تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في غابالا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في غابالا
فريق مقال للكتابة 169
دليل السياحة في غابالا

تعد غابالا أو ما يطلق عليها سويسرا أذربيجان من أهم الوجهات السياحية في أذربيجان، وذلك بسبب موقعها المتميز الذي يقع على طريق الحرير التاريخي. أيضاً تتميز غابالا بجمالها الخلاب حيث تحتوي على مساحات خضراء رائعة ومرتفعات جبلية في غاية الجمال كما تتمتع بشلالات وبحيرات وينابيع في غاية الجمال والعديد من المعالم السياحية الرائعة كالمدينة القديمة ومسجد مدينة غابالا وبحيرة نوهور. بالإضافة إلى ذلك تتميز غابالا باحتوائها على أفخم الفنادق والمنتجعات والأماكن الترفيهية مثل ملاهي غابالا لاند ومنتجع جبل توفنداغ للتزلج.

نظراً لأهمية وجمال السياحة في غابالا سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في غابالا وأهم الفنادق بالإضافة إلى أفضل الأوقات لزيارتها ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة، لذا تابع معنا.

نبذه مختصره عن غابالا

تعد غابالا هي من أقدم المدن الموجودة في أذربيجان، كانت تشتهر باسم Kutkashen قبل عام 1991 م. وتتميز غابالا باحتوائها على كثير من الغابات التي تحتوي علي الجوز والكستناء. كما تمتاز بموقعها الممتاز فوق مستوى سطح البحر عند سفح الجبال حيث يصل ارتفاعها إلى 1000 متر. وتعد غابالا من أهم المدن السياحية الجبلية التي توجد في أذربيجان لاحتوائها على العديد من الجبال الرائعة والمميزة.

أهم المعالم السياحية في غابالا

تعد غابالا واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة للعديد من السياح، وذلك لاحتوائها على عدد كبير من المعالم التاريخية والثقافية التي ترجع للعصور القديمة، ومن أفضل المعالم السياحية فيها:

المدينة القديمة غابالا

تسمى المدينة القديمة لغابالا باسم ” تشوخور غابالا “، وتعد من أهم المعالم السياحية في غابالا ومن أقدم أماكنها التاريخية. كما تمتاز هذه المدينة بموقعها الاستثنائي حيث تقع على بعد حوالي 15 كيلو / متر من وسط مدينة غابالا. وتمتاز مدينة تشوخور غابالا بأنها تحتوي على الكثير من المنازل القديمة التي تحمل تاريخ الماضي وتبرز أفضل تفاصيله من خلال التصاميم الرائعة. بالإضافة إلى ذلك تتميز بالجو الهادئ الذي يتميز بالبساطة والابتعاد عن الضوضاء. ويعود تاريخ المدينة إلى القرن الرابع قبل الميلاد. لهذا تحوي العديد من التفاصيل التاريخية بين أنحائها وشوارعها المتعددة.

دليل السياحة في غابالا

دليل السياحة في غابالا

سوق بوكت بازار ا

يقع سوق بوكت بازار على الطريق الخارجي بين باكو وغابالا، ويمكن للسكان المحليين بيع الفواكه والخضروات وغيرها من المنتجات التي يتم جمعها من الحدائق والحقول فيه. ويحوي هذا السوق على العديد من التوابل الخاصة بالطبخ، والأعشاب التي يتم جمعها من الجبال. كما يتوفر بالسوق العديد من الفواكه والخضروات محلية الصنع والفواكه المجففة والعديد من المنتجات النادرة.

مسجد مدينة غابالا

يعد مسجد مدينة غابالا من أجمل المزارات الموجودة في المدينة، وقد تم افتتاحه عام 2013 ميلادياً. ويعد من التحف الفنية العظيمة حيث يحتوي على الكثير من النقوش القرآنية المطلية بماء الذهب. ويمكن لكثير من الناس مشاركة العديد من الذكريات في المسجد من خلال إقامة الصلوات مع أفراد أسرتهم يوم الجمعة.

متحف غابالا التاريخي من أفضل أماكن السياحة في غابالا

تم بناء متحف غابالا التاريخي عام 1980 ميلادياً، ويتميز المتحف بأنه يضم حوالي 13 ألف قطعه أثرية تحكي تاريخ المدينة بأكملها منذ 2500سنة مضت. كما يتميز الفندق بأنه يضم العديد من المترجمين والمرشدين ليقوموا بشرح وتفسير كل شيء في المتحف.

شلالات غوزيل

تتميز شلالات غوزيل بأنها من أفضل وأروع وأهم المناطق السياحية في مدينة غابالا، حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها ومشاهدة مناظرها الجاذبة وطبيعتها الخلابة. كما تتميز هذه الشلالات بأنها من أعلى الشلالات في مدينة أذربيجان. حيث يصل ارتفاعها إلى 53 متر.

بحيرة نوهور

بحيرة نوهور هي المحور الأساسي للعديد من المنتجعات والقرى السياحية في غابالا، وتوفر هذه البحيرة العديد من القوارب للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة فيها. ورؤية المصارف الرائعة التي توجد بين الأشجار والأزهار البرية الملونة. كما أن البحيرة تتميز بمناظرها الهادئة على جبال القوقاز الساحرة مما تبعث الاسترخاء والراحة لزائريها.

منتجع جبل توفنداغ للتزلج

يقع منتجع جبل توفنداغ على بعد 4 كيلو/ متر من العاصمة القديمة لألبانيا القوقازية. ويتميز المنتجع بأنه يحتوي على العديد من المرافق التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية. حيث يحوي على مراكز لتعليم التزلج ومقاهي ومطاعم تقدم ألذ وأشهى المأكولات المحلية والعالمية. ويتمتع زواره بفترات التزلج الخاصة بهم سواء كانوا هواة أو في مرحلة متقدمة. كما يوفر منتجع جبل توفنداغ للتزلج ركوب التلفريك للاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة في المملكة الثلجية.

ملاهي غابالا لاند

تعد مدينة ملاهي غابالا لاند من أجمل الأماكن الترفيهية، وذلك لما تقدمه من أنشطة ترفيهية مليئة بالإثارة والمغامرة. كما أنها توفر العديد من الألعاب التي تجمع بين المخاطرة والتسلية وتعد هذه الألعاب آمنه تماماً.

دليل السياحة في غابالا

دليل السياحة في غابالا

أفضل الفنادق في غابالا أذربيجان

فندق قافقاز ريفرسايد

يقع فندق قافقاز ريفرسايد في موقع مميز حيث يقع بالقرب من المسجد الجديد ويتمتع بإطلالاته الخلابة على المدينة. ويوفر الفندق العديد من المرافق بداخله حيث يوفر مطعمان ومسبحان واحداً منهم في الهواء الطلق والآخر داخلي. كما يوفر الفندق بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة. بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق مواقف مجانية لركن السيارات ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية وبار ومركز لرجال الأعمال يعمل على مدار اليوم.

والجدير بالذكر أيضاً أن الفندق يحتوي على 164 غرفة يوفر في جميعها كافة وسائل الراحة، ومنها خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون آل سي دي ومجففات الشعر وحمام سباحة خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

فندق قفقاز كارفانساراي غابالا

يقع فندق قفقاز كارفانساراي غابالا في موقع استثنائي حيث يقع بالقرب من المسجد الجديد وحديقة الملاهي. ويتميز الفندق بأنه يضم العديد من المرافق، ومنها: سبا متكامل الخدمات ومطعمًا ومسبحًا دَاخِلِيًّا. كما يوفر الفندق بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة ومواقف مجانية لركن السيارات كما يحتوي أيضاً على حمام سباحة مفتوح ومركز لياقة بدنية وبار. بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق جميع وسائل الراحة في غرفه حيث يوفر خدمة الغرف على مدار اليوم وأجهزة تلفاز بشاشة مسطحة. كما يوفر بداخل الغرف غلايات كهربائية وزجاجات مياه مجانية ومجففات شعر وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

أفضل أوقات السياحة في غابالا

تتمتع مدينة غابالا بإمكانية زيارتها طوال أيام السنة ولكن يفضل السياحة في شهر يوليو وشهر فبراير وشهر يونيو. وذلك بسبب الجو المعتدل في هذه الشهور. فيمكنك قضاء أفضل الأوقات والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة غابالا السياحية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة