تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في كيرلا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في كيرلا
فريق مقال للكتابة 355
دليل السياحة في كيرلا

تعد مدينة كيرلا الواقعة في جنوب الهند واحدة من أكثر المناطق جذباً للسياح حيث تقع علي ساحل خلاب يبلغ طوله 600 كليومتر كما تطل علي بحر العرب، بالإضافة الى ذلك تحتوى على العديد من المواقع التاريخية والمعالم السياحية، التي يعد من أشهرها: قصر ماتا النشري وحي فاركالا ومنطقة اياناد وشلالات كيرالا وحصن كوتشي. كما تحتوي على الجداريات الهندوسية المحفوظة بشكل مذهل والتي تصور مشاهد مختلفة من أساطير رمايانا كيرالا وبورانيك بتفاصيل دقيقة.

نظراً لأهمية السياحة في كيرلا سنقدم دليل سياحي لك يحتوى على المعالم السياحية والفنادق التي يمكنك زيارتها في كيرلا لتستطيع قضاء وقت ممتع مع افراد أسرتك كما سنتناول أسعار السياحة في كيرالا، فتابع معنا.

اهم المعالم السياحة في كيرلا

شاطئ فاركالا

هذا الشاطئ الشهير هو جزء من المحيط الهندي ويقع في جنوب ولاية كيرالا الهندية، تحديداً في منطقة فاركالا. وقد أعلنت شركة Discovery International أن هذا الشاطئ هو أحد أفضل عشرة شواطئ موسمية، لتميزه بمناظره الطبيعية ورماله البنية ومياهه الصافية الساحرة. كما يتميز الشاطئ بأشجار جوز الهند وأشجار النخيل واحتوائه على العديد من المحلات التجارية والبوتيكات حيث يمكنك التسوق ويوجد أيضا مطاعم مطلة على البحر تقدم أشهى أطباق المأكولات البحرية.

حصن كوتشي

تقع في منطقة أرانكولم في كوتشي في ولاية كيرالا. ويشير الجزء من أسم الحصن إلى القلعة البرتغالية إيمانويل، فهي أول قلعة أوروبية تدمرت في الهند، أما الجزء الثاني من الاسم يشير الى مدينة تقع في ولاية كيرالا الهندية وتحتوي علي العديد من الصيادين الذين يستخدمون الشباك الصينية. كذلك تشتهر القلعة بتاريخها الذى يعود إلى الهولنديين والبرتغاليين والفترات الاستعمارية البريطانية. لذلك تعد Fort Kochi مثال رائع للتنوع الثقافي والتاريخي في ولاية كيرالا.

شلالات كيرالا

تشتهر ولاية كيرالا بوجود العديد من الشلالات الجميلة المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، أي أنها عادةً ما تجذب محبي الطبيعة والصوت العذب للشلالات. ومن أشهر هذه الشلالات: شلال Suijipara، شلال Minamuti، كذلك شلال Chetlai.

قصر ماتا النشري

دليل السياحة في كيرلا

دليل السياحة في كيرلا

جاء هذا القصر الجميل كهدية سخية لحاكم كوتشي فيرا كيرلا فأرما (1537-1561) كرمز للنوايا الحسنة للبرتغاليين عام 1555. ويعد أحد الكنوز المعمارية في مدينة كيرلا ، وقد تم ترميم هذا القصر من قبل الهولنديين في عام 1663.

افضل فنادق السياحة في كيرلا

أفيدا كوما راكوم في كيرلا

يقع فندق Aveda Kumarakom على ضفاف بحيرة Vembanad في كوماراكوم، ويقع بالقرب من شاطئ ماراي ومتحف كارونا كاران وكنيسة Arthunkal. بينما تقع محطة حافلات Kottayam ومحطة Kottayam للسكك الحديدية على بعد 14 كم من الفندق. ومن ضمن مميزاته:

مميزات فندق أفيدا كوما راكوم في كيرلا

  1. يضم مسبحًا في الهواء الطلق بطول 150 مترًا وسبا أيورفيدا ومركزًا صحيًا وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
  2. جميع غرف الفندق مكيفة وتحوي تلفزيون مع قنوات فضائية ومقاعد وغلاية كهربائية وحمام خاص مزود بدش ومجفف شعر وجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  3. يتميز الفندق بإطلالاته الرائعة على البحيرة والمسبح.
  4. يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة و تراسًا في الهواء الطلق.
  5. يشمل الفندق على العديد من المرافق، ومن ضمنها: غرفة ألعاب ومكتبًا للجولات السياحية يعمل على مدار اليوم ويقوم بتنظيم الرحلات السياحية بداخل المدينة.
  6. يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات.

فندق كوتشي ماريوت

يقع فندق Kochi Marriott في Adapalene داخل حرم Lulu Mall وعلى بعد 2 كليومتر من متحف كيرالا للفنون والتاريخ. كما تقع مدينة فورت كوتشي التاريخية على بعد 22 كم من مكان الإقامة. ويقع على بعد 8 كم من مدينة Aster Med و على بعد 13 كم من مستشفى VPS Leisure و 22 كم من مطار Cochin الدولي. كما يقع على بعد 2 كيلو متر فقط من كنيسة سانت جورج فوران وعلى بعد 5 كم فقط من استاد نهرو Callard. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق كوتشي ماريوت

  1. يضم مسبحًا خارجيًا وسبا Kwan الشهير ومركزًا للياقة البدنية و4 خيارات لتناول الطعام.
  2. يوفر الفندق خدمة نقل مجانية إلى المركز التجاري.
  3. يتم تجهيز الغرف المريحة والهادئة بتكييف وتلفزيون وميني بار.
  4. يتم تزويد الحمام الداخلي العلوي بمرافق دش ودش ولوازم استحمام مجانية.
  5. يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمات الكونسيرج وتحويل العملات وتاجير السيارات بفندق Kochi Marriott.
  6. تشمل خيارات تناول الطعام مطعم Kochi Kentucky الذي يقدم الطعام طوال اليوم بما في ذلك المأكولات الهندية والآسيوية والإيطالية والعربية.
  7. يقدم Cassava المأكولات الإقليمية الأصيلة وقد تم اختياره كأحد أفضل 52 مطعمًا وبارًا من قبل Marriott Bonvoy في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
  8. يمكن للضيوف الاستمتاع بأمسية هادئة في بار المسبح الذي يقدم الأطباق الهندية الأصيلة.

فندق ذا ليلا كوفا لام

يقع منتجع Raviz Kovalam على منحدر يوفر إطلالات بانوراميه على شاطئ Kuva Lam وبحر العرب ، ويقع منتجع Raviz Kovalam Beach على بُعد 14 كم من Trian Drum وبالقرب من معبد Padmanabhaswamy الشهير . اما مطار Trian Drum الدولي فيقع على بعد 40 دقيقة فقط من الفندق . كما يقع مطعم The Tides على بعد خطوات من الشاطئ الخاص بالمنتجع. ومن ضمن مميزات الفندق:

دليل السياحة في كيرلا

دليل السياحة في كيرلا

مميزات فندق ذا ليلا كوفا لام

  1. تجمع الغرف في منتجع Raviz Kovalam Beach بين الديكور الخشبي ووسائل الراحة الحديثة حيث تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق صنع الشاي أو القهوة.
  2. يوفر الفندق إطلالات رائعة على الحديقة والبحر.
  3. يحتوي الفندق على مركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية ويحتوي على مسبح خارجي كما يضم Raviz Kovalam أيضًا غرفة مخصصة للألعاب مع ملعب مجهز على أعلى مستوى.
  4. يوفر خدمات السفر وترتيبات الرحلات وحجز التذاكر و تأجير السيارة.
  5. المطعم يقدم التخصصات الآسيوية وأطباق المأكولات البحرية المشوية ومفتوح على مدار 24 ساعة ويوفر أماكن جلوس داخلية وخارجية وبجانب المسبح.
  6. يقدم الفندق العديد من الكوكتيلات في بار The Sky على السطح أثناء مشاهدة غروب الشمس.

أسعار السياحة في كيرلا

تكلفة المعيشة في كيرلا مقارنة بالمملكة العربية السعودية

تكلفة المعيشة في كيرلا أقل من السعودية بنسبة 39٪ ، فأجور المعيشة منخفضة مقارنة بأجور المعيشة في المملكة العربية السعودية.

أسعار المواد الغذائية في كيرلا مقارنة بالمملكة العربية السعودية

تكلفة المواد الغذائية ف يكيرلا أقل تكلفة بنسبة 48.14٪ من السعودية.

أسعار المطاعم في كيرلا مقارنة بالمملكة العربية السعودية

تكلفة المطاعم في كيرلا أقل بنسبة 44.18٪ عن السعودية، فقيمة وجبتين خلال مطعم معقول 16.60 ريال أما الوجبتين في مطعم متوسط ​​التكلفة ستكلفك في كيرلا 37.62 ريال.

أسعار سيارات الأجرة في كيرلا مقارنة بالمملكة العربية السعودية

تكلفة سيارات الأجرة في كيرلا أقل تكلفة من المملكة العربية السعودية، فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في ولاية كيرالا باستخدام التذكرة الشهرية فستدفع 1.11 ريال سعودي بدلاً من 2 ريال، وإذا كنت تقود سيارة فسوف يكلفك ذلك الدفع 4.06 ريال لكل لتر بنزين.

أسعار الإنترنت والاتصالات في كيرلا مقارنة بالمملكة العربية السعودية

أسعار الإنترنت والاتصالات في كيرلا أقل تكلفة بنسبة 65٪ من أسعارها في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة