تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في ليدز

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في ليدز
yourcolor 82
دليل السياحة في ليدز

دليل السياحة في ليدز

تعتبر السياحة في ليدز فريده من نوعها فمدينة ليدز أصبحت معروفة بشكل كبير بين دول العالم بأنها من أفضل الأماكن السياحية التي تجذب السياح إليها سنويًا. وهي تعتبر الوجهة الحضارية والسياحية والتسويقية لدولة بريطانيا وذلك لأنها تقع في قلب بريطانيا. كما تملك مدينة ليدز العديد من المعالم السياحية الترفيهية والدينية والتاريخية والمحلات التجارية ومراكز التسوق المختلفة. حيث يطلق على مدينة ليدز أنها عاصمة التسوق في بريطانيا لما تحتويه من مراكز ومحلات تجارية رائعة.

بالإضافة إلى أنها تعد من أروع أماكن الاستجمام والاسترخاء الموجودة في العالم في الفترة الحالية. كما إنها أصبحت من أكثر المدن السياحية التي يأتي اليها السياح من جميع دول العالم. وسنقدم لك في هذا الدليل كافة المعلومات اللازمة للسياحة في ليدز. بالإضافة إلى أشهر وأفضل الأماكن والمعالم السياحية وأبرز الفنادق المتوفرة في المدينة، ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة، فتابع معنا.

دليل السياحة في ليدز

توجد مدينة ليدز في وسط دولة انجلترا وتقع على ضفتي نهر الآير. ويعود تاريخ مدينة ليدز الي الرومان فقد تم بناء حصن في البداية بمناطق مختلفة بالمدينة لسد هجمات الأعداء. وتأسست المدينة بشكلها الحالي في القرن الثامن عشر. وتعتبر من أهم مدن السياحة في إنجلترا وذلك لما تقدمه مدينة ليدز من أماكن تاريخية ومعالم سياحية وترفيهية تجذب السياح إليها من كل بقاع العالم. وتعد ليدز رمز من رموز السياحة في بريطانيا، حيث أنه يوجد بها العديد من المتاحف التي تحتوي على تاريخ إنجلترا العريق والحدائق الطبيعية الرائعة والشوارع النظيفة المصممة بأفضل التصاميم المعمارية. فليدز مدينة تسحر الألباب بسبب أماكنها الطبيعية التي تستقطب عددًا كبيرًا من الزوار على مدار العام.

المناخ في ليدز

يكون المناخ في مدينة ليدز معتدلًا في فصل والربيع ومائل للحرارة في الصيف ويصبح بارد في الخريف وشديد البرودة في الشتاء. وتتسم مدينة ليدز بأنها من أحد أفضل المدن التي يجب زيارتها في الفترة التي تتراوح من شهر ابريل إلى شهر سبتمبر لأن هذه الفترة تعتبر أفضل فترات المناخ في ليدز البريطانية، حيث أن الجو يكون معتدلًا فيها بفضل المناظر الطبيعية الرائعة الموجودة في  المدينة. ويعد من أقل الشهور الذي يتساقط فيه الأمطار هو شهر فبراير ويعد أيضاً من أعلى الشهور التي ترتفع فيها درجات الحرارة هو شهر يناير.

أفضل أماكن ومعالم السياحة في ليدز

مدينة ليدز يوجد بها عدد كبير من الأماكن والمعالم السياحية الأثرية والدينية والثقافية المميزة، ومن أهم هذه الأماكن:

متحف الأسلحة الملكية

دليل السياحة في ليدز

دليل السياحة في ليدز

متحف Royal Armouries Museum هو متحف من أقدم متاحف مدينة ليدز والمملكة المتحدة وأقدم متاحف العالم أيضًا. ويعتبر المتحف أحد أهم معالم السياحة في ليدز وأكثر الأماكن شعبية في البلاد حيث أن المتحف يجذب العديد من السياح من داخل وخارج المدينة ويأتي إليه الكثيرين سنويًا. ويعتبر المتحف جزء من عائلة أرموريس الملكية ويحتوى على العديد من الأسلحة والدروع ويضم بداخله ستة صالات لعرض أكثر من 8500 قطعة أثرية رائعة تتضمن العديد من الأسلحة المتنوعة التي تم الحصول عليها من أماكن متفرقة من العالم.

كما يعرض المتحف الداخلي تاريخ تطور الأسلحة التي تستخدم في الحروب منذ القدم حتى وقتنا الحالي. بالإضافة إلى عرض فنون وخطط القتال في الحرب، اما المتحف الخارجي فيقدم عروض حية يقدمها بعض المحاربون ويتم عرض مبارازات بين الفرسان واستخدامهم للأسلحة والدروع بالعصور القديمة. وجميع هذه المعروضات توجد داخل وخارج المتحف الملكي الرائع الذي يأتي إليه السياح من جميع دول العالم على مدار العام للاستمتاع والتنزه به.

هاروود هاوس

يعتبر البيت الكبير هاروود هاوس واحد من البيوت التي تعد بمثابة كنوز في دولة إنجلترا وهو من أهم معالم إنجلترا الشهيرة. وتم إفتتاح بيت هاروود هاوس ليدز عام 1970 ميلاديًا، يعود بناؤه إلى القرن الثامن عشر. فهاروود هاوس هو واحد من أهم أماكن ومعالم السياحة في مدينة ليدز. وذلك لما يحويه البيت من جمال وفن معماري عريق، ممزوج بالجمال الطبيعي الذي تتصف به أغلب المدن الإنجليزية، خاصةً مدينة ليدز الجميلة.

ويوجد قاعة في البيت الكبير بها العديد من اللوحات والتحف الفنية، كما يوجد بعض الغرف الرائعة المحببة للسياح، مثل غرفة الموسيقى وغرفة المكتبة. ولا يهتم الزائرين بمشاهدة الغرف فقط، بل أيضا العمارة والهندسة التي تم على أساسها هذا المنزل والتي تعبر عن فن العمارة في عصر النهضة. ويعتبر أبرز ما يميز بيت هاروود هاوس الكبير هو المساحات الواسعة التي تحاط بالمنزل، حيث أن المنزل به أكثر من مائة فدان من المناظر الطبيعية المبهرة التي تجذب الأنظار وتحبس الأنفاس. كما يحتوي البيت أيضًا على حديقة بها عدد كبير من الحيوانات والطيور النادرة التي تأخذ شكل مميز. كما يوجد داخل منزل هاروود هاوس أيضًا غرف وقاعات عديدة يمكنك التجول داخلها ويعد من أهمها القاعة التي يعرض فيها العديد من اللوحات والتحف الفنية التي تجذب السياح لزيارة البيت والتي تجعل بيت هاررود هاوس من المزارات السياحية المهمة في مدينة ليدز الإنجليزية.

ساحة ميلينيوم

تقع ساحة ميلينيوم في مدينة ليدز وهي واحدة من المناطق الحيوية الأكثر نشاطًا في المدينة، كما أن ساحة ميلينيوم تعتبر عقدة وصل للكثير من الشوارع التجارية والسياحية في ليدز. وتعد الساحة هي أكبر ساحة في المدينة ومن أهم الأماكن والمعالم السياحية في ليدز البريطانية.

وتتميز ساحة ميلينيوم بموقعها المتميز  في قلب مدينة ليدز، حيث أصبح يقصدها في الآونة الأخيرة العديد من السياح من مختلف دول العالم. وتم الانتهاء من ساحة ميلنيوم عام 2000 ميلاديًا وهذه الساحة تعبر عن التاريخ والحضارة التي مرت بها المدينة. ويوجد بالساحة بعض المباني والأسواق والشوارع الرائعة التي يتعدى عمرها قرن من الزمن. ويقام بالساحة العديد من الاحتفالات والمهرجانات الخاصة بمدينة ليدز سنويًا. كما أن الساحة يتوفر بها شاشة كبيرة توفر فرصة المشاهدة للأحداث الرياضية والمباريات الإنجليزية الهامة التي تجمع الزائرين. علاوة على ذلك يتوفر بساحة ميلنيوم بعض المطاعم التي تقدم أفضل تشكيلات من الأطعمة والمشروبات المميزة للسياح.

متحف ليدز

دليل السياحة في ليدز

دليل السياحة في ليدز

يوجد في مدينة ليدز الكثير من المتاحف الجميلة التي تجذب السياح إليها، وأشهر هذه المتاحف هو متحف ليدز. فهو يعد أجمل متاحف المدينة وأكثرها استقطابًا للسياح، حيث أن المتحف يزوره ما يقارب من مليون زائر سنويًا. ويعتبر كل ركن من أركان المتحف يسحر الزائر عن الركن الذي قبله، حيث أنه يوجد في المتحف أركان كثيرة تعرض تاريخ ليدز والعالم في قالب ممتع يتغير حسب نمط المعروضات. ويحتوي متحف ليدز على 6 غرف متنوعة كل غرفة لها معروضاتها المميزة وفعالياتها الخاصة والتي تعرض مجسمات لحيوانات من العصر القديم وأشهر هذه الحيوانات النمر البغالي، كما يوجد معروضات تستهوي كامل الفئات، من بينها اللوحة الفسيفسائية الرومانية وتمثال رومانوس وريموس الشهير. كما يوجد غرفة تقوم بعرض الكثير من المقتنيات والأثار لحضارات قديمة ومختلفة من جميع أنحاء العالم.

حديقة تروبيكال وورد ليدز

تقع حديقة تروبيكال وورد بمنطقة برينسس ايفى فى مدينة ليدز وهى واحدة من أجمل أماكن ومعالم السياحة في ليدز ودولة انجلترا أيضًا. وتعد تروبيكال وورد واحدة من اشهر حدائق الحيوان الموجودة في العالم والتي تجذب السياح اليها، حيث أنها تضم العديد من الحيوانات النادرة الرائعة الموجودة بين أحضان الطبيعة الخضراء. وتتميز حديقة تروبيكال وورد ليدز بأنها لا تقتصر على عرض الحيوانات والطيور النادرة فقط بل أنها تقدم العديد من المميزات والإضافات الرائعة التي تجذب الزوار اليها.

حيث أنها توفر مجموعة مميزة من الدلائل السياحية أثناء زيارة الحديقة لتجعل السياح يتعلمون الكثير عن الحيوانات الموجودة في الحديقة وكيفية التعامل معها وكيف تعيش هذه الحيوانات أيضًا. بالإضافة الى أنها توفر أماكن لإطعام الحيوانات واللعب معها ومجالسة الحيوانات الاليفة والتقاط الصور التذكارية بجوارها. كما يوجد بداخل الحديقة مطاعم تقدم اشهى المأكولات وافضل المشروبات حتى توفر عناء السياح في حمل امتعتهم. وتنقسم إلى عدة اقسام، فيوجد بها قسم الصحراء وقسم الحيوانات الليلية وقسم الأسماك وقسم الزواحف. وكل هذه الأقسام تساعد على جذب انظار السياح للحديقة وتساعدهم أيضًا في قضاء وقت ممتع بحديقة تروبيكال وورد الانجليزية.

ميدان فيكتوريا

ميدان فيكتوريا يوجد في منطقة جورج ستريت في مدينة ليدز وهو من أهم المعالم السياحية في المدينة، كما يعتبر من أشهر أماكن التسوق وأقدمها في المدينة الإنجليزية الرائعة. وهو عباره عن سوق كبير مسقوف بسقف زجاجي يضفي على المكان جمال رائع ويجعل السوق مميزًا عن باقي الأسواق الأخرى الموجودة في المدينة. ويوجد في الميدان أيضًا بعض المحلات التجارية التي تعرض أحدث صيحات الموضة في الملابس ومحلات أخرى لعرض الهدايا التذكارية والكثير من المنتجات الإنجليزية التقليدية.

أفضل فنادق السياحة في ليدز

تتميز مدينة ليدز بالعديد من الفنادق المميزة القريبة من قلب الدولة الإنجليزية التي تحتوي على الكثير من الاماكن السياحية الرائعة. أفضل هذه الفنادق:

فندق نوفوتيل ليدز سنتر

يأتي معنا في مقدمة أفضل فنادق السياحة في مدينة ليدز البريطانية فندق نوفوتيل ليدز سنتر الرائع الذي يعتبر أحد أفضل الفنادق السياحية في ليدز وهو فندق يقع وسط المدينة. ويبعد عن محطة ليدز للسكك الحديدية بمسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام. ويقارب الفندق أهم المراكز والمناطق الحيوية في المدينة، حيث أنه محاط بالكثير من المطاعم ومناطق التسوق والمحلات التجارية والشوارع الرائعة في ليدز. كما يتميز بقربه من متحف أرموريس الملكي. ومن ضمن مميزات الفندق ما يلي:

أهم ما يميز فندق نوفوتيل ليدز سنتر

دليل السياحة في ليدز

دليل السياحة في ليدز

  • يحتوي فندق نوفوتيل على العديد من الغرف الواسعة والمزودة بتكييف هواء وجهاز واي فاي مجاني وشاشة تلفزيونية كبيرة و أريكة سرير وميني بار وحمام به حوض استحمام.
  • يوجد في الغرف خزنة توفر أنسب حماية لممتلكات الضيوف ويوجد براد وآلة تحضير القهوة والشاي. بالإضافة لذلك يساهم الفندق في الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ويسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة.
  • يوفر موقف خاص بالسيارات.
  • يوفر اماكن لممارسة الالعاب الرياضية.
  • يحتوي الفندق على حمام سباحة كبير يوفر للزائر تجربة سباحة واستجمام مميزة.
  • كما يحتوي نوفوتيل ليدز سنتر على مطعم Elements الرائع الذي يقدم بوفيه به الكثير من الوجبات الرائعة وبار به عدد من المشروبات الرائعة.

فندق بارك بلازا ليدز

فندق بارك بلازا ليدز يقع في وسط مدينة ليدز ويتميز بموقع جيد قريب من محطة ليدز للسكك الحديدية الموجود في ساحة المدينة. ويبعد عن حي التسوق بمسافة قصيرة جدًا ويقارب العديد من المطاعم المعروفة في المدينة. كما أن بارك بلازا ليدز يبعد عن متحف ليدز الكبير وكاتدرائية ليدز بمسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام. ومن ضمن مميزات الفندق ما يلي:

أهم ما يميز فندق بارك بلازا ليدز

  • يقدم الفندق خدمة مميزة للسياح، حيث يوفر غرف متعددة وواسعة مزودة بتكييف هواء وشاشة عرض وواي فاي وجهاز اتصال ومكتب وخزانة ملابس وحمامات على أعلى مستوى من الراحة تشمل دش وحوض استحمام ومجفف شعر.
  • يوفر فندق بارك بلازا ليدز أيضًا غرف خاصةبالأطفال وأماكن مجهزة لذوى الاحتياجات الخاصة ويحتوي على حديقة كبيرة بها العديد من الخضروات المميزة.
  • يوفر أماكن واسعة لركن السيارات كما يحتوي على مركز لممارسة التمارين الرياضية.
  • كما أن الفندق يوفر مطعم بداخله يقدم وجبات مجانية ويوجد في الفندق حمام سباحة كبير الحجم يساع الكثير من السياح ويوفر لهم تجربة مميزة اثناء السباحة.

فندق جوريز إن ليدز

يقع فندق جوريز إن ليدز في قلب المدينة الإنجليزية الساحرة ليدز في منطقة بريوري وارف، وعلى ضفاف نهر الآير. وهو يعتبر الفندق النابض بالحياة في ليدز، حيث أنه يقع بالقرب من سكك حديد ليدز وأهم المتاجر الموجودة في المدينة بمسافة قريبة جدًا. كما يقع  على بعد 25 دقيقة عن مطار ليدز برادفورد الدولي، ومن ضمن مميزات الفندق:

أهم ما يميز فندق جوريز إن ليدز

  • يتميز فندق جوريز إن ليدز بالتصميم الرائع الذي ينال اعجاب الكثيرين. ويقدم الفندق غرف مجهزة بواي فاي وشاشة عرض وميني بار فائق الجمال بالإضافة إلى بوفية يوفر وجبات مجانية.
  • يوجد في الفندق حمام سباحة كبير.
  • يوجد غرف للاستجمام والاسترخاء والمساج، بالاضافة الى موقف سيارات لركن السيارات.
  • يقارب الفندق العديد من المطاعم والشوارع الرئيسية التي ستوفر تجربة مميزة للسياح كما يمكنك مشاهدة هذه الأماكن والوصول اليها بطريقة سهلة مبسطة.

فندق راديسون بلو

فندق راديسون بلو واحد من أشهر فنادق السياحة في ليدز ويقع في مجمع ذا لايت المعروف بالتسوق والترفيه في وسط مدينة ليدز. ويتميز الفندق بأنه محاط بالعديد من المطاعم المميزة في المدينة كما أنه يجاور بعد المعارض الفنية التي يتوافد اليها السياح بكثرة. ومن ضمن مميزات الفندق ما يلي:

دليل السياحة في ليدز

دليل السياحة في ليدز

أهم ما يميز فندق راديسون بلو

  • يحتوي راديسون بلو على كثير من الغرف. كما أن هذه الغرف مجهزة بجهاز واي فاي وتلفزيون وهاتف للاتصال وغرف الفندق مكيفة ايضًا وبها جميع ادوات المعيشة اللازمة. كما أن الفندق يعتبر من أكبر الفنادق في مدينة ليدز من حيث المساحة. حيث أنه يوفر غرف واسعة للسياح. كما يوفر ايضًا العديد من الأماكن الأخرى الخاصة بالاطفال وغرف خاصة بالمدخنين.
  • كما أن فندق راديسون بلو يوفر حوض استحمام رائع يأخذ شكل مميز جدًا ويعطي طريقة استحمام واسترخاء فريدة. بالاضافة الى أن الفندق يحتوي على مطعم يقدم عدد كبير من الاطعمة المتنوعة ويوفر وجبات الفطار والغداء مجانًا للزوار.

الخلاصة

قدمنا لكم في هذا المقال كافة التفاصيل التي تخص دليل السياحة في ليدز وأهم الأماكن والمعالم السياحية في مدينة ليدز الإنجليزية الرائعة. كما قمنا بعرض المناخ الخاص بمدينة ليدز، كذلك أفضل فنادق السياحة الموجودة بالمدينة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة