تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في مالية

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في مالية
فريق مقال للكتابة 163
دليل السياحة في مالية

اشتهرت جزر المالديف في الآونة الأخيرة وأصبحت من أهم الجزر السياحية الموجودة في العالم في الفترة الحالية. حيث أصبح يأتي إليها دائمًا السياح من جميع دول العالم. بالإضافة إلى أكبر وأشهر المستثمرين من دول مختلفة في العالم للاستثمار. وتعتبر جزيرة مالية هي العاصمة المميزة للمالديف وهى أحد أفضل الجزر الموجودة فيها. كما تعد من أروع أماكن الاستجمام والاسترخاء في العالم حاليًا.

سنقدم لكم في هذا الدليل السياحي أهم المعلومات التي تخص السياحة في مالية في كل من أهم المعالم السياحية الموجودة في مالية، وأفضل الفنادق وأشهرها، فتابعوا معنا.

دليل السياحة في مالية

تعد جزيرة مالية هي العاصمة الرئيسية للمالديف ومن أصغر العواصم الموجودة في العالم. حيث تبلغ مساحة جزيرة مالية 6 كيلو متر مربع ويصل عدد سكانها إلى 160 ألف نسمة. كما يمكنك التنقل في مالية واكتشافها في ساعات قليلة نظرًا لصغر المدينة، وتحتوي جزيرة مالية على الميناء التجاري في المالديف.

كما تتميز مدينة مالية بتقسيمات رائعة في الشوارع، والمنازل تأخذ الوانًا مختلفة رائعة. كذلك تحتوي على مجموعة رائعة من أفضل الفنادق التي توفر إمكانية قضاء وقت ممتع بها. وهذا بفضل احتوائها على كثير من الأنشطة والأمور اللازمة التي تفيد الزائرين في الاستراحة بشكل مميز جدًا. ومن أبرز ما يميز هذه الجزيرة هي أنها تعتمد على المنارات في إنارة سواحلها الطبيعية المميزة التي تعطي طابع رائع للرؤية والتنقل ليلًا على الشواطئ في جزيرة مالية. بالإضافة إلى ذلك تحوي العديد من المعالم الأثرية والدينية الرائعة التي تساعد السياح في اكتشاف ومعرفة التاريخ القديم لجميع الحضارات. كما أن المدينة بها الكثير من الفنادق والمعارض الفنية والشواطئ الخلابة والأسواق التجارية المميزة التي تجذب السياح إليها.

أهم المعالم السياحية في جزيرة مالية

المتحف الوطني

يعتبر المتحف الوطني هو أول متحف تم تشييده في المالديف على يد رئيس الجمهورية في الخمسينات. كما يعد من أهم المتاحف الموجودة في المالديف وفي العالم في الفترة الحديثة. حيث أنه مليء بالعديد من القطع الأثرية القديمة والمنحوتات الفنية التي صممت منذ آلاف السنين. كما يعد المتحف الوطني أيضًا أحد أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة مالية. حيث أنه يحتوي على الكثير من التحف والدلائل الأثرية التي تؤرخ الثقافة والتراث القديم لمالية والمالديف منذ القدم، ومن ضمن المميزات الأخرى للمتحف:

دليل السياحة في مالية

دليل السياحة في مالية

أهم ما يميز المتحف الوطني في مالية

  • يحتوي المتحف الوطني على كثير من الأزياء والحلي التي كان يرتديها الملوك والملكات في العصر القديم.  كما يحتوي على بعض الأحجار الموجودة منذ فترة ما قبل الإسلام والكثير من القطع الأثرية التي تخص التاريخ المالديفي.
  • يشمل المتحف ثلاث طوابق مصممة بتقنيات مميزة جدًا، تثير اعجاب الكثير من السياح عند رؤيتها والتنقل بها.
  • تحتوي طوابق المتحف الوطني على مجموعة كبيرة جدًا من التحف الأثرية التاريخية وقطع الآثار الملكية الموجودة منذ العصر البوذي، ومن هذه التحف: الأسلحة التي كان يستخدمها الجنود القدماء والملابس والعملات المعدنية والزينة.
  • يحتوي المتحف الوطني على العديد من الطوابق المميزة التي تأخذ شكل جذاب ومثير للأهتمام وذلك بفضل التصاميم المعمارية التي أحدثها مهندسي المالديف خلال الانشاءات الحديثة التي قدموها للمتحف العظيم.

المسجد الكبير (مسجد السلطان محمد ثاكوروفانو العزام)

يقع مسجد السلطان محمد المعروف بالمسجد الكبير في قلب مدينة مالي. وهو يعتبر أشهر المساجد في المالديف وواحد من أبرز المزارات الدينية التي تم بنائها في منتصف الثمانينات. ويعتبر المسجد الكبير هو المركز الإسلامي والقبة الذهبية في جزر المالديف وأهم المعالم السياحية بها. كما يعد أكبر مسجد في المالديف وأكبر مساجد الجنوب الأسيوي، ومن ضمن مميزات الفندق:

أهم ما يميز  المسجد الكبير

  • يتميز المسجد الكبير بالتصميم الإسلامي المبهر بزخارفه الخشبية الفنية الرائعة وشكل القبة المحببة جدًا لجميع المسلمين. بالإضافة إلى ذلك يحتوي المسجد على المقابر الملكية التي تقوم بجذب السياح إليه سنويًا  مما يجعله واحدًا من أهم المعالم السياحية في جزيرة مالية.
  • يحتوي المسجد على قاعة رئيسية للصلاة يمكن أن تغطي 5 ألاف مصلى، كما يحتوي على قاعات خاصة للدراسة ومكتبة كبيرة وقاعات للمؤتمرات.
  • يشمل مسجد السلطان على مقابر الملوك القدامى للبلاد.

شاطئ ماليه الصناعي

اشتهر شاطئ مالية الصناعي في الفترة الأخيرة حول العالم بشكل كبير جدًا. حيث أنه أصبح معروف لدى الكثيرين من دول مختلفة في العالم. وعلى الرغم من صغر حجم الشاطئ إلا أنه يصنف بأنه أحد أفضل الشواطئ الموجودة في العالم. فالشاطئ يحتوي على هيئة رملية نقية تأخذ شكل الهلال وهي نادرة جدًا وهذا أكثر ما يميزه، ومن ضمن مميزات الفندق:

  • يتميز الشاطئ الصناعي بأنه يحتوي على رمال بيضاء طبيعية نقية، يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء عليها.
  • يتمتع الشاطئ بمناظره الطبيعية الخلابة.
  • يتميز الشاطئ بموقعه الاستراتيجي لمدينة مالية العاصمة،
  • الشاطئ محاط بالعديد من المطاعم والمقاهي والمعالم السياحية المميزة.
  • يتميز الشاطئ بكثرة الأنشطة الترفيهية الموجودة فيه حيث يوجد هناك أماكن للعب وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة التي تساعد في قضاء وقت فراغ مميز وتساعد أيضًا في رسم الابتسامة على وجوه السياح.
  • يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت رائع على الشاطئ نهارًا والسباحة في مياه نقية وتجربة الرحلات البحرية وحضور الحفلات الليلية المميزة التي يقدمها الشاطئ.

نادي اداران رانالهي

دليل السياحة في مالية

دليل السياحة في مالية

يقع نادي اداران رانالهي في جنوب جزيرة مالية، ويطل على المحيط الهندي الرائع، حيث يتميز بطبيعته الجميلة. بالإضافة إلى أن النادي يقدم مميزات واضافات مختلفة للسائحين. حيث أنه يقوم بتنظيم العديد من الرحلات التي تمتاز بالرفاهية بالإضافة إلى بعض الإضافات الأخرى التي سنقدمها لكم، ومن ضمن مميزات النادي:

أهم ما يميز نادي ادران رانالهي

  • يتميز النادي بأنه يهتم برفاهية السياح، حيث أنه يقوم بتنظيم الكثير من الرحلات يوميًا في جزر المالديف.
  • يوفر النادي لمشتركيه غرف مساج رائعة تعطي وقت جيد للاسترخاء وأماكن إقامة مميزة تحت أشعة الشمس.
  • يتميز نادي ادران رانالهي باحتوائه على كثير من العمال والموظفين الذين يقدمون المساعدة بشكل مبسط وسهل بالإضافة إلى أنهم يتحدثوا عدد كبير من اللغات ومنها الصينية والروسية.
  • يساعد نادي رانالهي السياح الزائرين أيضًا في اختيار أماكن الإقامة في البلاد وتوفير تجربة سياحية مميزة.

أشهر الفنادق الموجودة في مالية

Sky Inn Thoddoo

يقع Sky Inn Thoddoo بالقرب من شاطئ ثودو، ويتميز الفندق بتوفير غرف لغير المدخنين وصالة مشتركة كما يوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة. بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم. وتحتوي جميع الغرف على مطبخ مشترك وتكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل وغلاية ودش ولوازم استحمام مجانية ومكتب للعمل. بالإضافة إلى خزانة ملابس وحمام خاص مزود بجميع لوازم استحام المجانية. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة إفطار كونتيننتال والاستمتاع بالأنشطة التي يقدمها الفنق كالغطس وركوب الدراجات وممارسة التمارين الرياضية.

Tranquil Thoddoo

يقع Tranquil Thoddooبالقرب من شاطئ ثودو، وتم تصنيفه من فئة الـ 4 نجوم. ويتميز الفندق بأنه ويوفر مطعم ومواقف مجانية للسيارات وحديقة وتراس ومكتب استقبال يعمل على مدار اليوم. وتتميز غرف الفندق بأنها مجهزة بشرفة تتميز بإطلالات رائعة، كما تحتوي على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة. بالإضافة إلى ذلك يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة إفطار كونتيننتال في المطعم الخاص بالفندق.

ريلاكس

يقع ريلاكس ريزيدنس ثودو مالديف في ثودو ، ويتميز الفندق بأنه يوفر مرافق للشواء وللرياضات المائية، كما يوفر مواقف مجانية خاصة لركن السيارات في الموقع. ووتميز الغرف باحتوائها على غلاية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة. كما يوفر خدمة استئجار الدراجات، ويوفر الفندق معدات التزلج والغطس للاستمتاع بالغطس والتزلج على الماء، كما يتميز الفندق بقربه من مطار ماليه الدولي.

الخلاصة

قمنا بعرض دليل السياحة الكامل عن جزيرة مالية المالديفية، بالإضافة ألى أهم المعالم السياحية التي تجذب السياح لهذه الجزيرة وأفضل الفنادق والشواطئ الموجودة فيها أيضًا. نأمل أن يكون محتوى المقالة نال إعجابكم وحقق أكبر قدر من الاستفادة للقارئ.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة