انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في شامونيه

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مدينة شامونيه واحدة من أهم المدن السياحية التي تعتبر وجهة رئيسية للعديد من الوافدين إلى دولة فرنسا وذلك لما تحتويه المدينة من وفرة من الأماكن السياحية المتنوعة التي تناسب جميع الأشخاص والعائلات. كما تتمتع المدينة بمناظرها الطبيعية الخلابة كالأشجار الكثيفة والأزهار ذات الألوان الزاهية. بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة من الأماكن الرائعة التي لها مكانة تاريخية وسياحية كبيرة، أيضاً تتميز بموقعها القريب من جبال الألب والذي يشهر المدينة برياضة تسلق الجبال. كما تضم المدينة باقة من أفضل الفنادق التي تقدم خدمة مميزة لجميع النزلاء وبالإضافة إلي مجموعة رائعة من مراكز التسوق والمولات التجارية التي توفر لك كافة احتياجاتك التي قد تخطر علي بالك.

وسوف نعرض عليك في هذا المقال دليل سياحي يحتوي على أفضل الأماكن السياحية التي يجب ان تقوم بوضعها في برنامجك السياحي أثناء زيارتك لمدينة شامونيه. بالإضافة إلى أفضل الفنادق وأشهر المطاعم والمولات وبرامج التسوق كما سنتناول أيضاً أفضل أوقات الزيارة ووسائل المواصلات المتاحة، فتابع معنا.

افضل أماكن السياحة في شامونيه

بالرغم من صغر مساحة مدينة شامونيه الفرنسية، إلا أنها تتمتع بوفرة الأماكن السياحية الرائعة فيها، كما يوجد بها الكثير من المعالم التاريخية والثقافية التي تصف تاريخ المدينة. وتشمل أيضاً على حدائق رائعة تميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتعد من أهم معالمها السياحية ما يلي:

متحف الألب

يعتبر متحف الألب واحد من أعرق المعالم التاريخية في مدينة شامونيه الفرنسية، فيرجع تاريخ المتحف إلى القرن الماضي. لذلك يعتبر المتحف واحد من اكثر الأماكن جذباً للسائحين في المدينة من جميع أنحاء العالم. كما يحظى المتحف بأهمية تاريخية بالغة، حيث يحتوي على أكثر من 11 قطعة أثرية تقوم بتجسيد تاريخ المدينة.
بالإضافة إلى ذلك يتوفر في المتحف بعض الوسائل الترفيهية التي تجعل من زيارتك زيارة ممتعة، فيمكنك أخذ جولة داخل المتحف ومشاهدة جميع الأثار الموجودة بالمتحف وذلك بمرافقة مرشدين. كما يحرص المتحف ان تقوم بالاستفادة بجولتك داخل المتحف، لذلك قام المتحف بوضع لافتات أسفل كل قطعة أثرية حتي يحكي التاريخ الخاص بها، ويمكنك ان تسأل المرشد كما تريد. والجدير بالذكر أيضاً أن المتحف يحتوي على مكان يتم فيه تقديم أشهي الوجبات الفرنسية، كما يوجد بعض المقاهي التي يمكنك أخذ استراحة فيها.

قرية شامونيه

إذا كنت من محبين الأجواء الراقية فيجب عليك زيارة قرية شامونيه، حيث تتمتع البيوت في هذه القرية بتحفتها المعمارية الأنيقة. فتعتبر القرية مجمع للثقافة القديمة والمعاصرة. بالإضافة إلى ذلك يوجد بالقرية العديد من الأماكن التراثية ككنائس الباروكي والشاليهات الألبية و نائس البروتستاية. ويتوفر في القرية فنادق يمكنك قضاء فيها بعض الليالي لاستمتاع بأجواء القرية قدر الإمكان.

دليل السياحة في شامونيه

دليل السياحة في شامونيه

افضل أماكن السياحة الترفيهية في شامونيه

حتي لا تشعر بالملل أثناء زيارتك مدينة شامونيه يجب عليك القيام ببعض الجولات في الأماكن الترفيهية العديدة التي تتمتع بها المدينة، والتي من أهمها الأماكن الترفيهية الآتية:

قمة مونت بلانك

تلقب قمة مونت بلانك ايضاً بمونت بيانكو والتي تعني الجبل الأبيض، وتقع أعلى جبل في جبال الألب، فيبلغ ارتفاعه حوالي 4812 متر. وهو يأتي في الرقم 11 من حيث الارتفاع على مستوى قمم العالم. والمميز في قمة بونت أنها تطل على ثلاثة دول أوروبية، وهما: إيطاليا وسويسرا وفرنسا، لكن القسم الفرنسي يعد الأكثر جمالاً. فيقع بين منطقتي وادي أوستا إيطاليا وهوت سافوا فرنسا، وتقع قمة مونت بلانك بشكل عام على الخط الفاصل بين وديان والنمس في إيطاليا وأودية وارف في فرنسا. إذا كنت من محبي المغامرات وتسلق الجبال والتزلج على الجليد فالمييف بونت بلانك له شعبية كبيرة في هذا المكان. وهناك أيضاً بعض الباعة الذين يبيعون المشروبات الساخنة وبعض المأكولات الخفيفة، وهناك مدينة هاوت سافوي الجزء الفرنسي الذي يحيط بالقمة، هي موقع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الأولى.

منتزه شامونيه الترفيهي

من أفضل الوجهات الترفيهية في مدينة شامونيه هو منتزه شامونيه الترفيهي، والذي يعتبر مقصد لجميع الأشخاص من جميع الفئات العمرية. كما يتمتع المنتزه بوجود العديد من المناظر الطبيعية الرائعة من حوله كالجبال والسهول. بالإضافة إلى ذلك يحتوي المنتزه على باقة من أفضل الألعاب المميزة. حيث يحتوي على زحليقة شامونية الطويلة والتي سوف تشاهد خلال تزحلقك العديد من المناظر الطبيعية الرائعة. كما يحتوي المنتزه علي العديد من المطاعم التي تقدم اشهي الأطباق والأكلات.

قمة دي ميدي

تتميز قمة دي ميدي في شاموني فرنسا بارتفاعها الذي يفوق الـ ٣٨٠٠ متر حيث توفر لك بذلك أروع المشاهد الخلّابة التي من الممكن أن تشاهدها في حياتك. ويستطيع زوار الجبل الاستمتاع بهذه المناظر خلال صعودهم إلى الجبل بواسطة التلفريك الذي ينقلهم إلى القمّة حيث الكهوف والطّبيعة الرائعة، إنها بالفعل من أجمل الأماكن السياحية في شامونيه الفرنسية.

افضل فنادق السياحة في شامونيه

توجد العديد من الفنادق المميزة و الرائعة بإطلالتها الخلابة على العديد من الأماكن السياحية في مدينة شامونيه والتي تغطي كافة انحاء المدينة. كما تتميز هذه الفنادق بتقديم افضل الخدمات والمرافق التي تعمل على توفير كافة وسائل الراحة لك اثناء اقامتك في الفندق. وسوف نعرض عليك باقة بأفضل الفنادق المتواجدة في مدينة شامونيه والتي ننصحك بقضاء عطلتك بها، والفنادق هي:

فندق مونت بلانك شاموني

يتميز الفندق بموقعه الرائع الذي يقع في حديقة تتمركز في قلب مدينة شامونيه، كما يقع بجواره مكان خاص به كافة الألعاب التي تعتبر من أهم الوسائل الترفيهية للأطفال. بالإضافة إلى ذلك يتميز الفندق بتوفير كافة الخدمات والمرافق التي تلبي كافة احتياجات النزلاء بالفندق وهي الخدمات الآتية:

دليل السياحة في شامونيه

دليل السياحة في شامونيه

  • كل غرف الفندق مزودة بأنترنت مجاني وسريع.
  • جميع الغرف يوجد بها أجهزة كهربائية كالثلاجات وأجهزة التكييف.
  • يوجد داخل كل غرفة شاشة تلفزيون مزودة بالقنوات المدفوعة.
  • يتم تنظيف الغرف بشكل مستمر.
  • توجد خدمة غسيل وكي الملابس.
  • يوجد حمام سباحة وسبا ونادي رياضي داخل الفندق.
  • توجد قاعة خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يمكن تأجير مرافقين متخصصين لمرافقة الأطفال.
  • يتوفر خدمة توصل من وإلى المطار.
  • يتوفر مكتب لتأجير السيارات.

أوبرج دو بوا بران

يقع هذا الفندق الرائع على مسافة 500 متر من قلب مدينة شامونيه، كما يقع على بعد 300 متر فقط من مصعد التزلج في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق المرافق والخدمات التي تضمن لك كافة وسائل الراحة اثناء اقامتك داخل الفندق، وسوف نعرض عليكم هذه الخدمات:

  • داخل الفندق واي فاي سريع مجاني.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة.
  • يوجد كل غرفة حمام خاص مزود بدش ومستحضرات تجميل ومجفف للشعر.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس، كما يتم تنظيف الغرف باستمرار.
  • يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • مكان خاص للأطفال.
  • يوجد حمام سباحة وجاكوزي بالفندق.
  • يحتوي الفندق على قاعات خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يوجد بالفندق بوفية يتضمن أفضل الأطباق العصرية الرائعة.
  • يعمل طاقم الفندق على مدار 24 ساعة.

فندق وسبا لو هليوتك سويت

دليل السياحة في شامونيه

دليل السياحة في شامونيه

يعتبر فندق وسبا لو هليوتك سويت من أفضل الفنادق الموجودة داخل مدينة شامونيه الفرنسية وذلك لموقعه المتميز في المدينة، حيث يقع الفندق علي مقربة من محطة القطار الخاصة بالمدينة. كما يتميز الفندق بتقديم جميع الخدمات والتسهيلات التي تضمن لك افضل إقامة ممكن اثناء وجودك داخل الفندق، ومن أهمها الخدمات الآتية:

  • يتوفر خدمة واي فاي مجانية في جميع انحاء الفندق.
  • يوجد داخل كل غرفة جميع المستلزمات من أجهزة كهربائية وشاشات تلفزيون.
  • تحتوي كل غرفة علي حمام خاص مزود بكافة مستلزمات الاستحمام كالدش ومجفف الشعر ومستحضرات التجميل.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد حمام سباحة ونادي رياضي داخل الفندق.
  • يتوفر داخل الفندق مكتب لتأجير السيارات.
  • توجد خدمة توصيل من وإلى المطار.

فندق ميركيور شاموني سنتر

يقع فندق ميركيور شاموني سنتر المتميز في وسط مدينة شامونيه، حيث يقع الفندق بالقرب من التلفريك والعديد من الأنشطة الترفيهية الرياضية مثل رياضة التزحلق. كما يوجد العديد من الخدمات التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء وجودك داخل الفندق، ومن أهمها الخدمات الآتية:

  • جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة.
  • تُزود الغرف بأجهزة كهربائية كشاشات التلفزيون، أجهزة التكييف، الميكروويف والثلاجات.
  • يوجد كل غرفة حمام خاص مزود بدش و مستحضرات تجميل مجانية.
  • يتوفر بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس، كما يتم تنظيف الغرف باستمرار.
  • يوجد مكان خاص لركن السيارات.
  • يتوفر بالفندق مكتب لتأجير السيارات.
  • يوجد حمام سباحة في الفندق.
  • توجد قاعات خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يعمل الفندق علي مدار 24 ساعة.

افضل مولات السياحة في شامونيه

تضم مدينه شامونيه الفرنسية العديد من مراكز التسوق المميزة والتي تقع بالقرب من المناطق الحيوية في المدينة، كما تتميز هذه المولات بتنوع أسعارها كي تتناسب مع جميع الفئات. لذلك قمنا بجمع لك قائمة بأفضل مراكز التسوق التي توجد في مدينة شامونيه. والتي من أهمها المولات الآتية:

كارفور ماركت شامونيه

يتميز مركز كارفو للتسوق بمركزه الرائع الذي يوجد وسط مدينه شامونيه، فيسهل الوصول إليه من جميع الاحياء داخل المدينة. كما يتميز المول بوفرة العديد من المحلات التجارية التي تقدم المنتجات المختلفة التي تلبي كافة احتياجات الزائرين من منتجات غذائية، أجهزة كهربائية، ملابس وأحذية. بالإضافة إلى ذلك يحتوي المول على بعض الأنشطة الترفيهية المميزة، حيث يوجد داخل المول بعض المطاعم التي تقدم أشهي الأطباق الفرنسية.

مركز تسوق كورير

يقع مركز كورير في مركز مدينة شامونيه، لذلك فهو قريب من العديد من الأماكن الهامة في المدينة. كما يتميز مركز كورير بوجود العديد من المحلات التجارية داخل المول التي تقدم افضل المنتجات لأفضل الماركات العالمية مثل ماركة زارا وليفيز و أند إم. أيضاً يحتوي مركز كورير على سينما تقوم بعرض أحدث الأفلام العالمية ومطاعم ومقاهي تقدم المشروبات السريعة.

دليل السياحة في شامونيه

دليل السياحة في شامونيه

متجر لافاييت

يُعد متجر لافاييت واحداً من أفضل وأرقي المراكز التجارية الموجودة في مدينة شامونيه، حيث يحتوي علي أشهر الماركات العالمية في مجال الملابس والأحذية والمنتجات الرياضية فيوفر ماركة أرماني وليفايز وأديداس. كما يتوفر العديد من المحلات التجارية في المول التي تضم أفضل أنواع الاكسسوارات ومستحضرات التجميل.

اولت ليت اوشان

يعتبر مركز اولت ليت اوشان واحداً من أكبر وشهر المراكز التجارية الموجودة في المدينة، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تحتوي علي جميع المنتجات بكافة أنواعها كما يوجد به سوبر ماركت ضخم يضم كافة مستلزمات المنازل. ويتميز هذا المركز التجاري بأسعاره المعقولة والتي تناسب جميع فئات المجتمع.

افضل مطاعم السياحة في شامونيه

تعتبر مدينة شامونيه واحدة من أهم المدن السياحية التي توجد داخل دول فرنسا، كما تمتلك المدينة مجموعة من أفضل المطاعم المتميزة، ليس فقط لتقدميها أفضل الاطباق العصرية، ولكنها أيضاَ تتميز بإطلالاتها الرائعة على جبال الألب، ومن أشهرها المطاعم الآتية:

مطعم Annapurna

يتميز المطعم بموقعه الرائع الذي يقع في وسط مدينة شامونيه ، كما يشتهر المطعم بتقديم أفضل الاطباق الهندية الحارة بإضافة مجموعة من التوابل بهارات الرائعة. كما يتميز المطعم بتقديم خدمة سريعة وجودة عالية مقابل أسعار مناسبة لمعظم الطبقات.

مطعم Le panoramic

يعتبر المطعم واحد من أهم المطاعم التي توجد داخل مدينة شامونيه، وذلك يرجع إلى عدة أسباب أهمها هو إطلالة المطعم الرائعة علي العديد من المناظر الخلابة. حيث يمكنك مشاهدة جبال الالب أثناء تناولك الطعام، كما يتميز المطعم بتقديم اشهي الاطباق الفرنسية الرائعة، حيث يتوفر به جميع الأطباق التي تناسب الأذواق المختلفة.

يُعد المطعم واجهة أساسية للعديد من السائحين الأوروبيين، وذلك لاحتواء المطعم علي قائمة بأفضل الأطباق السويسرية والإيطالية حيث يقع المطعم علي مقربة من حدود الدولتين. كما يتميز المطعم بهندسته المعمارية الرائعة وديكوراته العصرية.

دليل السياحة في شامونيه

دليل السياحة في شامونيه

مطعم Le MATAFAN

المطعم واحد من أفضل المطاعم التي يمكنك قضاء وقت ممتع و هادئ فيه، حيث يتميز المطعم بالخدمة الممتازة والسريعة واجوائه الهادئة. لذلك يعتبر المطعم من أرقي المطاعم التي توجد داخل مدينة شامونيه. يتميز بالديكورات العصرية والجميلة التي تزين المطعم.

وسائل النقل و المواصلات داخل شامونيه

مدينة شامونيه الفرنسية هي واحدة من أهم المدن التي توجد في فرنسا، لذلك يوجد أهتمام شديد بتوفير كافة الخدمات بها والتي من أهمها هو تسهيل عملية التنقل بسهولة داخل جميع أنحاء مدينة شامونيه حتي تسهل من عملية السياحة في مدينة شامونيه. لذلك يتوفر في المدينة العديد من الحافلات التي تغطي جميع انحاء المدينة أيضاً يوجد بها سيارات الأجرة و خدمات أوبر وكريم.كما يوجد في مدينة شامونيه محطات القطارات ومترو الأنفاق وserif;”>مكاتب خاصة لتأجير السيارات الحديثة ولكن قد تكون هذه الخدمة مكلفة.

المناخ في مدينة شامونيه

<يتميز المناخ في مدينه شامونيه بانخفاض درجات الحرارة، كما يتعرض إلى هطول الثلوج بكميات كبيرة قد تغطي الشوارع و المنازل. ويمكنك خلال هذه الوقت القيام برياضة التزحلق على الجليد في الشوارع. ويتميز المناخ في فصل الصيف بالاعتدال وربما تتعرض المدينة إلى ارتفاع في درجات الحرارة.

الخلاصة

وبذلك نكون قد عرضنا عليكم أفضل الأماكن السياحية التي عليكم أن تقوموا بزيارتها دون تردد حتي تستمتعوا بالأماكن الساحرة التي توجد في مدينة شامونيه السياحية. كما يمكنكم الاستمتاع بالإقامة في الفنادق الرائعة التي يوجد بها كافة الخدمات المريحة والتسوق بداخل أشهر مراكز التسوق العالمية.

افضل أماكن السياحة في شامونيه
بالرغم من صغر مساحة مدينة شامونيه الفرنسية إلا أنها تتمتع بوفرة الأماكن السياحية الرائعة فيها كما يوجد بها الكثير من المعالم التاريخية والثقافية التي تصف تاريخ المدينة وتشمل أيضا على حدائق رائعة تميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتعد من أهم معالمها السياحية ما يلي
متحف الألب
يعتبر متحف الألب واحد من أعرق المعالم التاريخية في مدينة شامونيه الفرنسية فيرجع تاريخ المتحف إلى القرن الماضي لذلك يعتبر المتحف واحد من اكثر الأماكن جذبا للسائحين في المدينة من جميع أنحاء العالم كما يحظى المتحف بأهمية تاريخية بالغة حيث يحتوي على أكثر من 11 قطعة أثرية تقوم بتجسيد تاريخ المدينةبالإضافة إلى ذلك يتوفر في المتحف بعض الوسائل الترفيهية التي تجعل من زيارتك زيارة ممتعة فيمكنك أخذ جولة داخل المتحف ومشاهدة جميع الأثار الموجودة بالمتحف وذلك بمرافقة مرشدين كما يحرص المتحف ان تقوم بالاستفادة بجولتك داخل المتحف لذلك قام المتحف بوضع لافتات أسفل كل قطعة أثرية حتي يحكي التاريخ الخاص بها ويمكنك ان تسأل المرشد كما تريد والجدير بالذكر أيضا أن المتحف يحتوي على مكان يتم فيه تقديم أشهي الوجبات الفرنسية كما يوجد بعض المقاهي التي يمكنك أخذ استراحة فيها
قرية شامونيه
إذا كنت من محبين الأجواء الراقية فيجب عليك زيارة قرية شامونيه حيث تتمتع البيوت في هذه القرية بتحفتها المعمارية الأنيقة فتعتبر القرية مجمع للثقافة القديمة والمعاصرة بالإضافة إلى ذلك يوجد بالقرية العديد من الأماكن التراثية ككنائس الباروكي والشاليهات الألبية و نائس البروتستاية ويتوفر في القرية فنادق يمكنك قضاء فيها بعض الليالي لاستمتاع بأجواء القرية قدر الإمكانcaption id=attachment59352 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في شامونيهcaption
افضل أماكن السياحة الترفيهية في شامونيه
حتي لا تشعر بالملل أثناء زيارتك مدينة شامونيه يجب عليك القيام ببعض الجولات في الأماكن الترفيهية العديدة التي تتمتع بها المدينة والتي من أهمها الأماكن الترفيهية الآتية
قمة مونت بلانك
تلقب قمة مونت بلانك ايضا بمونت بيانكو والتي تعني الجبل الأبيض وتقع أعلى جبل في جبال الألب فيبلغ ارتفاعه حوالي 4812 متر وهو يأتي في الرقم 11 من حيث الارتفاع على مستوى قمم العالم والمميز في قمة بونت أنها تطل على ثلاثة دول أوروبية وهما إيطاليا وسويسرا وفرنسا لكن القسم الفرنسي يعد الأكثر جمالا فيقع بين منطقتي وادي أوستا إيطاليا وهوت سافوا فرنسا وتقع قمة مونت بلانك بشكل عام على الخط الفاصل بين وديان والنمس في إيطاليا وأودية وارف في فرنسا إذا كنت من محبي المغامرات وتسلق الجبال والتزلج على الجليد فالمييف بونت بلانك له شعبية كبيرة في هذا المكان وهناك أيضا بعض الباعة الذين يبيعون المشروبات الساخنة وبعض المأكولات الخفيفة وهناك مدينة هاوت سافوي الجزء الفرنسي الذي يحيط بالقمة هي موقع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الأولى
منتزه شامونيه الترفيهي
من أفضل الوجهات الترفيهية في مدينة شامونيه هو منتزه شامونيه الترفيهي والذي يعتبر مقصد لجميع الأشخاص من جميع الفئات العمرية كما يتمتع المنتزه بوجود العديد من المناظر الطبيعية الرائعة من حوله كالجبال والسهول بالإضافة إلى ذلك يحتوي المنتزه على باقة من أفضل الألعاب المميزة حيث يحتوي على زحليقة شامونية الطويلة والتي سوف تشاهد خلال تزحلقك العديد من المناظر الطبيعية الرائعة كما يحتوي المنتزه علي العديد من المطاعم التي تقدم اشهي الأطباق والأكلات
قمة دي ميدي
تتميز قمة دي ميدي في شاموني فرنسا بارتفاعها الذي يفوق الـ ٣٨٠٠ متر حيث توفر لك بذلك أروع المشاهد الخلابة التي من الممكن أن تشاهدها في حياتك ويستطيع زوار الجبل الاستمتاع بهذه المناظر خلال صعودهم إلى الجبل بواسطة التلفريك الذي ينقلهم إلى القمة حيث الكهوف والطبيعة الرائعة إنها بالفعل من أجمل الأماكن السياحية في شامونيه الفرنسية
افضل فنادق السياحة في شامونيه
توجد العديد من الفنادق المميزة و الرائعة بإطلالتها الخلابة على العديد من الأماكن السياحية في مدينة شامونيه والتي تغطي كافة انحاء المدينة كما تتميز هذه الفنادق بتقديم افضل الخدمات والمرافق التي تعمل على توفير كافة وسائل الراحة لك اثناء اقامتك في الفندق وسوف نعرض عليك باقة بأفضل الفنادق المتواجدة في مدينة شامونيه والتي ننصحك بقضاء عطلتك بها والفنادق هي
فندق مونت بلانك شاموني
يتميز الفندق بموقعه الرائع الذي يقع في حديقة تتمركز في قلب مدينة شامونيه كما يقع بجواره مكان خاص به كافة الألعاب التي تعتبر من أهم الوسائل الترفيهية للأطفال بالإضافة إلى ذلك يتميز الفندق بتوفير كافة الخدمات والمرافق التي تلبي كافة احتياجات النزلاء بالفندق وهي الخدمات الآتيةcaption id=attachment59353 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في شامونيهcaption كل غرف الفندق مزودة بأنترنت مجاني وسريع جميع الغرف يوجد بها أجهزة كهربائية كالثلاجات وأجهزة التكييف يوجد داخل كل غرفة شاشة تلفزيون مزودة بالقنوات المدفوعة يتم تنظيف الغرف بشكل مستمر توجد خدمة غسيل وكي الملابس يوجد حمام سباحة وسبا ونادي رياضي داخل الفندق توجد قاعة خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات يمكن تأجير مرافقين متخصصين لمرافقة الأطفال يتوفر خدمة توصل من وإلى المطار يتوفر مكتب لتأجير السيارات
أوبرج دو بوا بران
يقع هذا الفندق الرائع على مسافة 500 متر من قلب مدينة شامونيه كما يقع على بعد 300 متر فقط من مصعد التزلج في المنطقة بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق المرافق والخدمات التي تضمن لك كافة وسائل الراحة اثناء اقامتك داخل الفندق وسوف نعرض عليكم هذه الخدمات داخل الفندق واي فاي سريع مجاني جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة يوجد كل غرفة حمام خاص مزود بدش ومستحضرات تجميل ومجفف للشعر يتوفر مكان خاص لركن السيارات يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس كما يتم تنظيف الغرف باستمرار يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات مكان خاص للأطفال يوجد حمام سباحة وجاكوزي بالفندق يحتوي الفندق على قاعات خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات يوجد بالفندق بوفية يتضمن أفضل الأطباق العصرية الرائعة يعمل طاقم الفندق على مدار 24 ساعة
فندق وسبا لو هليوتك سويت
caption id=attachment59354 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في شامونيهcaptionيعتبر فندق وسبا لو هليوتك سويت من أفضل الفنادق الموجودة داخل مدينة شامونيه الفرنسية وذلك لموقعه المتميز في المدينة حيث يقع الفندق علي مقربة من محطة القطار الخاصة بالمدينة كما يتميز الفندق بتقديم جميع الخدمات والتسهيلات التي تضمن لك افضل إقامة ممكن اثناء وجودك داخل الفندق ومن أهمها الخدمات الآتية يتوفر خدمة واي فاي مجانية في جميع انحاء الفندق يوجد داخل كل غرفة جميع المستلزمات من أجهزة كهربائية وشاشات تلفزيون تحتوي كل غرفة علي حمام خاص مزود بكافة مستلزمات الاستحمام كالدش ومجفف الشعر ومستحضرات التجميل يتوفر مكان خاص لركن السيارات يوجد حمام سباحة ونادي رياضي داخل الفندق يتوفر داخل الفندق مكتب لتأجير السيارات توجد خدمة توصيل من وإلى المطار
فندق ميركيور شاموني سنتر
يقع فندق ميركيور شاموني سنتر المتميز في وسط مدينة شامونيه حيث يقع الفندق بالقرب من التلفريك والعديد من الأنشطة الترفيهية الرياضية مثل رياضة التزحلق كما يوجد العديد من الخدمات التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء وجودك داخل الفندق ومن أهمها الخدمات الآتية جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة تزود الغرف بأجهزة كهربائية كشاشات التلفزيون أجهزة التكييف الميكروويف والثلاجات يوجد كل غرفة حمام خاص مزود بدش و مستحضرات تجميل مجانية يتوفر بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس كما يتم تنظيف الغرف باستمرار يوجد مكان خاص لركن السيارات يتوفر بالفندق مكتب لتأجير السيارات يوجد حمام سباحة في الفندق توجد قاعات خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات يعمل الفندق علي مدار 24 ساعة
افضل مولات السياحة في شامونيه
تضم مدينه شامونيه الفرنسية العديد من مراكز التسوق المميزة والتي تقع بالقرب من المناطق الحيوية في المدينة كما تتميز هذه المولات بتنوع أسعارها كي تتناسب مع جميع الفئات لذلك قمنا بجمع لك قائمة بأفضل مراكز التسوق التي توجد في مدينة شامونيه والتي من أهمها المولات الآتية
كارفور ماركت شامونيه
يتميز مركز كارفو للتسوق بمركزه الرائع الذي يوجد وسط مدينه شامونيه فيسهل الوصول إليه من جميع الاحياء داخل المدينة كما يتميز المول بوفرة العديد من المحلات التجارية التي تقدم المنتجات المختلفة التي تلبي كافة احتياجات الزائرين من منتجات غذائية أجهزة كهربائية ملابس وأحذية بالإضافة إلى ذلك يحتوي المول على بعض الأنشطة الترفيهية المميزة حيث يوجد داخل المول بعض المطاعم التي تقدم أشهي الأطباق الفرنسية
مركز تسوق كورير
يقع مركز كورير في مركز مدينة شامونيه لذلك فهو قريب من العديد من الأماكن الهامة في المدينة كما يتميز مركز كورير بوجود العديد من المحلات التجارية داخل المول التي تقدم افضل المنتجات لأفضل الماركات العالمية مثل ماركة زارا وليفيز و أند إم أيضا يحتوي مركز كورير على سينما تقوم بعرض أحدث الأفلام العالمية ومطاعم ومقاهي تقدم المشروبات السريعةcaption id=attachment59355 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في شامونيهcaption
متجر لافاييت
يعد متجر لافاييت واحدا من أفضل وأرقي المراكز التجارية الموجودة في مدينة شامونيه حيث يحتوي علي أشهر الماركات العالمية في مجال الملابس والأحذية والمنتجات الرياضية فيوفر ماركة أرماني وليفايز وأديداس كما يتوفر العديد من المحلات التجارية في المول التي تضم أفضل أنواع الاكسسوارات ومستحضرات التجميل
اولت ليت اوشان
يعتبر مركز اولت ليت اوشان واحدا من أكبر وشهر المراكز التجارية الموجودة في المدينة حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تحتوي علي جميع المنتجات بكافة أنواعها كما يوجد به سوبر ماركت ضخم يضم كافة مستلزمات المنازل ويتميز هذا المركز التجاري بأسعاره المعقولة والتي تناسب جميع فئات المجتمع
افضل مطاعم السياحة في شامونيه
تعتبر مدينة شامونيه واحدة من أهم المدن السياحية التي توجد داخل دول فرنسا كما تمتلك المدينة مجموعة من أفضل المطاعم المتميزة ليس فقط لتقدميها أفضل الاطباق العصرية ولكنها أيضا تتميز بإطلالاتها الرائعة على جبال الألب ومن أشهرها المطاعم الآتية
مطعم Annapurna
يتميز المطعم بموقعه الرائع الذي يقع في وسط مدينة شامونيه كما يشتهر المطعم بتقديم أفضل الاطباق الهندية الحارة بإضافة مجموعة من التوابل بهارات الرائعة كما يتميز المطعم بتقديم خدمة سريعة وجودة عالية مقابل أسعار مناسبة لمعظم الطبقات
مطعم Le panoramic
يعتبر المطعم واحد من أهم المطاعم التي توجد داخل مدينة شامونيه وذلك يرجع إلى عدة أسباب أهمها هو إطلالة المطعم الرائعة علي العديد من المناظر الخلابة حيث يمكنك مشاهدة جبال الالب أثناء تناولك الطعام كما يتميز المطعم بتقديم اشهي الاطباق الفرنسية الرائعة حيث يتوفر به جميع الأطباق التي تناسب الأذواق المختلفةيعد المطعم واجهة أساسية للعديد من السائحين الأوروبيين وذلك لاحتواء المطعم علي قائمة بأفضل الأطباق السويسرية والإيطالية حيث يقع المطعم علي مقربة من حدود الدولتين كما يتميز المطعم بهندسته المعمارية الرائعة وديكوراته العصريةcaption id=attachment59356 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في شامونيهcaption
مطعم Le MATAFAN
المطعم واحد من أفضل المطاعم التي يمكنك قضاء وقت ممتع و هادئ فيه حيث يتميز المطعم بالخدمة الممتازة والسريعة واجوائه الهادئة لذلك يعتبر المطعم من أرقي المطاعم التي توجد داخل مدينة شامونيه يتميز بالديكورات العصرية والجميلة التي تزين المطعم
وسائل النقل و المواصلات داخل شامونيه
مدينة شامونيه الفرنسية هي واحدة من أهم المدن التي توجد في فرنسا لذلك يوجد أهتمام شديد بتوفير كافة الخدمات بها والتي من أهمها هو تسهيل عملية التنقل بسهولة داخل جميع أنحاء مدينة شامونيه حتي تسهل من عملية السياحة في مدينة شامونيه لذلك يتوفر في المدينة العديد من الحافلات التي تغطي جميع انحاء المدينة أيضا يوجد بها سيارات الأجرة و خدمات أوبر وكريمكما يوجد في مدينة شامونيه محطات القطارات ومترو الأنفاق وserifgtمكاتب خاصة لتأجير السيارات الحديثة ولكن قد تكون هذه الخدمة مكلفة
المناخ في مدينة شامونيه
ltيتميز المناخ في مدينه شامونيه بانخفاض درجات الحرارة كما يتعرض إلى هطول الثلوج بكميات كبيرة قد تغطي الشوارع و المنازل ويمكنك خلال هذه الوقت القيام برياضة التزحلق على الجليد في الشوارع ويتميز المناخ في فصل الصيف بالاعتدال وربما تتعرض المدينة إلى ارتفاع في درجات الحرارة
الخلاصة
وبذلك نكون قد عرضنا عليكم أفضل الأماكن السياحية التي عليكم أن تقوموا بزيارتها دون تردد حتي تستمتعوا بالأماكن الساحرة التي توجد في مدينة شامونيه السياحية كما يمكنكم الاستمتاع بالإقامة في الفنادق الرائعة التي يوجد بها كافة الخدمات المريحة والتسوق بداخل أشهر مراكز التسوق العالمية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد