تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في لوزان

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في لوزان
فريق مقال للكتابة 237
دليل السياحة في لوزان

تعد مدينة لوزان من أجمل الأماكن السياحية في سويسرا. حيث تقع في غرب البلاد وتبعد عن جنيف شمالا 53 كيلومترا. ويوجد في لوزان العديد من المعالم السياحية مثل المتاحف والأماكن الطبيعية مثل الجبال التي تحيط بالمدينة ومناظرها الطبيعية .

كما تعد مدينة لوزان واحدة من أجمل الوجهات السياحية في سويسرا فهي رابع أكبر مدنها. وتتمتع بالطبيعة الخلابة والأماكن الطبيعية والسياحية والحدائق والمتاحف. مما يجعلها تزخر بالسياح سنويًا بالإضافة إلى المطاعم الرائعة التي تفتخر بها والمنتجعات والفنادق الراقية والمتنزهات والكثير من الأنشطة السياحية الأخرى.

تعتبر لوزان أسطورية لكونها موطنًا للمناطق الطبيعية الخلابة ومناطق الجذب السياحي الرائعة بدءًا من المتاحف الفريدة مثل المتحف الأولمبي ومتحف الفن المعروف والمعالم التاريخية والحدائق المبهجة. .

السياحة في سويسرا وموقع لوزان المميز

تنعكس صورة لوزان داخل مياه بحيرة جنيف ، لذلك تعد أهم بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية . مما يوفر لهذه المدينة مناظر بانوراميه رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار مزارع الكروم في منطقة لافو . بالإضافة إلي انها تقع على بعد 40 دقيقة فقط من مطار جنيف الدولي . وهي عاصمة مقاطعة كانتون التي تتميز ببيئة سياسية مستقرة وجو آمن يحظى بتقدير جميع المسافرين.

السفر إلى لوزان

خلال شهري يوليو وأغسطس ، يمكن أن تصل درجات الحرارة داخل المدينة إلى 30 درجة مئوية أو أكثر . ولكنها ليست مزعجة مع نسيم بارد من البحيرة والجبال. وتتميز لوزان في فصل الشتاء بأنها رائعة حيث تتساقط الثلوج ويوجد أيضا أعياد يوم رأس السنة الجديدة المبهجة . لذلك يمكنك زيارتها معظم أيام السنة.
كما تعتبر لوزان مدينة حيوية ودافئة بنظام مترو خاص بها . ولكنها أيضًا محاطة بسحر الريف اللذيذ والهادئ. وتتنوع المناظر الطبيعية من المدينة القديمة المخصصة للمشاة إلى منطقة الواجهة البحرية الرائعة في Ouchy على بحيرة جنيف ، أهم بحيرة للمياه العذبة في أوروبا.

حيث تتميز مدينة لوزان بمناخ محيطي ، وهو نوع من المناخ من أبرز سماته هطول الأمطار على مدار العام ودرجة الحرارة المعتدلة مع ميل إلى البرودة في الشتاء.

أجمل مدن سويسرا مدينة لوزان

لوزان هي مدينة أسطورية على سبيل المثال ، تقدم العديد من العيادات الفاخرة خدمات راقية في العلاجات والرعاية الرائعة بالإضافة إلي انها مكملة للخدمات التي تقدمها الفنادق . حيث يوجد أيضًا فندقان من فئة الخمس نجوم داخل المدينة مع منتجعات راقية في بيئة تسمح لك بالشعور بالفخامة والرفاهية في نفس الوقت. هناك أيضا العديد من برامج اللياقة بالإضافة إلى البرنامج الذي يسمح لآلية الجسم بإعادة تنظيم النظام الغذائي.

الحياة الثقافية في مدينة لوزان

تتميز الحياة الثقافية بالكثرة في مدينة لوزان حيث يوجد النشاط على المسرح والأفلام والعروض الأخرى المخصصة لجميع الأعمار. وغالبًا ما يتم الحصول على معلومات كافية في هذا المجال من مدينة لوزان بالإضافة إلى الصحف والمواقع الإلكترونية المحلية.

افضل أماكن السياحة في لوزان

  • متحف تاريخ لوزان.
  • غابة و بحيرة Sauvabelin.
  • ساحة بالود.
  • أماكن التسوق بمدينة لوزان.
  • ميناء اوشي في لو.
  • قصر رومينيوم في لوزان.
  • كاتدرائية نوتردام.
  • بارك دي مون ريبوس.
  • المدينة القديمة.
  • المتحف الأولمبي.
  • ممارسة رياضة الرولير سكيتير.
  • الحديقة النباتية في لوزان.
  • المدينة القديمة.
  • متحف الفن.
  • زان.
  • بحيرة ليمان.
  • ركوب القوارب وعمل جولة بالبحيرة.
  • عالم الحيوان.

    دليل السياحة عن لوزان

    دليل السياحة عن لوزان

المدينة القديمة

مدينة لوزان القديمة هي الجزء الخلاب من المدينة مع العديد من شوارع المشاة . لذلك إذا كنت محظوظًا بما يكفي للذهاب إلى المدينة في عطلة نهاية الأسبوع ، فاستكشف العالم صباح يوم سبت ، خلال سوق المزارعين . حيث تزدحم معظم الساحات والشوارع الجانبية بالسكان المحليين الذين يجتمعون للشراء بين الأكشاك المختلفة و المنتجات الطازجة.
نتيجة لذلك تتحول هذه المنطقة الكبيرة الخالية من السيارات إلى سوق واسع وممتاز للمزارعين في كل مكان. حيث يمكنك الحصول على نقود للشراء من السوق لتناول الإفطار وشراء المكونات الطازجة . وبعد إغلاق السوق في المساء . يجب ان تزور المقاهي والمطاعم المختلفة التي تقام داخل المنطقة لتناول الأطباق التقليدية والاستمتاع بأجواء المدينة الساحرة.

المتحف الاولمبي

المتحف الأولمبي متحفًا يتكون من مجموعة من المباني داخل مدينة لوزان في سويسرا تقع بالقرب من مقر اللجنة الأولمبية الدولية . التي أنشأها في عام 1993 رئيس اللجنة الأولمبية السابق خوان أنطونيو سامارانش . بالإضافة إلي ذلك يحتوي هذا المتحف على 100000 قطعة رياضية , نتيجة لذلك يعد أهم أرشيف للألعاب الأولمبية في العالم ويزور هذا المتحف حوالي 250 ألف شخص سنويًا.

متحف الفن

تم العثور على Musée d’art de Pully في بالي ، في مبنى قديم يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر. تم تجديد المتحف بالكامل في عام 1991 . في عام 2009 ، احتفل المتحف بالذكرى الستين لتأسيسه . وتم تعيين دلفين ريفير أمينًا ، مما جعل المتحف يركز على الفن الملتزم. وسنويًا يستضيف المتحف 2 أو 3 معارض مؤقتة كالمعارض الشخصية للفنانين مثل جاك بيرغر وباسكال بيسون.

متحف تاريخ لوزان

يعد متحف التاريخ من أجمل الأماكن السياحية في لوزان ، والذي يعبر عن الوجه الحضاري التقليدي للمدينة . كما يمثله العديد من المباني التاريخية والمتاحف المنتشرة داخل البلاد بكثرة.
حيث يقع متحف التاريخ في لوزان داخل منطقة ساحة كاتدرائية لوزان ، والتي تعد واحدة من أهم المعالم التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح على مدار العام . بما في ذلك سكان المدينة والسياح المحليون والسياح الأجانب.
يعرض المتحف نموذجًا يمثل مدينة لوزان في القرن السابع عشر ، والذي تم تصميمه مدعومًا بخريطة عالية الدقة تم إجراؤها عام 1638 م . بالإضافة إلي ذلك يحتوي المتحف أيضًا على ما يقرب من 550 ألف قطعة قديمة تروي قصة الحياة الاقتصادية والفنية والسياسية وحتى الاجتماعية للمدينة.

غابة و بحيرة Sauvabelin 

بحيرة Sauvabilenha هي بحيرة من صنع الإنسان تم إنشاؤها في عام 1888 م . وتضم برج خشبيًا يحمل في ثناياه عوامل عديده تم اكتشافه عام 2003 م بطول يقارب خمسة وثلاثين متراً . وتتميز بالمناظر الرائعة التي توفرها.
تعد الغابة مكانًا مثاليًا للتنزه والنزهات الترفيهية . حيث تكون هناك محاطًا بالظباء والغزلان والماعز والطاووس والطيور. غابة Sauvabelin هي على وجه الخصوص غابة تطل على لوزان.
كما ستكتشف بحيرة رومانسية صغيرة هناك أيضًا ويوجد العديد من الماعز والبط والإوز والبجع الأسود. لذلك يمكنك اخذ أطفالك أيضًا في رحلة على متن سفينة حول البحيرة. كما ستلاحظ ان الأصوات الوحيدة التي تكسر صمت العالم ستكون نداءات الطاووس.

قصر رومينيوم في لوزان

بناءً على تخطيط عصر النهضة الإيطالية ، تم بناء هذا المبنى الجميل . والذي يعد أحد أهم معالم لوزان.
يضم خمسة متاحف مختلفة مع مجموعة متنوعة من صالات العرض التي تغطي موضوعات تبدأ من الفن إلى الشرح.

دليل السياحة عن لوزان

دليل السياحة عن لوزان

كاتدرائية نوتردام

نوتردام هي ملكة مدينة لوزان القديمة ، لذلك تعتبر الكاتدرائية نصبًا تاريخيًا مهمًا. حيث انها تتميز بالوردة ، التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر ، بأهمية خاصة.
الكاتدرائية محاطة ببلدة لوزان القديمة بما في ذلك قلعة مير ، التي بنيت بين عامي 1397 و 1427 . وتم الانتهاء من صاله المبني في القرن السابع عشر. علاوة علي ذلك يعد برج آل ، الذي يحمل في ثناياه عوامل كثيره موجود منذ عام 1340 . أيضا برج قلعة الأسقف في أوشي ، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر . و آخر بقايا سور المدينة الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى المكون من 50 برجًا.

ميناء أوشي في لوزان

تم العثور على Ouchy القرصان جنوب لوزان على قرب بحيرة جنيف . بالإضافة إلي انها تحتوي علي العديد من الفنادق الفاخرة والمطاعم والمحلات التجارية المفتوحة طوال اليوم . واحيانا يتم استئجار القوارب للقيام بجولة في البحيرة والترف في المنظر. وتنعكس المدينة على سطح الماء وعلى الجانب الآخر من البحيرة توجد جبال الألب المهيبة المغطاة بالجليد.

بحيرة ليمان

بحيرة ليمان أو بحيرة جنيف هي واحدة من أهم البحيرات الأوروبية. و 60٪ من مساحة البحيرة توجد داخل الحدود السويسرية داخل كانتونات فود وكانتونات فاليه وكانتون جنيف. و 40٪ داخل الحدود الفرنسية داخل إقليم هوت سافوي. كما يعود اسم البحيرة إلى العصر الروماني وكان يطلق عليها (لاتيني: لاكوس ليمانوس). مع شهرة مدينة جنيف ، بدأت تسمى بحيرة جنيف . لكن الاسم الموصوف في فرنسا منذ القرن الثامن عشر هو بحيرة جنيف.

تتميز البحيرة بشكلها الهلالي وتقع ضمن مجرى نهر الرون. البحيرة هي أكبر بحيرة في أوروبا الغربية. تبلغ مساحتها 528 كيلومترًا مربعًا منها 348 كيلومترًا مربعًا في سويسرا و 234 كيلومترًا مربعًا في فرنسا. يقدر حجمها بـ 89 مليار متر مكعب . اقصى عرض للبحيرة 13 كم واقصى عمق 310 متر. أهم مصبات الأنهار داخل البحيرة – باستثناء نهر الرون – هي: Dracs في الجنوب و Vinog في الشمال.

 

ركوب القارب والجولة في البحيرة

من أهم الأنشطة السياحية في لوزان ركوب الزوارق والقيام بجولة في البحيرة بين العائلة والأصدقاء . حيث يوجد العديد من القوارب المعدة للإيجار في موقع البحيرة بأسعار مناسبة.
من الممكن أيضا الاستمتاع بالجلوس على ضفاف البحيرة مع العائلة وتناول وجبة خفيفة أثناء مشاهدة البط العائم داخل البحيرة والتجول حول البحيرة والتعرف على المكان.
لا ينبغي أن يفوت الزوار زيادة برج سوفابلين الموجود بالقرب من البحيرة . لأنه يمنحك مناظر جميلة للبحيرة الطبيعة المحيطة بها ، مما يجعله مناسبًا لالتقاط صور تذكارية جميلة.

عالم الحيوان

توفر المدينة لعشاق الأساطير البحث عن كل ما يثيرهم داخل العديد من حدائق الحيوان داخل المنطقة .حيث تتجمع الماشية والطيور لتكوين بحيرة خيالية يمكنك دراستها بالقارب.
هناك أيضًا حديقة بورجيه التي تحتوي على العديد من الحيوانات . وذلك أيضًا بسبب الحظيرة الشهيرة والمعروفة في ريبوس ، والتي تضم 200 نوعًا من الحيوانات مثل الزواحف والبرمائيات والتماسيح.

ممارسة لوح التزلج على الأسطوانة

يأتي العديد من السائحين إلى ميناء أوشي ، الذي يقع جنوب لوزان على سعة بحيرة جنيف . لممارسة التزلج على الجليد ، حيث يتردد الكثيرون على الميناء القديم والصغير لممارسة هذه الرياضة الممتازة والخطيرة.

دليل السياحة في لوزان

دليل السياحة في لوزان

الحديقة النباتية في لوزان

هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في لوزان والتي تعبر عن الوجه الطبيعي الساحر الخاص بالمدينة، والمتمثل بالعديد من المعالم الطبيعية المنتشرة في البلاد.
تقع الحديقة النباتية في لوزان في منطقة افينو دي كور التي تعتبر من اجمل المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح المحليين والأجانب.
الحديقة النباتات في لوزان أو كما يشاع عنها بأنها قطعة صغيرة من الجنة على الأرض وذلك لشدة جمالها الطبيعي الساحر لما يوجد بها من 6000 نوع من النباتات المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من الأشجار الكثيفة والأزهار الملونة وغيرها من المعالم الطبيعية المميزة.
كما وتعتبر الحديقة هي المكان الرئيسي لإجراء العديد من الأبحاث والدراسات على مختلف أنواع النباتات، كما تعتبر المكان الأمثل للاسترخاء والبعد عن ضوضاء المدن وازدحامها والحصول على جو من الاستجمام والراحة.

اماكن التسوق في لوزان

يوجد في وسط مدينة لوزان العديد من أماكن التسوق والأسواق الضخمة . والتي يمكن للسائح في لوزان التجول فيها والتعرف على لوزان من الداخل ومنها :

مركز التجارة جلوبس

أكبر مركز تسوق في لوزان ويحتوي على محلات لبيع الملابس ومستلزمات المطبخ والمراحيض . كما يوجد حي يوفر السلع الغذائية.

سوق السبت

تعتبر واحدة من افضل الأسواق في لوزان . حيث ستجد جميع السلع وكل أنواعها ومن كل شيء ستجد فرقًا في التكاليف. تم العثور على السوق في Place de la Riponne.

شارع دي بورغ

هناك العديد من المحلات التجارية والبوتيكات في هذا الشارع . وكذلك محلات المجوهرات والملابس.

السياحة في سويسرا للعوائل مدينة لوزان

لوزان هي وجهة فنية لسويسرا ، وذلك ما ينعكس في العديد من المنحوتات والمنشآت والمعارض المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. بالإضافة إلي 22 متحفًا و 40 معرضًا فنيًا . كما تعد الثقافة طريقة حياة في لوزان التي تضم أيضًا مكتبة للأفلام ، بالإضافة إلى العلوم الإنسانية للمسرح والباليه.

ولكي تقترب أكثر من طابع المدينة ودراسة عادات وتقاليد السكان المحليين عند زيارة لوزان ، ستزور السوق المحلي الذي يقام كل يوم سبت داخل المدينة ويقدم منتجات وزهور طازجة ، مع بعض الأطعمة المحلية اللذيذة التي يمكنك ببساطة تناولها من بين أكشاك الطرق داخل السوق ، وكذلك لابد من زيارة شارع دي بور ، أشهر محبي التسوق في المدينة.

وتعتبر مكان مثالي رائع للتنزه بين الشوارع المتعرجة في المدينة القديمة، حيث سترى أقدم نافورة في لوزان، والكثير من المطاعم والمقاهي المميزة فضلا عن أسواق متعددة على جوانب الطريق، بالإضافة إلي عن قاعة المدينة، التي بنيت في القرن ال15 والتي تتميز بتصميم معماري رائع.

افضل المطاعم في لوزان

مطعم المدينة

من افضل المطاعم العربية في لوزان الذي يقدم مجموعة جيدة من أطباق الطعام التي تنتمي إلى المطبخ اللبناني التقليدي ، وأيضاً كمجموعة من المقبلات الباردة والساخنة ويعد طبق الدجاج المقلي من افضل الأطباق التي يقدمها المطعم.

مطعم قلب كباب

من مطاعم لوزان المتميزة والذي يقدم العديد من الأطباق الفارسية والإيرانية وكذلك العديد من أطباق المقبلات والحلويات المتنوعة ولذلك يعتبر طبق الكباب المشوي مع الأرز من افضل الأطباق التي يقدمها المكان.

مطعم ام لبنان

من افضل المطاعم في لوزان التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق اللبنانية المميزة ، وكذلك العديد من المقبلات والحلويات ومجموعة متنوعة من الحساء ، وبالتالي يعتبر طبق شيش طاووق من أفضل أطباق المطعم.

دليل السياحة في لوزان

دليل السياحة في لوزان

افضل الفنادق في لوزان

فندق لوزان بالاس

يقع فندق Lausanne Palace Hotel ذو الخمس نجوم ، وهو أحد أجمل الفنادق في سويسرا التي تم اختبارها لعام 2021 ، في وسط المدينة النابض بالحياة بجوار أهم الأماكن السياحية ويحتوي على ما يلي:

  • انتقالات المطار وخيارات التنظيف الدورية للغرف وتوصيل البقالة ومرافق العافية والمنتجعات الصحية المنعشة.
  • جلسات تدليك كاملة ، شبكة Wi-Fi سريعة ، موقف سيارات آمن ، إرسال مستندات مكتبية مهمة بالفاكس.
  • يقع الفندق على بعد 1.4 كم من أوشي ، والمساحة من نادي إيفيان ماسترز للغولف إلى الفندق هي 14.3 كم ، ومطار جنيف الدولي على بعد 51.3 كم من الفندق

فندق بوريفاج بالاس

فندق Beau Rivage Palace ذو الـ 5 نجوم في سويسرا وهو واحد من أفخم الفنادق وأكثرها خبرة في لوزان ، ويقع على بعد 1.2 كم من موقع المتحف الأولمبي في لوزان ويحتوي على ما يلي:

  • فعاليات رياضية حية ، ومناطق لعب آمنة للأطفال ، ونادي لياقة بدنية مطور ، ومسبح خارجي معقم ، وحديقة خارجية مع شرفة واسعة تطل على المدينة.
  • النقل من وإلى المطار ، وخدمات التنظيف السريع ، ومرافق السبا والعافية المريحة ، وتوصيل البقالة مجانًا للغرف ، وكراسي التدليك المريحة
  • يقع الفندق على بعد 0.3 كم من المتحف الأولمبي ، والمساحة من بحيرة جنيف إلى الفندق 0.2 كم ، ومطار جنيف الدولي 50.5 كم من الفندق.

فندق جراند أوروبا

فندق Grand Hotel Europe ، فندق 4 نجوم في سويسرا ، هو واحد من أفضل أماكن الإقامة بالقرب من موقع متحف Lucerne Transport ، والذي يحتوي على كل ما يلي:

  • تحتوي جميع غرف الفندق على شرفات مشمسة أو شرفات رائعة مطلة على الخليج العربي ، وقائمة فندقية متعمقة ، ومرافق سبا وعافية مريحة.
  • بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات والمرافق الفندقية العملية ، وأماكن الإقامة الحديثة المناسبة للأزواج والعائلات الجديدة ، والحديقة الخارجية الطبيعية والمتناغمة.
  • يقع الفندق على بعد 0.4 كم من كاتدرائية كازانسكي ، والمساحة من متحف آنا أخماتوفا إلى الفندق على بعد 0.9 كم ، ومطار بولكوفا على بعد 15.1 كم من الفندق.

فندق نوفوتيل لوزان بيسيني

يعد فندق Novotel Lausanne Bescinny ذو الـ 4 نجوم أحد أبسط الفنادق بالقرب من الطريق السريع A1. يقدم الفندق للزوار العديد من الغرف المفروشة الأنيقة والحميمة ، مع مرافق نظيفة ومجهزة.

  • داخل هذا الفندق البوتيك ، ستحصل على خدمة نقل من وإلى المطار وخدمة تنظيف الغرف بما في ذلك توصيل البقالة ومواقف آمنة مجانية للسيارات.
  • في الفندق ، ستقيم أيضًا في غرف وأجنحة مكيفة مزودة بمعدات عالية الجودة تناسب جميع الأذواق ، مثل:
  • غرف كبار السن مع مرافق طبية لهم ، وغرف فاخرة لكبار الشخصيات ، ووحدات عائلية متصلة ، ووحدات زفاف ملكية مع مطبخ صغير وحمام رخامي مع جميع وسائل الراحة الطبيعية.
  • يقع الفندق على بعد ثمانية عشر كيلومترًا من نادي إيفيان ماسترز للغولف ، والمساحة من بحيرة جنيف إلى الفندق 5.0 كيلومترات ، ومطار جنيف الدولي على بُعد 51.1 كيلومترًا من الفندق.

العملة المستخدمة في لوزان

العملة من سويسرا هو فرنك سويسري .

الأسعار في لوزان مقارنة بالسعودية

توسط الأسعار في لوزان اعلي من السعودية. إذا كنت تريد الذهاب إلي التسوق الخاصة بك في لوزان ستضطر إلي دفع 2.65 مرات أكثر من ذلك في السعودية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة