تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في كريستيانساند

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في كريستيانساند
فريق مقال للكتابة 172
دليل السياحة في كريستيانساند

دليل السياحة في كريستيانساند، أصبحت مدينة كريستيانساند في الفترة الأخيرة واحدة من أهم المدن السياحية في العالم وهي من أكبر مدن الساحل الجنوبي في النرويج. تجذب مدينة كريستيانساند الكثير من السياح المحليين والكثير من السياح من جميع أنحاء العالم أيضا على مدار العام، حيث إنها تحتوي على العديد من الأماكن والجزر الساحلية الساحرة والمعالم الأثرية والتاريخية التي أصبحت محط أنظار الجميع.

كما أن مدينة كريستيانساند تحتوي على الكثير من الفنادق والمنتجعات والمطاعم المميزة التي تجعلها من أفضل مدن السياحة في العالم، سنعرضها لك في هذا الدليل.

دليل السياحة في كريستيانساند

كريستيانساند تقع في النرويج وهي تعتبر خامس أكبر مدن النرويج الموجودة على الساحل الجنوبي. كما أنه تم بناء المدينة عام 1641م على يد الملك “كريستيان الرابع” وكلمة “ساند” تعني الرمل وهو اسم يدل على الرأس الموجود في المدينة الذي تم بنائه من الرمل. تحتوي كريستيانساند على العديد من المعالم السياحية والأماكن المميزة التي تجعل المدينة واحدة من أكثر المدن السياحية المعروفة حول العالم. حيث يوجد بها أماكن رائعة تجذب السياح، مثل المدينة الترفيهية التي توجد شرق مدينة كريستيانساند النرويجية وهذه المدينة تعتبر أكثر ما يميز كريستيانساند عن غيرها من المدن النرويجية الأخرى ويجعلها من أولى المدن السياحية في دولة النرويج. بالإضافة إلى كثير من الأماكن والفنادق والمعالم السياحية الأخرى التي تحتوي عليها كريستيانساند وسنقدمها لك في هذا المقال.

أهم أماكن السياحة في كريستيانساند

يوجد في كريستيانساند الكثير من الأماكن والمعالم السياحية التي تميز المدينة وتجعله تصنف بأنها من أفضل المدن التي تجذب السياح، أهم هذه الأماكن:

موفيك فورت

موفيك فورت هو واحد من أهم معالم السياحة في كريستيانساند المدينة النرويجية الرائعة. يعتبر موفيك فورت هي أكبر وأضخم السفن المدفعية التي يمكن أن تجدها في العالم. حيث يبلغ وزن سفينة موفيك فورت ثلاثة عشر ألف طن وهو يعتبر حجم ضخم بالنسبة لسفينة حربية. كما أن موفيك فورت من الأماكن السياحية التي اشتهرت في الآونة الأخيرة في النرويج وفي بعض دول العالم، حيث إن السفينة أصبح يقوم بزيارتها أكثر من مليون زائر سَنَوِيًّا. يمكنك زيارة سفينة موفيك فورت والتمتع بدخول السفينة الحربية الضخمة ومعرفة كافة التفاصيل الحربية الموجودة فيها، عند الوصول إلى سطح السفينة سوف تحصل على مشاهدة رائعة جِدًّا للعديد من السواحل والمناظر الطبيعية الجميلة في كريستيانساند.

دليل السياحة في كريستيانساند

دليل السياحة في كريستيانساند

قلعة كريستيانشولم

قلعة كريستيانشوم هي قلعة نرويجية تم بنائها للدفاع عن مدينة كريستيانساند. تم بناء هذه القلعة عام ألف وستمئة واثنان وسبعون مِيلَادِيًّا على يد الملك المسيحي الرابع لحماية كريستيانساند. قلعة كريستيانشولم من الأماكن السياحية المميزة في مدينة كريستيانساند النرويجية ومن أهم المعالم السياحية التي تجذب السياح من داخل النرويج وخارجها إلى كريستيانساند. نظرًا وأنها تحتوي على شكل رائع ينال إعجاب الزوار، حيث إنه يوجد بحيرات بجوار القلاع تعطي مناخ وجو رائع أثناء التنقل في القلعة، بالإضافة إلى حديقة القلعة الرائعة. بمجرد زيارة قلعة كريستيانشولم ستستمتع بمشاهدة أفضل القلاع الموجودة حول العالم.

حديقة اموسيمينت بارك

حديقة اموسيمينت بارك من أشهر الحدائق في مدينة كريستيانساند فهي من أكثر أماكن المدينة جذبًا للسياح، حيث أنه يأتي إليها ما يقرب من مليوني سائح سَنَوِيًّا من داخل وخارج الدولة. تحتوي الحديقة على عدد كبير جِدًّا من الحيوانات المختلفة التي تأتي من مناطق مختلفة في العالم. حيث إنها توفر مشاهدة أفضل أنواع حيوانات الغابة المحببة لمحبي الحيوانات من الكبار والصغار. يمكنك القيام بالعديد من النشاطات المتنوعة في حديقة أموسيمينت بارك، حيث أن الحديقة يوجد بها حمامات سباحة يمكنك السباحة فيها. تحتوي الحديقة على مساحات خضراء كثيفة في جميع جوانبها. كما يمكنك من خلالها الجلوس وقضاء وقت مريح بها بعيد عن ضوضاء الحيوانات ولعب الأطفال في الحديقة. حيث يمكنك الدخول والتنزه والتمتع بقضاء أفضل الأوقات بها دون دفع رسوم. كما يمكنك أيضا زيارة الحديقة على مدار أيام الأسبوع.

ميناء كريستيانساند

ميناء كريستيانساند من أجمل المواني الموجودة في مدينة كريستيانساند. الميناء يطل على الساحل الجنوبي للنرويج وهو يعتبر من أفضل الأماكن السياحية والأماكن الأكثر شهرة في النرويج. حيث يقوم بزيارة ميناء كريستيانساند على مدار العام أعداد كبيرة من الزوار من داخل مدينة كريستيانساند ومن خارجها أيضا. الأجواء في الميناء ممتعة. كما يحتوي الميناء على مجموعة كبيرة من السفن التجارية والسياحية الكبيرة. كما أن الميناء يجاوره الكثير من المحالّ والمطاعم المتنوعة التي يمكنك أن تتجول وتتنقل بها بالإضافة إلى أنه يمكنك تناول أفضل الأطعمة البحرية الشهية من أفضل المطاعم الموجودة بجوار ميناء كريستيانساند.

أفضل فنادق السياحة في كريستيانساند

مدينة كريستيانساند النرويجية تحتوي على العديد من المنتجعات والفنادق السياحية التي تحصل على تقييم 5 نجوم، أهم هذه الفنادق:

فندق كلاريون إرنست

يقع الفندق غرب مدينة كريستيانساند على بعد 5 دقائق مشيًا على الأقدام من الشاطئ الموجود في المدينة وعلي بعد 100 متر من شارع Mar Kens Gate الشارع هو للتسوق الشعبي في المدينة، الفندق يوفر الكثير من الخدمات المتنوعة. حيث يحتوي على عدد كبير من الغرف المجهزة بميني بار وحمام مميز داخل الغرفة وجهاز واي فاي وجهاز اتصال وتكييف هواء في الغرف. كما يتميز الفندق أيضا بأشكال مميزة للغرف التي يوفرها. حيث إنها تحتوي على تصميمات رائعة تجذب السياح للفندق. يمكنك أن تستمتع بلعب الكثير من الألعاب الرياضية داخل صالات الألعاب الرياضية التي يوفرها الفندق على مدار اليوم، مثل صالة ألعاب التنس وصالة الألعاب البدنية بالإضافة إلى حمام السباحة الرائع الذي يوجد داخل الفندق والذي يوفر تجربة استجمام مميزة. كما يوجد مطعم جميل يقدم العديد من أنواع الأطعمة اللذيذة.

دليل السياحة في كريستيانساند

دليل السياحة في كريستيانساند

فندق بيست ويسترن بلس

يقع فندق بيست ويسترن بلس وسط مدينة كريستيان ساند والفندق يبعد عن الشاطئ مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام. يعتبر موقع الفندق مميز حيث أنه يوجد في قلب المدينة النرويجية الرائعة كريستيانساند ويحاوط الفندق مجموعة كبيرة من المطاعم والشوارع التنزه المشهورة في كريستيانساند. كما أن الفندق يجاور شاطئ رائع للغاية يعطي للسائح فرصة السباحة والاسترخاء على شاطئ قريب من فندق الإقامة. يوفر الفندق أيضا العديد من الغرف الواسعة. معظم الغرف في الفندق مجهزة ب WiFi وشاشات عرض وحمامات بها جميع الأدوات اللازمة الإضافة إلى أنه يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة داخل الفندق. كما أن الفندق يوفر Gym لممارسة ألعاب اللياقة البدنية ويوفر أيضا أماكن مخصصة للأطفال للعب ويوفر أماكن واسعة لركن السيارات.

فندق درونينجنس

فندق درونينجنس من أهم الفنادق السياحية في مدينة كريستيانساند. يوفر الفندق خدمة رائعة وتجربة استثنائية. كما يتواجد الفندق في قلب المدينة وهو قريب من شاطئ المدينة أيضا. يتميز الفندق بالعديد من الإضافات التي تساعد في تقديم تجربة إقامة مميزة. حيث يوفر الفندق العديد من الغرف الرائعة والنظيفة والتي تتمتع بأفضل الأدوات اللازمة في عمل الطعام والمشروبات. كما أنه يوفر واي فاي وشاشة عرض كبيرة في الغرف. يوجد في الفندق أيضا أماكن لممارسة بعض التمارين الرياضية.

قمنا في هذا المقال بعرض دليل السياحة في كريستيانساند وأفضل الأماكن السياحية الموجودة بالمدينة بالإضافة إلى أبرز المعالم السياحية التي تتميز بها كريستيانساند النرويجية وأشهر الفنادق الموجودة بها أيضا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة