انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في مدينة ميدان

فريق مقال للكتابة3 سنوات

مدينة ميدان تعد إحدى أجمل البقاع في أندونيسيا، وذلك لأنها تتميز بجبالها المكسوة بالخضرة وطبيعتها الجاذبة للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم. كما أنها تعد أكبر مدينة في جزيرة سومطرة، مما يجعلها مركز اقتصادياً وتجارياً هاماً. بالإضافة إلى ذلك تحتوي ميدان على أفضل شلالات مياه في العالم وغابات استوائية وشواطئ خلابة تطل على المحيطين الهادي والهندي. والجدير بالذكر أيضاً أنها تحتوي على مختلف المعالم التاريخية التي تتميز بالتراث الملكي والعديد من المعالم السياحية الرائعة كبحيرة توبا، قصر ميمون، ومسجد ميدان الكبير.

نطراً لأهمية وروعة السياحة في ميدان سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في ميدان وأهم الفنادق ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة، لذا تابع معنا.

موقع مدينة ميدان السياحية

تعد ميدان أكبر مدن إندونيسيا وتقع على الساحل الشمالي في مقاطعة سومطرة الشمالية في دولة إندونيسيا. ويحد المدينة مجلس ديلي سيردانك من الشرق والجنوب والغرب ومضيق ملقا من الشمال. كما أن موقعها قريب من بركان سينابونغ.

أهم المعالم السياحية في ميدان

تعد مدينة ميدان السياحية التي تقع في جزيرة سومطرة من أهم الأماكن السياحية في إندونيسيا. وتعطيها الحكومة اهتماماً كبيراً بسبب ما تحويه من مقومات طبيعية تعمل على جلب ملايين من السياح إليها سنوياً. وتتمتع مدينة ميدان السياحية بالعديد من المعالم السياحية، ومنها:

بحيرة توبا

تعد بحيرة توبا في أندونيسيا من أكبر بحيرات جنوب شرق آسيا، وتبلغ مساحتها حوالي 100 كيلو/ متر طول و30 كيلو متر عرض. ويصل عمقها إلى 505 متر. وتبعد هذه البحيرة عن مدينة ميدان مسافة قد تصل إلى 3 ساعات بالسيارة. وتقع في وسط الجزء الشمالي من جزيرة سومطرة الإندونيسية، وترتفع عن سطح البحر حوالي 900 متر. وترتبط البحيرة بأكبر فوهة بركان في العالم. وتتميز بحيرة توبا أن في وسطها تقع جزيرة ساموسير.

دليل السياحة في مدينة ميدان

دليل السياحة في مدينة ميدان

قصر ميمون

قصر ميمون أو ما يسمى بالقصر الملكي يقع في عاصمة شمال سومطرة في إندونيسيا. وتم بناءه من قبل السلطان مأمون الرشيد بيركاسا العالمية بين1887-1891. وقام بتصميمه المهندس المعماري الهولندي ثيودور فإن أيوب على مساحة تصل إلى 2,772 متر مربع ليصل عدد غرفه إلى 30 غرفة. ويتميز القصر بتراثه التاريخي الفريد من نوعه. ومزجه بين العديد من الثقافات المختلفة، مثل الثقافة الإسلامية، الهندية، الإسبانية والإيطالية.

مسجد ميدان الكبير

يقع مسجد ميدان الكبير في مدينة ميدان في إندونيسيا، وتم بناءه في عام 1906. وفي البداية تم دمج المسجد مع مجمع القصر، مما جعل المسجد المعماري عبارة عن نموذج من تعدد الثقافات حيث إنه يحتوي على العمارة العربية والعمارة الهندية والإسبانية. كما يتميز المسجد أيضاً بشكله الثمين.

قصر تجونج أفيز

يعد قصر تجونج أفيز من أشهر المعالم السياحة في سومطرة التاريخية. على الرغم من صغر حجم القصر إلا أنه يتكون من طابقين. ويتميز القصر بطرازه المعماري الرائع والتاريخي من الداخل والخارج، فهو يتكون من الطراز المملوكي والعثماني. ويتم استخدام القصر كمتحف لاستعراض أبرز الشخصيات التاريخية والمحلية. كذلك العديد من الحضارات التي مرت على مدينة ميدان في أندونيسيا.

شلالات سيبسو بيسو

تتكون شلالات سيبسو بيسو من نهر تحت الأرض، ويوجد على بعد مناسب من الشلال العديد من المسارات التي يمكنك أن تصعد إليها لمراقبه الشلال وسقوط المياه من الكهوف الموجودة على أعلى الجبل. كما يمكن مراقبة الخوانق التي تسري إليها المياه بعد السقوط. وتقع شلالات سيبسو بيسو في منطقة تاناه كارو في شمال سومطرة التي توجد في أقصى الطرف الشمالي لبحيرة توبا كالديرا وبالقرب من قرية تونغجينغ لصيد الأسماك.

جسر أمبيرا

تم افتتاح الجسر عام 1966، يقع جنوب سومطرة في إندونيسيا، ويربط الجسر بين Seberang Ulu وseberang lir. وتم التخطيط لبناء الجسر في فترة أول رئيس لإندونيسيا الذي أراد أن يكون الجسر مطابقاً تماماً لجسر تاور بريدج الموجود في لندن. ولكن تم افتتاح جسر أمبيرا رسمياً من قبل حاكم جنوب سومطرة في 10 نوفمبر 1965.

ويمكن رفع الامتداد المركزي للجسر بسرعة تقارب 10 أمتار في الدقيقة للسماح بالسفن التي يصل ارتفاعها إلى 44.5 متر بالمرور تحتها.  ولكن بعد عام 1970 لم يعد من الممكن فتح الجسر مرة أخرى. وذلك لأن الفترة التي يحتاجها الجسر تتسبب في تأخير غير مقبول.

متحف ومعرض الدولي للحياة البرية

دليل السياحة في مدينة ميدان

دليل السياحة في مدينة ميدان

يحتوي المتحف الدولي على العديد من المجموعات المختلفة من الحياة البرية. حيث يحتوي على العديد من الكائنات البرية المختلفة من الأصغر إلى الأكبر حسب الموطن. وتبلغ مساحة المتحف والمعرض حوالي 2970 متر مربع تقريباً. وقام بتأسيس المتحف الدولي للحياة البرية د/ رحمت شاه.

أفضل الفنادق للإقامة في ميدان

يوجد في مدينة ميدان في أندونيسيا أفضل الفنادق للإقامة. حيث تقدم هذه الفنادق العديد من الخدمات المتنوعة والمختلفة التي تتناسب مع جميع عادات وتقاليد الزائرين لها. فمن أشهر الفنادق الموجودة في مدينة ميدان الآتي:

فندق جيه دبليو ماريوت ميدان

يتميز فندق جيه دبليو ماريوت بموقعه المثالي حيث يقع في وسط مدينة ميدان بجزيرة سومطرة في إندونيسيا ويقع بالقرب من محطة قطار ميدان الرئيسية ويبعد حوالي 26 كيلو متر فقط عن من مطار كوالانامو الدوليويوفر.

بجانب موقعه الاستثنائي يتميز الفندق بغرفه المجهزة بالأجهزة مثل تليفزيون آل إي دي قياس 55 بوصة، وقاعدة للآيبود وميني بار وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية، ويتوفر في الغرف عبوة مياه مجانية وآلة لصنع الشاي والقهوة كما يضم الفندق مسبحاً خارجياً ومركز للياقة البدنية يعمل على مدار الساعة وسبا و6 أماكن لتناول الطعام، بالإضافة إلى ذلك يتم توفير خدمة نقل من الفندق لسنتر بوينت مول.

فندق كامبريدج هوتيل ميدان

يقع فندق كامبريدج هوتيل ميدان في قلب ميدان وبجوار مركز تسوق ضخم يضم الكثير من المتاجر وملاعب الأطفال. كما يبعد الفندق عن محطة ميدان للقطار مسافة 3 كيلو متر، ويبعد عن مطار كوالانامو الدولي مسافة 39 كيلة متر. بالإضافة إلى موقعه الاستثنائي في المدينة يوفر الفندق الكثير من الخدمات الترفيهية. حيث يحوي على مسبح في الهواء الطلق وبار على السطح. أيضاً يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع الغرف. ومن المميزات الأخرى للفندق أن جميع غرفه تحتوي على تكييف هواء وتلفزيون مع قنوات فضائية ومرافق صنع الشاي والقهوة، وحمامات رخامية بدش وحوض استحمام.

أفضل أوقات زيارة مدينة ميدان

تتمتع مدينة ميدان السياحية بجوها المعتدل حيث إنها تتمتع بدرجات الحرارة الدافئة والمريحة على مدار العام، ولكن يفضل زيارة مدينة ميدان في خلال فصلي الربيع والصيف. وذلك لأن خلال هذين الفصلين يقل سقوط الأمطار مقارنةً مع فصلي الخريف والشتاء.

موقع مدينة ميدان السياحية
تعد ميدان أكبر مدن إندونيسيا وتقع على الساحل الشمالي في مقاطعة سومطرة الشمالية في دولة إندونيسيا ويحد المدينة مجلس ديلي سيردانك من الشرق والجنوب والغرب ومضيق ملقا من الشمال كما أن موقعها قريب من بركان سينابونغ
أهم المعالم السياحية في ميدان
تعد مدينة ميدان السياحية التي تقع في جزيرة سومطرة من أهم الأماكن السياحية في إندونيسيا وتعطيها الحكومة اهتماما كبيرا بسبب ما تحويه من مقومات طبيعية تعمل على جلب ملايين من السياح إليها سنويا وتتمتع مدينة ميدان السياحية بالعديد من المعالم السياحية ومنها
بحيرة توبا
تعد بحيرة توبا في أندونيسيا من أكبر بحيرات جنوب شرق آسيا وتبلغ مساحتها حوالي 100 كيلو متر طول و30 كيلو متر عرض ويصل عمقها إلى 505 متر وتبعد هذه البحيرة عن مدينة ميدان مسافة قد تصل إلى 3 ساعات بالسيارة وتقع في وسط الجزء الشمالي من جزيرة سومطرة الإندونيسية وترتفع عن سطح البحر حوالي 900 متر وترتبط البحيرة بأكبر فوهة بركان في العالم وتتميز بحيرة توبا أن في وسطها تقع جزيرة ساموسيرcaption id=attachment57893 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في مدينة ميدانcaption
قصر ميمون
قصر ميمون أو ما يسمى بالقصر الملكي يقع في عاصمة شمال سومطرة في إندونيسيا وتم بناءه من قبل السلطان مأمون الرشيد بيركاسا العالمية بين18871891 وقام بتصميمه المهندس المعماري الهولندي ثيودور فإن أيوب على مساحة تصل إلى 2772 متر مربع ليصل عدد غرفه إلى 30 غرفة ويتميز القصر بتراثه التاريخي الفريد من نوعه ومزجه بين العديد من الثقافات المختلفة مثل الثقافة الإسلامية الهندية الإسبانية والإيطالية
مسجد ميدان الكبير
يقع مسجد ميدان الكبير في مدينة ميدان في إندونيسيا وتم بناءه في عام 1906 وفي البداية تم دمج المسجد مع مجمع القصر مما جعل المسجد المعماري عبارة عن نموذج من تعدد الثقافات حيث إنه يحتوي على العمارة العربية والعمارة الهندية والإسبانية كما يتميز المسجد أيضا بشكله الثمين
قصر تجونج أفيز
يعد قصر تجونج أفيز من أشهر المعالم السياحة في سومطرة التاريخية على الرغم من صغر حجم القصر إلا أنه يتكون من طابقين ويتميز القصر بطرازه المعماري الرائع والتاريخي من الداخل والخارج فهو يتكون من الطراز المملوكي والعثماني ويتم استخدام القصر كمتحف لاستعراض أبرز الشخصيات التاريخية والمحلية كذلك العديد من الحضارات التي مرت على مدينة ميدان في أندونيسيا
شلالات سيبسو بيسو
تتكون شلالات سيبسو بيسو من نهر تحت الأرض ويوجد على بعد مناسب من الشلال العديد من المسارات التي يمكنك أن تصعد إليها لمراقبه الشلال وسقوط المياه من الكهوف الموجودة على أعلى الجبل كما يمكن مراقبة الخوانق التي تسري إليها المياه بعد السقوط وتقع شلالات سيبسو بيسو في منطقة تاناه كارو في شمال سومطرة التي توجد في أقصى الطرف الشمالي لبحيرة توبا كالديرا وبالقرب من قرية تونغجينغ لصيد الأسماك
جسر أمبيرا
تم افتتاح الجسر عام 1966 يقع جنوب سومطرة في إندونيسيا ويربط الجسر بين Seberang Ulu وseberang lir وتم التخطيط لبناء الجسر في فترة أول رئيس لإندونيسيا الذي أراد أن يكون الجسر مطابقا تماما لجسر تاور بريدج الموجود في لندن ولكن تم افتتاح جسر أمبيرا رسميا من قبل حاكم جنوب سومطرة في 10 نوفمبر 1965ويمكن رفع الامتداد المركزي للجسر بسرعة تقارب 10 أمتار في الدقيقة للسماح بالسفن التي يصل ارتفاعها إلى 445 متر بالمرور تحتها  ولكن بعد عام 1970 لم يعد من الممكن فتح الجسر مرة أخرى وذلك لأن الفترة التي يحتاجها الجسر تتسبب في تأخير غير مقبول
متحف ومعرض الدولي للحياة البرية
caption id=attachment57894 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في مدينة ميدانcaptionيحتوي المتحف الدولي على العديد من المجموعات المختلفة من الحياة البرية حيث يحتوي على العديد من الكائنات البرية المختلفة من الأصغر إلى الأكبر حسب الموطن وتبلغ مساحة المتحف والمعرض حوالي 2970 متر مربع تقريبا وقام بتأسيس المتحف الدولي للحياة البرية د رحمت شاه
أفضل الفنادق للإقامة في ميدان
يوجد في مدينة ميدان في أندونيسيا أفضل الفنادق للإقامة حيث تقدم هذه الفنادق العديد من الخدمات المتنوعة والمختلفة التي تتناسب مع جميع عادات وتقاليد الزائرين لها فمن أشهر الفنادق الموجودة في مدينة ميدان الآتي
فندق جيه دبليو ماريوت ميدان
يتميز فندق جيه دبليو ماريوت بموقعه المثالي حيث يقع في وسط مدينة ميدان بجزيرة سومطرة في إندونيسيا ويقع بالقرب من محطة قطار ميدان الرئيسية ويبعد حوالي 26 كيلو متر فقط عن من مطار كوالانامو الدوليويوفربجانب موقعه الاستثنائي يتميز الفندق بغرفه المجهزة بالأجهزة مثل تليفزيون آل إي دي قياس 55 بوصة وقاعدة للآيبود وميني بار وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية ويتوفر في الغرف عبوة مياه مجانية وآلة لصنع الشاي والقهوة كما يضم الفندق مسبحا خارجيا ومركز للياقة البدنية يعمل على مدار الساعة وسبا و6 أماكن لتناول الطعام بالإضافة إلى ذلك يتم توفير خدمة نقل من الفندق لسنتر بوينت مول
فندق كامبريدج هوتيل ميدان
يقع فندق كامبريدج هوتيل ميدان في قلب ميدان وبجوار مركز تسوق ضخم يضم الكثير من المتاجر وملاعب الأطفال كما يبعد الفندق عن محطة ميدان للقطار مسافة 3 كيلو متر ويبعد عن مطار كوالانامو الدولي مسافة 39 كيلة متر بالإضافة إلى موقعه الاستثنائي في المدينة يوفر الفندق الكثير من الخدمات الترفيهية حيث يحوي على مسبح في الهواء الطلق وبار على السطح أيضا يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع الغرف ومن المميزات الأخرى للفندق أن جميع غرفه تحتوي على تكييف هواء وتلفزيون مع قنوات فضائية ومرافق صنع الشاي والقهوة وحمامات رخامية بدش وحوض استحمام
أفضل أوقات زيارة مدينة ميدان
تتمتع مدينة ميدان السياحية بجوها المعتدل حيث إنها تتمتع بدرجات الحرارة الدافئة والمريحة على مدار العام ولكن يفضل زيارة مدينة ميدان في خلال فصلي الربيع والصيف وذلك لأن خلال هذين الفصلين يقل سقوط الأمطار مقارنة مع فصلي الخريف والشتاء

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد