انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في ملقا

فريق مقال للكتابة12 شهر

تُعد مدينة ملقا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في دولة إسبانيا، حيث تتمتع بجذور تاريخية عريقة يعود تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي. فقد كانت مدينة ملقا موطنًا لحضاراتٍ عديدة كالحضارة الرومانية والفينيقية ثم الإسلامية، والتي تظهر بصماتها بوضوح على جدران معالمها الأثرية مع بضعة رتوش تُثبت أصول المدينة خلال العصور الحجرية. كما تضم ملقا مجموعة من أكثر الأماكن السياحية في إسبانيا بالإضافة إلي أماكن مثالية لسياحة العائلات والتنزّه بالأطفال كمتاحف الثقافة والفنون والأنتيكات. كما توفر ملقا أنشطة صيفية ترفيهية والكثير من المُنتزهات الترفيهية الباعثة على الاسترخاء والاستجمام التي تُناسب جميع الأعمار، كما يوجد مجموعة من الشواطئ المُطوّرة التي تُحيطها سلاسل الجبال من كل مكان فتحفظ لها الدفء والاعتدال المناخي خلال شهور الصيف، وتُصبح ملاذًا لآلاف الزوار من المحليين والأجانب.

خلال هذا المقال سنتناول أفضل الأماكن السياحية في ملقا التي يُمكنكم المرور بها أثناء عطلة السياحة في ملقا، كما سنتناول أفضل الفنادق وأشهر الأسواق والمطاعم بالإضافة إلى وسائل المواصلات المتاحة فيها وأفضل أوقات الزيارة ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة مدينة ملقا الرائعة.

افضل أماكن السياحة في ملقا

تعتبر مدينة ملقا من افضل المدن التي تطل على شواطئ البحر المتوسط، لذلك تتمتع بمناخ رائع طول العالم، كما تتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية المختلفة والتي تستقطب الكثير من السائحين على مدار العام، وسوف نتحدث عنها بصورة تفصيلية في هذه الفقرة.

قصبة ملقا

تعتبر قصبة ملقا من أعرق الأماكن السياحية الموجودة داخل مدينة ملقا، حيث يعود زمن بنائها من عام 1057 إلى عام 1063 م. وقد تم بنائها في العصر الإسلامي خلال حكم بربر مالك الطائف على التلال المرتفعة، لذلك كانت تستخدم قصبة ملقا كأبراج مراقبة أو حصن للرماة أثناء الحروب. كما تتميز قصبة ملقا بهندستها المعمارية الفريدة من نوعها وحصونها المنيعة التي كانت تستخدم في الدفاع عن المدينة.

حديقة النباتات

توجد حديقة النباتات في شمال مدينة ملقا، وتُعد الحديقة من أفضل الحدائق على مستوى أوروبا. ويرجع ذلك إلى وجود العديد من النباتات الرائعة النادرة التي تتميز بألوانها الزاهية مما يجعل من الحديقة مسقط لعديد من السائحين. ويمكنك الاستمتاع بالشلال الموجود داخل الحديقة بجانب البحيرة الصغيرة الموجودة في الحديقة.

المسرح الروماني

يعتبر المسرح الروماني من أفضل المعالم التاريخية الموجودة بالمدينة، حيث يحتوي المسرح علي العديد من المعالم التي تحكي القصص التاريخية والثقافية للمدينة. كما يعتبر هذا المسرح هو المكان الوحيد المتبقي بعد قصف الجيش الإيطالي علي المدينة، ويمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية بجانب المسرح الروماني الشهير.

دليل السياحة في ملقا

دليل السياحة في ملقا

قلعة جبل المنارة

تم بناء قلعة جبل المنارة في القرن العاشر الميلادي في عهد الخليفة عبد الرحمن الثالث، تُعد قلعة جبل المنارة من اكثر الأماكن السياحية الشهيرة في مدينة ملقا. حيث تعتبر القلعة مزيج بين الحضارات القديمة والطبيعة الخلابة، توجد القلعة اعلى جبل المنارة. وتحاط بمجموعة من الأشجار الرائعة بجانب وجود العديد من الساحات الواسعة التي يتوفر فيها العديد من الوسائل الترفيهية.

قرية نيرخا وكهوفها

تعتبر قرية نيرخا ضمن أجمل المدن التي توجد في مدينة ملقا، تتمتع بموقع متميز في شرق المدينة على تلة مرتفعة. كما تحتوي القرية على كهف نيرخا الذي يتميز بإطلالته الرائعة على العديد من المعالم السياحية الهامة في المدينة. ويُعد كهف نيرخا من أطول الكهوف التي تمتد تحت الأرض، فيصل إلى 5 كيلو متر تحت الأرض. وقد تشكلت الكهوف نتيجة عمليات النحت الناتجة من العوامل الطبيعية، أيضاً يتميز الكهف بمظهره الرائع الذي يجعله مصدر لجذب العديد من السائحين.

قلعة جبل طارق

قلعة جبل طارق من معالم ملقا الأكثر شعبية بين زوارها من السياح، ويمتد تاريخها العريق إلى الحقبة الفينيقية وما قبلها تحديدًا خلال القرن العاشر. فقد كانت القلعة تُعامل كمنارة وتحمل اسم منارة جبل فارو أو فاروق أو الجبل الخفيف. حتى قام السلطان يوسف حاكم غرناطة بتوسعتها وفتحها على بناء القصبة خلال القرن 14. ثم اُستخدمت كمأوى للجنود وكحماية للقصبة الدفاعية، وتشتهر القلعة بموقعها المُميّز على قمة جبل طارق، مما جعلها تتمتع بإطلالة بانوراميه ساحرة على البحر والميناء ومعالم المدينة. ويوجد جدارين مُمتديّن بامتدادها شمال وشرق المدينة و8 أبراج يرتفع الرئيسي منها إلى 17 متر، إلى جانب البئر الفينيقي وبئر آيرون الصخري بعمق 40 متر، ويميزها غابات الصنوبر والأوكاليبتوس التي تقع بالقرب منها.

متحف بيكاسو

تم افتتاح متحف بيكاسو في قصر بوينافيستا عام 2003م ، يعتبر متحف بيكاسو واحد من أهم المعالم السياحية في مدينة ملقا. حيث يضم المتحف الكثير من الأعمال الفنية للفنان بيكاسو والتي قد يصل عددها إلى 255 عمل فني.

افضل فنادق السياحة في مدينة ملقا

الكثير من الأشخاص يفضلون الذهاب وقضاء عطلتهم في مدينة ملقا، كما يفضلون الإقامة في الفنادق التي تتميز بقربها من المناطق المهمة والحيوية في المدينة. لذلك قمنا بجمع قائمة بأفضل الفنادق القريبة من العديد من الأماكن الرائعة والتي تقدم لك أفضل الخدمات. ومن ضمن أهم الفنادق الموجودة في ملقا ما يلي:

فندق غران ميرامار

يُعد فندق غران ميرامار من أقدم وأفضل الفنادق التي توجد في مدينة ملقا، ويتميز الفندق بموقعه الرائع الذي يقع بالقرب من العديد من الأماكن السياحية المختلفة في مدينة ملقا. حيث يبعد الفندق بعدة خطوات عن شاطئ لا مالاغيتا، كما يوجد به العديد من الخدمات التي تجعله وجهة أساسية للوافدين إلى مدينة ملقا، ومن أهمها الخدمات الآتية:

دليل السياحة في ملقا

دليل السياحة في ملقا

  • يوجد داخل الفندق خدمة واي فاي سريعة ومجانية.
  • جميع الغرف مزودة بالأجهزة الكهربائية كأجهزة التكييف والثلاجات والميكروويف.
  • يتوفر داخل كل غرفة شاشة تلفزيون تحتوي علي جميع القنوات المدفوعة.
  • يوجد لكل غرفة حمام خاص مزود بمستلزمات الاستحمام المجانية ومجفف للشعر.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس، كما يتم تنظيف الغرف باستمرار وتبديل المفروشات فيها بالمجان.
  • يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • توجد غرف خاصة بإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يحتوي الفندق على مجموعة من أفضل الوجبات الشهية.
  • الخدمة تقدم في الفندق على مدار اليوم كامل.

مونتي فيكتوريا من افضل فنادق السياحة في ملقا

يعتبر فندق مونتي فيكتوريا واحد من أفضل الفنادق الموجودة في مدينة ملقا، ويتميز بتصميماته العصرية الرائعة وديكوراته الأنيقة. كما يتميز الفندق بتقديمه كافة الخدمات والمرافق التي تضمن لك جميع وسائل الراحة أثناء اقامتك داخل الفندق، ومن أهمها الخدمات الآتية:

  • جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة.
  • توجد شاشات تلفزيون وتكييف داخل كل غرفة.
  • تحتوي كل غرفة علي حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام المجانية ومجفف شعر.
  • يتوفر خدمة تنظيف الملابس.
  • ركن خاص لركن السيارات بالفندق.
  • غرف خاصة للأطفال مع وجود مرافقين لهم.
  • يوجد ألذ الأطباق العالمية بالفندق.
  • فريق عمل يعمل علي مدار 24 ساعة.

فندق روم ميت لاريوس

يتميز الفندق بموقعه الرائع الذي يبعد بعدة خطوات عن واحد من أجمل الشواطئ الرملية الموجودة في مدينة ملقا، حيث يستغرق الوصول من الفندق إلى الشاطئ حوالي 10 دقائق فقط سيراً علي الأقدام، كما يقع علي مسافة قصيرة جداً من متحف البيكاسو. أيضاً يتوفر داخل الفندق جميع الخدمات التي يمكنها ان تجعل من اقامتك في الفندق مريحة بأكبر قدر ممكن وهي تكمن في الخدمات الآتية:

دليل السياحة في ملقا

دليل السياحة في ملقا

  • توجد خدمة انترنت مجانية داخل الفندق.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة.
  • الحمامات مزودة بكافة لوازم الاستحمام.
  • يوجد مكان لركن السيارات.
  • يتوفر خدمة تنظيف الملابس.
  • توجد غرف خاصة مزودة بألعاب للأطفال.
  • فريق عمل يعمل علي مدار 24 ساعة
  • يتاح بالفندق خدمة التوصل من وإلى المطار.

افضل أسواق السياحة في ملقا

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى مدينة ملقا لقضاء جولة سياحية فمن المؤكد انك سوف تحتاج إلى ان تقوم بالتسوق. لذلك لا تقلق حيث يسعدنا ان نخبرك ان مدينة ملقا تحتوي علي العديد من الأسواق التي يوجد بها جميع المنتجات الغذائية والأكلات العربية وكافة المنتجات الأخرى مثل الملابس والأحذية. كما تتمتع هذه المولات بوجود العديد من الأنشطة الترفيهية بها. ومن ضمن أهم مراكز التسوق في ملقا ما يلي:

مركز أتارازاناس يخدم السياحة في ملقا

يشتهر مول أتارازاناس التجاري بوجود جميع المنتجات والسلع الغذائية به مثل الأسماك، الدواجن، اللحوم، الخضروات والفواكه. كما يوجد به جميع المنتجات الشرقية. لذلك يعتبر السوق واحد من أكثر الأسواق ازدحاماً خصوصاً بالسائحين العرب.

مواعيد العمل

يعمل المركز يومياً من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 3 ظهراً، ويغلق المركز يوم الأحد.

مول أونو

اهم ما يميز مول أونو للتسوق هو موقعه المتميز الذي يقع بجوار الميناء واحتوائه على العديد من المحلات التجارية التي تقدم أفضل الماركات العالمية في جميع المنتجات التي تتميز بجودتها الرائعة وأسعارها المناسبة  لجميع الفئات. لذلك فهو وجهة أساسية لمعظم السائحين الوافدين. كما يحتوي علي العديد من المقاهي والمطاعم العالمية التي تقدم الوجبات السريعة والشهية. أيضاً يتوفر بالمول سينما رائعة تعرض أحدث الأفلام العالمية..

افضل مطاعم السياحة في ملقا

دليل السياحة في ملقا

دليل السياحة في ملقا

لا شك ان الذهاب إلى المطاعم واحدة من أهم الجولات السياحية التي يقوم بها جميع السائحين أثناء وجودهم في أي مدينة. ولذلك حرصنا علي دراسة كافة التفاصيل عن أفضل المطاعم الموجودة بمدينة ملقا، والتي تتميز بخدمتها الممتازة وتقديمها لأفضل الأطباق العصرية واستقبالها الرائع لجميع الوافدين. ومن ضمن أهم الفنادق في ملقا ما يلي:

مطعم El Pimpi

يتميز المطعم بموقعه الرائع في مدينة ملقا، ويتميز المطعم بإطلالته الرائعة التي تطل على العديد من الأماكن السياحية الموجودة بالقرب منه. كما يشتهر المطعم بتقديم أفضل الاطباق الأسبانية الرائعة والمختلفة، حيث يقدم المشويات والأكلات البحرية وأطباق الحلوى. كما يتميز المطعم بإقامة حفلات الفلامنكو بشكل متواصل.

مطعم ‪Astrid Taperia Organica

يقع المطعم في مركز مدينة ملقا مما يجعله على مقربة من العديد من الأماكن الهامة في المدينة. ويتميز المطعم بتوفير كافة الأطباق الشهية التي تناسب جميع الأذواق. حيث يقدم جميع أنواع الأكلات من مشويات، أكلات بحرية وأطباق نباتية، كما يشتهر أيضاً بتقديم أفضل أطباق الحلوى كالآيس كريم والشوكولاتة. والجدير بالذكر أيضاً إن المطعم يتميز بهندسته المعمارية الرائعة التي تعمل علي جذب العديد من السائحين إليه.

مطعم ‪Restaurante La Romantica Pizzeria

يعتبر المطعم واحد من أفضل وأجمل المطاعم التي توجد داخل مدينة ملقا، وذلك لشهرة المطعم بتقديم أفضل الأطباق الأوروبية العصرية التي تجذب العديد من السائحين. كما يشتهر المطعم بتقديمه جميع أنواع اطباق البيتزا الإيطالية الشهية، ولا يقتصر المطعم على هذه الوجبات فقط حيث يقوم بتوفير الأطباق النباتية الطازجة.

مطعم فينو ميو Vino Mío

نظراً لقرب المطعم من العديد من الأماكن الهامة مثل مسرح سيرفانتييس فهذا يجعل من المطعم مقصد للعديد من السائحين في المدينة. ويتميز المطعم بتقديم افضل الأطباق الاسبانية وجميع أنواع الحلوة الشهية مثل موس المانجو والآيس كريم والشوكولاتة. كذلك يحرص المطعم على توفير العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل حفلات الفلامنكو الرائعة.

دليل السياحة في ملقا

دليل السياحة في ملقا

وسائل النقل و المواصلات داخل مدينة ملقا

تعتبر مدينة ملقا واحدة من أهم المدن السياحية في دولة اسبانيا، لذلك فيوجد اهتمام شديد بوسائل النقل والمواصلات داخل المدينة. ، ويتم تسهيل عملية التنقل في جميع انحاء المدينة بكل سهولة. لذا تجد أن الحافلات العامة تغطي جميع أنحاء المدينة وبتكلفة بسيطة. كما يتوفر بالمدينة سيارات الأجرة وقد تكون مكلفة نسبياً عن الحافلات العامة، كما يتوفر داخل المدينة خدمة أوبر وكريم التي يمكنك من خلالها طلب سيارة أجرة خاصة لك. كذلك يتوفر في المدينة محطات القطار والمترو.

الطقس في مدينة ملقا

مدينة ملقا واحدة من أكثر الوجهات السياحية الموجودة في اسبانيا وذلك لإطلالتها المميزة على الشواطئ الرميلة الممتدة علي سواحل البحر الأبيض المتوسط. وذلك ما يلعب دوراً هاماً في تلطيف الجو الحر التي تتعرض له المدينة في فصل الصيف. وفي فصل الشتاء يجعل المدينة تتميز بمناخها البارد الرائع. فبشكل عام مدينة ملقا تتميز بمناخ يناسب السياحة بشكل كبير جميع فصول السنة.

الخلاصة

ختاماً، عزيزي السائح، بعد أن قمنا بعرض دليل سياحي يشمل أفضل الأماكن السياحية الموجودة داخل المدينة، التي تناسب جميع الأفراد والعائلات. كما قمنا بعرض أفضل الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات ومراكز التسوق التي تناسب جميع فئات المجتمع، إذا ما يمنعك بعد من السفر وقضاء عطلتك في مدينة ملقا الجميلة..

افضل أماكن السياحة في ملقاتعتبر مدينة ملقا من افضل المدن التي تطل على شواطئ البحر المتوسط لذلك تتمتع بمناخ رائع طول العالم كما تتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية المختلفة والتي تستقطب الكثير من السائحين على مدار العام وسوف نتحدث عنها بصورة تفصيلية في هذه الفقرةقصبة ملقاتعتبر قصبة ملقا من أعرق الأماكن السياحية الموجودة داخل مدينة ملقا حيث يعود زمن بنائها من عام 1057 إلى عام 1063 م وقد تم بنائها في العصر الإسلامي خلال حكم بربر مالك الطائف على التلال المرتفعة لذلك كانت تستخدم قصبة ملقا كأبراج مراقبة أو حصن للرماة أثناء الحروب كما تتميز قصبة ملقا بهندستها المعمارية الفريدة من نوعها وحصونها المنيعة التي كانت تستخدم في الدفاع عن المدينةحديقة النباتاتتوجد حديقة النباتات في شمال مدينة ملقا وتعد الحديقة من أفضل الحدائق على مستوى أوروبا ويرجع ذلك إلى وجود العديد من النباتات الرائعة النادرة التي تتميز بألوانها الزاهية مما يجعل من الحديقة مسقط لعديد من السائحين ويمكنك الاستمتاع بالشلال الموجود داخل الحديقة بجانب البحيرة الصغيرة الموجودة في الحديقةالمسرح الرومانييعتبر المسرح الروماني من أفضل المعالم التاريخية الموجودة بالمدينة حيث يحتوي المسرح علي العديد من المعالم التي تحكي القصص التاريخية والثقافية للمدينة كما يعتبر هذا المسرح هو المكان الوحيد المتبقي بعد قصف الجيش الإيطالي علي المدينة ويمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية بجانب المسرح الروماني الشهيرcaption id=attachment59339 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ملقاcaptionقلعة جبل المنارةتم بناء قلعة جبل المنارة في القرن العاشر الميلادي في عهد الخليفة عبد الرحمن الثالث تعد قلعة جبل المنارة من اكثر الأماكن السياحية الشهيرة في مدينة ملقا حيث تعتبر القلعة مزيج بين الحضارات القديمة والطبيعة الخلابة توجد القلعة اعلى جبل المنارة وتحاط بمجموعة من الأشجار الرائعة بجانب وجود العديد من الساحات الواسعة التي يتوفر فيها العديد من الوسائل الترفيهيةقرية نيرخا وكهوفهاتعتبر قرية نيرخا ضمن أجمل المدن التي توجد في مدينة ملقا تتمتع بموقع متميز في شرق المدينة على تلة مرتفعة كما تحتوي القرية على كهف نيرخا الذي يتميز بإطلالته الرائعة على العديد من المعالم السياحية الهامة في المدينة ويعد كهف نيرخا من أطول الكهوف التي تمتد تحت الأرض فيصل إلى 5 كيلو متر تحت الأرض وقد تشكلت الكهوف نتيجة عمليات النحت الناتجة من العوامل الطبيعية أيضا يتميز الكهف بمظهره الرائع الذي يجعله مصدر لجذب العديد من السائحينقلعة جبل طارققلعة جبل طارق من معالم ملقا الأكثر شعبية بين زوارها من السياح ويمتد تاريخها العريق إلى الحقبة الفينيقية وما قبلها تحديدا خلال القرن العاشر فقد كانت القلعة تعامل كمنارة وتحمل اسم منارة جبل فارو أو فاروق أو الجبل الخفيف حتى قام السلطان يوسف حاكم غرناطة بتوسعتها وفتحها على بناء القصبة خلال القرن 14 ثم استخدمت كمأوى للجنود وكحماية للقصبة الدفاعية وتشتهر القلعة بموقعها المميز على قمة جبل طارق مما جعلها تتمتع بإطلالة بانوراميه ساحرة على البحر والميناء ومعالم المدينة ويوجد جدارين ممتدين بامتدادها شمال وشرق المدينة و8 أبراج يرتفع الرئيسي منها إلى 17 متر إلى جانب البئر الفينيقي وبئر آيرون الصخري بعمق 40 متر ويميزها غابات الصنوبر والأوكاليبتوس التي تقع بالقرب منهامتحف بيكاسوتم افتتاح متحف بيكاسو في قصر بوينافيستا عام 2003م يعتبر متحف بيكاسو واحد من أهم المعالم السياحية في مدينة ملقا حيث يضم المتحف الكثير من الأعمال الفنية للفنان بيكاسو والتي قد يصل عددها إلى 255 عمل فنيافضل فنادق السياحة في مدينة ملقاالكثير من الأشخاص يفضلون الذهاب وقضاء عطلتهم في مدينة ملقا كما يفضلون الإقامة في الفنادق التي تتميز بقربها من المناطق المهمة والحيوية في المدينة لذلك قمنا بجمع قائمة بأفضل الفنادق القريبة من العديد من الأماكن الرائعة والتي تقدم لك أفضل الخدمات ومن ضمن أهم الفنادق الموجودة في ملقا ما يليفندق غران ميراماريعد فندق غران ميرامار من أقدم وأفضل الفنادق التي توجد في مدينة ملقا ويتميز الفندق بموقعه الرائع الذي يقع بالقرب من العديد من الأماكن السياحية المختلفة في مدينة ملقا حيث يبعد الفندق بعدة خطوات عن شاطئ لا مالاغيتا كما يوجد به العديد من الخدمات التي تجعله وجهة أساسية للوافدين إلى مدينة ملقا ومن أهمها الخدمات الآتيةcaption id=attachment59340 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ملقاcaption يوجد داخل الفندق خدمة واي فاي سريعة ومجانية جميع الغرف مزودة بالأجهزة الكهربائية كأجهزة التكييف والثلاجات والميكروويف يتوفر داخل كل غرفة شاشة تلفزيون تحتوي علي جميع القنوات المدفوعة يوجد لكل غرفة حمام خاص مزود بمستلزمات الاستحمام المجانية ومجفف للشعر يتوفر مكان خاص لركن السيارات يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس كما يتم تنظيف الغرف باستمرار وتبديل المفروشات فيها بالمجان يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات توجد غرف خاصة بإقامة الحفلات والمؤتمرات يحتوي الفندق على مجموعة من أفضل الوجبات الشهية الخدمة تقدم في الفندق على مدار اليوم كاملمونتي فيكتوريا من افضل فنادق السياحة في ملقايعتبر فندق مونتي فيكتوريا واحد من أفضل الفنادق الموجودة في مدينة ملقا ويتميز بتصميماته العصرية الرائعة وديكوراته الأنيقة كما يتميز الفندق بتقديمه كافة الخدمات والمرافق التي تضمن لك جميع وسائل الراحة أثناء اقامتك داخل الفندق ومن أهمها الخدمات الآتية جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة توجد شاشات تلفزيون وتكييف داخل كل غرفة تحتوي كل غرفة علي حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام المجانية ومجفف شعر يتوفر خدمة تنظيف الملابس ركن خاص لركن السيارات بالفندق غرف خاصة للأطفال مع وجود مرافقين لهم يوجد ألذ الأطباق العالمية بالفندق فريق عمل يعمل علي مدار 24 ساعةفندق روم ميت لاريوسيتميز الفندق بموقعه الرائع الذي يبعد بعدة خطوات عن واحد من أجمل الشواطئ الرملية الموجودة في مدينة ملقا حيث يستغرق الوصول من الفندق إلى الشاطئ حوالي 10 دقائق فقط سيرا علي الأقدام كما يقع علي مسافة قصيرة جدا من متحف البيكاسو أيضا يتوفر داخل الفندق جميع الخدمات التي يمكنها ان تجعل من اقامتك في الفندق مريحة بأكبر قدر ممكن وهي تكمن في الخدمات الآتيةcaption id=attachment59341 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ملقاcaption توجد خدمة انترنت مجانية داخل الفندق جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة الحمامات مزودة بكافة لوازم الاستحمام يوجد مكان لركن السيارات يتوفر خدمة تنظيف الملابس توجد غرف خاصة مزودة بألعاب للأطفال فريق عمل يعمل علي مدار 24 ساعة يتاح بالفندق خدمة التوصل من وإلى المطارافضل أسواق السياحة في ملقاإذا كنت ترغب في الذهاب إلى مدينة ملقا لقضاء جولة سياحية فمن المؤكد انك سوف تحتاج إلى ان تقوم بالتسوق لذلك لا تقلق حيث يسعدنا ان نخبرك ان مدينة ملقا تحتوي علي العديد من الأسواق التي يوجد بها جميع المنتجات الغذائية والأكلات العربية وكافة المنتجات الأخرى مثل الملابس والأحذية كما تتمتع هذه المولات بوجود العديد من الأنشطة الترفيهية بها ومن ضمن أهم مراكز التسوق في ملقا ما يليمركز أتارازاناس يخدم السياحة في ملقايشتهر مول أتارازاناس التجاري بوجود جميع المنتجات والسلع الغذائية به مثل الأسماك الدواجن اللحوم الخضروات والفواكه كما يوجد به جميع المنتجات الشرقية لذلك يعتبر السوق واحد من أكثر الأسواق ازدحاما خصوصا بالسائحين العربمواعيد العمليعمل المركز يوميا من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 3 ظهرا ويغلق المركز يوم الأحدمول أونواهم ما يميز مول أونو للتسوق هو موقعه المتميز الذي يقع بجوار الميناء واحتوائه على العديد من المحلات التجارية التي تقدم أفضل الماركات العالمية في جميع المنتجات التي تتميز بجودتها الرائعة وأسعارها المناسبة  لجميع الفئات لذلك فهو وجهة أساسية لمعظم السائحين الوافدين كما يحتوي علي العديد من المقاهي والمطاعم العالمية التي تقدم الوجبات السريعة والشهية أيضا يتوفر بالمول سينما رائعة تعرض أحدث الأفلام العالميةافضل مطاعم السياحة في ملقاcaption id=attachment59342 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ملقاcaptionلا شك ان الذهاب إلى المطاعم واحدة من أهم الجولات السياحية التي يقوم بها جميع السائحين أثناء وجودهم في أي مدينة ولذلك حرصنا علي دراسة كافة التفاصيل عن أفضل المطاعم الموجودة بمدينة ملقا والتي تتميز بخدمتها الممتازة وتقديمها لأفضل الأطباق العصرية واستقبالها الرائع لجميع الوافدين ومن ضمن أهم الفنادق في ملقا ما يليمطعم El Pimpiيتميز المطعم بموقعه الرائع في مدينة ملقا ويتميز المطعم بإطلالته الرائعة التي تطل على العديد من الأماكن السياحية الموجودة بالقرب منه كما يشتهر المطعم بتقديم أفضل الاطباق الأسبانية الرائعة والمختلفة حيث يقدم المشويات والأكلات البحرية وأطباق الحلوى كما يتميز المطعم بإقامة حفلات الفلامنكو بشكل متواصلمطعم ‪Astrid Taperia Organicaيقع المطعم في مركز مدينة ملقا مما يجعله على مقربة من العديد من الأماكن الهامة في المدينة ويتميز المطعم بتوفير كافة الأطباق الشهية التي تناسب جميع الأذواق حيث يقدم جميع أنواع الأكلات من مشويات أكلات بحرية وأطباق نباتية كما يشتهر أيضا بتقديم أفضل أطباق الحلوى كالآيس كريم والشوكولاتة والجدير بالذكر أيضا إن المطعم يتميز بهندسته المعمارية الرائعة التي تعمل علي جذب العديد من السائحين إليهمطعم ‪Restaurante La Romantica Pizzeriaيعتبر المطعم واحد من أفضل وأجمل المطاعم التي توجد داخل مدينة ملقا وذلك لشهرة المطعم بتقديم أفضل الأطباق الأوروبية العصرية التي تجذب العديد من السائحين كما يشتهر المطعم بتقديمه جميع أنواع اطباق البيتزا الإيطالية الشهية ولا يقتصر المطعم على هذه الوجبات فقط حيث يقوم بتوفير الأطباق النباتية الطازجةمطعم فينو ميو Vino Míoنظرا لقرب المطعم من العديد من الأماكن الهامة مثل مسرح سيرفانتييس فهذا يجعل من المطعم مقصد للعديد من السائحين في المدينة ويتميز المطعم بتقديم افضل الأطباق الاسبانية وجميع أنواع الحلوة الشهية مثل موس المانجو والآيس كريم والشوكولاتة كذلك يحرص المطعم على توفير العديد من الأنشطة الترفيهية مثل حفلات الفلامنكو الرائعةcaption id=attachment59343 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ملقاcaptionوسائل النقل و المواصلات داخل مدينة ملقاتعتبر مدينة ملقا واحدة من أهم المدن السياحية في دولة اسبانيا لذلك فيوجد اهتمام شديد بوسائل النقل والمواصلات داخل المدينة ويتم تسهيل عملية التنقل في جميع انحاء المدينة بكل سهولة لذا تجد أن الحافلات العامة تغطي جميع أنحاء المدينة وبتكلفة بسيطة كما يتوفر بالمدينة سيارات الأجرة وقد تكون مكلفة نسبيا عن الحافلات العامة كما يتوفر داخل المدينة خدمة أوبر وكريم التي يمكنك من خلالها طلب سيارة أجرة خاصة لك كذلك يتوفر في المدينة محطات القطار والمتروالطقس في مدينة ملقامدينة ملقا واحدة من أكثر الوجهات السياحية الموجودة في اسبانيا وذلك لإطلالتها المميزة على الشواطئ الرميلة الممتدة علي سواحل البحر الأبيض المتوسط وذلك ما يلعب دورا هاما في تلطيف الجو الحر التي تتعرض له المدينة في فصل الصيف وفي فصل الشتاء يجعل المدينة تتميز بمناخها البارد الرائع فبشكل عام مدينة ملقا تتميز بمناخ يناسب السياحة بشكل كبير جميع فصول السنةالخلاصةختاما عزيزي السائح بعد أن قمنا بعرض دليل سياحي يشمل أفضل الأماكن السياحية الموجودة داخل المدينة التي تناسب جميع الأفراد والعائلات كما قمنا بعرض أفضل الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات ومراكز التسوق التي تناسب جميع فئات المجتمع إذا ما يمنعك بعد من السفر وقضاء عطلتك في مدينة ملقا الجميلة

التعليق

أقرأ ايضا
السياحة والسفر

عجلتون

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

بيت مري

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

النبطية

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

رأس المتن

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

محميات قطر

لم يعجبني
0