انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في كشمير

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تستقطب منطقة كشمير الكثير من السياح، حيث يسميها البعض بسويسرا الهند، وذلك لما يتوفر بها من مناظر طبيعية تحبس الأنفاس في جبال الألب والهيمالايا. كما يوجد بكشمير تنوع ثقافي رائع فسكانها من شعب التبت، ومعروف بأنهم اكثر الشعوب الودودة. منطقة كشمير بشكل عام هي الأجمل وخاصة في الشتاء حيث يمكنك التزلج وممارسة الرياضة المشي ومراقبة الحيوانات البرية بها وكذلك زيارة الأماكن السياحية المفضلة لدي عشاق المغامرة.

سوف نتحدث في هذا المقال عن اهم المعالم السياحة وأفضل الفنادق والمدن والمطاعم والأسواق السياحة في كشمير.

دليل السياحة في كشمير

يتميز جو كشمير بأنه بارد من أكتوبر حتي فبراير، وممطر في الشهور من يونيو حتي سبتمبر، كما تغطي الثلوج المناطق الجبلية في الشتاء. كما ينصح السياحة في كشمير في الشهور: مارس، وأبريل، ومايو، ويونيو، ويوليو، وأغسطس. كما نقدم لكم أفضل أماكن السياحة في كشمير، وأفضل الأسواق التي لن تفوت الذهاب إليها، وكذلك أفضل الفنادق التي توفر لك خدمات الراحة، والاسترخاء بشكل أفضل.

ما هي أبرز المعالم السياحة في كشمير

أماكن السياحة في كشمير كثيرة وخيالية، لكن نقدم لك أفضل الأماكن حسب تقييم الزوار لكشمير، ومنها الاتي:

جولمارج كشمير

إذا كنت من عشاق المغامرة والتزلج علي الجليد، فأن جولمارج كشمير هي الوجهة الأفضل لك. يطلق علي جولمارج مرج الزهور، وذلك لجمالها وألوانها الساحرة التي تجذب السياح لسنين جولمارج و تعد علاج للمحبطين وتوفر أفضل الأماكن ذات الطبيعية الساحرة والخلابة، وكذلك الهواء النقي النظيف. أما عن أفضل وقت لزيارة جولمارج هو في الشهور من يونيو حتي يناير وعند زيارتك لجولمار ننصحك بالذهاب إلي الجندول، حيث ستحصل علي أفضل إطلالة بانوراميه علي الوادي، كما لا تفوت القيام برحلات التزلج، وركوب الدراجات الجبلية.

سونامارج كشمير

يطلق علي سونامارج كشمير بمرج الذهب، حيث تضم مجموعة هائلة من الزهور المنوعة والملونة والنباتات النادرة التي ستراها لأول مرة في هذا المكان الخيالي. ستحصل علي اتصال رائع مع الطبيعية الخلابة، كما ستستمتع بهوائها الجميل. فقط أعطي لنفسك بعضاً من الهدوء والراحة بزيارتها.

أرض المغامرة ليه كشمير

تعتبر “ليه كشمير” واحدة من أفضل وأجمل أماكن السياحة في كشمير، ويفضل زيارتها صيفاً. ستري بها جبال الألب المغطاة بالثلوج والجبال العالية وسوف تستمتع الكبار والصغار بطبيعتها الساحرة وأنشطتها الممتعة مثل ركوب الدراجات الجبلية وكذلك التقاط الصور التذكارية الجميلة.

كاتو كشمير

دليل السياحة في كشمير

دليل السياحة في كشمير

أما لعشاق التاريخ واستكشاف الحضارات فأن كاتو كشمير هي المكان الأمثل لزيارتها حيث ستعرفك علي ماضي مدينة كشمير وحضارتها القديمة كما تقع كاتو علي ضفاف النهر، وتوفر إطلالات رائعة كما تعتبر مركز إبداع كبير لكثير من الفنانين والرسامين والمصورين العالميين.

هيميس منطقة الندرة كشمير

قرية هيميس منطقة الذرة ينصح بزيارتها أذا كنت تبحث عن الهدوء أو قضاء وقت ممتع مع من تحب كما تحتوي القرية علي منتزه وطني كبير ودير وبعض المطاعم والمقاهي اللطيفة وكذلك إذا كنت من عشاق الحياة البرية فأنك ستجد بها الكثير من الحيوانات الجميلة والنادرة ومنها: bharals ونمر الثلج والدب الثلجي وستستمع بارتداء أجمل الملابس الفروية كما ينصح بزيارتها في شهري مايو ويوليو.

كيشتوار كشمير

يعتبر الكثير من السياح منطقة كيشتوار جوهرة نادرة، حيث يحيطها الكثير من المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الساحرة والتلال العالية التلال العالية تتكون من مجموعة من الأشجار البرية المرتفعة وغابات الصنوبر بالإضافة إلي الحديقة الوطنية في منطقة كيشتوار تجذب عشاق الحياة البرية والطبيعية والكثير من علماء البيئة. أفضل وقت للذهاب إلي كيشتوار في الصيف، لذلك يجب عليك التأكد ان تكون كيشتوار من خيارتك السياحية عند ذهابك لكشمير.

سريناجار كشمير

أخيراً أذا كنت من عشاق السباحة والتزلج علي الماء وكذلك استئجار القوارب الكبيرة. أن سرينجار هي العاصمة الصيفية لكشمير ويفضلها العديد من السائحين داخل الهند وخارجها، كما تحتوي علي مصيفاً مميزاً يمكن الاستماع بالشواطئ الجميلة.

ما هي أفضل الفنادق السياحة في كشمير ؟

فندق وسبا خيبر الهيمالايا

يعتبر فندق وسبا خيبر الهيمالايا من أفضل الفنادق المميزة في كشمير، والذي حصل علي تقييم 5 نجوم حسب تقيم موقع booking لموقعه المميز حيث يفصل حوالي 5 دقائق من التلفريك Gulmarg Gondola الذي يأخذك لجبل Kongdoori ، كما أن المنتجع يوفر ملعب غوالف مميز علي مسافة 10 دقائق من الفندق لتمارس أشهر رياضة في الهند كما حصل الفندق علي تقييم 8.9 وذلك لتوافر خدماته المميزة مثل المرافق، والخدمات العامة، وطاقم العمل المميز كما يتميز الفندق بخدمة تنظيف يومية، وتلميع للأحذية، وكذلك خدمة كي الملابس، بالإضافة الي احتوائه علي مسبح داخلي بحوض استحمام ساخن وجاكوزي ومساج ومركز سبا وساونا، كذلك مركز للياقة البدنية.

فندق ذا لاليت غراند بالاس سريناغار

يعتبر فندق ذا لاليت غراند من أفضل الفنادق. حصل الفندق علي تقييم 5 نجوم حسب تقيم موقع booking، حيث تتوافر به العديد من الخدمات المميزة التي تجعل الإقامة به ممتعة ومريحة كما يتميز الفندق أيضاً بقربه من أهم معالم كشمير السياحية مثل Nehru Park والتي يفصلها عنه 1.9 كم فقط وكذلك حديقة أنديرا غاندي التذكارية التاريخية للتوليب والتي لا يفصلها عنه سواء 2.4 كم فقط. بينما يبعد الفندق مسافة 4.4كم من روزا بال ويرجع تقييم الفندق إلي طاقم العمل الرائع ومرافقه المميزة، وكذلك خدماته الممتازة، حيث تجد مسبح وشاطئ بجوار الفندق ويحتوي علي المسبح مياه دافئة مع إطلالة مميزة، كما تتوفر به مركز سبا ولياقة بدنية، بالإضافة إلي خدمة كونسيرج ومكتب استقبال يعمل علي مدار 24 ساعة ويتميز الفندق بسهولة تحويل الأموال والعملات.

فندق ذا غراند دراغون لاداخ

يقع فندق ذا غراند دراغون لاداخ بالقرب من مدينة لياه بكشمير حيث يملك إطلالة مميزة علي بحيرة Cold Desert كما لا يحتاج الوصول إلي قصر لياه سواء 5 دقائق فأقرب محطة للحافلات يفصلها عن الفندق 5 دقائق فقط حصل الفندق علي تقييم 8.9 حسب تقيم موقع booking وذلك لتميزه في نواحي كثيرة مثل طاقم العمل المميز والنظافة وخدمة كونسيرج، وكذلك وجود خدمة حجز التذاكر، بالإضافة إلي وجود مراكز للياقة البدنية والسبا وحمامات سباحة متميزة بمياه دافئة.

دليل السياحة في كشمير

دليل السياحة في كشمير

ما هي افضل مراكز الأسواق و المولات السياحة في كشمير؟

تحتوي كشمير علي مجموعة مميزة من الأسواق والمولات التي ستوفر لك الهدايا التذكارية المميزة، ومنها:

سوق لال تشوك

يعتبر سوق لال تشوك من أشهر الأسواق في سريناجار، فخلال تجولك في هذا السوق ستشاهد الكثير من القطع الفنية اليدوية ومختلف أنواع الأخشاب والمنحوتات المصنوعة من خشب جوز الهند وكذلك صناديق المجوهرات، بالإضافة إلي قطع الحلي والمجوهرات النسائية الرائعة. لذلك أحرص علي اقتناء بعض من تلك القطع أثناء زيارتك لهذا السوق.

سوق شارع ريزيدانسي

يقع سوق شارع ريزيدانسي بالقرب من لال تشوك، لكنه يتميز بأنه أفضل سوق للفواكه الجافة، وكذلك المصنوعات اليدوية والمجوهرات محلية الصنع المعروفة باسم “dongra”. كما يحتوي السوق علي الكثير من التوابل العطرية فائقة الجودة أما في نهاية رحلتك فلا تنسي الحصول علي وجبة محلية شهية من المطاعم الموجودة في السوق.

سوق بادشاه تشوك

يتخصص سوق بادشاه تشوك ببيع السجاد الكشمير حيث يبيع أنواع مختلفة من السجاد ذات الجودة العالية والأسعار المختلفة.

أما أذا كانت مطالبتك مختلفة فأن السوق يوفر أشهر الصناع لتوفير احتياجاتك، كما يحتوي السوق علي متاجر متخصصة في بيع الملابس المطرزة وشالات الباشمينا.

ما هي أفضل المطاعم السياحة في كشمير؟

  • مطعم اهدوس | Ahdoos
  • مقهى ومطعم بيتزا خاصة | مقهى وبيتزا لاسيما
  • مطعم ستريم | مطعم ستريم
  • مطعم مغل دربار | موغال دربار
دليل السياحة في كشمير
يتميز جو كشمير بأنه بارد من أكتوبر حتي فبراير وممطر في الشهور من يونيو حتي سبتمبر كما تغطي الثلوج المناطق الجبلية في الشتاء كما ينصح السياحة في كشمير في الشهور مارس وأبريل ومايو ويونيو ويوليو وأغسطس كما نقدم لكم أفضل أماكن السياحة في كشمير وأفضل الأسواق التي لن تفوت الذهاب إليها وكذلك أفضل الفنادق التي توفر لك خدمات الراحة والاسترخاء بشكل أفضل
ما هي أبرز المعالم السياحة في كشمير
أماكن السياحة في كشمير كثيرة وخيالية لكن نقدم لك أفضل الأماكن حسب تقييم الزوار لكشمير ومنها الاتي
جولمارج كشمير
إذا كنت من عشاق المغامرة والتزلج علي الجليد فأن جولمارج كشمير هي الوجهة الأفضل لك يطلق علي جولمارج مرج الزهور وذلك لجمالها وألوانها الساحرة التي تجذب السياح لسنين جولمارج و تعد علاج للمحبطين وتوفر أفضل الأماكن ذات الطبيعية الساحرة والخلابة وكذلك الهواء النقي النظيف أما عن أفضل وقت لزيارة جولمارج هو في الشهور من يونيو حتي يناير وعند زيارتك لجولمار ننصحك بالذهاب إلي الجندول حيث ستحصل علي أفضل إطلالة بانوراميه علي الوادي كما لا تفوت القيام برحلات التزلج وركوب الدراجات الجبلية
سونامارج كشمير
يطلق علي سونامارج كشمير بمرج الذهب حيث تضم مجموعة هائلة من الزهور المنوعة والملونة والنباتات النادرة التي ستراها لأول مرة في هذا المكان الخيالي ستحصل علي اتصال رائع مع الطبيعية الخلابة كما ستستمتع بهوائها الجميل فقط أعطي لنفسك بعضا من الهدوء والراحة بزيارتها
أرض المغامرة ليه كشمير
تعتبر ليه كشمير واحدة من أفضل وأجمل أماكن السياحة في كشمير ويفضل زيارتها صيفا ستري بها جبال الألب المغطاة بالثلوج والجبال العالية وسوف تستمتع الكبار والصغار بطبيعتها الساحرة وأنشطتها الممتعة مثل ركوب الدراجات الجبلية وكذلك التقاط الصور التذكارية الجميلة
كاتو كشمير
caption id=attachment59129 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في كشميرcaptionأما لعشاق التاريخ واستكشاف الحضارات فأن كاتو كشمير هي المكان الأمثل لزيارتها حيث ستعرفك علي ماضي مدينة كشمير وحضارتها القديمة كما تقع كاتو علي ضفاف النهر وتوفر إطلالات رائعة كما تعتبر مركز إبداع كبير لكثير من الفنانين والرسامين والمصورين العالميين
هيميس منطقة الندرة كشمير
قرية هيميس منطقة الذرة ينصح بزيارتها أذا كنت تبحث عن الهدوء أو قضاء وقت ممتع مع من تحب كما تحتوي القرية علي منتزه وطني كبير ودير وبعض المطاعم والمقاهي اللطيفة وكذلك إذا كنت من عشاق الحياة البرية فأنك ستجد بها الكثير من الحيوانات الجميلة والنادرة ومنها bharals ونمر الثلج والدب الثلجي وستستمع بارتداء أجمل الملابس الفروية كما ينصح بزيارتها في شهري مايو ويوليو
كيشتوار كشمير
يعتبر الكثير من السياح منطقة كيشتوار جوهرة نادرة حيث يحيطها الكثير من المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الساحرة والتلال العالية التلال العالية تتكون من مجموعة من الأشجار البرية المرتفعة وغابات الصنوبر بالإضافة إلي الحديقة الوطنية في منطقة كيشتوار تجذب عشاق الحياة البرية والطبيعية والكثير من علماء البيئة أفضل وقت للذهاب إلي كيشتوار في الصيف لذلك يجب عليك التأكد ان تكون كيشتوار من خيارتك السياحية عند ذهابك لكشمير
سريناجار كشمير
أخيرا أذا كنت من عشاق السباحة والتزلج علي الماء وكذلك استئجار القوارب الكبيرة أن سرينجار هي العاصمة الصيفية لكشمير ويفضلها العديد من السائحين داخل الهند وخارجها كما تحتوي علي مصيفا مميزا يمكن الاستماع بالشواطئ الجميلة
فندق وسبا خيبر الهيمالايا
يعتبر فندق وسبا خيبر الهيمالايا من أفضل الفنادق المميزة في كشمير والذي حصل علي تقييم 5 نجوم حسب تقيم موقع booking لموقعه المميز حيث يفصل حوالي 5 دقائق من التلفريك Gulmarg Gondola الذي يأخذك لجبل Kongdoori كما أن المنتجع يوفر ملعب غوالف مميز علي مسافة 10 دقائق من الفندق لتمارس أشهر رياضة في الهند كما حصل الفندق علي تقييم 89 وذلك لتوافر خدماته المميزة مثل المرافق والخدمات العامة وطاقم العمل المميز كما يتميز الفندق بخدمة تنظيف يومية وتلميع للأحذية وكذلك خدمة كي الملابس بالإضافة الي احتوائه علي مسبح داخلي بحوض استحمام ساخن وجاكوزي ومساج ومركز سبا وساونا كذلك مركز للياقة البدنية
فندق ذا لاليت غراند بالاس سريناغار
يعتبر فندق ذا لاليت غراند من أفضل الفنادق حصل الفندق علي تقييم 5 نجوم حسب تقيم موقع booking حيث تتوافر به العديد من الخدمات المميزة التي تجعل الإقامة به ممتعة ومريحة كما يتميز الفندق أيضا بقربه من أهم معالم كشمير السياحية مثل Nehru Park والتي يفصلها عنه 19 كم فقط وكذلك حديقة أنديرا غاندي التذكارية التاريخية للتوليب والتي لا يفصلها عنه سواء 24 كم فقط بينما يبعد الفندق مسافة 44كم من روزا بال ويرجع تقييم الفندق إلي طاقم العمل الرائع ومرافقه المميزة وكذلك خدماته الممتازة حيث تجد مسبح وشاطئ بجوار الفندق ويحتوي علي المسبح مياه دافئة مع إطلالة مميزة كما تتوفر به مركز سبا ولياقة بدنية بالإضافة إلي خدمة كونسيرج ومكتب استقبال يعمل علي مدار 24 ساعة ويتميز الفندق بسهولة تحويل الأموال والعملات
فندق ذا غراند دراغون لاداخ
يقع فندق ذا غراند دراغون لاداخ بالقرب من مدينة لياه بكشمير حيث يملك إطلالة مميزة علي بحيرة Cold Desert كما لا يحتاج الوصول إلي قصر لياه سواء 5 دقائق فأقرب محطة للحافلات يفصلها عن الفندق 5 دقائق فقط حصل الفندق علي تقييم 89 حسب تقيم موقع booking وذلك لتميزه في نواحي كثيرة مثل طاقم العمل المميز والنظافة وخدمة كونسيرج وكذلك وجود خدمة حجز التذاكر بالإضافة إلي وجود مراكز للياقة البدنية والسبا وحمامات سباحة متميزة بمياه دافئةcaption id=attachment59130 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في كشميرcaption
ما هي افضل مراكز الأسواق و المولات السياحة في كشمير؟
تحتوي كشمير علي مجموعة مميزة من الأسواق والمولات التي ستوفر لك الهدايا التذكارية المميزة ومنها
سوق لال تشوك
يعتبر سوق لال تشوك من أشهر الأسواق في سريناجار فخلال تجولك في هذا السوق ستشاهد الكثير من القطع الفنية اليدوية ومختلف أنواع الأخشاب والمنحوتات المصنوعة من خشب جوز الهند وكذلك صناديق المجوهرات بالإضافة إلي قطع الحلي والمجوهرات النسائية الرائعة لذلك أحرص علي اقتناء بعض من تلك القطع أثناء زيارتك لهذا السوق
سوق شارع ريزيدانسي
يقع سوق شارع ريزيدانسي بالقرب من لال تشوك لكنه يتميز بأنه أفضل سوق للفواكه الجافة وكذلك المصنوعات اليدوية والمجوهرات محلية الصنع المعروفة باسم dongra كما يحتوي السوق علي الكثير من التوابل العطرية فائقة الجودة أما في نهاية رحلتك فلا تنسي الحصول علي وجبة محلية شهية من المطاعم الموجودة في السوق
سوق بادشاه تشوك
يتخصص سوق بادشاه تشوك ببيع السجاد الكشمير حيث يبيع أنواع مختلفة من السجاد ذات الجودة العالية والأسعار المختلفةأما أذا كانت مطالبتك مختلفة فأن السوق يوفر أشهر الصناع لتوفير احتياجاتك كما يحتوي السوق علي متاجر متخصصة في بيع الملابس المطرزة وشالات الباشمينا
ما هي أفضل المطاعم السياحة في كشمير؟
مطعم اهدوس | Ahdoos مقهى ومطعم بيتزا خاصة | مقهى وبيتزا لاسيما مطعم ستريم | مطعم ستريم مطعم مغل دربار | موغال دربار

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد