تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في مرسيليا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في مرسيليا
yourcolor 151
دليل السياحة في مرسيليا

دليل السياحة في مرسيليا

مرسيليا هي جميلة البحر الأبيض المتوسط ومن أقدم مدن فرنسا وأكثرها متعة سياحية، خاصة لمحبي التجول في ثنايا المدن الأوروبية التاريخية. فمن منا لم يسمع عن مرسيليا، تلك المدينة الساحرة العريقة والتي تعد ثاني كبرى المدن الفرنسية بعد باريس العاصمة. والتي تحتوي علي العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تناسب جميع الأشخاص والعائلات والتي لن تندم اثناء زيارتك لها، مثل: حديقة بارك بوريلي، كاتدرائية نوترادم دي لا غارد وميناء فيوكس القديم.

سوف نتناول في هذا المقال، أهم المعالم السياحية الموجودة في مرسيليا، أفضل الفنادق وأشهره المولات والمطاعم ووسائل النقل والمواصلات الموجودة في مرسيليا بالإضافة إلى أفضل أوقات الزيارة. ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة.

افضل أماكن السياحة في مرسيليا

تعتبر مدينة مرسيليا واحدة من اهم المدن التي تعتبر وجهة أساسية للسياحة في دولة فرنسا، وذلك لتميز مدينة مارسيليا بوجود العديد من المناطق السياحية التي تستقطب العديد من السائحين سنوياً من جميع أنحاء العالم. ومن أهم الأماكن السياحية الموجودة في مرسيليا ما يلي:

قصر لونغشامب

يعتبر قصر لونغشامب من أفضل المناطق السياحية الموجودة في مدينة مارسيليا، يتميز القصر بهندسته المعمارية العريقة. لذلك يأتي اليه العديد من السائحين للاستمتاع بهذه التحفة المعمارية. كما يتميز القصر بوجود به العديد من الأماكن الرائعة كمتحف الفنون الجميلة الذي يضم العديد من التحف الفنية الرائعة. بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مساحات واسعة يوجد بها العديد من الوسائل الترفيهية.

مضيق كالانكويس

يُعد مضيق كالانكويس من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها العديد من السائحين الوافدين إلى مدينة مارسيليا، حيث يتمتع بالعديد من المناطق السياحية الرائعة ويوفر العديد من البرامج الترفيهية. فيمكنك القيام برياضة تسلق الجبال، كما يمكنك أخذ جولات بحرية من خلال تأجير قارب وسط المياه والاستمتاع بالمناظر الخلابة في المدينة وسط جو من الهدوء والاستجمام الذي يمكنك الحظي به أثناء جولتك بداخله.

قلعة d’If Château

دليل السياحة في مرسيليا

دليل السياحة في مرسيليا

تتميز هذه القلعة بتاريخها الذي يعود إلى قديم الزمن، فقد كانت تعتبر في بدايتها معتقل للسجناء. ولكن مع التطورات تم تحويلها إلى أشهر المعالم السياحية في المدينة. وتتميز القلعة بالمساحات الواسعة التي تحتوي علي العديد من الأماكن الرائعة التي تستقطب العديد من السائحين. حيث تُحاط القلعة ببعض الجزر الرائعة كجزية فريول وأرخبيل والذين يتميزون بطبيعتهم الخلابة. كما تتميز بمناخها الرائع الذي يساعد في نمو العديد من الأزهار الفريدة من نوعها. ويمكنك الاستمتاع بأخذ جولة في القلعة ورؤية الزنزانات القديمة.

كاتدرائية نوترادم دي لا غارد

تعد كاتدرائية نوترادم دي لا غارد من أجمل الأماكن في مرسيليا، وتتميز يتصميم فريد على الطراز البيزنطي ويرجع تاريخ بنائها إلى القرن 16. وقد بُنيت على أنقاض حصن مرسيليا القديم الذي كان موجود في أعلى مناطق المدينة ارتفاعًا، وتعتبر الكاتدرائية من أهم المعالم السياحة في مرسيليا.

متحف الحضارات

يعتبر متحف الحضارات الأوروبية والبحر الأبيض المتوسط ضمن افضل الأماكن السياحية الموجودة في فرنسا، يتميز هذا المتحف بتصميماته الحديثة التي تتميز بأناقتها. حيث يُغطي المتحف بألواح معدنية وزجاج مقرمط، وذلك يجعل منه تحفة معمارية رائعة، كما يضم المتحف العديد من الوثائق التاريخية المهمة. بالإضافة إلى أنه بإمكانك التعرف على تاريخ الحضارة الوسطي من خلال مشاهدة الأفلام التي تعرض داخل المتحف. ويتصل المتحف عن طريق جسر مشاة معلق بمتحف آخر يسمى فورت سانت جين والذي يعتبر أيضاً مركز تاريخي مهم في المدينة.

حديقة بارك بوريلي

تعتبر حديقة بارك بوريلي من أجمل الحدائق الموجودة في مدينة مارسيليا، حيث تتمتع الحديقة بالمساحات الواسعة المليئة بالعديد من الأزهار ذات الألوان الزاهية. مما يجعلها من الأماكن التي تستقطب العديد من السائحين للاستمتاع بالجو الرائع بها. ولذلك تم اختيار الحديقة ضمن افضل حدائق فرنسا وفقاً لوزارة الثقافة.

لو بانير المدينة القديمة

يُعد هذا الحي من أعرق الأحياء التاريخية في مدينة مرسيليا، يعتبر أهم مركز تاريخي وثقافي لمدينة مارسيليا ومن أكثر المعالم التاريخية المهمة في المدينة. ويتمتع بالعديد من المناظر الخلابة ذات الألوان المبهجة مما يجعله مصدر جذب للعديد من السائحين ويتميز بوجود العديد من المطاعم والمراكز التجارية. كما تتميز المباني الموجودة بهذا الحي بتحفتها المعمارية القديمة.

ميناء فيوكس القديم

يعتبر ميناء فيوكس من أقدم الأماكن السياحية في مدينة مارسيليا، ويُعد الميناء مسقط للعديد من السائحين. حيث يمكنهم القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية. وذلك من خلال التقاط الصور الفوتوغرافية بجانب المظاهر الخلابة بالميناء، كما يمكنهم أخذ جولة من خلال تأجير قارب ومشاهدة معالم المدينة التاريخية. كذلك يمكنهم تناول أفضل الوجبات البحرية الرائعة.

دليل السياحة في مرسيليا

دليل السياحة في مرسيليا

شاطئ دو برادو

يعد دو برادو من أروع شواطئ البحر الأبيض وأشهر أماكن السياحة في مرسيليا خلال فصل الصيف، يأتي إليه الزوّار من أنحاء البلاد للتمتع بطبيعته الساحرة ومياهه الكريستالية التي تعكس زُرقة السماء، ورماله الذهبية الناعمة، وأكثر ما يميز دو برادو أنه استضاف كأس العالم 2008 للكرة الشاطئية.

افضل فنادق السياحة في مرسيليا

تعتبر مدينة مرسيليا واحدة من أهم المدن السياحية في دولة فرنسا، لذلك يوجد بها فنادق على أعلي مستوي حتي تقوم باستقبال هؤلاء السياح بشكل يليق بمكانة المدنية. كما تتميز هذه الفنادق بموقعها الرائع الذي يقع بالقرب من المناطق الهامة والحيوية في المدينة. بالإضافة إلى ذلك تهتم بتقديم جميع الخدمات التي توفر كافة وسائل الراحة إلى جميع النزلاء بالفندق. ويعد ضمن أفضل فنادق مرسيليا الفنادق الآتية:

فيال غولدين توليب ماساليا

يعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق داخل مدينة مارسيليا، ويتميز بموقعه القريب من العديد من الأماكن الهامة في المدينة، كما يتميز الفندق بوجود العديد من الخدمات التي تسهل عليك إقامتك فالفندق. ومن أهمها الخدمات الآتية:

  • جميع الغرف مزودة بكافة الأجهزة الكهربائية كجهاز التلفزيون، الميكرويف وأجهزة التكييف.
  • الغرف مزودة بخدمة الواي فاي المجانية.
  • تزود الحمامات بجميع مستحضرات التجميل، مجفف الشعر وجهاز الدش.
  • يتميز الفندق بتقديمه المأكولات الشهية جداً.
  • يقع الفندق على مقربة من الشاطئ.
  • يتميز فريق عمل الفندق بالعمل علي مدار اليوم.

فندق غراند بوفو فيو بورت

يتميز الفندق بموقعه الرائع وإطلالته الجميلة علي ميناء فيوكسو الواقعة علي البحر الأبيض المتوسط، كما يتميز بتقديمه كافة الخدمات التي توفر لك كافة وسائل الراحة داخل الفندق. ومن أهمها الخدمات الآتية:

  • يوجد داخل الفندق واي فاي سريع مجاني.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي على قنوات مدفوعة.
  • يوجد بداخل كل غرفة حمام خاص مزود بدش ومستحضرات تجميل ومجفف للشعر.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس، كما يتم تنظيف الغرف باستمرار و مجاناً.
  • يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • يحتوي الفندق على قاعات خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يوجد بالفندق بوفيه يتضمن أفضل الأطباق العصرية الرائعة.
  • يعمل طاقم الفندق على مدار 24 ساعة.
دليل السياحة في مرسيليا

دليل السياحة في مرسيليا

فندق ديو إنتركونتيننتال مرسيليا

يعد فندق ديو إنتركونتيننتال مرسيليا من أفخم فنادق مرسيليا فرنسا، يتميز بمبناه الأثري الذي يرجع إلى القرن 18، ويقع في الحي التاريخي وعلى بعد 0.3 كم من الميناء القديم. ويضم غرف خالية من مسببات الحساسية، مسبح مع تراس، كما يقدم خدمة النقل من وإلى المطار، و يوجد العديد من الخدمات المميزة التي يوفرها الفندق كالخدمات الآتية:

  • يوجد داخل الفندق خدمة واي فاي سريعة ومجانية.
  • جميع الغرف مزودة بالأجهزة الكهربائية كأجهزة التكييف والثلاجات والميكرويف.
  • يتوفر داخل كل غرفة شاشة تلفزيون تحتوي على جميع القنوات المدفوعة.
  • يوجد لكل غرفة حمام خاص مزود بمستلزمات الاستحمام و مجفف للشعر.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس وخدمة تنظيف الغرف.
  • يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • توجد غرف خاصة بإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يحتوي الفندق على مجموعة من أفضل الوجبات الشهية.
  • الخدمة تقدم في الفندق على مدار اليوم.

افضل مطاعم السياحة في مرسيليا

تحتوي مدينة مرسيليا على باقة رائعة من أفضل وأجمل المطاعم المميزة التي تقدم أشهي الأطباق الفرنسية العصرية، كما تتميز المطاعم الموجودة في مدينة مرسيليا بالتنوع. فيوجد العديد من المطاعم التي تقدم الأكلات العربية وغيرها من الأطباق الأخرى، أيضاً تشتهر هذه المطاعم بتصميمها المعماري المدهش الذي يستقطب العديد من السائحين إليها، ويعد من ضمن أفضل المطاعم الموجودة في مرسيليا المطاعم الآتية:

مطعم المأكولات السورية

يحظى مطعم المأكولات السورية بشهرة كبيرة خصوصاً عند السائحين العرب، وذلك لما يقدمه المطعم من أطباق سورية رائعة، أيضاً يوجد بالمطعم جميع الأطباق الشرقية التي يُضاف لها لمسة فرنسية تجعلها ذات مذاق خاص. كما يمتاز المطعم بديكوراته العصرية الرائعة والتي تشعرك بالأجواء الفرنسية أثناء تناولك الطعام الشرقي.

مطعم Masmoudi Bar à Couscous & Pâtisserie

يعتبر المطعم واحداً من أفضل المطاعم التي توجد داخل مدينة مرسيليا ويفضل العديد من الوافدين الذهاب إلى هذا المطعم وذلك لما يقدمه من خدمة ممتازة واستقبال رائع لجميع الوافدين. كما يتوفر في المطعم العديد من الأطباق الفرنسية والعربية وأفضل الأطباق النباتية الطازجة.

دليل السياحة في مرسيليا

دليل السياحة في مرسيليا

مطعم La Cuisine Du Dôme

يُعد المطعم واحد من أكثر المطاعم التي تعتبر وجهة أساسية للعديد من السائحين، ولذلك لموقعه المتميز الذي يقع بالقرب من العديد من الأماكن السياحية. كما يتميز المطعم بأطباقه الرائعة والمختلفة التي تناسب جميع الأذواق والثقافات، حيث يوجد بالمطعم أشهي الأطباق الفرنسية والأوروبية والشرقية.

مطعم الشرق الأوسط يخدم السياحة في مرسيليا

مطعم الشرق الأوسط هو واحد من أشهر المطاعم السياحية لدى الوافدين العرب، حيث يوجد بالمطعم جميع الأطباق العربية الحلال  التي تتميز بمذاقها الرائع. كما يتميز المطعم بوجود العديد من الأطباق الشهية  وكافة أطباق الحلويات. بالإضافة إلى ذلك يتميز بتصميمه الهندسي المدهش والذي يلفت كثير من الأنظار إليه.

افضل مولات السياحة في مرسيليا

يوجد شارع يسمي باراديس في مرسيليا، يعتبر هذا الشارع من أفضل أحياء التسوق في فرنسا. فيوجد به العديد من المراكز التجارية التي تقدم أفضل المنتجات العالمية. كما يحتوي أيضاً على مراكز تجارية متخصصة في بيع أشياء تقليدية بجودة عالية وأسعار مناسبة جداً. والآن سوف نعرض عليك أفضل المراكز التجارية في مدينة مارسيليا، وهي:

برادو مول يخدم السياحة في مرسيليا

يعتبر برادو مول منأكبر المولات في مدينة مارسيليا، ويمتلك المول شهرة كبيرة لما يمتلكه من منتجات مختلفة. فيحتوي المول على العديد من المحلات التجارية التي تعرض الكثير من التحف والأنتيكات الرائعة التي تناسب الأشخاص ذو الذوق الأنيق. كما يوجد بالمول العديد من المحلات التجارية التي تقدم افضل الماركات التجارية العالمية من الملابس والأحذية. كذلك يتوفر جميع السلع الغذائية من خضروات وفواكه داخل المول. أيضاً يتوفر بالمول بعض الأنشطة الترفيهية مثل  المطاعم والسينما ومكان خاص به ألعاب للأطفال.

سوق  Crea’Market

يضم السوق جميع المنتجات والسلع الصينية، كما يتميز بديكوراته الصينية والمشغولات الذهبية، لذلك يعتبر السوق مسقط أساسي لجميع الوافدين من الصين.

سوق برادو

يعتبر سوق برادو من أكبر الأسواق الموجودة في مدينة مرسيليا، يضم أكثر من 50 محل تجاري متخصصين في عرض جميع الأزياء المختلفة والتي تناسب جميع الأشخاص. كما توجد جميع المنتجات المختلفة من ماركات عالمية، بالإضافة إلى ذلك يوجد بالمول محلات تجارية لبيع المجوهرات الثمينة و المشغولات الذهبية.

دليل السياحة في مرسيليا

دليل السياحة في مرسيليا

سوق نويلس

يُسمي سوق نويلس أيضاً بسوق الكبوشي، يعتبر واحداً من أشهر الأسواق التي توجد في مدينة مرسيليا ويتوفر به جميع المنتجات التي تلبي كافة احتياجاتك. كما يتوفر داخل السوق جميع المنتجات والسلع الغذائية مثل الأسماك، اللحوم، الخضروات والفواكه. كما يوجد به جميع أنواع الملابس والأحذية المختلفة.

وسائل النقل والمواصلات في مدينة مرسيليا

إذا كنت تنوي القيام بجولة سياحية في مدينة مرسيليا فسوف تستمتع بالتنقل السهل بين جميع المناطق في المدينة وخارجها ، حيث توجد العديد من وسائل النقل والمواصلات التي تقوم بتغطية جميع أنحاء مدينة مرسيليا، كما تتميز وسائل المواصلات باختلاف تكلفتها من وسيلة إلى الأخرى، وذلك سيوفر عليك اختيار الوسيلة الأنسب اليك. كذلك يوجد بالمدينة محطة قطار ومترو الأنفاق، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تأجير سيارة خاصة بك من مكاتب تأجير السيارات في حالة أنك تستطيع القيادة ويوجد معك رخصة قيادة.

مناخ مدينة مرسيليا

يتميز مناخ مدينة مرسيليا بدرجاته المعتدلة، حيث يكون دافئ في فصل الصيف ويميل الي الحر، ويكون المناخ معتدل في فصل الشتاء. ولكن بشكل عام فالمناخ في المدينة جيد ومناسب لقضاء العطلات السياحية به في جميع فصول السنة، لذلك تُعد مدينة مرسيليا واحدة من أكثر المدن التي يأتي إليها السائحين في دولة فرنسا.

الخلاصة

وبذلك نكون انتهينا من عرض كافة المعلومات التي تخص السياحة في مدينة مرسيليا بخصوص أفضل أماكن السياحة بالمدينة و أفضل الفنادق و مراكز التسوق و المطاعم. فيمكنك الآن تحديد وجهتك والأماكن التي سوف تقوم بزيارتها كما ننصحك بالذهاب إلى أماكن مختلفة ومتنوعة حتى يمكنك الاستفادة بشكل كافي وتحصل على أكبر قدر من المتعة. لذا لا تتردد في الذهاب إلى مدينة مرسيليا الجميلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة