تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في موستار

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في موستار
yourcolor 136
دليل السياحة في موستار

دليل السياحة في موستار

تعتبر مدنية موستار هي واحدة من أفضل المدن السياحية في البوسنة والهرسك، تقع على مسافة 25 كيلومترًا فقط من ساحل البحر الأدرياتيكي. كما أنها تبعد 120 كم فقط عن سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك.

مدينة موستار أثبتت أنها نموذج صادق للتعايش بين مختلف الأجناس في البوسنة والهرسك. أما بالنسبة لجمالها فستدركها بمجرد أن تتجول في أفضل الأماكن السياحة في موستار ومنها قرية بالاجاج وسوق الكاريزما وشلالات كرافتي . كما تتميز بمناخها المعتدل ومناظر طبيعية خلابة، كما تعتبر مدنية موستار واحدة من أهم المدن في البوسنة والهرسك. تعتبر موستار مركزًا للسياح المهتمين بالثقافات القديمة لأن هذه المدينة هي الكنز المدفون في أعماق البوسنة والهرسك.

ونظراً لأهمية مدنية موستار، سوف نقدم لكم في هذا المقال أهم المدن والمعالم السياحية في موستار وأكثر فنادق الإقامة المريحة بالإضافة إلى مركز ومولات التسوق العالمية في موستار.

ما هي أبرز المعالم السياحة في موستار؟

تتميز مدينة موستار بالعمارة الرائعة والجمال الطبيعي وتحتوي على العديد من المطاعم والمساجد والأسواق والمباني التاريخية، والتي تدل على العمارة العثمانية، و من أبرز المناطق السياحية التي تستحق الزيارة في موستار منها الآتي:

قرية بالأجاج

قرية بالأجاج التي تقع في جنوب موستار، وهي موطن لدير بالأجاج، الذي أسسه رهبان الدراويش عند سفح منحدر في القرن السادس عشر، ويجسد الدير الحضارة العثمانية الكلاسيكية، كما يطل على حمام سباحة رائع. كما يتميز بمطعم يطل على المياه مما يجعله مكانًا هادئًا ورائعًا لتناول الطعام.

سوق الكاريزما الشعبي

يوجد هذا السوق الشهير في وسط مدينة موستار، ولكنه مقسم إلى نصفين بفضل التقسيم بين المجموعتين العرقيتين البوسنية و الكرواتية التي تقطن داخل المدينة، ولكن كسائح لن تلاحظ فرقًا بين قسمي السوق، كما يتميز السوق بطابع شرقي مميز بفضل التأثير العثماني الواضح عليه، وسوف تجد المنتجات الشرقية القديمة، ومنها السجاد والألواح المطلية والمنتجات النحاسية والهدايا التذكارية، وإنه أفضل مكان تزوره للتعرف على ثقافة وعادات الشعب البوسني.

دليل السياحة في موستار

دليل السياحة في موستار

 شلالات كرافيتي

تقع هذه الشلالات في جنوب مدينة موستار، ولكنها ليست واحدة من مناطق الجذب السياحي المعروفة والشهيرة. ولذلك سوف تزورها وتنعم بالترف في الشلالات البعيدة عن الزحام، يعتبر فصل الربيع من أفضل الأوقات للذهاب إلى هذه المناطق عندما تكون المياه وفيرة، كما يتم من خلال زيارتها في فصل الصيف للسباحة تحت الشلالات المباشرة.

منزل بيجوفيتش

يعتبر منزل بيجوفيتس واحد من المنازل الرائعة التي تدل على العمارة العثمانية في موستار، وستجد في تصميمه الداخلي أنماط شرقية تقليدية مثل السجاد العثماني والمفروشات الخشبية والجدران البيضاء ، كما يوجد متحف يعرض الكتب والمخطوطات وأدوات الحرف اليدوية، ولكن هذا المكان كان في السابق موطنًا لعائلة مؤسلي بيجوفيتش التقليدية ثم أصبح متحفًا يمكن للسياح زيارته.

مسجد كوشي محمد باشا

تم بناء المسجد في القرن السابع عشر الأول من قبل العثمانيين الأتراك، بالإضافة إلى تعتبر منطقة عبادة، كما تتمتع أيضًا بمناظر خلابة للغاية، وستدخلها للسياحة بمبلغ قليل من المال للقيام بجولة في فناءها وتسلق مئذنتها للروي المدينة من أعلى مشهد رائع.

جسر كرياف كوبريجا

تعتبر جسر كرياف كويريجا على طراز موستار مع قوس، ولكنه صغير الحجم نوعًا ما وتم تدميره في عام 2000، ولكن اليونسكو أعادته.

ما هي أفضل الفنادق السياحة في موستار؟

فندق فيلا سليمان السياحة في موستار

تقع Apartments & Rooms Villa Sulejman في مدينة موستار القديمة. يقع المبيت والإفطار على بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من Old Bridge Mostar، وعلي بعد 500 متر من Melibionic House وعلي بعد 300 متر من Kujundziluk- Old Bazaar.

مميزات الفندق

  1. تتوفر خدمة Wi-Fi مجانية في مكان المبيت والإفطار، و توفر جميع الغرف إطلالة على المدينة.
  2. تحتوي جميع الغرف على تلفزيون مع قنوات فضائية وتكييف وميني بار.
  3. يتم توفير غلاية كهربائية لإعداد المشروبات الساخنة.
  4. تشتمل الحمامات الخاصة على دش ومجفف شعر ولوازم استحمام مجانية. ويتم تضمين الإفطار ضمن السعر في Villa Sulejman.
  5. توفر الشقق هنا أيضًا مطبخًا صغيرًا كاملًا.
  6. توجد حديقة وتراس في مكان الإقامة هذا، وتتوفر خدمة تأجير الدراجات في الموقع.
دليل السياحة في موستار

دليل السياحة في موستار

فندق بريستول

يقع فندق Bristol في وسط مدينة موستار، بجوار جسر تيتو، على ضفاف نهر نير يتفا، يقع فندق Bristol على بُعد 15-20 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام من الجسر القديم ومن ثم مناطق الجذب الرئيسية في المدينة.

مميزات الفندق

  1. يوفر غرفًا مع تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة. إنها قنوات فضائية وإنترنت سلكي مجاني.
  2. يحتوي فندق Bristol على مطعمين ومطعم يقدم الكعك الطازج. يقدم مطعم الفندق المأكولات المحلية والعالمية ويتميز بإطلالات رائعة على نهر نير يتفا .
  3. يقدم فندق Bristol خدمة غسيل الملابس وخدمة الغرف، والتي تتوفر على مدار الساعة يوجد سوبر ماركت، مثل المطاعم والبارات، على مسافة  200 متر من فندق Bristol.

فيلا نادين

يقع فندق Villa Nadine على بعد 400 متر فقط من الجسر القديم داخل منطقة محمية تابعة لليونسكو، كما تقع مجموعة متنوعة من المنافذ والمطاعم والمعالم التاريخية على بعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام. بينما يقع مطار موستار الدولي على بُعد 6 كم من مكان الإقامة، كما تقع محطة الحافلات على بُعد 7 دقائق سيرًا على الأقدام.

مميزات الفندق

  1. جميع الغرف في Villa Nadine مكيفة.
  2. يتم ترتيب خدمات نقل المطار عند الطلب.
  3. تحتوي الغرف أيضًا على حمام شخصي وتلفزيون مع قنوات فضائية وقنوات الكابل.
  4. تتوفر خدمة Wi-Fi ومواقف السيارات الشخصية مجانًا.
  5. تشتمل بعض الحمامات على دش متعدد الأغراض
  6. الاستمتاع بوجبات الإفطار والغداء والعشاء في مطعم فيلا نادين.

فندق الباشا:

يقع هذا الفندق في المناطق الشمالية من البلدة القديمة، بالقرب من محطة السكة الحديد، ويؤخذ في الاعتبار كفندق معاصر. إنه 27 غرفة بديكور عصري جميل وفاخر، كما تحتوي الغرف على نوافذ كبيرة جِدًّا حتى السقف، وبالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الأساسية وخدمات الرعاية، وهو مركز صحي هو غرفة ساونا ويقدم خدمة التدليك.

ما هي أفضل المطاعم السياحة في موستار؟

  1. مطعم سادرفان
  2. ريستوران هيندين هان
  3. ريستوران لاجيرو
  4. مطعم ونادي بابلو
دليل السياحة في موستار

دليل السياحة في موستار

ما هي أفضل الأسواق السياحة في موستار؟

  1. ميباس مول Mepas Mall
  2. مركز بيراميدا للتسوق Piramida
  3. متجر هواتف محمولة COMUNICARE shop
  4. متجر ملابس Tactical Shop

ما هي أسعار السياحة في موستار؟

1- سعر المعيشة مقارنة بالرياض

أقل من الرياض بنسبة 34%، ستحتاج إلى حوالي 3،713.00 مارك ألماني في موستار لتعتني بجودة المعيشة التي ستعيشها ببساطة بسعر 5،625.75 ريال سعودي في الرياض، (بافتراض أنك تستأجر منزلاً حسب المقاس في كلتا المدينتين) صافي (بعد خصم ضريبة الدخل).

2- أسعار المواد الغذائية مقارنة بالرياض 30% أرخص من الرياض. للحث على توريد بقالة شهرية بقيمة 937.62 ريال سعودي في الرياض، ستوفر 281.28 مارك ألماني منها في موستار بمبلغ إجمالي 656.34 ريال سعودي. إذا كنت مدخنًا معتدلاً (علبة سجائر واحدة يَوْمِيًّا)، فستوفر 93.70 ريال سعودي شَهْرِيًّا في موستار على ما تنفقه.

3- أسعار المطاعم مقارنة بالرياض

أغلى من الرياض بنسبة 8%. إذا كنت تتناول 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم منخفضة التكلفة ومرة ​​واحدة كل أسبوع في مطعم متوسط ​​التكلفة . فستكلفك 118.17 مارك ألماني في موستار، بينما ستكلفك 108.00 ريال سعودي في الرياض، أي بزيادة قدرها 10.17 ريال سعودي مقارنة بالرياض.

4- أسعار سيارات الأجرة

أقل من الرياض بنسبة 84%، حيث سيكلفك استخدام المواصلات العامة في موستار 173.37 مارك ألماني شَهْرِيًّا، حيث ستنفق 43.40 ريال سعودي شَهْرِيًّا زيادة عن مما ستنفقه في الرياض.

5-أسعار الإنترنت والاتصالات

أسعار الإنترنت والاتصالات أقل بنسبة 24% مما هي عليه في الرياض.

6- أسعار التسوق

أسعار التسوق في موستار أقل بنسبة 40% مما هي عليه في الرياض.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة