انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في فرنسا

فريق مقال للكتابة12 شهر

تعتبر فرنسا في مقدمة الدول الأكثر جذباً للسياح في العالم، كما تمتلك ثاني أكبر امبراطورية في التاريخ، بالإضافة إلي تراثها الفني والفلسفي العريق. حيث تعتبر إحدى أفضل الدولة المتواجدة علي سطح الأرض، حيث يوجد بها كثير من الغابات والتضاريس الطبيعية، كذلك سلاسل جبال الألب والبحيرات والأنهار المتنوعة. كما تطل فرنسا علي البحر الأبيض المتوسط وبحر المانش، وتحظي بتقدم تجاري وصناعي واقتصادي وسياسي. ولذلك أصبحت من أفضل الوجهات السياحية المفضلة لدي الكثير من السياح. ومن أهم المعالم السياحية في فرنسا: برج ايفل، شارع الشانزليزيه، كاتدرائية ستراسبورغ، قوس النصر ومتجر بلاك جيرمي.

وسوف نعرض لكم في هذا المقال دليل السياحة في فرنسا، وسيتضمن على أفضل المدن والمعالم السياحية في فرنسا، وكذلك أفضل فنادق فرنسا والأسواق والمطاعم السياحية فيها، فتابع معنا.

ما هي أفضل المدن السياحة في فرنسا؟

تتنوع معالم السياحة في فرنسا، وتحظي كل مدينة بقدر كبير من الشهرة والجذب السياحي، لذلك سوف نقدم لكم أفضل المدن السياحية في فرنسا وما يميز هذه المدن، ومن أهما مدنها:

السياحة في باريس

تعتبر باريس عاصمة فرنسا والوجهة السياحية الأولي لها، كما تعتبر رمزاً خالداً ومركز اقتصادي وتجاري عالمي ومدينة الأسواق والأوراق المالية. والجدير بالذكر أيضاً أنها نالت المرتبة الرابعة في ترتيب المناطق الحضارية الأوروبية. وتمتلك أيضا الكثير من الألقاب، مثل: مركز الثقافة في أوروبا وعاصمة القوة السياسية الأوروبية.

أما عن فخامة المدينة، فهي تحتوي علي العديد من المباني الشاهقة والمعالم الأثرية وأفضل المعالم السياحة في كقوس النصر، وبرج ايفل، وشارع الشانزليزيه، وكذلك أفضل الفنادق والمطاعم والأسواق المميزة. وتتميز المدينة بالمأكولات الراقية والأزياء والرفاهية، ونتيجة لذلك يزورها سنوياً ما يقارب من 34 مليون زائر سنوياً.

السياحة في نيس

تقع مدينة نيس علي ساحل البحر الأبيض المتوسط، كما تعتبر واحدة من أشهر مدن الريفيرا الفرنسية وأهمها. وتسمي المدينة بكلمة ” Nice” التي تعني الجميلة، وذلك بفضل جمالها وفخامتها. كما تحتل المدينة مكانة بارزة لكل مسافري فرنسا.

أيضاً تمثل المدينة مركز اقتصادي، وذلك بفضل احتوائها علي العديد من المؤسسات والبنوك وأغلب مطارات فرنسا الحيوية. أما علي المستوي الثقافي فهي تتميز بالأماكن الثقافية والدينية التاريخية، كذلك بوجود المسارح والمتاحف والمعارض ومن المعالم السياحية الشهيرة في مدنية نيس: ميدان الماسينا، كنيسة القديس نيكولا، المنارة، دير سيميز، النصب التذكاري، قصر لسكارس. كذلك الأسواق والمتاجر، ومنها: متجر بلاك جيرمي وبوبسي الشهير.

دليل السياحة في فرنسا

دليل السياحة في فرنسا

السياحة في مرسيليا

تعتبر مدينة مرسيليا من أهم المدن الفرنسية، حيث اكتسبت أهمية كبيرة نظراً لعدة عوامل منها: أنها تعد ثاني أكبر منطقة حضارية في فرنسا. بالإضافة إلى أن مرسيليا تمتلك أكبر ميناء بحري في فرنسا وهو ميناء مرسيليا الشهير، ووجودها علي ساحل فرنسا الجنوبي جعل منها مدينة ساحلية ممتازة.

أما في المجال الثقافي فأن المدينة تحظي بمكانة ثقافية كبيرة، وقد تم اختيارها “عاصمة للثقافة الأوروبية” في عام 2013. كما تحتوي المدينة على مطار مرسيليا الذي يعد رابع أكبر مطارات فرنسا، أيضاً تشتهر المدينة ببحارها وشواطئها ومبانيها وعماراتها ومعارضها ومتاحفها واسواقها، حيث يتواجد بها أكثر من 42 مسرح و24 متحف، لذلك تعد من المدن المحبوبة لدي الكثير من السياح. والجدير بالذكر أيضاً أن مرسيليا تحتوي على أكبر جالية مسلمة عربية في فرنسا.

السياحة في ستراسبورغ

تقع مدينة ستراسبورغ علي نهر ايل وفي شرق فرنسا، وتتمتع بمناخ مميز ينسم بالبرودة في الشتاء والحرارة العالية صيفاً. كما تحظي المدينة أيضاً بأهمية سياسية عالمية، حيث تعد مقر للعديد من المؤسسات الأوروبية والبرلمان.

أما من الناحية الثقافية فأن المدينة لها دور بارز حيث تم ادراجها من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي، كما تضم المدينة جامعة ستراسبورغ وهي ثاني أكبر جامعة في فرنسا، تعتبر المدينة موطن لأكبر دور العبادة الإسلامية في فرنسا، حيث يوجد بها مسجد ستراسبورغ الكبير.

أما من الجانب الاقتصادي للمدينة، فتعتبر مركز هام للهندسة والتصنيع، وتحتوي على مركز نقل بري وسكك حديدية ممتازة، بالإضافة إلي ميناء ستراسبورغ وهو ثاني أكبر ميناء متواجد علي نهر الراين، كما تتميز باحتوائها علي العديد من معالم سياحية عريقة مثل كاتدرائية ستراسبورغ، وحي فرنسا الصغيرة، وحديقة اورانجري البرتقالية.

السياحة في ليون

تعتبر مدينة ليون الواقع في جنوب شرق فرنسا عاصمة لإقليم رون كما تعتبر ثاني أكبر منطقة حضرية في فرنسا بعد مدينة باريس. أيضاً تشتهر بالمعالم الحضارية والتاريخية فيها، وقد تم ادراج المدينة ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي. وتلعب دورا هاماً في مجال السينما، بجانب اشتهارها بفنون الطبخ العالمية ومهرجان الأضواء ” Festival of Lights”.

أما موقعها الاستراتيجي، يقع عند ملتقى نهري ساون والرون وتتميز أيضاً بمناخها الذي يجمع بين المناخ شبه الدائري والمحيطي. كما تعتبر ليون من مناطق فرنسا الباردة شتاء ولكن ذلك لم يمنع السياح من زيارة هذه المدينة الرائعة.

فيمكن للسياح الاستمتاع من خلال مشاهدة معالمها الحضارية والأثرية والاطلاع على تاريخها وثقافتها وحاضرتها. ومتاحفها وفنادقها ومطاعمها التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات. كما يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة أهم الفعاليات والمهرجانات التي تقام سنوياً فيها.

السياحة في انسي

دليل السياحة في فرنسا

دليل السياحة في فرنسا

تعتبر مدينة انسي واحدة من أكبر مدن جنوب شرق فرنسا، ويقع الطرف الشمالي منها على بحيرة انسي. ويلقبها الكثيرين “لؤلؤة جبال الالب الفرنسية” و “فينيسيا جبال الالب”. بينما يرجع سبب تسميتها إلي موقعها المتميز علي البحيرات والأنهار والقنوات المحيطة بها. كما تبعد مدينة انسي عن مدينة باريس حوالي 55 كم وتبعد مدينة انسي عن جنيف عاصمة سويسرا حوالي 43 كم وكأنها بين جنتين جنة سويسرا وجنة فرنسا. أما معالم المدينة تتركز في جبل سيمنوز، قصر الديل، بحيرة انسي، جسر العشاق، قلعة انسي، القصر الامبراطوري.

أفضل فنادق فرنسا الموصي بها في 2021

فندق ديس بيرجيس

يقع فندق ديس بيرجيس على مسافة 59 كم من مطار ستراسبورغ الدولي وحصل علي تقييم مميز وذلك لمرافقه الخدمية المميزة وطاقم العمل الاحترافي. كما يتميز الفندق بموقع مميز حيث يبعد مسافة 17 كم عن كولمار، ومسافة 13 كم عن ريكفيهر. ومن ضمن مميزات الفندق الأخرى:

مميزات الفندق

  1. يحتوي الفندق ديس بيرجيس علي مسبح في الهواء الطلق ومطعم وبار وحديقة في إيلهاوزرن،
  2. يضم غرفًا عائلية وتراسًا شمسيًا للضيوف.
  3. يوفر الفندق خدمة الغرف ومسبح داخلي وخدمة واي فاي مجانية.

فندق مونت بلانك شاموني

حصل فندق مونت بلانك على 5 نجوم حسب تصنيف موقع booking، بينما يقع الفندق بحديقة رائعة في قلب مدينة شامونيه، ليعطي إطلالات ساحرة لنزلائه على الجبال المحيطة بالفندق. ومن ضمن مميزات الفندق الأخرى:

مميزات الفندق

  1. تتميز غرف الفندق بتصاميمها الأنيقة وأثاثها الفاخر
  2. تضم الغرف تلفاز ومنطقة جلوس وحمام.
  3. وتوجد أنواع مختلفة من الغرف والأجنحة ومنها: غرفة قياسية مزدوجة، جناح جونيور مطل على Mount- Blanc، جناح دوبلكس. بالإضافة إلي جناح جونيور، وغرفة سوبيريور مزدوجة وغرفة ديلوكس مزدوجة.
  4.  يتميز مطعم الفندق بتقديم أشهي المأكولات الفرنسية واحتوائه على صالة لياقة بدنية ومسبح وسبا ومركز عافية، وغرف الساونا والبخار.
دليل السياحة في فرنسا

دليل السياحة في فرنسا

فندق ديو إنتركونتيننتال مرسيليا

يتواجد فندق إنتركونتيننتال فى الحي التاريخي في مارسيليا، ويقع ضمن مبني تاريخي يرجع للقرن الثامن عشر، كما يقع على مقربةٍ من عددٍ كبيرٍ من معالم المدينة الهامة. وقد تم تصنيف الفندق من فئة الـ5 نجوم حسب تصنيف موقع booking. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  1. يتيح الفندق لنزلائه فرصة لاكتشاف جمال وفخامة المدينة بكل سهولة، ولا يبعد  الفندق سوى أمتار قليلة عن ميناء مرسيليا القديم.
  2. يتميز بقربه من أجمل معالم مرسيليا السياحية، كالمتاجر والمسارح والمتاحف الموجودة بجوار الفندق.
  3. يوفر خيارات الإقامة المتنوعة بفضل حجم الفندق الكبير، حيث يضم 194 جناح وغرفة.
  4. تتميز الغرف بإطلالاتها الرائعة على المدينة الساحرة وديكوراتها العصرية الأنيقة.
  5. يتوافر بالفندق مطعمين رائعين، حيث يقدمان للضيوف تشكيلة متنوعة من المأكولات، بالإضافة إلي مرافق الاستجمام.

فندق نغرسكو

يتربع فندق نغرسكو على عرش فنادق مدينة نيس الفاخرة، كما يعتبر مكاناً مفضلاً لكثيرٍ من الفنانين والمشاهير منذُ افتتاحه عام 1913. وقد تم تصنيف الفندق من فئة الـ 5 نجوم حسب تصنيف موقع booking. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  1. يتميز الفندق بتصاميمه الداخلية المميزة،
  2. يجمع بين مزيج من الألوان المفعمة والجريئة بالحياة مع لمسات فنية إبداعية.
  3. يضم الفندق 163 جناحاً وغرفاً مع إطلالات مميزة على البحر، وذلك ليتمكن ضيوفه من الاستمتاع بمنطقة الشاطئ الخاصة بهم.
  4. يوفر مطعم الفندق خيارات الطعام المتنوعة كما يوفر أشهي الوجبات الفرنسية، وخاصةً في مطعم Le Chantecler المميز الذي يتوفر في الفندق.
ما هي أفضل المدن السياحة في فرنسا؟تتنوع معالم السياحة في فرنسا وتحظي كل مدينة بقدر كبير من الشهرة والجذب السياحي لذلك سوف نقدم لكم أفضل المدن السياحية في فرنسا وما يميز هذه المدن ومن أهما مدنهاالسياحة في باريستعتبر باريس عاصمة فرنسا والوجهة السياحية الأولي لها كما تعتبر رمزا خالدا ومركز اقتصادي وتجاري عالمي ومدينة الأسواق والأوراق المالية والجدير بالذكر أيضا أنها نالت المرتبة الرابعة في ترتيب المناطق الحضارية الأوروبية وتمتلك أيضا الكثير من الألقاب مثل مركز الثقافة في أوروبا وعاصمة القوة السياسية الأوروبيةأما عن فخامة المدينة فهي تحتوي علي العديد من المباني الشاهقة والمعالم الأثرية وأفضل المعالم السياحة في كقوس النصر وبرج ايفل وشارع الشانزليزيه وكذلك أفضل الفنادق والمطاعم والأسواق المميزة وتتميز المدينة بالمأكولات الراقية والأزياء والرفاهية ونتيجة لذلك يزورها سنويا ما يقارب من 34 مليون زائر سنوياالسياحة في نيستقع مدينة نيس علي ساحل البحر الأبيض المتوسط كما تعتبر واحدة من أشهر مدن الريفيرا الفرنسية وأهمها وتسمي المدينة بكلمة Nice التي تعني الجميلة وذلك بفضل جمالها وفخامتها كما تحتل المدينة مكانة بارزة لكل مسافري فرنساأيضا تمثل المدينة مركز اقتصادي وذلك بفضل احتوائها علي العديد من المؤسسات والبنوك وأغلب مطارات فرنسا الحيوية أما علي المستوي الثقافي فهي تتميز بالأماكن الثقافية والدينية التاريخية كذلك بوجود المسارح والمتاحف والمعارض ومن المعالم السياحية الشهيرة في مدنية نيس ميدان الماسينا كنيسة القديس نيكولا المنارة دير سيميز النصب التذكاري قصر لسكارس كذلك الأسواق والمتاجر ومنها متجر بلاك جيرمي وبوبسي الشهيرcaption id=attachment59050 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في فرنساcaptionالسياحة في مرسيلياتعتبر مدينة مرسيليا من أهم المدن الفرنسية حيث اكتسبت أهمية كبيرة نظرا لعدة عوامل منها أنها تعد ثاني أكبر منطقة حضارية في فرنسا بالإضافة إلى أن مرسيليا تمتلك أكبر ميناء بحري في فرنسا وهو ميناء مرسيليا الشهير ووجودها علي ساحل فرنسا الجنوبي جعل منها مدينة ساحلية ممتازةأما في المجال الثقافي فأن المدينة تحظي بمكانة ثقافية كبيرة وقد تم اختيارها عاصمة للثقافة الأوروبية في عام 2013 كما تحتوي المدينة على مطار مرسيليا الذي يعد رابع أكبر مطارات فرنسا أيضا تشتهر المدينة ببحارها وشواطئها ومبانيها وعماراتها ومعارضها ومتاحفها واسواقها حيث يتواجد بها أكثر من 42 مسرح و24 متحف لذلك تعد من المدن المحبوبة لدي الكثير من السياح والجدير بالذكر أيضا أن مرسيليا تحتوي على أكبر جالية مسلمة عربية في فرنساالسياحة في ستراسبورغتقع مدينة ستراسبورغ علي نهر ايل وفي شرق فرنسا وتتمتع بمناخ مميز ينسم بالبرودة في الشتاء والحرارة العالية صيفا كما تحظي المدينة أيضا بأهمية سياسية عالمية حيث تعد مقر للعديد من المؤسسات الأوروبية والبرلمانأما من الناحية الثقافية فأن المدينة لها دور بارز حيث تم ادراجها من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي كما تضم المدينة جامعة ستراسبورغ وهي ثاني أكبر جامعة في فرنسا تعتبر المدينة موطن لأكبر دور العبادة الإسلامية في فرنسا حيث يوجد بها مسجد ستراسبورغ الكبيرأما من الجانب الاقتصادي للمدينة فتعتبر مركز هام للهندسة والتصنيع وتحتوي على مركز نقل بري وسكك حديدية ممتازة بالإضافة إلي ميناء ستراسبورغ وهو ثاني أكبر ميناء متواجد علي نهر الراين كما تتميز باحتوائها علي العديد من معالم سياحية عريقة مثل كاتدرائية ستراسبورغ وحي فرنسا الصغيرة وحديقة اورانجري البرتقاليةالسياحة في ليونتعتبر مدينة ليون الواقع في جنوب شرق فرنسا عاصمة لإقليم رون كما تعتبر ثاني أكبر منطقة حضرية في فرنسا بعد مدينة باريس أيضا تشتهر بالمعالم الحضارية والتاريخية فيها وقد تم ادراج المدينة ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي وتلعب دورا هاما في مجال السينما بجانب اشتهارها بفنون الطبخ العالمية ومهرجان الأضواء ” Festival of Lights”أما موقعها الاستراتيجي يقع عند ملتقى نهري ساون والرون وتتميز أيضا بمناخها الذي يجمع بين المناخ شبه الدائري والمحيطي كما تعتبر ليون من مناطق فرنسا الباردة شتاء ولكن ذلك لم يمنع السياح من زيارة هذه المدينة الرائعةفيمكن للسياح الاستمتاع من خلال مشاهدة معالمها الحضارية والأثرية والاطلاع على تاريخها وثقافتها وحاضرتها ومتاحفها وفنادقها ومطاعمها التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات كما يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة أهم الفعاليات والمهرجانات التي تقام سنويا فيهاالسياحة في انسيcaption id=attachment59051 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في فرنساcaptionتعتبر مدينة انسي واحدة من أكبر مدن جنوب شرق فرنسا ويقع الطرف الشمالي منها على بحيرة انسي ويلقبها الكثيرين “لؤلؤة جبال الالب الفرنسية” و “فينيسيا جبال الالب” بينما يرجع سبب تسميتها إلي موقعها المتميز علي البحيرات والأنهار والقنوات المحيطة بها كما تبعد مدينة انسي عن مدينة باريس حوالي 55 كم وتبعد مدينة انسي عن جنيف عاصمة سويسرا حوالي 43 كم وكأنها بين جنتين جنة سويسرا وجنة فرنسا أما معالم المدينة تتركز في جبل سيمنوز قصر الديل بحيرة انسي جسر العشاق قلعة انسي القصر الامبراطوريفندق ديس بيرجيسيقع فندق ديس بيرجيس على مسافة 59 كم من مطار ستراسبورغ الدولي وحصل علي تقييم مميز وذلك لمرافقه الخدمية المميزة وطاقم العمل الاحترافي كما يتميز الفندق بموقع مميز حيث يبعد مسافة 17 كم عن كولمار ومسافة 13 كم عن ريكفيهر ومن ضمن مميزات الفندق الأخرىمميزات الفندق يحتوي الفندق ديس بيرجيس علي مسبح في الهواء الطلق ومطعم وبار وحديقة في إيلهاوزرن يضم غرفا عائلية وتراسا شمسيا للضيوف يوفر الفندق خدمة الغرف ومسبح داخلي وخدمة واي فاي مجانيةفندق مونت بلانك شامونيحصل فندق مونت بلانك على 5 نجوم حسب تصنيف موقع booking بينما يقع الفندق بحديقة رائعة في قلب مدينة شامونيه ليعطي إطلالات ساحرة لنزلائه على الجبال المحيطة بالفندق ومن ضمن مميزات الفندق الأخرىمميزات الفندق تتميز غرف الفندق بتصاميمها الأنيقة وأثاثها الفاخر تضم الغرف تلفاز ومنطقة جلوس وحمام وتوجد أنواع مختلفة من الغرف والأجنحة ومنها غرفة قياسية مزدوجة جناح جونيور مطل على Mount Blanc جناح دوبلكس بالإضافة إلي جناح جونيور وغرفة سوبيريور مزدوجة وغرفة ديلوكس مزدوجة  يتميز مطعم الفندق بتقديم أشهي المأكولات الفرنسية واحتوائه على صالة لياقة بدنية ومسبح وسبا ومركز عافية وغرف الساونا والبخارcaption id=attachment59052 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في فرنساcaptionفندق ديو إنتركونتيننتال مرسيليايتواجد فندق إنتركونتيننتال فى الحي التاريخي في مارسيليا ويقع ضمن مبني تاريخي يرجع للقرن الثامن عشر كما يقع على مقربة من عدد كبير من معالم المدينة الهامة وقد تم تصنيف الفندق من فئة الـ5 نجوم حسب تصنيف موقع booking ومن ضمن مميزات الفندقمميزات الفندق يتيح الفندق لنزلائه فرصة لاكتشاف جمال وفخامة المدينة بكل سهولة ولا يبعد  الفندق سوى أمتار قليلة عن ميناء مرسيليا القديم يتميز بقربه من أجمل معالم مرسيليا السياحية كالمتاجر والمسارح والمتاحف الموجودة بجوار الفندق يوفر خيارات الإقامة المتنوعة بفضل حجم الفندق الكبير حيث يضم 194 جناح وغرفة تتميز الغرف بإطلالاتها الرائعة على المدينة الساحرة وديكوراتها العصرية الأنيقة يتوافر بالفندق مطعمين رائعين حيث يقدمان للضيوف تشكيلة متنوعة من المأكولات بالإضافة إلي مرافق الاستجمامفندق نغرسكويتربع فندق نغرسكو على عرش فنادق مدينة نيس الفاخرة كما يعتبر مكانا مفضلا لكثير من الفنانين والمشاهير منذ افتتاحه عام 1913 وقد تم تصنيف الفندق من فئة الـ 5 نجوم حسب تصنيف موقع booking ومن ضمن مميزات الفندقمميزات الفندق يتميز الفندق بتصاميمه الداخلية المميزة يجمع بين مزيج من الألوان المفعمة والجريئة بالحياة مع لمسات فنية إبداعية يضم الفندق 163 جناحا وغرفا مع إطلالات مميزة على البحر وذلك ليتمكن ضيوفه من الاستمتاع بمنطقة الشاطئ الخاصة بهم يوفر مطعم الفندق خيارات الطعام المتنوعة كما يوفر أشهي الوجبات الفرنسية وخاصة في مطعم Le Chantecler المميز الذي يتوفر في الفندق

التعليق

أقرأ ايضا
السياحة والسفر

عجلتون

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

بيت مري

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

النبطية

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

رأس المتن

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

محميات قطر

لم يعجبني
0