببساطة بسعر 562575 ريال سعودي في الرياض بافتراض أنك تستأجر منزلا حسب المقاس في كلتا المدينتين صافي بعد خصم ضريبة الدخل2 أسعار المواد الغذائية مقارنة بالرياض 30% أرخص من الرياض للحث على توريد بقالة شهرية بقيمة 93762 ريال سعودي في الرياض ستوفر 28128 مارك ألماني منها في موستار بمبلغ إجمالي 65634 ريال سعودي إذا كنت مدخنا معتدلا علبة سجائر واحدة يوميا فستوفر 9370 ريال سعودي شهريا في موستار على ما تنفقه3 أسعار المطاعم مقارنة بالرياضأغلى من الرياض بنسبة 8% إذا كنت تتناول 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم منخفضة التكلفة ومرة ​​واحدة كل أسبوع في مطعم متوسط ​​التكلفة فستكلفك 11817 مارك ألماني في موستار بينما ستكلفك 10800 ريال سعودي في الرياض أي بزيادة قدرها 1017 ريال سعودي مقارنة بالرياض4 أسعار سيارات الأجرةأقل من الرياض بنسبة 84% حيث سيكلفك استخدام المواصلات العامة في موستار 17337 مارك ألماني شهريا حيث ستنفق 4340 ريال سعودي شهريا زيادة عن مما ستنفقه في الرياض5أسعار الإنترنت والاتصالاتأسعار الإنترنت والاتصالات أقل بنسبة 24% مما هي عليه في الرياض6 أسعار التسوقأسعار التسوق في موستار أقل بنسبة 40% مما هي عليه في الرياض

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد